صصصبص555ببببتتا885ففsssy00002

مستشفى المملكة تقدم محاضرة توعوية عن مرض الزهايمر

تعزيزاً لدورها الرائد في توعية المجتمع، أقامت مستشفى المملكة والعيادات الاستشارية محاضرة توعوية حول مرض الزهايمر تحت عنوان ” تحسبونه بس نسيان” بمشاركة الدكتورة سارة القباني العضو والمدربة المعتمدة بالجمعية السعودية الخيرية لمرض الزهايمر، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للزهايمر الذي أعلنته منظمة الصحة العالمية في 21 سبتمبر من كل عام . مع منظمة الصحة وتضامنا مع الجمعية.

واستعرضت المحاضرة المرض الآخذ في الانتشار وتسليط الضوء على معاناة مرضاه والتعريف بالمضاعفات السلبية للمرض الذي يعاني منه 50 مليون شخص حول العالم ويمثل عبئاً على المرضى وذويهم والأنظمة الصحية في الدول.

    وقد أوضحت د. سارة القباني أن مرض الزهايمر هو خلل دماغي سُمي باسم الطبيب الألماني “ألوسي ألزهايمر”؛ الذي كان أول من وصف المرض عام 1906م، واستطاع بعده العلماء في القرن الماضي أن يتوصلوا إلى كثير من الحقائق المهمة حول مرض الزهايمر الذي يعد مرض دماغي متطور يدمر خلايا المخ؛ مما يؤدي إلى مشكلات في  الذاكرة والتفكير والسلوك، ويؤثر بشدة في عمل وحياة الشخص المصاب ونمط حياته الاجتماعي، فيتدهور وضع المريض المصاب بمرور الوقت، و غالبًا يؤدي إلى الوفاة. ويصنف مرض الزهايمر اليوم بكونه السبب الرئيس السادس للوفاة عالميًّا.

  وذكرت أنه لا يوجد علاج نهائي لمرض الزهايمر  حاليًّا، ولكن يتم علاج الأعراض ودعم المرضى المصابين لجعل حياتهم أفضل ومساعدتهم في التعايش مع المرض.

وتأتي المحاضرة بالتزامن مع  بالتزامن مع الاحتفالات العالمية باليوم العالمي للزهايمر الذي تحتفل به كل مدن العالم. 

هذا وكانت الجمعية تتميز في برامجها المجتمعية والتي أصبحت بعد ذلك نموذجاً يُحتذى عالمياً، باعتبار الجمعية عضواً فاعلاً في منظمة الزهايمر العالمية، وذات تأثير فعال في تغيير واقع مرضى الزهايمر محلياً وإقليمياً.

لمزيد من استفساراتكم يمكنكم التواصل على هاتف 0112143838/ 0114100112 أو على حسابات التواصل الاجتماعي تويتر- انسقرام- فيس بوك –سناب شات @SAUDIALZHEIMER

صصصبص555ببببتتا885ففsssy00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك