dhdfh9hrak_00001

إدارة فروع نادي سيدات الشارقة تطلق فعالية “تحدي الألوان” الخميس المقبل

تطلق إدارة فروع نادي سيدات الشارقة يوم الخميس المقبل الموافق (30 مارس 2017) فعالية “تحدي الألوان” وذلك في مركز مليحة للآثار في الشارقة. وتأتي هذه الفعالية في إطار سعي إدارة الفروع إلى توعية السيدات والفتيات حول أهمية ممارسة الرياضة للحفاظ على الصحة، بالإضافة إلى تعزيز الثقافة الرياضية وممارسة النشاط البدني لديهن. وستتضمن الفعالية إقامة العديد من العروض الرياضية من قبل مدربات على درجة عالية من الخبرة والكفاءة، بالإضافة إلى أنشطة متنوعة مثل ركن الرسم والذي سيتم فيه رسم لوحات كبيرة ترتبط بفكرة وموضوع الفعالية، فضلاً عن وجود أكشاك لعدد من المشاريع الوطنية، حيث ستحظى هذه النشاطات بدعم مرفقي لياقة ومطعم مراسي بكافة فروعه بنادي سيدات الشارقة.

وتنبع أهمية هذه الفعالية من كونها تشكل منصة لتعزيز وعي السيدات بأهمية الرياضة وممارستها من أجل الحفاظ على الصحة وتعزيز اللياقة البدنية لما للرياضة من أثر كبير في الحد من الإصابة بالكثير من الأمراض وبالأخص أمراض العصر والمساعدة على التحكم والسيطرة على الوزن وزيادة قوة العظام، إضافة إلى فوائدها النفسية كونها تسهم في تحسين المزاج وزيادة الثقة بالنفس وتخفض من الضغوط المختلفة وتساعد كذلك في تقوية المناعة وتحسين أداء الجهاز الهضمي وتقوية وشد العضلات.

وقالت أسماء إبراهيم الهامشه، رئيس قسم الإتصال المؤسسي في فروع نادي سيدات الشارقة: “يأتي تنظيم فعالية “تحدي الألوان” تماشياً مع رؤية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قرينة صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في إمارة الشارقة، في الارتقاء برياضة المرأة وتشجيع السيدات والفتيات على ممارسة الرياضة للحفاظ على صحتهن ولياقتهن. وتهدف هذه الفعالية إلى تعزيز الثقافة الرياضية وأهمية ممارسة النشاط البدني لدى السيدات وما تعكسه من أثر إيجابي على الحالتين الصحية والنفسية، كما تحث هذه الفعالية السيدات على ممارسة الرياضات التي تتناسب مع طبيعتهن الأنثوية كالزومبا واليوغا والمشي والآيروبكس وغيرها من الرياضات التي تنعكس إيجاباً على صحة وقوام المرأة. ونوفر في فروع نادي سيدات الشارقة منصة مثالية للسيدات والفتيات تتيح لهن المشاركة والاستمتاع بالرياضات المختلفة بما يمكنهن من تحسين قدراتهن واكتشاف مواهبهن الرياضية، حيث يضم نادي سيدات الشارقة إدارة رياضة المرأة، التي أسهمت بشكل كبير في تطوير الرياضة النسائية في الشارقة وتفعيل دور المرأة في المجال الرياضي”.

وتعتبر دولة الإمارات من بين أكثر دول المنطقة دعماً وتشجيعاً للرياضة النسائية إيماناً منها بحق المرأة في ممارسة الرياضة واستكمالاً للدعم اللامحدود المقدم لها في كافة مناحي الحياة، وتأكيداً على أهمية الرياضة كنظام حياة وباعتبارها نشاطاً مفيداً للصحة ينعكس بالإيجاب على الأسرة بجميع أفرادها. ويحرص نادي سيدات الشارقة على تلبية احتياجات السيدات والفتيات وذلك من خلال فروعه المنتشرة في مختلف مناطق إمارة الشارقة، حيث تقدم هذه الفروع خدمات ترفيهية ورياضية واجتماعية وثقافية متنوعة استناداً إلى رؤية واضحة تتمثل في توفير مكان آمن للمرأة وطفلها، وملتقى للسيدات والفتيات لمزاولة مختلف الأنشطة التي تُنمي قدراتهن ومهاراتهن.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك