cbh70sak_00002

أبوظبي للإعلام تواكب فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أم الإمارات

تواكب أبوظبي للإعلام فعاليات الدورة الثانية من مهرجان أم الإمارات على كورنيش أبوظبي التي تقام خلال الفترة من 26 مارس الجاري إلى 4 أبريل المقبل، وذلك بتغطية إعلامية شاملة يومية عبر منصاتها المرئية والمسموعة والمقروءة كافة، إضافة إلى متابعة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الشخصيات المؤثرة في أبوظبي للإعلام.

وتطلق أبوظبي للإعلام مباشرة على قناة أبوظبي من موقع المهرجان عند الساعة الخامسة والنصف عصراً، ولمدة ساعة كاملة، برنامجاً يومياً بعنوان “مهرجان أم الإمارات” من تقديم صفية الشحي وندى الشيباني، وذلك من 26 مارس ولغاية 4 أبريل 2017. ويعاد البرنامج في الساعة الواحدة من ظهر اليوم الثاني ،فيما يعرض على قناة الامارات منتصف الليل بعد علوم الدار الساعة الواحدة ليلاً.

ويستضيف البرنامج، في استديو خاص من موقع المهرجان، نخبة من الخبراء والمختصين من المجتمع المحلي والعربي لتسليط الضوء على المجالات التي ساهمت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” حفظها الله، برعايتها، ويتضمن البرنامج عرض عدة تقارير إعلامية تتناول تأثير شخصية سموها على المستوى المحلي والعربي والدولي، كما يعرض أجندة الفعاليات اليومية للمهرجان.

وتقوم شبكة تلفزيون أبوظبي بنقل حي للاستعراضات والانشطة خلال المهرجان، وتفاعل الزوار معها، إضافة إلى بث رسالة يومية حية عن فعاليات المهرجان، و اجراء مقابلات مباشرة على الهواء مع عدد من المشاركين في المهرجان. فضلاً عن مواكبة خاصة من برنامج “علوم الدار”، وبث فلرات للحدث ولأهم الاقوال المختارة من الشخصيات الهامة أثناء الحدث. كما يواكب المهرجان كل من  برنامجي “صباح الدار ” على قناة أبوظبي وفي برنامج “روح الاتحاد” على قناة الامارات”، وذلك من خلال  عدد من التقارير  وأقوال الشيوخ .

وتعد شبكة أبوظبي الإذاعية برمجة خاصة بالمهرجان، فيخصص برنامج “صباح النور” على إذاعة القرآن الكريم وبرنامج صبحكم الله بالخير على إذاعة “أبوظبي” ، وبرنامج  “استديو 1 ” على إذاعتي أبو ظبي ، إمارات اف م، وبرنامجا “سوالفنا غير” و”أحلى مسا” على  إذاعة “إمارات اف م” وذلك للتحدث عن المهرجان وأهميته وفعالياته، واعتمدت الشبكة عدد من المراسلين لتغطية فعاليات المهرجان، وعمل رسائل تغطية في البرامج اليومية  وإعداد تقارير إخبارية وقصصية.

تبث إذاعات أبوظبي طيلة فترة المهرجان مقتطفات من أقوال سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، (أم الإمارات)،  إضافة إلى إجراء اتصالات هاتفية مع الجهات المعنية في المهرجان ولقاء خاص مع معالي الدكتورة ميثا الشامسي مستشارة سمو الشيخة فاطمة حول كتاب أم الامارات مبادئ وانجازات، سيتم بثه خلال برنامجي “سوالفنا غير” و”أحلى مسا” على  إذاعة “إمارات اف م”،  كما تقوم الشبكة الإذاعية  بإعداد سلوجونات خاصة بالمهرجان وخاصة بنشرة الإمارات الآن، فضلاً عن عرض فعاليات المهرجان في دليل what’s On” ، إلى جانب متابعة المهرجان عبر صفحات التواصل الاجتماعي للإذاعة.

وتخصص جريدة الاتحاد عدد من صفحاتها  لتغطية  مهرجان أم الإمارات، فتنشر الأخبار الرسمية في صفحات المحليات، فيما تنشر التغطيات الأخرى في صفحتها “ألوان”  وذلك بمعدل صفحتين يومياً لتغطية جميع فعاليات وأنشطة مهرجان أم الامارات، حيث سيتم التركيز على تغطية جناح أم الإمارات وأهميته في تعريف الزوار على الدعم الذي تقدمة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، إضافة إلى تغطية أنشطة وفعاليات (منطقة السعادة ) و ( منطقة السوق )، و ( منطقة التقدم ) و ( منطقة مطاعم الشاطئ ) .إلى جانب إجراء حوارات مع ضيوف مهرجان أم الامارات  ولقاءات الجمهور وانطباعاتهم عن فعاليات المهرجان.

فيما تواكب مجلة “زهرة الخليج” عبر صفحاتها فعاليات المهرجان، وتجري لقاءات مع القائمين عليه وأهم المشاركين فيه.

ويقوم فريق سفراء التواصل الاجتماعي في أبوظبي للإعلام بمتابعة خاصة للمهرجان، فيما تطلق صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة “هاشتاغ تفاعلي” مع المهرجان، إضافة إلى إعداد مجموعة من أفلام الفيديو القصيرة مخصصة لوسائل التواصل الاجتماعي.

cbh70sak_00001



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك