Connect with us

الازياء والموضة

مروان الوالي يحصد جائزة افضل تصميم في الفاشن وي بالبحرين

Published

on

حصل مصمم الازياء الرجالية الاستاذ مروان الوالي على جائزة افضل تصميم رجالي في حفل الفاشن وي الذي أقيم مؤخراً في مملكة البحرين في فندق الانتركونينتال بالعاصمة المنامة.

 وتعد هذه المشاركة الاولى للمصمم مروان الوالي الذي اكد بقوله” انه من خلال مشاركته الاخيرة قرر أن يقدم الثوب بطريقة عصرية ولمسات خفيفة تضيف للمظهر الخارجي اناقة كامله وتجعل الثوب جاذباً. لافتاً الى ان هذه المشاركة هي الاولى وانه يسعى خلال الفترة المقبلة الى تقديم عدد من تصاميمه الرجالية وكذلك اثواب الاطفال في عروض الازياء خصوصا بعد ان اصدر حتى الان اكثر من سبع كتالوجات متخصصة بالثوب وتفصيله والتي لاقت رواجاً كبيرا في السوق السعودي ولدى شركات الخياطة والمحال التجارية خصوصا وانه يخاطب في تصاميمه الجريئه الفئة العمرية من خمس سنوات الى 30 عاماً . اما اللمسات الكلاسيكية الخفيفة فانه يخاطب بها الفئة العمرية من 30 حتى الخمسين.

 مؤكداً على تطور الوعي لدى الشباب بشكل كبير خصوصا فيما يتعلق بالثوب وتناسبه مع البشرة والصيف وغير ذلك نوعية القماش والوزن

واضاف الوالي  إن السوق السعودي من أكثر أسواق الخليج تنوعاً وجودة في ما يتعلق بالأقمشة الرجالية والتصاميم خصوصا وان التصاميم في المنطقة الغربية تختلف عن الشرقية وتختلف عن منطقة الرياض ، مضيفا أنه أصبح هناك وعي كبير في مسألة اختيار الأقمشة ونوعية التفصيل والتصميم من الشباب ورجال الأعمال والمهتمين بالأناقة والتميز، مشيرا إلى أنه كمصمم للازياء الرجالية ” لا يهتم ببيع القماش بقدر ما يهتم بتوجيه العميل لما يتناسب مع لون بشرته وشخصيته ووزنه وطوله، مبينا أنهم يحرصون على توفير أقمشة وتصاميم خاصة وجديدة مبتكرة لعملائنا بناء على طلبهم.

 ولفت إلى أنهم يوزعون تصاميم كثيرة  على الخياطين والشركات الكبيرة في مدينة الرياض والمدن المجاورة،موضحا أنهم يحرصون على اختيار رسمات وعينات ويضعون تعديلات، مع الاعتماد في التسويق على الألوان الأكثر طلباً ونوعية الاقمشة الباردة والقطنية وغيرها.

ولفت الوالي إلى أن السوق السعودي يعتبر أكبر الأسواق في الخليج تنوعاً وجودة في ما يتعلق بالأقمشة الرجالية وتصاميم الثوب وأن غالبية الاقمشة  تستورد من اليابان وأوروبا ومختلف بلدان العالم، مؤكداً أن هناك وعيا كبيرا في مسألة اختيار الأقمشة وتصميم الثوب بشكل مختلف حتى لا تتشابه الشياب لدى العميل او المستهلك الواحد بعيداً عن نوعيات الاقمشة فلكل ثوب وقماش تصميم مختلف عن الاخر من قبل الشباب ورجال الأعمال والمهتمين بالأناقة والتميز، إذ إن المظهر الخارجي للرجل يلعب دوراً كبيراً في مجال الاجتماعات واللقاءات والمناسبات بأنواعها.

gddg5tkhkk_00001

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الازياء والموضة

معهد مارانجوني يفتتح معهداً للتدريب العالي في الرياض

Published

on

By

أعلن معهد مارانجوني عن توقيع شراكة استراتيجية جديدة مع هيئة الأزياء السعودية، وذلك خلال مؤتمرٍ صحفي عُقد في الرياض حضرته ستيفانيا فالنتي، المديرة الإدارية لـ “معهد مارانجوني” العالمي للأزياء، وبوراك تشاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء في وزارة الثقافة السعودية. وجرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور نائب وزير الثقافة السعودي حامد بن محمد فايز.

وتماشياً مع رؤيته العالمية في أن يكون حاضراً في البلدان التي تلعب دوراً مهماً في تطوير أسواق الأزياء الفاخرة المحلية، سيكون معهد مارانجوني أول مجموعة دولية للتعليم العالي في المجالات الإبداعية يتم افتتاحها في الرياض، مع تركيزٍ خاصٍ على الأزياء والرفاهية. وتتمثل مهمة المعهد في المملكة العربية السعودية بتفعيل أفاق جديدة لتنمية المواهب المحلية وتمكين المرأة والتوظيف في بلد سريع التطور، ليصبح أحد أكثر الأسواق ديناميكية في العالم للمستهلكين والمبدعين الشباب في العالم الرقمي.

وتأتي هذه الشراكة تماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، وبفضل التعاون الفعّال مع الهيئة السعودية للأزياء، حيث يهدف معهد مارانجوني إلى تقديم خدمات تعليمية رفيعة المستوى تتيح للعلامات التجارية العالمية والمحلية على حد سواء من تطوير مهارات إبداعية وإدارية جديدة في مجال الأزياء والرفاهية والعطور، بالإضافة إلى مستحضرات التجميل والترويج المرئي، وذلك بهدف دعم التطوير الإضافي لمنظومة الأزياء والرفاهية في المملكة.

ومن المقرر أن يُفتتح المعهد الجديد أبوابه في مدينة الرياض خلال العام 2025، وسيتم اعتماد هذا المعهد من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني (TVTC)، ويهدف المعهد لتقديم خدمات أكاديمية مبتكرة، والتي سيتم تصميمها لتعزيز المسارات المهنية في مجالات الأزياء والأعمال وإدارة الرفاهية. ويشمل البرنامج الأكاديمي الرئيسي شهادة دبلوم متقدم لمدة 3 سنوات، ويتوفر الدبلوم في مجالات أساسية محددة مثل تصميم الأزياء وإدارة الأزياء ومنتجات الأزياء والتصميم والتوجيه الإبداعي في الأزياء، كما يتضمن إدارة العطور ومستحضرات التجميل والتصميم الداخلي. وستتاح للطلاب أيضاً الفرصة لاختيار ما إذا كانوا يريدون إكمال الدبلوم المتقدم في الرياض والدخول في صناعة الأزياء، من خلال تدريب لمدة 6 أشهر خلال العام الأخير من الدراسة، أو إكمال دراساتهم للحصول على درجة البكالوريوس من أي معهدِ من معاهد مارانجوني الدولية.

وستتضمن الخدمات الأكاديمية أيضاً مجموعة من الدورات التدريبية التي تلبي احتياجات كل من المهنيين الطموحين والمحترفين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم في مجالات أعمال الأزياء والتسويق الرقمي وإدارة المنتجات والتقنيات الناشئة، ويعتبر النجاح الباهر لدورات Digital Fashion وCLO3D، التي تم تقديمها لمصممين سعوديين بالشراكة مع هيئة الأزياء على طريقة التعلم عن بُعد خلال السنتين الماضيتين، دليلاً على جاهزية السوق السعودي لهذا النوع من المسارات التعليمية.

وتعليقاً على هذه الشراكة، قالت ستيفانيا فالنتي، المديرة الإدارية لـ “معهد مارانجوني” العالمي للأزياء: “يشرفنا اختيار هيئة الأزياء السعودية لمعهد مارنجواني كشريك مثالي لافتتاح أول معهد دولي للأزياء في مدينة الرياض، حيث تتجسد مهمتنا الواضحة في رعاية جيل من المبدعين الموهوبين والمهنيين الإداريين الذين لن يساهموا في رفع مستوى الصناعة المحلية فحسب، بل سيتركون أيضاً أثراً دائماً على الشركات العالمية العاملة في الرياض. لقد صممنا خدماتنا الأكاديمية بدقة كبيرة وبناءً على أبحاث السوق المكثفة التي أجريناها، ووضعنا هدفاً لنا وهو جعل المملكة العربية السعودية منارةً لسوق المنتجات الفاخرة في المستقبل. وإلى جانب ذلك، يعد معهد مارانجوني رائداً في مجال الابتكار، حيث بدأ في تطبيق الذكاء الاصطناعي وتقنيات الميتافيرس في خدماته الأكاديمية منذ ثلاث سنوات، وسيتم تطبيق هذه الرؤية التقدمية والمستقبلية في معهد الرياض أيضاً”.

وأضافت ستيفانيا فالنتي: “سنعمل معاً على تسخير قوة التقنيات المتطورة لإحداث ثورة في التعليم وإعداد الطلاب لمواجهة تحديات وفرص صناعات الأزياء والرفاهية في المستقبل. نتوجه بالشكر العميق لوزارة الثقافة وهيئة الأزياء السعودية على منحنا هذه الفرصة للعمل معاً، والشكر موصول أيضاً لوزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية على دعمهم المستمر لرحلتنا في المملكة، وعلى إيمانهم منذ البداية بأهمية تقديم تعليم عالي الجودة. لا تمثل هذه الشراكة مجرد افتتاح معهدٍ للإزياء فحسب، بل هي تجسيدٌ لمساهمتنا في تطوير سوق متنامية ذات إمكانات كبيرة وتحفيزٌ للمبدعين والمواهب الجديدة للتعبير عن مفهومهم في الجمال وعرض إبداعاتهم.

من جهته، قال بوراك تشاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوزارة الثقافة السعودية: “يجسد افتتاحنا لمعهد مارانجوني في الرياض بداية عصر تحولي جديد للمواهب المحلية ضمن المشهد الإبداعي المزدهر التي تشهده منطقتنا. ومع تزايد الطلب على التعليم ذو الجودة العالية في مجال الأزياء، فإن هذه الشراكة تؤكد التزام هيئة الأزياء السعودية الراسخ برعاية وتمكين المبدعين. معاً، سنبدأ رحلة لبناء مجتمع أزياء حيوي ومزدهر في قلب المملكة، وسنضع الأساس لمستقبل يتألق فيه الابتكار والإبداع بلا حدود.”

Continue Reading

الازياء والموضة

علامة كروكس التابعة لمجموعة أباريل تطلق تشكيلة “شاركوا الفرح” التي تجلب الأناقة العالمية للشرق الأوسط في رمضان

Published

on

By

خلال أمسية مميزة في آيرس كافيه، الرياض، احتفت علامة كروكس التابعة لمجموعة أباريل بشهر رمضان بالكشف عن مجموعة كبسولة حصرية مصممة للشهر الكريم. حيث جمع هذا الاستعراض الاستثنائي بالتعاون مع كوزموبوليتان ميدل ايست بين جوهر الأجواء الرمضانية مع الراحة المطلقة والتصاميم المبتكرة لكروكس. هذه التشكيلة المخصصة للاحتفال بهذا الموسم تستعرض أحذية كروكس الأيقونية المزينة بقطع الجيبتز المميزة، كما وتعكس جوهر البهجة في رمضان وروح التجمع. هذه الفعالية هي تجسيد لالتزام كروكس بالمزج بين التصميم والراحة والاستعداد من أجل شهر رمضان مفعم بالأحذية المعاصرة.

حيث شهد الكشف عن التشكيلة حضور أكثر من 100 شخصية بارزة في عالم العلاقات العامة، ووسائل التواصل الاجتماعي، وقطاع الترفيه. كما حضرت أبرز الشخصيات من الرياض بجانب الشخصيات المؤثرة في المنطقة لمشاهدة هذه الفعالية، مما جعلها نقطة التقاء للاحتفال الثقافي. وحصل الحضور على فرصة مميزة للتفاعل ورؤية التشكيلة عن قرب في محطة ” جيبتز ستيشن ” الحصرية، وتمتعوا بفرصة لرسم الحناء ومشاهدة العروض الثقافية الحية.

هذه التشكيلة الجديدة، باسم” شاركوا الفرح “، تقدم تصاميم كروكس الأيقونية بشكل جديد مع لمسة تعكس جوهر رمضان عبر قطع الجيبتز المخصصة. وتهدف التشكيلة لتقديم مزيج بين العراقة والحداثة، في تجسيد للروح المفعمة وتنوع هذا الموسم، وبالتالي تثبت امكانية تناغم الراحة مع الأناقة.

وقال السيد نيراج تيكشينداني، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة أباريل ” يشكل إطلاق تشكيلة “شاركوا الفرح” خطوة محورية لعلامة كروكس، حيث تعكس التزامنا بالابتكار والاستجابة الثقافية. هذه التشكيلة لا تتعلق بالأحذية فحسب، بل تجسد أسلوبنا النشط نحو المزج بين الصيحات العالمية مع التقاليد الإقليمية. هذا يضمن أن أحذيتنا تمثل جوهر هذا الشهر وتلبي احتياجات وأذواق المتسوقين في المنطقة بشكل مثالي. وتشكل انعكاسا لكيفية مواكبتنا ونمونا من أجل وضع معايير جديدة للراحة والأناقة التي تجسد الثقافات المختلفة التي نقدم خدماتنا فيها”.

هذه الفعالية لم تستعرض التشكيلة الجديدة فحسب، بل رسخت مكانة كروكس كعلامة ريادية تمزج بين التقدير الثقافي والموضة المعاصرة. متوفرة بكميات محدودة، تشكيلة “شاركوا الفرح” تدعو الجميع لإضافة لمسة من الراحة والأناقة إلى خزانة الملابس الخاصة بهم في رمضان.

Continue Reading

الازياء والموضة

سنتربوينت تطلق تشكيلة رمضانية استثنائية في أمسية ساحرة

Published

on

By

في أمسية رمضانية عبقت أنغامًا وسحرًا، أزاحت سنتربوينت، وجهة التسوق الرائدة في المنطقة، الستار عن تشكيلتها الرمضانية الاستثنائية تحت عنوان “رمضان… بين قمرين”.

جمعت الأمسية الساحرة، التي زينتها عروض الأزياء المتألقة والأنغام الموسيقية العذبة، أكثر من 300 شخصية مؤثرة في عالم الموضة والإعلام، ونخبة من عملاء “سنتربوينت” المميزين، الذين استمتعوا بحفل راقٍ لإطلاق حصري لتشكيلة رمضان.

وعلى وقع الترحيب الحار من مسؤولي سنتربوينت، توافد الضيوف إلى مطعم “بيروت خانم” اللبناني الشهير في “بوليفارد رياض سيتي”، المعلم الأبرز في موسم الرياض، ليشهدوا لحظة إطلاق التشكيلة الجديدة.

ومن بين الحضور، برز عدد من المؤثرين المشهورين، مثل راجح الحارثي وعبير سندر، الذين حرصوا على المشاركة في الاحتفالية لتقديم التهاني لسنتربوينت ويكونوا أول من يطلع على أحدث تصاميمها.

وشرفت مصممة الأزياء والمؤثرة اللبنانية يمنى خوري، المعروفة باسم “يومي”، الحفل بوجودها المميز، لتضفي مزيدًا من التألق على هذه الأمسية الاستثنائية.

وأضفى إطلاق التشكيلة على العشاء الفاخر أجواءً نابضة بالحياة، تزينت بعروض موسيقية حية وكشف حصري عن مجموعة سنتربوينت الجديدة، التي جمعت بين الأناقة والفخامة والتقاليد الشرقية العريقة.

وتضمّنت التشكيلة الأحدث تصاميم مميزة من علامات “سنتربوينت” التجارية الشهيرة “بيبي شوب” و”سبلاش” و”لايف ستايل” و”شومارت”، لتلبي أذواق جميع أفراد العائلة خلال شهر رمضان المبارك.

واستمتع الضيوف بأجواء ساحرة زاخرة بالفقرات الثقافية والفنية، بدءًا بعروض الأزياء المبهرة التي كشفت عن أحدث تصاميم تشكيلة رمضان، ومرورًا بالأداء الموسيقي الرائع لفرقة الإيقاع العربي، ووصول إلى الرقصات الصوفية والأنغام الشجية التي صدحت بها آلة الناي.

وقد ألهمت تشكيلة “سنتربوينت” الرمضانية شعورًا بالتمكين لدى العملاء تجاه هذا الشهر الفضيل، من خلال تنوعها وثرائها الذي يلبي جميع احتياجاتهم ورغباتهم. وتضمنت ملابس الأطفال المفعمة بالأناقة من “بيبي شوب” والأزياء المستدامة التي يقدمها “سبلاش”، لتفيض كل قطعة فيها بالرقي والذوق الرفيع.

وتضم تشكيلة “شومارت” أحذية ذات صيحات عصرية ومعاصرة، في حين يحتضن “لايف ستايل” مستحضرات التجميل الحصرية، والمجوهرات المدهشة، والحقائب، إضافة إلى مجموعات خاصة لتزيين المنزل وعبق العطور لهذا الشهر الفضيل.

Continue Reading
Advertisement

Trending