سcccxxسبققثقبرلااغهخهخحس84y00003

كاظم الساهر وإلهام المدفعي يضيفان نكهة عراقية إلى ليالي العلا

أحيا كل من قيصر الأغنية العربية الفنان كاظم الساهر والفنان العراقي الكبير إلهام المدفعي يوم أمس الجمعة، سهرة عراقية اصيله على مسرح “مرايا”، ضمن فعاليات مهرجان “شتاء طنطورة” الذي أطلقته الهيئة الملكية لمحافظة العلا، وتقدم من خلاله مجموعة متنوعة من الفعاليات التراثية والثقافية والفنية.

وشهد الحفل قبل الأخير من سلسلة من الأمسيات الفنية والتي استضافتها العلا خلال شتاء طنطورة الذي ستختتم فعالياته في 23 فبراير الجاري، إقبالا كبيرا من الجماهير من مختلف مناطق المملكة وخارجها.

بدأ الحفل الموسيقار إلهام المدفع حيث امتع الجمهور الغفير بمجوعة من أغانيه التي اشتهر بها خلال مشواره الفني، منها: الله عليك، بنت الشلبية، يا عذولي بين العصر وخطار، محمد بوية محمد، فوق النخل، وحلوة يالبغدادية، وشقر بشامة، ومالي شغل بالسوق، شربتك الماي، بابوري، وغيرها.

وبعد الحفل قال المدفعي: “أعتقد بأن عيون العالم أجمع الآن متجهة إلى العلا، المكان هنا يحكي قصص التاريخ البعيد وتراثنا العربي الأصيل. لقد أذهلني المكان كما أسعدني ما لقيته من ترحيب وحفاوة من المنظمين الذين أتوجه لهم بجزيل الشكر على هذه الدعوة الكريمة”.

تابع الجمهور متعته بهذه الأمسية حيث اعتلى القيصر المسرح ليطرب الجمهور بمجموعة من اجمل ما غنى  ومنها ، زيديني عشقاً، انا و ليلي، عيد العشاق، هل عندك شك، حنية، وين اخذك، لك ايامي، أكون او لا أكون، دلوعتي، العزيزين، يا راعي الود و عيد وحب.

وحول تجربته هذه قال الساهر: “سعدت جدا بلقاء أهلي وأحبتي هنا في هذا المكان العريق والأصيل في المملكة العربية السعودية الغالية على قلوبنا. وأشكر جميع القائمين على إبراز تراثنا التاريخي وحضارتنا العربية التي تعود إلى آلاف السنين. هنا سحر العراقة يسيطر على المشهد، ولا صوت يعلو فوق صوت التاريخ”.

وحقق المهرجان نجاحات متتالية واستضاف منذ انطلاقته كوكبة من الفنانين من حول العالم، منهم فنان العرب محمد عبده، تليه الفنانة العربية ماجدة الرومي وعرض “هولوغرام” تجسيمي لأم كلثوم والموسيقار عمر خيرت والمايسترو الإيطالي أندريا بوتشيلـّي والملحن اليوناني ذو الإحساس المرهف ياني وعازف الكمان الفرنسي رينو كابيسون وعازف البيانو الصيني لانج لانج، والذين أسعدوا بدورهم ملايين المشاهدين ممن حضروا الحفلات أو ممن تابعوها عبر وسائل الإعلام أو قنوات التواصل الاجتماعي.

ويقام مهرجان شتاء طنطورة الثقافي في محافظة العلا في المملكة العربية السعودية لأول مرة من 20 ديسمبر 2018 إلى 23 فبراير 2019 ويتضمن فعاليات تراثية وثقافية وفنية مستوحاة من تراث العلا التي تعتبر موطن الآثار في شمال شبه الجزيرة العربية وملتقى العديد من الحضارات على مر العصور. كما ينظّم المهرجان خلال كل عطلة نهاية أسبوع فعاليات فنية يحييها فنانون عريقون ممّن تركوا بصمتهم في مجال الفنّ عربياً وعالمياً.

وللمزيد من المعلومات، ولضمان حضور الحفلات الفنيّة والمشاركة في مختلف فعاليات المهرجان، يرجى حجز التذاكر اليوم بزيارة الموقع الإلكتروني: www.winterattantora.com

سcccxxسبققثقبرلااغهخهخحس84y00002

سcccxxسبققثقبرلااغهخهخحس84y00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك