Connect with us

الازياء والموضة

تباهي بحملك بكل ثقة مع تشكيلة الأزياء المريحة والأنيقة من «رِد تاغ»

Published

on

أطلقت «رِد تاغ»، العلامة التجارية المتخصصة بالأزياء ومنتجات اللايف ستايل المنزلية ذات القيمة المميزة في منطقة الشرق الأوسط، تشكيلة أزياء أنيقة جديدة خاصة بالسيدات الحوامل في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. وتعد فترة الحمل وقتاً مميزاً وسعيداً بالنسبة للعائلات، ولذلك ينبغي أن تحتفل المرأة الحامل بارتداء ملابس خاصة تلائم شكل الجسم المتغير مع تشكيلة تجمع بين التوازن المثالي للراحة والأناقة. وتم تصميم مجموعة «رِد تاغ» الجديدة من قطع عملية وذات جمالية تناسب بشكل خاص النساء الحوامل في منطقة الشرق الأوسط، واللواتي سيرغبن بالاحتفاظ بهذه الملابس لفترة طويلة بعد ولادتهن!

وتم تصميم تشكيلة أزياء الأمومة مع أخذ عوامل الراحة في الاعتبار كأولوية قصوى. وتدرك «رِد تاغ» جيداً حقائق ومعطيات الحمل، ولذلك فقد سعت في هذه التشكيلة الجديدة إلى جعل هذه التجربة مريحة للأمهات قدر الإمكان. وتتمتع الأقمشة المختارة بالليونة والراحة، وقدرة التكيف مع شكل جسم المرأة الحامل وتتمدد مع استمرار زيادة حجم الجنين وبطن المرأة الحامل خلال جميع مراحل الحمل والأسابيع الأولى من الأمومة.

وتساعد «رِد تاغ» مع هذه التشكيلة النساء لتجهيز خزانة ملابسهن بإضافة قطع مناسبة للأم خلال مختلف مراحل الحمل. وتتوفر في هذه التشكيلة مجموعة من سراويل الجينز بشقوق وأساليب كحت متنوعة، تم تزويدها بقماش مرن لمنطقة البطن بمقاسات مختلفة لدعم بطن المرأة الحامل. وهكذا تستطيع المرأة أن ترتدي فوق بطنها الذي يحتضن جنينها جينزاً مع تونيك بخطوط ونقوش خضراء وزرقاء وشقوق مريحة مرصعة لطلة أنيقة في طوال اليوم.

وللتألق خلال المساء، يمكن للحامل الظهور بكل رومانسيتها المتألقة مع فستان ماكسي فضفاض بخط خصر مرتفع يبدي شكل البطن للتباهي بالحمل السعيد. ويمكن للحامل اختيار طباعة أزهار ملونة وتنسيقها مع قلائد ذات طبقات من خط اكسسوارات «رِد تاغ» للظهور بمظهر متألق وجذاب. ولاستبدال الكعب العالي توفر التشكيلة بعض أحذية ويدج باللون النحاسي المشرق للحفاظ على أناقة المظهر.

يمكن إيجاد تشكيلة الأمومة في متاجر «رِد تاغ» مختارة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي. ولمزيد من الإلهام والأفكار للحوامل، يرجى زيارة: http://www.redtag-stores.com.

dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00001 dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00003 dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00004 dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00005 dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00006 dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00007 dgfjfgjfjfrwxvxklebdf667gdgdgdgrccdgdfhdfhd454lsfgsfsff_00008

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الازياء والموضة

تنطلق جائزة العلا للتصميم في نسختها الأولى في المهرجان السعودي للتصميم

Published

on

By

في نسختها الافتتاحية، أطلقت جائزة العلا للتصميم (ADA) دعوة مفتوحة للمصممين السعوديين والإقليميين والدوليين لتقديم تصاميم لمفاهيم منتجات مستوحاة من تراث العلا وطبيعتها وفنها – لرسم مشهد صحراوي مذهل للواحة ومن قلب طريق البخور القديم. تم استلام أكثر من 400 طلب ومراجعتها من قبل لجنة التحكيم المكلفة باختيار ستة فائزين بالجائزة من كل فئة من فئات هدايا كبار الشخصيات وتجارة التجزئة.

يتم تقديم جائزة العلا للتصميم في جناح خاص في المهرجان السعودي للتصميم في منطقة جاكس، الدرعية، بالرياض في الفترة من 10 إلى 29 يناير 2022. ويتضمن الجناح أقسامًا متعددة للاستكشاف: تجربة حسية غنية بجماليات وجوهر العلا، عرض مستوحى من العلا يعرض منتجات مصممة مسبقًا، وعرض للفائزين الذي سيكشف عن رحلة المشاركين في المسابقة.

كما سيقدم جناح جائزة العلا للتصميم لقاءات رئيسية من الخبراء والممارسين، ويستضيف حفل توزيع الجوائز الذي سيُعقد في 26 يناير 2022. وسيتم إنتاج تصميمات الفائزين المختارين وتقديمها في منافذ البيع بالتجزئة الثقافية في العلا والإعلان عنها في مختلف وسائل التواصل الإجتماعي.

سيتم تقديم مزيد من التفاصيل حول الدورة التالية لجائزة العلا للتصميم في الحفل الختامي في 26 يناير 2022.

Continue Reading

الازياء والموضة

تكشف النسخة الافتتاحية من المهرجان السعودي للتصميم 2022 عن 21 يومًا من الفعاليات الإبداعيّة

Published

on

By

أعلن المهرجان السعودي للتصميم عن إطلاق سلسلة من الفعاليات الهادفة والقيّمة، المثيرة لاهتمام محبي التصميم وهواته والمختصين والعاملين في هذا المجال. يقدّم هذا المهرجان، الذي يستمر 21 يومًا، هيئة فنون العِمارة والتصميم في السعودية، وأطلقته وتقوم على تنظيمه شركة الواحة، التي كانت المحرّك الدافع لأسبوع السعودية للتصميم الذي كان يُقام بين العامين 2014 و2019.

ومن المقرّر أن تجمع الدورة الافتتاحية من المهرجان السعودي للتصميم شخصيات بارزة ومصممين وقادة من مختلف قطاعات الأعمال للاحتفاء بالتميّز في التصميم بالمملكة عبر المشاركة في الفعاليات وإثراء النقاشات الدائرة حول المسائل المتعلقة بهذا القطاع الحيوي.

وبهذه المناسبة، قالت الدكتورة سُميّة السليمان الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العِمارة والتصميم في السعودية، إن فريق العمل على تنظيم المهرجان ومجتمع التصميم بأكمله كرّسوا أنفسهم لتنظيم هذا الحدث الذي من شأنه خدمة المجتمع، معربة عن فخرها ببرنامج المهرجان الذي ينمو بطريقة طبيعية ليغدو منصة حاضنة لمجتمع التصميم الإبداعي. وأضافت: “يشتمل المهرجان على معارض ومحاضرات وبرنامج من الفعاليات التي تلبي تطلعات جميع الفئات العُمرية، وتدعو رؤيتنا الجامعة كل المبدعين والمقبلين على المجال الإبداعي للالتقاء معًا في ساحة تغذّي مجتمع التصميم وتولّد الحوار وتلهم الأفكار”.

ويتضمّن المهرجان السعودي للتصميم 2022 مجموعة متنوعة من التجارب والأحداث التي تستكشف مختلف جوانب عالم التصميم بطريقة إبداعية لصالح المجتمع الإبداعي وبأيدي القائمين عليه. وتشتمل مجموعة الفعاليات المميزة والمثيرة للاهتمام التي يستضيفها المهرجان:

الأسبوع السعودي للتصميم، ينطلق مجددًا بوصفه حدثًا متعدّد المعارض والفعاليات ضمن “المهرجان السعودية للتصميم”، ويأتي تكريمًا للمصمّمين ومساحاتهم الإبداعية، داعيًا المجتمع إلى استكشاف التصميم بصفته “تقنية ثقافية” يمكنها البحث في نماذج جديدة والتعبير عنها وبنائها.

معرض “تايب إت”، الذي تنظمه سفيرة المهرجان السعودي للتصميم لولوة الحمود يقدّم نظرة استكشافية على فنّ صياغة الحروف وترتيبها، أو ما يُعرف يـ “التيبوغرافية”، لا سيما في مجال الكتابة بالحروف اللاتينية والعربية. ويهدف المعرض، في جزئيه التجريبي والتعليقي، إلى فحص التأثيرات الدلالية والهيكلية للخطوط على إدراك الجمهور واستقباله.

“فقاعة الهواء” من ستوديو “إيكولوجيك”، تركيب فنّي يجسّد أول ملعب للتكنولوجيا الحيوية في العالم، حيث يجري دمج الطحالب الدقيقة التي تعمل على تنقية الهواء، ليخلق بيئة نقية للعب الأطفال. ويدمج الملعب تقنية الصور الاصطناعية Photo.Synthetica لتجسيد التكامل المتقدّم لعملية التمثيل الضوئي في البيئات المشيّدة.

معرض “المستقبل في التصميم”، يتيح للمبدعين استعراض التصاميم المفاهيمية، ومشاريع ومبادرات متنوعة في الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي. وينطوي المعرض على قسم خاص تنظمه شركة “الدباغ آركيتكتس” عبر مديرتها سمية الدباغ التي اختارت سبعة مشاريع، قائمة وغير قائمة، تجسّد جوهر الهوية والاستدامة والاتصال بالبيئة.

سوق التصميم، سوق تقام في نهايات الأسبوع الثلاث التي يشهدها المهرجان السعودي للتصميم، وتُعتبر قسم التجزئة في الحيّ. وستعرض هذه السوق أعمال الشركات الصغيرة والمتوسطة والعلامات التجارية المحلية المستقلة، وستشهد طرح منتجاتها. وستقام السوق يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، وتقدّم في كل مرّة مجموعة من العلامات التجارية والمصممين.

كذلك يقدّم المهرجان السعودي للتصميم مساحات مجانية لشركاء مجتمع التصميم الراغبين في إقامة ورش وأنشطة ضمن برنامج الحدث. وبوسع منظمي الفعاليات المجتمعية تقديم طلباتهم ومقترحاتهم طوال المهرجان بشأن الاستفادة من هذه المساحات، أو حتى نفاد الفترات المتاحة.

ويمكن شراء تذاكر المهرجان من خلال المقع www.saudidesignfestival.com.

Continue Reading

الازياء والموضة

ياسمين ثروت : “سوشيالستا “تشارك باكبر جناح بالازياء والمجوهرات والموضه من مصر في “انا عربية ” بالرياض

Published

on

By

تشارك ياسمين ثروت، رائدة الأعمال والمؤسسة والرئيس التنفيذى لشركة سوشيالستا، في معرض انا عربية بنسخته الثانيه والذي يقام في العاصمة الرياض.
وقد اشتهرت بالوطن العربي من خلال تنظيم فعاليات رائدة فى مجال الموضة والأزياء على مستوى الشرق الأوسط وذلك انطلاقًا من ايمانها بدور المرأة. والتي تهدف إلى تمكين المرأة فى هذا المجال مع تسليط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات. وتمكنت من إنشاء مجموعة نظارات حصرية لها تحمل اسم Posh Shades وأيضًا عقدت شراكات مع أفضل العلامات التجارية العالمية مثل بالمين، وآنا كارين كارلسون، وبوبي ليسيمان وغيرهم.
وتحدثت ياسمين ثروت عن مجال الازياء في الشرق الأوسط بقولها انها كانت في السابق عبارة عن بعض ملابس السهرة التي قدمها بعض المصممين اللبنانيين أمثال إيلي صعب وزهير مراد، ولكن كان عام 2014 عاماً مزدهراً بالنسبة لعالم الأزياء في كافة أنحاء العالم، اما في منطقة الشرق الأوسط، تشير الأرقام إلى أن صناعة الأزياء تشهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية. وذلك وفقًا لتقرير مجلس دبي للتصميم والأزياء “تقرير تصميمات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” فقد شهدت صناعة الأزياء الإقليمية نمواً بمعدل 6% سنويًا. بالتوازي مع ذلك، يشير التقرير أيضًا إلى أن مجال تصميم الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديه القدرة على النمو بمعدل يبلغ ضعف وتيرة المجال نفسه على مستوى العالم.
 واضافت ان الصين هي اكبر دوله في العالم مصدرة للغزل والنسيج وقد قدر حجم الإنتاج العالمي من الغزل والنسيج بمبلغ  920 مليار دولار سنة 2018، والتوقعات سنة 2024، ليصل الي 1.230 تريليون دولار بمعدل نمو متوقع 5%، كاشفتا انه قد بلغت حجم مبيعات المنتجات القطنية فقط 378.6 مليار دولار بما يعادل 41% من الانتاج العالمي. فالصين تتصدر دول العالم حيث تعد صناعة الملابس الصينية أكبر منتج ومصدر في العالم منذ عام 1993. وتنتج هذه الدولة 52.2٪ من منتجات الملابس من إنتاج الملابس في العالم.
وكشفت ثروت بقولها انها تحلم بتأسيس وزارة للموضة من أجل استغلال حب الأجانب لمصر لرؤية المنتجات المصرية المتطورة، خاصة أن هذه المنتجات تعد ضمن القوة الناعمة لمصر. واضافت أن هذه الوزارة أو الهيئة يجب أن تندرج تحت وزارة التجارة والصناعة وذلك لتقديم الوزارة خدماتها والاهم هو الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه، وايضًا بناء استراتيجية جديدة للقطاع سعياً منها لتعزيزه وتطويره واقتراح المشروعات التي من شأنها تحفيز القطاع ومخرجاته. وتمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.
واكدت ان السيدة السعودية استطاعت صنع انجاز في عالم الموضة والأزياء ومواكبة رؤية المملكة ما أدى إلى وجود 4 سعوديات ضمن قائمة فوربس “سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021”.
وحالياً، هناك كثير من المصممات السعوديات الطموحات والموهوبات، حتى إن منهن من تنافس عالمياً، وهذا الأمر ازداد بعد تمكين القيادة الرشيدة المرأة في مختلف نواحى الحياة، العملية والعلمية، ما ساعد في رسم صورة واضحة للسعودية في عالم الموضة والأزياء. وطالبت ياسمين بقولها انه يجب أن تتبوأ مصر مكانتها الدولية في صناعة الأزياء، فنحن نمتلك القطن المصرى الأهم في العالم ولا ينقصنا إلا بعض الخبرات المحلية أو العالمية تزامنا مع تحديث مصانعنا بما يواكب التجارة العالمية. واعربت ثروت عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة بمعرض أنا عربية بموسم الرياض في نسخته الثانية وذلك لما يقدمه من فرص غير مسبوقة للمرأة العربية حيث يهدف المعرض إلى أن يُبرز كفاءات التصميم والفن والإبداع والثقافة والحضارات المتنوعة للمصممات في السعودية والوطن العربي وهو فرصة تدعو للتبادل الثقافى وتضمن تكافؤ الفرص للجميع. أتوقع نجاح كبير للنسخة الثانية وذلك بعد تصُنيف المعرض على أنه الأرقى والأكبر لدعم وتمكين المصممات في الشرق الأوسط بعد أن أقيم بنسخته الأولى في نوفمبر 2019.
وعن خططها المستقبليه تقول انها ” تسعى إلى الاستمرار بأطلاق نسخ مختلفة من البوتيك الخاص بها وإتاحة الفرصة لمشاركة العديد من العارضين من كل البلاد العربية من أجل تمكين المرأة فى هذا المجال مع تسليط الضوء على النماذج الناجحة، والوصول إلى أعلى وأهم المراكز، وأن أصبح مؤثرةً في عالم الأزياء والموضة.

Continue Reading
Advertisement

Trending