سءيلببببقياقققققققعععع3y00001

“ألمادن الإمارات فورتشن باور” و “الهيئة العربية ‏للاستثمار والتطوير” و “إنتراكو للطاقة الشمسية” يخططون لبناء 5 محطات جيجاواط للطاقة الشمسية في بنغلاديش

وقعت شركة Almaden Emirates Fortune Power LLC (AEFP) وشركة Intraco Solar Power (ISL) مذكرة تفاهم (MOU) لتطوير محطات طاقة شمسية تعمل بالطاقة الشمسية في بنغلاديش والتي ستدعمها التزام استثماري تنموي بقيمة 5 مليارات دولار من قبل الهيئة العربية لتنمية الاستثمار.

وتشمل مذكرة التفاهم، التي تم توقيعها في وقت سابق من الأسبوع في أبوظبي، التعاون الوثيق في مشاريع الطاقة الشمسية الحالية والمستمرة في جميع أنحاء بنغلاديش.

تم توقيع مذكرة التفاهم في قمة الإمارات / بنغلاديش في أبوظبي من قبل معالي السيد غانم المزروعي – رئيس AEFP شهده السيد أنور حسين – المدير التنفيذي AEFP / عضو في المجلس الاستشاري الدولي رئيس الطاقة AIDA ، ون كاي هسو – المدير العام AEFP والسيد محمد رياض علي ، ISPL المدير العام في حضور السيد سلطان بن سعيد المنصوري – معالي وزير الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة ، السيد عبد المؤمن – معالي وزير الخارجية – بنغلاديش ، معالي السيد نصر حميد، وزير الدولة المعتمد للطاقة والطاقة والموارد المعدنية وسعادة سعيد محمد المهيري – سفير الدولة لدى بنغلاديش وسعادة محمد عمران، سفير بنغلاديش لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.

مشروع محطات الطاقة الشمسية جنبا إلى جنب مع منشأة التصنيع، والتي من المقرر أن تكتمل في غضون 6 إلى 8 سنوات القادمة، سيتم تشغيلها من خلال ما مجموعه 14 مليون (14،000،000) الألواح الشمسية مما يجعلها أكبر استثمار لمحطات الطاقة الشمسية في بنغلاديش.

تحدث خلال مراسم التوقيع على مذكرة التفاهم، معالي السيد غانم المزروعي رئيس مجلس إدارة AEFP قال:

“يسعدنا أن نكون جزءًا من هذا المشروع الذي غيّر الحياة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الأثر الإيجابي الذي سيتركه على حياة السكان الريفيين، خاصة في بنغلاديش. هذه الشراكة مع Intraco Solar Power Limited تعزز رؤيتنا المشتركة، وهي تمكين المجتمع من خلال الطاقة النظيفة والمتجددة”.

من جانبه، معالي السيد عادل العتيبه رئيس مجلس إدارة AIDA قال:

“تأتي AIDA للمشاركة في تطوير والاستثمار مع AEFP و ISL في جعل هذا المشروع مع حكومة بنغلاديش حقيقة واقعة. من المرجح أن يؤدي المشروع إلى خفض تكاليف الطاقة بالمليارات بالإضافة إلى توفير فرص عمل لكل من محطات الطاقة ومرفق التصنيع الشمسي المقترح استنادًا إلى قدرة سنوية تبلغ 500 ميغاواط. وسيصل هذا التطوير إلى الحد الأقصى من طاقته بحلول عام 2030 بما يتماشى مع توقعات حكومة بنغلاديش وقد يتكلف ما يقرب من 5 مليارات دولار أمريكي. نعتزم تسخير جميع المصادر وتجربتنا من أجل نجاح المشروع “

من جانبه ، قال السيد محمد رياض علي ، العضو المنتدب ISPL:

“يشرفنا أن نتعاون مع AEFP و AIDA في هذا المشروع الضخم. إن رحلتنا لتحويل بنجلاديش إلى منطقة طاقة متجددة تقترب الآن من الثمار. تجلب AEFP خبرة لا مثيل لها ستكون مفيدة في ضمان نجاح المشروع “.

وقد بدأت AEFP و AIDA بالفعل العديد من مشاريع تطوير محطات الطاقة الشمسية في دول مجلس التعاون الخليجي وأفريقيا وبلدان آسيا الوسطى وستكون مفيدة في توجيه المشروع من المفهوم إلى التكليف. الهدف الرئيسي من المشروع هو تعزيز وصول سكان الريف إلى إمدادات الكهرباء بأسعار معقولة ومستدامة وموثوق بها.

من خلال تقديم الخبرة في الهيكلة والإغلاق المالي، فإن شركة صفاء كابيتال المحدودة، وهي شركة تخضع لرقابة سلطة دبي للخدمات المالية (DFSA)، هي المستشار المالي لهذا المشروع.

”قال السيد فهيم عزيز الرئيس التنفيذي – صفاء كابيتال:

“يوفر ذلك فرصة فريدة لكيان دولة الإمارات العربية المتحدة للمساعدة في تلبية تطلعات حكومة بنجلاديش للنمو ومستوى معيشة أعلى لشعبها”.

وشدد السيد عزيز على أن رؤية صفاء كابيتال تتمثل في وضع حلول مالية مبتكرة لمشاريع تحويلية كبيرة في منطقة المملكة المتحدة والشرق الأوسط وإفريقيا وشبه القارة الهندية.

كجزء من مذكرة التفاهم، ستعمل AEFP و AIDA مع ISPL على إدارة فرق التطوير والمعاملات عبر العديد من المناطق الجغرافية ونماذج التطوير وبيئات المعاملات.

وبموجب هذه الاتفاقية، ستعمل AEFP و AIDA و ISPL على تجميع مواردهم وشراكاتهم الأخرى من أجل تعزيز التزامهم تجاه المشروع الأيقوني. وستعمل هذه الشركات في إطار آلية لتنمية المنفعة الشاملة والحلول المتكاملة، ترتكز على التنمية والتكنولوجيا والابتكار.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك