vgyhkh8uk_00001

شراع يطلق مساق جديد للسفر والسياحة بالتعاون مع العربية للطيران

بعد النجاح الكبير الذي حققته فعالية تخريج الدفعة الأولى من برنامج مسرَّع الأعمال، يواصل مركز شراع جهوده الكبيرة نحو تمكين الشباب الطموحين بالدولة وتأهيلهم بالتعاون مع مختلف الشركاء. ومن هذا المنطلق أطلق مركز شراع وبالتعاون مع العربية للطيران أول وأكبر شركة طيران اقتصادي بالشرق الأوسط مساقاً جديداً لريادة الأعمال في مجال “السفر والسياحة”.

وأعربت نجلاء المدفع مديرة مركز الشارقة لريادة الأعمال “شراع” عن اعتزازها بالشراكة وأضافت: ” نشعر بالفخر والامتنان لإطلاق مساق السفر والسياحة في ريادة الأعمال بالتعاون مع العربية للطيران، حيث أنها فرصة رائعة للشباب الراغبين في دخول عالم الأعمال الصغيرة والمتوسطة من باب السفر والسياحة للتعلم من شركة الطيران الرائدة إقليمياً والتي كانت ومازالت تروج لإمارة الشارقة كوجهة سياحية والإمارات بشكل عام. قطاع السفر والسياحة واسع وثري ويتضمن عدد كبير من الفروع ومنها الطيران، الضيافة، المجالات الثقافية والتي من شأنها أن تسهم في تنويع الاقتصاد الوطني وتفتح آفاقاً واسعة أمام رواد الأعمال الجدد.”

ومن جهته صرح عادل علي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران قائلاً: ” يسرنا العمل مع مركز الشارقة لريادة الأعمال نحو تمكين وتعزيز مهارات الشباب وابداعاتهم لتأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة. كما أننا حريصون على تدعيم المبادرات الوطنية التي من شأنها الارتقاء بقيمة الانسان وإثراء الاقتصادي الوطني، نتطلع للعمل مع مركز شراع لتمكين وتأهيل الشباب من رواد الأعمال في مساق السفر والسياحة وذلك بحكم الخبرة الطويلة التي نتمتع بها.”

تنطلق فعاليات مساق ريادة الأعمال في السفر والسياحة بمركز شراع من خلال توفير محاضرات تدريبية واسترشاديه للشباب المهتمين بدخول هذا المجال الحيوي بمحاوره الغنية واستكشاف آفاق جديدة ومتنوعة.  كما يقدم المركز ورش عمل وعصف ذهني خلال مختلف السفر والسياحة، واستكشاف دينامية قطاع الطيران، والتعرف عن قرب على مطالب العملاء بهذا المجال وأهم المهارات التي يجب التحلي بها. وعلى صعيد آخر، فإن العربية للطيران تساهم في تقديم الدعم المالي لرواد الأعمال الواعدين أصحاب الأفكار النيرة والقابلة للعيش والاستمرار.

وختمت المدفع بقولها: ” يوفر شراع منصة حيوية وعصرية للشباب للتواصل مع الخبراء من مختلف القطاعات ومن ثم تأهيلهم لخلق جديد من رواد الأعمال أصحاب الأفكار المبتكرة والمساهمة في الاقتصاد الوطني إيجابياً على المدى البعيد. نحن على ثقة كبيرة بأن فريق العربية للطيران سيلمس الأجواء المفعمة بالطاقة الإيجابية في مركز شراع والتي من شأنها أن تشجعهم على نقل خبراتهم في مجال السفر والسياحة لجيل واعد من رواد الأعمال.”

يذكر أن مساق السفر والسياحة أنطلق في مارس الماضي وسيخضع المنتسبين لحضور فعاليات برنامج مسرَّع الأعمال المكثفة على مدار أربعة شهور بدءً من سبتمبر المقبل.  

vgyhkh8uk_00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك