Connect with us

عطورات

البخور الذكى توقع شراكة مع الراية البيضاء الكويتية لتوسيع شبكة التوزيع

Published

on

وقعت شركة البخور الذكي السعودية، إحدى الشركات السعودية الرائدة في مجال تجارة وتصنيع البخور والزيوت الشرقية الفاخرة، إتفاقية شراكة للتسويق و التوزيع الحصري لمنتجاتها في دولة الكويت مع شركة الراية البيضاء.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بمدينة الرياض مؤخراً، حيث وقع الإتفاقية كل من الأستاذ عبداللطيف الدليمى، المدير العام لمصنع شركة البخور الذكي ونائب الرئيس والأستاذ أحمد الرشيدي، الرئيس التنفيذى لشركة الراية البيضاء بحضور الأستاذ بدر الدليمى، الرئيس التنفيذي لشركة البخور الذكى و من شركة الراية البيضاء الاستاذ حمد المويزري، المدير العام وسعيد الرشيدى، مدير العلاقات العامة.

وتأتي الشراكة مع الراية البيضاء في إطار السعي الدائم لــ شركة البخور الذكى لعقد شراكات مع كبرى الشركات الرائدة في مجال التجزئة لخدمة رؤيتها وطموحها في تقديم أفضل منتجاتها للأسواق لتمتد إلى كافة انحاء العالم. حيث ستتيح هذه الشراكة لعملاء الشركة فى الكويت وخاصة محبي رائحة العود النقيه فرصة الإستمتاع بأجود المنتجات للبخور الشرقى بطريقه مبتكره وذكيه سيجعل من تجربة العود فريدة ومميزة.

وأكد بدر الدليمى،على أهمية الاتفاقية، وقال: “ إن إضافة شركة الراية البيضاءالكويتية لقائمة شركاؤنا لدينا يعد خطوة ناجحة بكافة المقاييس، حيث يسرنا التعاون مع شركة رائدة فى عالم التجزئة، ونتطلع معهم إلى المزيد من التعاون لتحقيق نجاحات تضاف إلى نجاح “البخور الذكي” فى السوق السعودي”.

وقال أن هذه الشراكة الجديدة ستعزز من ريادة البخور الذكى بالسوق الكويتى وستفتح آفاقاً تسويقية جديدة.

من ناحيته، قال عبد اللطيف الدليمي: ” نسعى في البخور الذكى إلى تعزيز وتوسيع حضورنا في أسواق المنطقة بشكل عام وننتظر بإهتمام للسوق الكويتى من خلال شراكتنا مع الراية البيضاء وبموجب تلك الشراكة نستطيع توفير منتجات البخور الذكى بشكل نموذجي وفريد فى السوق الكويتى والذى يعتبر من اكبر الاسواق فى المنطقة.”

ومن جانبه، أشار أحمد الرشيدى أن هذة الإتفاقية مع البخور الذكي تمثل شراكة رابحة لبناء الأعمال التجارية الناجحة، وانها هذة العلامة التجارية تتناسب أيضاً مع استراتيجية شركة الراية البيضاء لتنمية الأعمال التجارية من خلال العلامات التجارية ذات إمكانات النمو القوية.

الجدير بالذكر أن شركة البخور الذكي تأسست رسمياً في نوفمبر عام 2015 بفرع واحد بينما تطور الأمر في عام 2017 حيث انتشرت فروعها على نطاق واسع من المملكة ، وأصبح عددها الكلي أكثر من٢٢٥ ونقاط بيع، وفرع مضيفاً أن الشركة لها مصنع خاص قائم في الرياض لإنتاج عبوات البخور ومرخص ترخيص صناعي بمساحة 3700 متر ويعتبر مصدراً أساسياً للشركة القائمة على الابتكار

ed99ه87789ف56j00001

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عطورات

سمو محافظ جدة يزور مصنع شركة عبدالصمد القرشي

Published

on

By

زار صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة اليوم، مصنع شركة عبدالصمد القرشي، حيث جاءت الزيارة ضمن جولة سموه في المدينة الصناعية الثانية بجدة، والتي زار خلالها العديد من مشاريع الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية (مدن).

وكان في استقبال سمو محافظ جدة سعادة الأستاذ محمد عبدالصمد القرشي، الرئيس التنفيذي لشركة عبدالصمد القرشي، حيث رافق سمو المحافظ في جولته عبر العديد من الأقسام التي يضمها المصنع للتعرف على مراحل صناعة العطور، والمعدات والآليات والأجهزة المتطورة التي يضمها المصنع.

وكانت أولى محطات الجولة في قسم المختبرات العطرية الذي يستخدم أحدث الآلات المتخصصة على مستوى العالم لضمان الحفاظ على جودة منتجات الشركة، لينتقل بعد ذلك إلى خطوط الإنتاج في المصنع، حيث اطلع سمو الأمير سعود على عمليات الإنتاج والتي تستخدم أحدث التقنيات الآلية لصناعة المنتجات العطرية للشركة، والتفاصيل الدقيقة الخاصة بعمليات الإنتاج منذ بدايتها وانتهاء بظهور المنتج النهائي. واختتم سمو محافظ جدة جولته في المصنع بزيارة قسم معمول البخور والبخور المعطر، والذي يضم آلات ومكائن ضخمة تستخدم في إنتاج هذا النوع من البخور.

وفي تعليق له، قال سعادة الأستاذ محمد عبدالصمد القرشي، الرئيس التنفيذي للشركة، “تشرفنا اليوم بزيارة سمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، وهي زيارة تأتي في إطار دعم قيادتنا الرشيدة لقطاع الصناعات السعودي، وجهود حكومة المملكة للارتقاء بالقطاع وضمان وصول الشركات السعودية للعالمية. ونحن في شركة عبدالصمد القرشي حريصون على الإسهام بفاعلية في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، انطلاقاً من تاريخنا العريق الذي بدأ منذ تأسيس الشركة في العام 1932 كأول علامة تجارية سعودية في مجال العطور، وسنواصل مسيرتنا لتقديم منتجات عطور تليق بمكانة المملكة وتسهم في تعزيز مكانة المنتج السعودي.”

الجدير بالذكر أن الطاقة الإنتاجية لمصنع شركة عبدالصمد القرشي في المدينة الصناعية الثانية بجدة تصل إلى ما يقارب 25 ألف منتج يومياً، حيث يضم المصنع فريق من الخبراء الذين يحرصون على تقديم المنتجات وفقاً لأعلى معايير الجودة العالمية، كما يضم المصنع أحدث المعدات والآلات، إلى جانب الاستفادة من التقنيات المتطورة لتقديم منتجات عطور وبخور تلبي أذواق واحتياجات المستهلكين في مختلف أنحاء العالم، وضمان استمرار إسهام الشركة، بوصفها إحدى العلامات التجارية السعودية الرائدة، في دعم الصناعات الوطنية.

Continue Reading

عطورات

عطور رمضان مع “قولدن سنت” لهذا الموسم الكشف عن دراسة لأفضل النوتات العطرية الرمضانية وتحليل للبيانات الخاصة بملايين المعاملات الشرائية وعمليات البحث على منصة “قولدن سنت”

Published

on

By

تتنوع عادات وتقاليد شهر رمضان الكريم في العالم العربي والإسلامي، ولكنها تتشابه في مظاهر الاحتفاء به والتي تعكس روح العطاء والمحبة كالتجمعات العائلية وتقديم الهدايا المميزة من أجمل العطور وأروعها ابتهاجاً بالشهر الفضيل. لذا نجد العطور دائماً ما تزين مناسباتنا وتضفي عبقاً أنيقاً لأعيادنا. 

وبالنظر إلى أهمية العطور والروائح ودورها في تعزيز روحانية الشهر الكريم؛ تقدم لك “قولدن سنت” تقريراً تم فيه تحليل البيانات لملايين المعاملات الشرائية وعمليات البحث على منصتهم الإلكترونية.

وفي هذا الصدد، تقول دارين الصباغ، المدير الإداري في شركة “قولدن سنت”: “تفخر “قولدن سنت” بإصدار مجموعتها الخاصة من العطور والعطور المنزلية والمجموعات الحصرية لشهر رمضان والعيد. كما سيتم إطلاق بخور الكافيار كأول بخور مبتكر وعصري في المنطقة. ويحظى العود في شهر رمضان بمكانة خاصة حيث تختار العديد من المنازل والمحلات التجارية الخليجية العطور الآسرة التي تحتوي على هذا المكون السحري في أوقات الإفطار والسحور وما بعدها. نحن فخورون بأن لدينا خطنا الخاص لتلبية احتياجات جميع محبي العطور الرمضانية”.

يزداد الطلب على بعض النوتات العطرية لما لها من أهمية كبيرة في التقاليد والعادات الرمضانية. فالعود في العطور والبخور تزداد عليه عمليات البحث والشراء بنسبة تزيد عن 300%. بالإضافة إلى البحث أيضاً عن الإكسسوارات المنزلية كالمباخر وموزعات الروائح للحصول على تجربة رمضانية مميزة.

أما المسك، غالبًا ما يرتبط بالمناسبات الدينية. لذلك وخلال فترة رمضان يصبح المسك من بين أفضل 10 نوتات عطرية مطلوبة، ويلاحظ زيادة الطلب وعمليات البحث عليه بنسبة تزيد عن 200%.

وفي العامين الأخيرين، تزايد الطلب بشكل واضح على التبغ في العطور خاصةً في الهدايا الرمضانية.

وفيما يتعلق بعطور المنزل (البخور)، يُعتقد أن البخور قد اسُتخدم منذ العصور الإسلامية الأولى ومن هنا تبرز أهميته في الطقوس الرمضانية وتقاليد الإهداء في الشهر الفضيل. ففي الشرق الأوسط، يُستخدم البخور على نطاق واسع ليس فقط للاستعمال الشخصي ولكن أيضًا في تبخير كل شيء بدءاً من الفنادق ذات الخمس نجوم إلى المنازل، فتاريخه غني مثل عبيره.

وأضافت دارين الصباغ، أن العطور الشرقية والعلامات التجارية العربية لا تزال بعيدة كل البعد عن التوافق مع التقاليد المحلية عندما يتعلق الأمر بشهر رمضان، على عكس الموضة حيث تطلق العديد من العلامات التجارية الكبرى الآن مجموعات رمضان والإصدارات الخاصة. وتَعتبر العلامات التجارية العربية المحلية فترة رمضان أكبر موسم لها في العام، ويتضح ذلك بشكل أكبر من خلال مزايا التسوق عبر الإنترنت كالتي تقدمها “قولدن سنت” لأكثر من 100 علامة تجارية إقليمية رائدة في منصتها الإلكترونية.

يُظهر سلوك العملاء عبر الإنترنت بوضوح روح الجماعة وقيمة التجمعات الرمضانية. ويتم اختيار العطور المنزلية على أساس جعل المنزل أكثر ترحيباً بالضيوف، إلى جانب زيادة في نسبة تقديم الهدايا قبل رمضان وفي الأيام الأولى حيث يرغب الأشخاص في إرسال الهدايا لأحبائهم. (تقوم “قولدن سنت” بإرسال الطلبات إلى أكثر من 80 دولة حول العالم ونرى بوضوح أن المغتربين يرغبون في إرسال هدايا شهر رمضان داخل المملكة العربية السعودية وفي جميع أنحاء العالم).

بعض النصائح حول استخدام العطور في رمضان والعيد:

التغييرات الروتينية للعطور اليومية:

  • استخدم الروائح الخفيفة في أوقات الصباح؛ لأن حاسة الشم تزداد أثناء الصيام.
  • استمتع باستخدام البخور بعد الإفطار مع ضيوفك، حيث يميل الضيوف أثناء تواجدهم في المجلس إلى تمرير البخور، وتعد بادرة لحسن الضيافة.
  • يمكن وضع عطور العود الشرقية الثقيلة في نزهات المساء مع العائلة أو في وقت السحور.

تحضيرات العيد:

  • شراء عطور جديدة للعيد لا يقل أهمية عن شراء ملابس جديدة.
  • إهداء العطور مهم جداً.

يوم العيد:

  • في الصباح الباكر وبعد صلاة العيد، تحمل الأجواء رائحة المسك والخشب والعود والزهور والحمضيات والروائح المنعشة. فغالباً ما يتم توزيع العطور والزيوت العطرية على أفراد الأسرة والضيوف كهدايا للعيد.

Continue Reading

عطورات

أمواج تكشف الستار عن الفصل الثالث من مجموعة ’أوديسي‘ عبر إطلاق أربعة عطور جديدة تُبرز ملامح أهم كنوز عُمان المتفرّدة ’اللبان الملكي‘

Published

on

By

في واحدةٍ من لحظات تجلياتها العطرية التي طالما جددت إرثها العريق في عالم العطور، استهلت أمواج فصلاً جديداً تحت عنوان ’إسكيب‘ ضمن مجموعة ’أوديسي‘ لتقدم لعشاقها تجربة شميّة فريدة بأربعة عطور مميزة تحت عنوان ’لينيج‘ و’سيرش‘ و’جايدنس‘ و’بوربس‘وفي هذه العطور الجديدة، يمتزج اللبان الملكي في انسجام تام مع مجموعة من المكونات النادرة ليرسم لوحة عطرية فريدة تتحد فيها الحداثة مع التقاليد. وتحت طيات نغماتها الفواحة، تتحدث هذه العطور عن الهروب من الواقع، والبحث عن طريق جديد، والطموح لعيش حياة جديدة…في تعبيرٍ عن الرغبة في التحول.

وفي تعليق له، قال رينو سالمون، رئيس تجربة العملاء في أمواج وقائد إبداعاتها العطرية منذ عام 2019: “عندما تستكشف عُمان، ستشعر دائماً أنك محاط بالكثير من الكنوز النقية. وغالباً ما استوحي أفكاري عند السفر بمفردي والاتجاه إلى مكان ما. ويحاكي الفصل الثالث من مجموعة ’أوديسي‘ هذا الهروب من الواقع وتفرد عُمان الذي لا يُنسى. وما يميز هذه المجموعة أنها تروي حكاية رحلة شمية نادرة واستنباطية تثير مشاعر الفضول، والشجاعة مع البحث، والانتصار الذاتي مع التوجيه، والشعور باليقظة مع وجود الهدف. وقد ركزت في هذه المجموعة على جزيرة مصيرة لتتجلى من خلالها جذور أمواج المتأصلة بأسلوب معاصر والاعتزاز بتقاليد الدار العريقة لتتكامل الثقافات والأجيال معاً في كيان واحد”.

’لينيج ‘ هو تعبير عن رائحة السفر بعيداً عن المنزل للاقتراب من ذاتك. هي بلا شك قصيدة عطرية غنية تمتزج فيها نغمات ملح البخور، ودفء المعادن وتأملات الصيف الهادئة.

’سيرش‘ هو قصة عنوانها العزم للوصول رغم التحديات، وسعي يتجسد في الطاقة الدفينة لعقل لا يخضع ويتحدى صوته الداخلي للعثور على نفسه.

في خطوة جريئة تضاهي كل ما هو جديد وعلى خطى سير رحلة أمواج الثلاثية التي تعمقت فيها في تفاصيل الورود واللبان والعنبر الخام، يتغلغل عطر “جايدنس” بين حواسك مجتمعة كقصيدة رنانة ونغمات عطرية تعانق روحك بدفء.

ومن خلال خليط الأخشاب المعدنية ونفحات التوابل الحارة في ’بوربس‘، تستيقظ بداخلك جذورك المتأصلة وتفوح برائحة السلام الداخلي وتغمرك بإحساس الكمال.

وفي كتابة هذا الفصل الجديد، تعاونت أمواج مع نخبة مختارة من مبتكري العطور تم اختيارهم لإبداعهم وحسهم الشعري. ويأتي عطر ’لينيج ‘ بتوقيع كارين فينشون سفينر – التي تعاونت مع الدار سابقاً في صياغة عطور إنترلود للمرأة، وميموار للرجل، وأوفرتشر للرجل، وباوندلس. أما عطري ’جايدنس‘ و’بوربس‘ فمن ابتكار كوينتن بيش، بينما يأتي عطر ’سيرش‘ من تأليف أليكسز جروجوين. ويعد اللبان الملكي هو بطل هذه الرباعية حيث يكشف عن ملامح جماله الفريدة وحداثته الصارخة. وفي أفضل تكملة لالتزام أمواج بتقديم ابداعات عطرية شاملة، جاء فصل ’إسكيب‘ ليشكل إضافة مميزة إلى إرث الدار وليعبر في كل تفاصيله عن روح وهوية عُمان.

جديرٌ بالذكر أن مجموعة أوديسي: الفصل الثالث – ’إسكيب ‘ متوفرة في بوتيكات أمواج ولدى موزعيها في أنحاء العالم ويمكن شراؤها عبر الموقع الإلكتروني www.amouage.com.

Continue Reading
Advertisement

Trending