بهعبيبيبق5rs00001

جان كلود نصر رئيساً لقطاع سيمنس لتوليد الطاقة في منطقة الشرق الأوسط

قامت شركة سيمنس بتعيين جان كلود نصر (52 عاماً)، في منصب نائب الرئيس التنفيذي الأول لقطاع توليد الطاقة في الشرق الأوسط، وذلك اعتباراً من 1 يونيو 2017. وسيلعب نصر، الذي سيعمل من مقره في دبي بالإمارات العربية المتحدة، دوراً أساسياً في دعم احتياجات المنطقة لقدرات توليد طاقة إضافية وتنويع مزيجها. وستكون خبرته الواسعة التي تمتد لأكثر من 20 عاماً في مجال توليد الطاقة، والنفط والغاز، وإدارة الطاقة، عاملاً محورياً لمساعدة المنطقة على مواجهة تحديات توليد الطاقة، مثل معقولية التكاليف والاستدامة والكفاءة وأمن الطاقة. ويتسلم نصر مهام منصبه هذا من جيف دونلاب، الذي سينتقل إلى الولايات المتحدة لتولّي مسؤوليات جديدة في شركة سيمنس.

وفي هذا الشأن، قال ديتمار سيرسدورفر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس الشرق الأوسط والإمارات: “سينضم جان كلود نصر إلى فريقنا القيادي في الشرق الأوسط، جالباً معه خبرة إقليمية متنوعة. ونحن نتوقع أن تحتاج المنطقة إلى قدرات إضافية لتوليد طاقة يبلغ حجمها 267 جيجاوات بحلول عام 2030، مما يمثل زيادة بنسبة 66% عن عام 2015. وستكون تجربة نصر القيادية في هذا القطاع في غاية الأهمية لبناء محطات طاقة معقولة التكلفة وأكثر موثوقية وذات كفاءة عالية في المنطقة”.

هذا وكان نصر قد بدأ مسيرته المهنية في مجال المبيعات ضمن هذا القطاع في عام 1990، ومنذ ذلك الحين تدرج في عدد من المناصب الإدارية، وعمل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والهند وباكستان وتركيا.

وفي معرض تعليقه على منصبه الجديد، قال نصر: “تحتاج التركيبة السكانية المتنامية في الشرق الأوسط بشكل متزايد إلى إمدادات طاقة موثوقة وفعالة. ومع تزايد حصة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة في المنطقة، فإننا نتوقع أن يصبح الغاز الطبيعي المصدر الأول لتوليد الطاقة. وتتمتع شركة سيمنس بمكانة قوية لتلبية متطلبات هذا النمو ودعمه. وأنا متحمس للإشراف على فريق عمل مميز يسعى جاهداً لتحقيق المزيد من المنافع والمزايا لعملائنا في المنطقة، من خلال مجموعة لا مثيل لها من التقنيات المدعومة بالتقنيات الرقمية”.

يشار إلى أن جان كلود نصر يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من معهد فلوريدا للتكنولوجيا، وشهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة سنترال فلوريدا.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك