yننناااببقتىتى6yyyyفغiy00001

سلسلة المطاعم السعودية “شاورمر” تفتتح فرعها الثمانين في المملكة بمطار الملك خالد الدولي

أعلنت شركة الاغذية المبتكرة عن افتتاح فرعها الثمانين من سلسلة مطاعم “شاورمر” في المملكة العربية السعودية مع إطلاق أول مطعم لها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وتحديداً في صالة رقم 5.

يذكر أنّ مطعم “شاورمر” في مطار الملك خالد الدولي هو الفرع السادس الجديد الذي تفتتحه شركة الاغذية المبتكرة  في العام الحالي، حيث تم افتتاح مطعمي “شاورمر” جديدين في مدينة مكة المكرمة فضلاً عن التوسع في المنطقة الشرقية بالمملكة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت شركة “إينوفيتف فودز” مؤخراً على حقوق إنشاء فرع شاورمر الجديد في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، والذي من المتوقع افتتاحه في نهاية صيف عام 2018.

وتركّز شركة الاغذية المبتكرة جهودها بشكل رئيسي على تطوير أفكار ومفاهيم جديدة ومبتكرة لمطاعمها. وقد نجحت “شاورمر” العلامة التجارية المتميزة التي ابتكرتها الشركة لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة في الانتشار والنمو بوتيرة سريعة وإضافة لمسة عصرية مبتكرة إلى الشاورما، إحدى أشهر الأطعمة المحبوبة في الشارع العربي عبر الأجيال. وقد توسّعت سلسلة مطاعم “شاورمر” من فرع واحد في الرياض إلى 80 مطعماً في 19 مدينة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وتوظّف الشركة من خلال سلسلة مطاعم “شاورمر” وعلاماتها التجارية الأخرى أكثر من 1000 شخص، يمثل المواطنون السعوديون نسبة 32% منهم.

وقد ذكر الأستاذ عبد المحسن الربيعة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “الاغذية المبتكرة”: “لقد نجحنا من خلال مطاعم شاورمر بتكريس نموذج مبتكر للأطعمة العصرية والسريعة، نال استحسان عملائنا السعوديين. ومنذ اليوم الأول، ركّزنا بشكل أساسي على الشاورما باعتبارها الصنف الأول والأهم في قائمتنا، لكننا بالطبع نحرص دائماً على تقديمها مع لمسة عصرية من خلال ابتكار أنواع جديدة من الصلصات المصنوعة يدوياً والمخللات والمكونات الطازجة وأنواع السندويشات المميزة التي ترسّخ اسم شاورمر كعلامة تجارية فريدة تقدم مأكولات عصرية أصيلة ومبتكرة.”

وأضاف الأستاذ الربيعة: “لهذا السبب نتوقع أن يحقق فرع مطار الملك خالد الجديد في الرياض نجاحاً كبيراً. وقد اخترنا مبنى المطار المخصص للسفر الداخلي لأننا نعتقد بأنّ مطعم شاورمر سيشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين السعوديين أثناء تنقلهم داخل المملكة ممّا سيمكننا من تعزيز انتشارنا وترسيخ مكانة علامتنا التجارية والوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء.”

وقد تأسست شركة “إينوفيتف فودز” على يد رواد الأعمال السعوديين، الاستاذ الربيعة وصديقه الاستاذ أحمد الرشيد بالإضافة إلى شريكين آخرين، حيث افتتحا أول مطعم لهما في الرياض عام 1992 أثناء دراستهم في جامعة الملك سعود. وركز مفهوم مطاعم “اثنين في واحد” (2in1) على تقديم المأكولات العالمية للشباب السعوديين، لكن المجموعة عادت بعد ذلك إلى جذورها العربية واختارت إطلاق “شاورمر” عام 1999، حيث رأى المؤسسون أن هذا المفهوم المبتكر يحمل إمكانيات كبيرة للتوسع، ليس في سوق مطاعم الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية فحسب بل في الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسية أيضاً.

ومن جهته صرّح الأستاذ الرشيد، المؤسس المشارك في شركة “الاغذية المبتكرة” قائلاً: “نحن متفائلون للغاية إزاء استمرار فرص النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية في ظل قيادتنا الرشيدة ورؤية المملكة لعام 2030. ونشهد حالياً نتائج رائعة حيث أنها تتمثل في قوة ونمو قطاع المطاعم السريعة في المملكة.”

ويتوقع خبراء الصناعة أن يصل حجم سوق المطاعم السريعة في السعودية إلى الضعف تقريباً بحلول عام 2023، ليصل حجمه إلى أكثر من 9 مليارات دولار. وإذ يشكل الشباب تحت سنّ الثلاثين نسبة 70 % من السوق السعودي، ترى شركة “الاغذية المبتكرة” أن العلامة التجارية “شاورمر” تتوافق بشكل استثنائي مع توجهات السوق السعودي.

وتابع الأستاذ الربيعة: “نحن ندرك أن هذه الفئة من العملاء الشباب تتمسك عادةً بجذورها العربية وفي الوقت نفسه تبحث عن مفاهيم جديدة للأطعمة وتجارب الترفيه، مما يعزز موقعنا ويدعم نمو شركتنا الاسواق المحلية في الوقت الذي يلحق عملاؤنا بمسيرة التحول التي تشهدها المملكة. كما أننا نتطلع إلى الإمكانيات الكبيرة التي سيحققها شاورمر خارج السوق السعودية. فالشاورما هي أكلة تقليدية يحبّها الجميع في الشرق الاوسط. ونحن نرى بأن مفهوم شاورمر لن يقتصر على استقطاب الشباب العربي في هذه المنطقة فحسب، وإنما سيحقق رواجاً لافتاً وإقبالاً متميزاً لدى الشباب في مجموعة واسعة من العواصم العالمية الكبرى.”

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك