Connect with us

الازياء والموضة

مجموعة LEVI’S لخريف وشتاء 2020

Published

on

تكشف علامة ®Levi’s النقاب عن مجموعتها الأكثر استدامةً لموسم خريف وشتاء 2020. تكتنف هذه المجموعة أقمشةً متنوعةً وتشكّل كل قطعة منها تقريباً خطوةً نحو الأمام في عالم الاستدامة. في عصر تكثر فيه التغيّرات المناخية وتتناقص الموارد، أصبح إرساء معايير مسؤولة وأخلاقية تجاه العمّال والبيئة ضرورياً أكثر من أي وقت مضى. ولم يعد على المستهلكين الاختيار بين الإطلالة الأنيقة والإطلالة المراعية لمفهوم الاستدامة. فبدءاً من المواد المعاد تدويرها وصولاً إلى الألياف الجديدة المبتكرة، ستمنحك هذه المجموعة إطلالةً أنيقةً وشعوراً بالارتياح. فلنجعل الأمور أفضل.

الدنيم نفسه الذي نحبّه، مصنوع بكمية أقلّ من المياه

هدفنا: بحلول العام 2021، ستصنع علامة ®Levis الجينزات وجاكيتات تراكر بتقنيات ®Water<Less التي تستهلك كمياتٍ أقلّ من المياه.

لابتكار هذه المجموعة، استخدمنا شتى المواد والعمليات المُبتكَرة. أولاً، نعتمد تقنية Water<LessTM التي تستخدم أكثر من 20 تقنية تصنيع مختلفةً لتساعدنا على إنتاج قطعة الجينز نفسها التي تحبّها مع التقليل من استهلاك المياه. كما يدعم خطّنا الرئيسي ممارساتٍ أكثر ذكاءً في زراعة القطن المستدام وتعليم المزارعين، مع استخدام نسبة أقل من المياه والمواد الكيميائية الضارة.

على الأرجح أنّ جينزك خضع لعملية معالجة، إلا إذا كنتَ تشتري دنيم خام (غير معالج). إنّها الخطوة الأخيرة إنما الأهمّ في إنتاج الدنيم، إذ تمنح الجينز مظهراً معتّقاً منذ اليوم الأول. للأسف، تستهلك معالجة الدنيم الكثير من المياه، وهذا ما نعمل على تغييره.

في العام 2011، طورنا تقنية ®Water<Less التي تستخدم أكثر من 20 تقنية تصنيع مختلفةً لتساعدنا على إنتاج قطعة الجينز نفسها التي تحبّها مع التقليل من استهلاك المياه. وحتّى الآن، وفّرنا أكثر من 3 مليارات ليتر من المياه (وأعدنا تدوير 5 مليارات ليتر أخرى).

ما هي تقنية ®Water<Less؟ بدلاً من غسل الدنيم بواسطة منعّم للأقمشة لمنحه مظهراً رثّاً، يمكن أن نغسله عن طريق التنظيف الجاف بواسطة أغطية القوارير وكرات الجولف، مع سحب المياه من الغسلة كلياً، وبذلك نوفّر لغاية 96% منها خلال عملية المعالجة.

فتوفير المياه أهمّ من تحقيق الأرباح. من هذا المنطلق، قمنا بدعوة شركات أخرى مختصّة بالملابس إلى مختبر يوريكا للابتكار – كي تتعلّم كيفية تطبيق ممارساتنا ®Water<Less في معاملها الخاصة.

كما نكافح أزمة المياه العالمية على جبهات أخرى. بحلول العام 2030، من المتوقّع تصنيف 45 مدينةً حول العالم (أي حوالي 470 مليون شخص) من فئة المدن عالية الإجهاد – ممّا يعني أنّ الطلب على المياه يفوق توافرها. لذا ننتقل من نهج عالميّ إلى محلّي في ما يتعلّق بمنشآت التصنيع لدينا، معدّلين استهلاكنا للمياه في مدن يصعب فيها الحصول على المياه.

علاوةً على ذلك، تركّز استراتيجيتنا للمياه للعام 2025 على الحفاظ على المياه في المناطق التي تعاني من إجهاد عالٍ، وذلك من أجل زيادة قدرة عملياتنا ومجتمعاتنا ومستجمعات المياه على الصمود في الأماكن التي تُصنَع فيها منتجاتنا. في هذا الإطار، تعاون معملنا في جنوب أفريقيا مع مدينة كيب تاون لإنجاز مشروع يسمح لنا باستخدام المياه المعاد تدوريها دون سواها في عمليات التصنيع، مما يساعد في الحفاظ على موارد المياه العذبة المحلية. يقضي هدفنا بالحدّ من استهلاك المياه للتصنيع في المناطق عالية الإجهاد بنسبة 50% وتحويل 80% من مصانعنا ومصانعنا للأنسجة إلى منشآت مختصة في تقنية ™Water<Less، مما يعني أنّها ستتبع توجيهاتٍ بشأن توفير المياه.

استخدام القطن المستدام

يستخدم قطاع الملابس ثلاثة أرباع قطن العالم وتأتي 90% من مواد ®Levi’s من هذه النبتة. هذا يعني أنّ جينزك مصنوع حرفياً من القطن من الألف إلى الياء.

تتطلّب زراعة أي نبتة مجهوداً هائلاً. يعتمد عشرات الملايين من المزارعين على القطن لتأمين لقمة عيشهم. كما يحتاج قطن العالم إلى مليارات الأطنان من المبيدات والأسمدة ومليارات الأرطال من المياه. وعليه، يترك ذلك أثراً كبيراً على البيئة، لذلك نتطلع إلى تغيير المنظومة ونحرص أن يكون القطن الذي نستقدمه مزروعاً بأساليب أكثر استدامةً.

شارك في مبادرة القطن الأفضل تُعلِّم هذه الطريقة ملايين المزارعين ممارساتٍ أكثر ذكاءً في الزراعة، مثل أساليب زراعة المزيد من القطن باستهلاك نسبة أقل من المياه والمواد الكيميائية الضارة. وبذلك يتعلّمون زراعة كمية أكبر بمواد أقلّ، ممّا يساعد على زيادة مكاسبهم. ومع زيادة مكاسبهم، يستطيع المزارعون الاستثمار أكثر في مجالات أخرى مثل تعليم أطفالهم وتزويد عائلاتهم بالطعام.

وبصفتها عضواً مؤسِّساً لمبادرة القطن الأفضل، تُعتَبر ®Levi’s إحدى الشركات التي أحدثت ثورةً بهدف جعل القطن سلعةً أكثر استدامةً. تغيير إيجابي واسع النطاق في الصناعة؟ هذا هدف يمكننا المساهمة في تحقيقه.

اليوم، يستفيد أكثر من 1.5 مليون مزارع من مبادرة القطن الأفضل. وبحلول العام 2020، سيزرع أكثر من 5 ملايين مزارع القطن الأفضل، مما سيشكّل 30% من موارد القطن في العالم.

وتعكس منتجات ®Levi’s هذا التحوّل. اليوم، نستقدم أكثر من 30% من قطننا من مصادر أكثر استدامةً. وبحلول العام 2020، سيكون 100% من القطن مستقدماً من مصادر أكثر استدامةً، على الأغلب من مزارع تنتج قطناً مستداماً (يشمل ذلك القطن المعاد تدويره والقطن العضوي أيضاً). يتمثّل هدفنا بالاستمرار في إحداث التغيير، فبذلك تصبح أساليب الإنتاج واستقدام القطن أفضل بالنسبة إلى المزارعين والبيئة على حدّ سواء.

نقدّم خدمة الإصلاح، وإعادة الابتكار وإعادة التدوير

الإصلاح: مدّد عمر جينزك.

الجينز يصبح أكثر جمالاً مع مرور الوقت، فاحتفظ به لفترة طويلة. فكّر مرّتين قبل التخلّص من الدنيم التالف: تستطيع متاجر الخياطة الخاصة بعلامة ®Levi’s إعادة إحياء جينزك بإدخال تمزيقات فيه، أو إصلاح الحاشية أو تبديل الأزرار إلخ. تمسّك بجينزك من علامة ®Levi’s لفترة أطول. فبذلك، تساعد البيئة – وفي الوقت عينه تمنح الدنيم الخاص بك حياةً جديدةً.

“ندرك أنّ قطاع الملابس يستهلك الموارد بشكل مكثّف. وفي نهاية المطاف، تذهب كمية هائلة من الملابس إلى مطامر النفايات. والمميّز في جينزاتنا هو أنّها تبقى من جيل إلى جيل. فتصبح كنوزاً تعبق برائحة الماضي.” —أونا ميرفي، كبيرة مصمّمي الابتكار لدى علامة ®Levi’s

إعادة الابتكار: قدِّر ما ترتديه. احتفظ به لفترة أطول.

 لكلّ شخص جينز مفضّل – أكل عليه الدهر وشرب. عندما يصبح الجينز “الممزّق” “رثّاً”، هذا لا يعني أنّه آن الأوان للتخلّص منه. يستطيع الخيّاطون المتمرّسون لدينا تحويل القصاصات إلى شورتات والشورتات إلى محافظ والمحافظ إلى رقع أو أي شيء تحلم به. هل تشعر بأنّ لديك مهاراتٍ حِرفيةً؟ استثمر في دنيم قديم عبر متابعة مشاريعنا “إفعل بنفسك” على مدوّنة ®Levi’s. اعتبره تسوّقاً صديقاً للبيئة في خزانتك.

إعادة التدوير: لا ترمِ الدنيم في مطامر النفايات.

الجينز يدوم طويلاً، ممّا يعني أنّه قابل للتجدّد عدّة مرّات. إياك أن ترمي القطع عندما تملّ منها. بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي، يمكنك ترك جينزك في ياس مول، أبوظبي، ومول الإمارات، ومارينا مول، ومردف سيتي سنتر في دبي والاستفادة من حسم بنسبة 25% على الجينز الجديد، وذلك لغاية 5 أكتوبر. كما يمكنك “إعادة تدويره” في اتجاه آخر، بتحويل ملابسك إلى قطعة فيتاج لشخص آخر. تبرّع بجينزك إلى متجر للبضائع المستعملة. قدّمه إلى أخيك الصغير – أو اتركيه لابنتك حديثة الولادة. كلّ شيء مسموح ما عدا رميه!

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الازياء والموضة

“كلش غاليري” يطلق أول متجر إلكتروني متكامل للألبسة الخليجية الراقية في منطقة الخليج

Published

on

By

أعلنت شركة كلش غاليري اليوم عن إطلاقها لأول متجر إلكتروني متكامل خاص بالألبسة الخليجة الراقية من دولة الإمارات، ليقدم خدماته للمتسوقين عبر شبكة الإنترنت وشراء جميع مستلزماتهم من الكنادير والبشوت والغتر والشماغات والعقالات وصولاً للنعالات. ويُعتبر هذا المتجر هوالأول من نوعه والأكبر في منطقة الخليج.

وتزامناً مع هذا الإطلاق واحتفالاً بالعيد الوطني الإماراتي الـ 49، تقدم شركة كلش غاليري لعملائها الكرام التسوق والاستمتاع بخصم 49% ولمدة 4 أيام، اعتباراً يوم الغد الإثنين 30 نوفمبر 2020 على التشكيلة الجديدة التي سيتم طرحها خلال هذا الأسبوع وذلك باستخدام الكود:UAE49 للتسوق أونلاين.

وتم تصميم متجر« كلش غاليري » بما يناسب العائلات الخليجية من الرجال والشباب والأطفال في دولة الإمارات خاصة ومنطقة الخليج عامةً. حيث يقدم تشكيلات واسعة ومميزة من البشوت والكنادير والشماغات والعقالات والغتر والنعالات ومن ثم الإكسسوارات التابعة لها وبأسعار مميزة جداً. وانطلاقاً من تركيزه على العملاء بشكل أساسي، سيوفر المتجر سهولة الدفع عند الإستلام أو الدفع الإلكتروني.

 وفي هذه المناسبة، قال السيد سعد الله كلش، الرئيس التنفيذي لشركة “كلش غاليري” “نحن نحرص دائماً على منح الأولوية لرضا العملاء وهذا ما دفعنا لافتتاح متجرنا الإلكتروني هذا. ونأمل بأن يلبي تطلعات العائلات واحتياجاتهم من الأزياء والمنتجات الخليجية العصرية الراقية والتي تناسب متطلباتهم”.

والجدير بالذكر أن شركة كلش تعتبر شركة عريقة ومتخصصة في تصميم وإنتاج اللباس الوطني الرجالي الخليجي منذ عام 1984 من خلال مصانعها في إمارة الشارقة، دولة الإمارات – والمدينة المنورة، المملكة العربية السعودية. كما تتيح للمواطنين والمقيمين داخل دولة الإمارات فرصة تصميم وتفصيل واختيار القماش لكل من البشوت والكنادير والعقالات، وطلب الزي التقليدي الإماراتي بشكل خاص والخليجي بشكل عام، بطريقة سهلة وبأعلى مستويات الجودة وتحت مظلة علامتها التجارية.

Continue Reading

الازياء والموضة

أول عرض أزياء على ضفاف ساحل البحر الأحمر 

Published

on

By

شهدت المملكة العربية السعودية مؤخراً إقامة أول عرض أزياء على متن سفينة ريد سي سبيريت على ضفاف شاطئ البحر الأحمر حيث اقتصر الحضور حصرياً على ركاب الرحلة البحرية

وجرت فعاليات العرض الذي نظمه بوتيك سماح للعبايات بالتعاون مع مجلس الأزياء السعودي بعنوان “تشكيلة كروز 2020” بنادي  اوريكس بيتش، وتحديداً على ضفاف شاطئ الرأس الأبيض شمال غرب ساحل البحر الأحمر ليكون أول عرض أزياء سعودي يقام على هذا الساحل الطبيع. 

وأشرف المجلس السعودي للأزياء، وهو جهة غير ربحية أسستها نيتش ارابيا، على تنظيم عرض الأزياء وإدارته إذ أوضحت مريم مصلي، المخرجة المبدعة لهذا العرض والرئيس التنفيذي لنيتش ارابيا، قائلة: “لقد كان أمراً رائعاً أن أرى فريق من المواهب السعودية ينفذ هذا العرض بالكامل من الألف إلى الياء حيث ضم الفريق 16 عارضة أزياء وفريق الكواليس والمصورين وفريق الإنتاج الذين تعاونوا جميعاً لإخراج هذا العرض على هذه الصورة وتسخير الإبداعات الوطنية.” وأكدت أن الهدف من العرض هو إظهار النواحي الجمالية المحلية بما يتماشى مع المعايير الدولية. 

وعرضت المصممة السعودية سماح خاشقجي 22 تصميماً استوحتها من البحر الأحمر وصممتها باستخدام تقنيات تصميم حجازية تقليدية بعد أن أضفت عليها لمسات وأفكار عصرية، جعلت التشكيلة بمثابة رسالة حب موجهة إلى البحر الأحمر

وتعليقاً على هذا العرض، عبرت المصممة السعودية سماح خاشقجي عن رأيها قائلةً: “استوحيت هذه التصاميم من جمال البحر الأحمر وما يكتنفه من غموض وكذلك من الشعب المرجانية ذات الألوان الزاهية والحياة البحرية. ولا شك أن هذا العرض يعني لي الكثير فهو إنجاز رائع بحق، سيظل خالداً في ذاكرتي إلى الأبد، لاسيما وأن رحلات الكروز البحرية تُنظم لأول مرة في المملكة، وكذلك هذا العرض يُنظم أول مرة على ضفاف الشاطئ الذي يعد مصدر إلهام. وحقيقةً يخالجني شعور بالامتنان والتواضع لأني مُنحت هذه الفرصة الرائعة لكي أعرض تصاميمي للجميع.” 

وتميزت تشكيلة سماح خاشقجي بالمحافظة على مزايا ماركتها دي.إن.ايه (DNA) إذ استخدمت المصممة السعودية تقنيات تطريز يدوية معروفة في منطقة الحجاز مثل فن الميتل ابليك  وعززتها بأفكار وتصاميم مستوحاة من البحر الأحمر

وأضافت: أتوجه بالشكر الجزيل لكل من ساهم في تنفيذ وإنجاح هذا الحدث التاريخي، وأخص مريم مصلي وفريق العمل الذين نظموا عرضاً بأعلى المعايير العالمية والفضل في ذلك يعود إلى المهنية العالية التي يتمتعون بها، وبالتعاون مع فريق ريد سي سبيريت، وأقول لهم جميعاً لكم جزيل الشكر على تنظيم عرض الأزياء وتمكين المرأة السعودية

وساهم صالون ديسانج جدة للتجميل في تحقيق المعايير العالمية بصفته الشريك المسؤول عن مهام التجميل وتصفيف شعر العارضات. وهنا أوضحت خبيرة التجميل الأولى في صالون ديسانج جدة صفاء علي رضا قائلة: “أضفينا مظهرا برونزيا أحادي اللون على العارضات واستخدمنا نفس طبقة الظل البرونزية للوجه والعينين بما يعكس لمعة معدنية في وسط الأجفان، وكان لذلك دوراً في تعزيز مظهر البشرة المبللة لكي تتواءم مع مظهر الشعر المبلل للعارضات، وذلك من أجل استقطاب أنظار الجمهور لفترة أطول.” 

في حين حرصت مستشارة مظهر وستايليست، ريهام أبو الفرج على تعزيز فخامة المظهر والفكرة الرئيسية لأجواء الشاطئ، وفي ذلك أوضحت قائلة: “اخترت الاكسسوارات التي تعكس التصاميم الرئيسية للشاطئ مثل نجم البحر وقناديل البحر المرصعة بالأحجار الكريمة المستخرجة من الأعماق السحيقة في البحر مثل اللؤلؤ والمرجان.” 

وأضافت: استعنت بقطع اكسسوارات من الماركة السعودية “Sajas” وبوتيك كوجيني من أجل إخراج العمل بطريقة إبداعية استناداً إلى نظرة محلية

هذا وشهد العرض حضور 200 شخصية مهمة وجرت فعالياته قبيل غروب الشمس مع ظهور الأفق الخلاب للبحر الأحمر وذلك على إيقاعات الموسيقى والأداء الحماسي للمغنية السعودية لولوه التي متعت الحضور أثناء الحفل السابق للعرض الرئيسي وكذلك على أنغام دي.دجى “فيفا” التي مزجت الموسيقى الأصلية للعرض

وفي ظل ما تشهده الحدود السعودية من حالة إغلاق، جرى إنتاج العرض وتنفيذه بالكامل على أيدي أبناء وبنات الوطن من أصحاب المواهب والمبدعين ليكون أول عرض أزياء من نوعه والذي عكس العديد من الجوانب التي تتميز بها صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية

Continue Reading

الازياء والموضة

عبايات السعوديات في الماضي لم تتجاوز ٥٠٠ ريال وحاليا تصل الى ١٠٠٠٠ الالف ريال

Published

on

By

كشفت مصممة العبايات سيدة الاعمال عبير المساعد ان نظرة السيدة الخليجية للعباءة لم يعد كما كان بالسابق مجرد سواد فقط بل اصبحت تمثل من ترتديها من خلال الالوان واللمسات والتصميم وغير ذلك. مؤكدة انهن من خلال دراسة تسويقيه اجريت على سوق العبايات في المملكة ومن خلال المعارض التي اقيمت في الفترة الماضية وشاركت فيها عدد من المصممات توصلن الى ان ثقافة السيدة حول اقتناء العباءة تغير مشيرة الى ان استخدام العباءة في الماضي كان يقتصر على عباية الى اثنتين ولكن في الوقت الحالي اصبحت لدى السيدة اكثر من عباءة واكثر من خيار وبناء على دراسات تسويقية للسوق فان الفتيات من عمر ١٨ الى ٢٤ يملكن ما بين ٤ الى ٦ عباءات منها المخصص للجامعه ومنها للرحلات والمناسبات والزواجات وكذلك خرجت الدراسة التسويقية بان العاملات في مراكز قيادية ووظائف مرموقة يملكن ما بين ٥ الى ٨ عباءات وهناك الطبقة المخملية من سيدات الاعمال والمجتمع يملكن اكثر من عشر عباءات كحد ادنى.
ولفتت المساعد الى ان متوسط سعر العباءات في الماضي كان ما بين ٣٠٠ الى ٥٠٠ ريال بينما في الوقت الحالي تصل الى ١٠٠٠٠ الالف ريال حسب النوعية والموديل والاكسسوارات التابعه لها والمسات الخاصة في التصميم اذ اصبحت العباءة شي مهم ويمثل شخصية السيدة.
موضحة ان المراة السعودية هي اول من تشجع التصميم والماركة السعودية مؤكدة ان المصممات مبدعات وصاحبات ذوق رفيع وافكار مبدعة.
وترى المساعد انه لا بد من وجود مظلة تجمع المصممات تحت سقف واحد وتطور اعمالهن، مؤكدة ان مشاريعها الجديدة سوف تنطلق قريبا مع مطلع ٢٠٢١ .
وكشفت عبير المساعد أحد توجهاتها القادمه وهي دخولها في مجال الأزياء للمراة العامله والتي تجعلها اكثر استرخاء وعطاء في عملها دون اي حرج او كلافه وكذلك عباءات التي تتعلق بالعمل لساعات طويلة وكذلك لممارسي الرياضه بحيث تكون عمليه وساتره وبنفس الوقت جاذبه.
واشارت المساعد الى ان فترة كورونا جعلت كثر من المصممات يفكرن بالخروج بافكار ولمسات جديدة من ناحية العباءات لتكون هناك تشكيلات تطرح في المعارض خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢٠ ومنها تشكيلة تعتبر اكثر امان من ناحية نوعيه القماش وكذلك توفر الجيوب لوضع الكمامات والمعقمات واختيار اقمشة تكون اكثر فاعليه في ان لا تكون لاقطه للاتربه والاوساخ خوفا من الفايروسات بشكل كبير خصوصا في ظل جائحة كورونا وهذي التشكيلة للعاملات ميدانيا والطالبات وللنساء الاكثر ارتيادا للاماكن العامه.

Continue Reading
Advertisement

Trending