d445dachk8yhyk_00001

“زهور العمر” يكشف أسرار التغذية الصحية للأطفال على قناة “الامارات”

تواصل قناة الامارات عرض حلقات الموسم الجديد من برنامج “زهور العمر”، حيث تتناول حلقته الثانية التي تبث عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة 10 مارس، تغذية الاطفال من سن الرضاعة وحتى سن الخامسة، مستعرضاً في هذا السياق ما تقوله الدراسات وخبراء التغذية حول الرضاعة.

وتستضيف الحلقة في أولى فقراتها أمجد حسن جرار  ، المحاضر في التغذية العلاجية بقسم الصحة والتغذية في جامعة الإمارات العربية المتحدة ،ليقدم معارفه حول أهم الأغذية التي يجب أن يتناولها الأطفال، والمشكلات المتعلقة بالتغذية.

وتكشف الفقرة الثانية من البرنامج خطر الضوضاء وتأثيرها النفسي والصحي على الاطفال وما قد تسببه الضوضاء من مشاكل في تأخر الطفل دراسياً،من خلال استضافت الدكتورة ناعمة وحيدي استشاري الأنف والأذن والحنجرة، ويسلط البرنامج الضوء في ثالث فقراته على خطر إفراط الأطفال في تناول المهدئات والمنومات والأضرار المترتبة على ذلك.من خلال إستضافت الدكتور جمال الجعبة ، رئيس قسم امراض الاطفال بمدينة الشيخ خليفة الطبية.   

يذكر أن برنامج “زهور العمر” الذي تقدمه الإعلامية شمس السعدي، يختص بالأطفال منذ عمر الرضاعة وحتى نهاية المرحلة الابتدائية. وهو يتناول الجوانب النفسية والصحية والاجتماعية المتعلقة بهم ويعرّف الأسر على المشاكل التي قد يمر بها أطفالهم وكيفية إيجاد الحلول العلمية لها.



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك