lxddrt59gte00001

رد سي مول يكرّم 100 أسرة سعودية منتجة خلال عام

في إطار رؤية المملكة 2030 وضمن فعاليات مشروع مكة الثقافي “كيف نكون قدوة”، الذي أطلقه مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، كرّم الرد سي مول 100 أسرة من الأسر التي شاركت في فعالية ” كشك الاسر المنتجة” خلال عام. وكان الرد سي مول بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة قد أطلق هذه المبادرة تحت شعار”صنعتي بيدي” في فبراير 2016 من أجل تعزيز أهمية العمل اليدوي ودفع عجلة التنمية.

وقد تزامنت هذه المبادرة مع انطلاق مشروع مكة الثقافي” كيف نكون قدوة”، المندرج تحت إستراتيجية المنطقة في جانب بناء الإنسان وتنمية المكان. وهو مشروع ثقافي فكري يستهدف كافة شرائح المجتمع بمجموعة من البرامج والفعاليات التي تشرف عليها إمارة منطقة مكة المكرمة وتنفذها جميع القطاعات الحكومية والخاصة والأهلية وفق خطة شاملة معتمدة. ويتناغم هذا المشروع مع الخطة التنموية لمنطقة مكة المكرمة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان.  

وقد أعرب محمد إقبال علوي الرئيس التنفيذي لشركة أسواق البحر الأحمر المحدودة، المالكة لمركز رد سي مول، عن سعادته بنجاح هذه المبادرة الرائدة، وقال:” على مدار العام حظيت كافة الاسرالمشاركة بدعم كبير. لقد كان للجهود التي بذلناها من أجل إعداد برنامج يسهم في دعم الأسر المنتجة نتائج ايجابية. ونحن نفخر اليوم بأن نرى 100 أسرة وقد اجتازت امتحان دخول السوق لتصبح نواة لمشروع تجاري مستقبلي ضمن منظومة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تحظى باهتمام برنامج التحول الوطني 2020. لقد كان لدعم غمارة منطقة مكة المكرمة ايضا دور كبير في دفع مسيرة هذه المبادرة التي تطابقت مع مشروع مكة الثقافي “كيف نكون قدوة” ونحن نعتقد بأن كل أسرة من هذه الأسر الـ 100 تمثل قدوة للعديد من ألاسر التي ستستلهم من هذه النجاحات افكارا لتوسيع مظلة هذه المبادرة”.

واتاحت هذه المبادرة الفرصة لكل أسرة في أن تعرض منتجاتها لمدة لا تزيد عن 3 ايام. وقد شهدت المبادرة ااقبال من الاسر المنتجة بمحافظة جدة. وقد تم خلال عام كامل عرض العديد من المنتجات التي تنوعت بين المشاريع الصغيرة والحرف اليدوية مثل الرسم على الزجاج، زخرفة وتزيين الخزف، الخياطة والتطريز، فن الكوروشيه،

الرسم على اللوحات وصناعة الأطواق وتغليف الهدايا وسفر الطعام وفن الطباعة على الملابس والاكواب وصناعة الشوكولاتة. وكذلك الإنتاج الغذائي مثل صناعة البهارات، وصناعة المخللات، إعداد البسكويت والفطائر والمعجنات، ناهيك عن تجهيز الأطباق والحلويات الشعبية.   

وقد صرح زياد البسام، نائب رئيس غرفة جدة قائلا:” نجح” كشك الاسر المنتجة” في وضع الاسس التجارية للعديد من الاسر التي شاركت في هذه المبادرة. ونحن سعداء بهذا الانجاز، وسنواصل دعمنا لمثل هذه المبادرات التي سيكون لها الاثر الفاعل في دعم عجلة الاقتصاد المحلي. هناك العديد من الفرص التي تنتظر الاسر المنتجة، خاصة وان مثل هذه المبادرات تتوافق مع نهج رؤية المملكة 2030 في تنويع مصادر الدخل وتوسيع قاعدة الانتاج والأخذ بيد اصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة. ونحن واثقون من تحقيق التقدم في هذا المجال”.

وقد أعربت العديد من ألاسر عن شكرها لإدارة الرد سي مول، على اتاحة هذه الفرصة القيمة الت يمكنتهم من الاستفادة، وهيأت لهم المناخ المناسب لعرض منتجاتهم، والتعرف على الجمهور المستهلك والتعامل معه بصورة مباشرة وسلسة، في أجواء تسويقية، كان لها الأثر الكبير في تعظيم العائد من بيع المنتجات. وقد ساعد التنظيم المتميز في خلق خطة تسويقية لهذه الاسر وتكوين جمهور من المستهلكين مما ساهم في فهم الأسر لكيفية البيع أمام الجمهور وتطوير منتجاتهم.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك