5ييفبببياااااا4e00002

فندق سافوي, أحد فنادق روكو فورته في مدينة فلورانس الإيطالية,سيفتتح مجددا عند انتهاء أعمال التجديد

مجموعة فنادق روكو فورته تحتفل بنهضة فندق سافوي بعد الكشف عن فندق فلورانتين الذي تم تجديده و الموجود في قلب المدينة بالقرب من ساحة النهضة بعد الخضوع لستة أشهر من عمليات التجديد المكثفة الفندق الفخم تم بناؤه منذ مئة و خمس و عشرون سنة عام 1893 م سوف يتم إعادة افتتاحه رسميا في الثالث عشر من ابريل 2018

مديرة التصميم السيدة أولغا بوليزي قامت بتطوير أناقة فندق سافوي باستخدام أفكار معاصرة و بإيحاء من عصر النهضة و بمساعدة من أمهر و أفضل الحرفيين لذلك لن يفاجئنا تعاون مصمم الأزياء إيميليو بوتشي من دار أزياء فلورانتين المجدد في المشروع و الذي قام بإحضار روح التصميم الإيطالي للفندق كما قامت مديرة الصور في دار فلورانتين للأزياء لادوميا بوتشي بخلق أجواء فريدة.

بدأ التعاون مع المصمم إيميليو بوتشي عندما قام بتصميم وشاح خاص لفندق سافوي.يحمل الديكور المعماري لساحة النهضة التاريخية التي يطل عليها الفندق وقد أعاد تصميمه بروح بوتشي و بملامح من الدومو.الوشاح الحريري المميز يأتي بلونين وهما الوردي الساطع و الأزرق الفيروزي تم استخدام هذين الوشاحين لتغطية زجاج الطاولات لتصبح عنصر الديكور الأساسي للمطعم الموجود فوق سطح الفندق حيث تظهر المقاعد الألوان الإيطالية الدافئة للبحر الأبيض المتوسط.

مدخل الفندق و البهو تم إعادة عظمتهما و فخامتهما بسقف مزخرف بارتفاع خمسة أمتار و منضدتي استقبال تحتوي على تماثيل مدمجة على زواياها الأربعة تمثل الفصول الأربعة و زهرة الزنبق و هي شعار المدينة. المساحة المتبقية و معظمها باللون الأبيض تتخللها روح بوتشي و العناصر الفنية الملونة تتضمن رسومات بواسطة لوكا بيجناتيلي.

تمتد لمسات بوتشي خلال البهو حيث تتوضع اللوحة فوق وسائد تزين الأريكة المترفة باللونين الصارخين الأسود و الفوشيا  في حين أن المقعدين قام بوتشي بمعالجتهما من خلال طبعة مخملية بالورود و التي تدمج زخارف النهضة مع روح فن البوب يكتمل المظهر العصري و الراقي في ذات الوقت لبهو الفندق بالسجادة المصنوعة يدويا التي تجسد طبعة اللامبورجيني الأيقونية من أرشيف المصمم أيميلو بوتشي مع فارق بسيط بألوان الوردي الرمادي الأسود و الأبيض.

بالإضافة للمساحة العامة قامت أولغا بوليزي بابتكار مظهر جديد لغرف الضيوف و الأجنحة عن طريق تقليل عدد الغرف من 120 غرفة إلى 80 حيث العديد منها قد تم إعادة بنائه تماما كما تم توسعته ليقدم للزبائن تجربة أكثر سعة و رفاهية: الأجنحة الصغيرة, الأجنحة ذات الإطلالة الضخمة و جناح الدومو الرئاسي بمساحة 177 متر مربع و الذي يحتل جناحه الخاص بإطلالة مبهرة على قبة بونيلسكي الرائعة. علاوة على ذلك يقع على الطابق الخامس الجناح المميز المكون من طابقين بإطلالة شاملة لأسقف منازل مدينة فلورانس.

تم تصميم كل غرفة و جناح لإعطاء شعور بالهدوء و الإنتعاش و النغمات الهادئة التي يتم وضعها بالإضافة للأقمشة الفخمة يخلق في معظم الوقت جوا إيطاليا يعكش روح روكو فورته.

الطاولات و الكراسي و المرايا و القطع جميعها من ورشة عمل تشيليني فيرينزي بالإضافة للمواد من سي أند سي ميلانوو و التي تمنح فندق سافوي نكهة إيطالية فريدة من نوعها.

أولغا بوليزي تقول “إنه لمن الرائع مشاهدة كل ذلك العدد من الحرفيين مازالو يعملون على خلق تحفهم الفنية في وسط فلورانس لقد قمنا بتفويض العديد من الحرفيين من المدينة إنها تجربة رائعة أتمنى أن تجعل هذا الفندق حقا مزهر”.

لودوميا بوتشي تقول “تصور هذا المشروع الفريد مع فندق سافوي تعني العمل بالقرب من أولغا لقد كانت متعة رائعة. للمرة الأولى في حسن الضيافة و في تاريخ أميليو بوتشي, لقد قمنا بترجمة الإبداع, الذي أوحته لنا تلك المدينة عن طريق دمج أناقة فندق سافوي مع الحيوية و الرقي المتضمنة في رموز بوتشي و مدينة فلورانس بحد ذاتها, لتضيف لمسات بوتشي إلى البهو و المطعم”

بعد مشروع التجديد الهام سيبدأ فندق سافوي فصلا جديدا في تاريخه بمفهوم حديث و مترف للضيافة. الجوهرة المزهرة لفنادق روكو فورته يعيد وضع نفسه كعلامة مميزة في للمسافرين في القرن الواحد و العشرين إلى فلورانس, و التي تعتبر محطة عالمية و مولد للموضة لإيطالية المعاصرة و النابضة بالحياة.

5ييفبببياااااا4e00001 5ييفبببياااااا4e00002 5ييفبببياااااا4e00004



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك