تتااثثييسسششضض222238ععتااdy00003

الجامعة الأمريكية بالبحرين تفتح أبوابها سبتمبر 2019

تستقبل مملكة البحرين في سبتمبر القادم افتتاح صرح تعليمي بارز متمثلًا في الجامعة الأمريكية بالبحرين، والتي ستحدث قفزة في نوعية التعليم العالي على مستوى المملكة بفضل مناهجها التعليمية المتطورة، وتركز على تحقيق مُخرجات أكاديمية ممتازة. ومن المؤمل أن يحدث افتتاح الجامعة فرقًا ملموسًا في البنية التحتية للتعليم العالي وتقوم بإعادة تشكيل المشهد التعليمي في البحرين.

وقد تم إنشاء حرم الجامعة على  مساحة 75,000 متر مربع في منطقة الرفاع ، حيث تم تصميمه  من قبل المهندسين المعماريين العالميين ؛ آيرز سينت جروس (ASG)، والذين قاموا أنفسهم بالعمل على تصميم أبرز الجامعات الأمريكية الشهيرة. وسيشمل الحرم الجامعي الجديد للجامعة الأمريكية بالبحرين فصولًا دراسية ومختبرات حديثة التجهيز، بالإضافة إلى قاعة فريدة من نوعها، ومساحات مشتركة للطلاب، ومرافق رياضية متكاملة، والتي ستشجع وتعزز التفاعل والتعاون بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والمعترك المهني، وتعمل على خلق تجربة تعليمية فريدة من نوعها في الشرق الأوسط.

هذا وقد حصلت الجامعة على تصريح من مجلس التعليم العالي في وزارة التربية والتعليم في مملكة البحرين وتتوجه في الوقت الحالي لإطلاق تخصصات الهندسة والعمارة والتصميم والأعمال للطلاب خلال العام الدراسي المقبل 2019-2020. كما أن الجامعة ستركز، كأهداف أساسية، على تعزيز مخرجات الدراسات العليا وتأكيد الأهلية العالية للتوظيف، وتتطلع إلى توفير فرص التعليم العالي ذات المستوى العالمي في المملكة التي تمتاز بتطورها المتسارع على مستوى منطقة الشرق الأوسط.

واختار مجلس إدارة الجامعة الأمريكية بالبحرين بكل فخر الدكتورة سوزان ساكستون، وهي مديرة تنفيذية تمتاز بخبرتها الدولية المتعمقة لقيادة الجامعة كرئيس مؤسس لها. هذا وتعدّ الدكتورة ساكستون شخصية مميزة تتخصص في بناء القدرات التجارية وتحويل أداء المؤسسات إلى قوة ناجحة على الصعيد التشغيلي.

وقد تأثرت الدكتورة سوزان بالإنجازات التي حققتها في ألعاب القوى التنافسية، فامتازت بقدرتها على القيادة بفعالية، وتعزيز الانضباط الذاتي، بالإضافة إلى الدقة والتركيز في باكورة حياتها المهنية، والتي ساهمت جميعها في وصولها إلى مستوى كبار المسؤولين التنفيذيين المعترف بهم دوليًا والذين يتمتعون بخبرة وثقة عالية في عالم الأعمال والأوساط الأكاديمية.

وعقّبت الدكتورة ساكستون بمناسبة إنشاء هذه الجامعة الخضراء الأولى من نوعها في البحرين قائلةً: “نحن على ثقة عالية جدًا تجاه الآفاق الأكاديمية الواعدة للمملكة ونتطلع إلى إسهامات الجامعة الأمريكية بالبحرين عبر دورها الذي سيسلّط الضوء على مكانة المملكة كمركز رائد للتعليم في دول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي على نطاق أوسع “.

وأردفت قائلة: “يدرك الجميع ما يلعبه التعليم العالي من دور أساسي في نهضة الاقتصاديات من خلال خلق المهارات اللازمة للجيل القادم من القوى المهنية. ستوفر الجامعة الأمريكية بالبحرين الأوساط الأكاديمية الداعمة والمعززة لتحقيق رؤية المملكة الاقتصادية 2030، مع إثراء الطلاب بتجربة جامعية شاملة “.

وفي التعقيب على المميزات الأخرى التي تتفرّد بها الجامعة، قالت الدكتور ساكستون: “ولن تقتصر الجامعة على تطبيق المقاربة الأمثل في التعليم فيما يخص المناهج فقط، بل وستحرص على خلق البيئة التي تتبنى أفضل الممارسات التربوية عبر إدماج الطلاب في الأنشطة الذهنية والبدنية والاجتماعية الإضافية، لتجعل من هذه المرحلة الدراسية تجربة تعليمية متكاملة تعمد إلى صقل الشخصية. فهناك المرافق الترويحية والرياضية التي ستكون بمثابة متنفس للطلاب بين أوقات الدراسة، وسيكون الحرم الجامعي مساحتهم الخاصة لتحقيق النمو الشخصي والأكاديمي على حدٍ سواء.”

قبل انضمامها إلى الجامعة الأمريكية بالبحرين، شغلت الدكتور ساكستون منصب الرئيس التنفيذي والنائب الأول للرئيس في جامعة St. Augustine بقسم الابتكار والاستراتيجيات الناشئة، وهي مؤسسة تعليمية تابعة لشبكة “لوريت-Laureate” العالمية، بالإضافة إلى الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والتطوير في منظمة البكالوريا الدولية في لاهاي، فضلًا عن الرئيس التنفيذي للاستراتيجية، والرئيس التنفيذي الأكاديمي، والنائب الأول للرئيس في شعبة المنتجات والخدمات العالمية لدى Laureate Education Inc..

وتحمل الدكتورة ساكستون شهادتي دكتوراه في الأعمال والخدمات الإنسانية، وكذلك شهادة الماجستير في القانون(LLM) من جامعة ليفربول البريطانية العريقة، وماجستير إدارة الأعمال(MSBA) من جامعة بوسطن الأمريكية، وشهادة البكالوريوس من كلية ويلسلي في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل حول إجراءات التسجيل والقبول في الجامعة والمعلومات المتعلقة بالمناهج في وقت لاحق.

تتااثثييسسششضض222238ععتااdy00001 تتااثثييسسششضض222238ععتااdy00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك