بهع7ثببrs00002

“دور للضيافة” تختار أكثر من 100 طالب للالتحاق ببرنامج “وظيفتك بعثتك”

أعلنت شَركة دور للضيافة بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، عن اختيارها مجموعة من الطلاب والطالبات، الذين رُشِّحوا مسبقاً من وزارة التعليم، للالتحاق  ببرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي (#وظيفتك_وبعثتك)، حيث تمَّ في الأيام القليلة الماضية اختيار أكثر من 100 طالب وطالبة لشركة دور للضيافة، والتي تمثل الحصة الأكبر من مُجمل عدد الطّلاب المرشحين للابتعاث لقِطاع الضيافة.

وأبدت “دور للضيافة” حِرصها على دَعم هؤلاء الطّلاب الذين تمَّ اختيارهم للابتعاث لدراسة مُختلف التخصصات الفندقية في دول مثل كندا ايرلندا وأستراليا، ثم العودة بعد التّخرج للعمل مع الشركة. وقام فريق الموارد البشرية من شركة دور للضيافة بعملية الاختيار، حيث تمَّ توقيع 35 عقداً مع طالب وطالبة في مدينة الرياض، 38 عقداً في مدينة جدّة لفرص الوظائف في فنادق الشركة في المنطقة الغربية، و45 عقداً في الخُبر لفرص الوظائف في فنادق الشركة المستقبلية في المنطقة الشرقية. علماً بأن الشركة تُدير حالياً أكثر من 3000 غرفة في 20 منشأة، بالإضافة إلى العديد من المشاريع  تحت الإنشاء لمنشآت جديدة في مُختلف مناطق المملكة.

وثَمّن سعادة الأستاذ مساعد بن عبدالله القاسم، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والشؤون الإدارية بشركة دور للضيافة، تعاون الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وعلى رأسها صاحب السموّ الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، وكذلك وزارة التعليم وعلى رأسها معالي د. أحمد بن محمد العيسى، ودعمهم لقِطاع السياحة ورفده بالخبرات والمهارات. مؤكداً على أن الشركة ستعمل على متابعة الطّلاب المبتعثين في تخصصات السياحة والتواصل معهم بشكل مستمر، ممّا يُسهم في تحسين تحصيلهم العلمي، منوهاً إلى الإقبال الكبير على العمل في القطاعات السياحية من الشباب السعودي، خاصةً وأن قِطاع السياحة يُعَدُّ من أهم القِطاعات الاقتصادية في توفير فرص العمل والتنمية الاقتصادية.

وشدّد الأستاذ مساعد على حرص الشركة على المساهمة في رفع نسبة السعودة لهذا القطاع الحيوي، مشيراً إلى أن برنامج الابتعاث الخارجي سَيُسهم في زيادة هذه النسبة، بالإضافة إلى كليّات ومعاهد السياحة المنتشرة حالياً بالمملكة.

بهع7ثببrs00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك