cتلتللننانانا878875500002

أكثر من 800 مشارك في الأفطار و معرض الكتالوج الألماني

أكثر من 200 شركة ألمانية مستثمرة في المملكة العربية السعودية، يفوق عدد منسوبيها  400,000 شخص بمشاركة بعض الشركات المتوسطة السعودية. إلتقى ممثليهم خلال الأفطار و معرض الكتالوج الألماني الخامس عشر لعام 2018 الذي قام بتنظيمه مكتب الأتصال الألماني السعودي للشئون الأقتصادية  GESALO، حيث اتيحت فرصة الحوار و بحث سبل التعاون و تعزيز العلاقات التجارية و الصناعية بين الشركات والمؤسسات وصناع القرار من كلا البلدين في أربعة مواقع في المنطقة.

معرض الكتالوج الألماني اليوم في الرياض يعتبر هو الحفل الختامي بعد المعارض التي استمرت ثلاثة أسابيع بالتعاون مع مجلس الغرف التجارية الصناعية و الغرف التجارية الصناعية الأقليمية في الدمام و جدة و المنامة.

افتتح اليوم السيد/ أوليفر أوهمس، مفوض الصناعة و التجارة الألمانية لدى المملكة العربية السعودية و مملكة البحرين و جمهورية اليمن، مع سعادة سفير جمهورية ألمانيا الأتحادية لدى المملكة العربية السعودية، السيد/ ديتر هالر، و سعادة الدكتور/ سعود المشاري، أمين عام مجلس الغرف التجارية الصناعية الألمانية إضافة الى حوالي 200 من كبار رجال الأعمال السعوديين،  فعالية الأفطار و معرض الكتالوج الألماني المصاحب له، في فندق كراون بلازا في الرياض. حيث بلغ عدد المشاركين في تلك الفعالية في هذا العام حوالي 800  شخص من كلا الجانبين، تناولوا سبل تعزيز العلاقات التجارية و الصناعية بينهم. هذا التقليد حرص عليه مكتب الأتصال الألماني السعودي للشئون الأقتصادية منذ 15 عاماً و قد ساهم كثيراً في تعزيز العلاقات الأقتصادية الثنائية.

“نحن نحاول الدخول في مجالات جديدة للشراكة الأقتصادية، وهناك الكثير من الأعمال تجري بين بلدينا. إننا فخورون بأن نطاق التعاون آخذ في الاتساع و التطور ، ويسعدنا أن نكون جزءاً من هذا التطور الديناميكي ، ”هذا ما صرح به سعادة مفوض الصناعة و التجارة الألمانية بالسعودية، السيد/ أوليفر أوهمس في كلمته.  كما أضاف سعادة السفير الألماني لدى المملكة العربية السعودية، السيد/ ديتر هالر: “أنا سعيد جداً بهذا الإقبال الكبير في هذا الصباح. حيث أصبحت فعالية الأفطار و معرض الكتالوج الألماني تقليدًا حقيقيًا في تقويم الفعاليات “. وتوجّه بشكر خاص إلى ضيف الشرف ، سعادة الدكتور سعود بن عبدالله المشاري الأمين العام لمجلس الغرف السعودية.

أكد جميع المتحدثين على العلاقات التجارية القوية بين أكبر الاقتصادات في الشرق الأوسط والاتحاد الأوروبي. حيث بلغ حجم التبادل التجاري الثنائي حوالي 8 مليار يورو (36 مليار ريال) في عام 2017. وعلاوة على ذلك ، تعد ألمانيا ثالث أكبر مورد للسلع إلى المملكة العربية السعودية.

يظهر الدعم القوي والاهتمام الكبير من الشركات الألمانية في المملكة من خلال قائمة كبيرة من الشركات العارضة في معرض الكتالوج بالرياض ، مثل:

Robert Bosch Middle East FZE, DB Schenker, Sixt, V-LINE SAUDI ARABIA Ltd., thyssenkrupp Industrial Solutions, Lufthansa German Airlines, Rheinmetall International Holding AG, Gerolsteiner Brunnen GmbH & Co., Detecon Al Saudia Co. Ltd., Linde AG, the German National Tourist Board, SSI Schaefer, and Coperion.

وختم السفير الألماني ديترهالر ملاحظاته: “صنع في ألمانيا، علامة تجارية ممتازة للمنتجات ظلت لفترة طويلة ، يقدّرها الشركاء السعوديون والعملاء”.

بعد معارض الكتالوج  الألمانية الناجحة ، سيكون هناك حدث خاص آخر على جدول أعمال مكتب الأتصال الألماني السعودي للشئون الأقتصادي، في النصف الثاني من العام الجاري 2018، حيث يتطلع GESALO إلى الترحيب  بوفد إقتصادي رفيع المستوى من قطاع الأعمال والسياسة والمجتمع ، ذلك خلال إحتفاله  بمرور 40 عام على تأسيسه في الرياض، سيكون ذلك الحدث في أواخر سبتمبر 2018. .

cتلتللننانانا878875500001 cتلتللننانانا878875500003 cتلتللننانانا878875500004 cتلتللننانانا878875500005 cتلتللننانانا878875500006 cتلتللننانانا878875500007



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك