Connect with us

مطاعم

سلسلة المطاعم السعودية “شاورمر” تفتتح فرعها الثمانين في المملكة بمطار الملك خالد الدولي

Published

on

أعلنت شركة الاغذية المبتكرة عن افتتاح فرعها الثمانين من سلسلة مطاعم “شاورمر” في المملكة العربية السعودية مع إطلاق أول مطعم لها في مطار الملك خالد الدولي بالرياض وتحديداً في صالة رقم 5.

يذكر أنّ مطعم “شاورمر” في مطار الملك خالد الدولي هو الفرع السادس الجديد الذي تفتتحه شركة الاغذية المبتكرة  في العام الحالي، حيث تم افتتاح مطعمي “شاورمر” جديدين في مدينة مكة المكرمة فضلاً عن التوسع في المنطقة الشرقية بالمملكة. بالإضافة إلى ذلك، حصلت شركة “إينوفيتف فودز” مؤخراً على حقوق إنشاء فرع شاورمر الجديد في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، والذي من المتوقع افتتاحه في نهاية صيف عام 2018.

وتركّز شركة الاغذية المبتكرة جهودها بشكل رئيسي على تطوير أفكار ومفاهيم جديدة ومبتكرة لمطاعمها. وقد نجحت “شاورمر” العلامة التجارية المتميزة التي ابتكرتها الشركة لسلسلة مطاعم الوجبات السريعة في الانتشار والنمو بوتيرة سريعة وإضافة لمسة عصرية مبتكرة إلى الشاورما، إحدى أشهر الأطعمة المحبوبة في الشارع العربي عبر الأجيال. وقد توسّعت سلسلة مطاعم “شاورمر” من فرع واحد في الرياض إلى 80 مطعماً في 19 مدينة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية. وتوظّف الشركة من خلال سلسلة مطاعم “شاورمر” وعلاماتها التجارية الأخرى أكثر من 1000 شخص، يمثل المواطنون السعوديون نسبة 32% منهم.

وقد ذكر الأستاذ عبد المحسن الربيعة، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة “الاغذية المبتكرة”: “لقد نجحنا من خلال مطاعم شاورمر بتكريس نموذج مبتكر للأطعمة العصرية والسريعة، نال استحسان عملائنا السعوديين. ومنذ اليوم الأول، ركّزنا بشكل أساسي على الشاورما باعتبارها الصنف الأول والأهم في قائمتنا، لكننا بالطبع نحرص دائماً على تقديمها مع لمسة عصرية من خلال ابتكار أنواع جديدة من الصلصات المصنوعة يدوياً والمخللات والمكونات الطازجة وأنواع السندويشات المميزة التي ترسّخ اسم شاورمر كعلامة تجارية فريدة تقدم مأكولات عصرية أصيلة ومبتكرة.”

وأضاف الأستاذ الربيعة: “لهذا السبب نتوقع أن يحقق فرع مطار الملك خالد الجديد في الرياض نجاحاً كبيراً. وقد اخترنا مبنى المطار المخصص للسفر الداخلي لأننا نعتقد بأنّ مطعم شاورمر سيشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين السعوديين أثناء تنقلهم داخل المملكة ممّا سيمكننا من تعزيز انتشارنا وترسيخ مكانة علامتنا التجارية والوصول إلى قاعدة أكبر من العملاء.”

وقد تأسست شركة “إينوفيتف فودز” على يد رواد الأعمال السعوديين، الاستاذ الربيعة وصديقه الاستاذ أحمد الرشيد بالإضافة إلى شريكين آخرين، حيث افتتحا أول مطعم لهما في الرياض عام 1992 أثناء دراستهم في جامعة الملك سعود. وركز مفهوم مطاعم “اثنين في واحد” (2in1) على تقديم المأكولات العالمية للشباب السعوديين، لكن المجموعة عادت بعد ذلك إلى جذورها العربية واختارت إطلاق “شاورمر” عام 1999، حيث رأى المؤسسون أن هذا المفهوم المبتكر يحمل إمكانيات كبيرة للتوسع، ليس في سوق مطاعم الوجبات السريعة في المملكة العربية السعودية فحسب بل في الأسواق الإقليمية والدولية الرئيسية أيضاً.

ومن جهته صرّح الأستاذ الرشيد، المؤسس المشارك في شركة “الاغذية المبتكرة” قائلاً: “نحن متفائلون للغاية إزاء استمرار فرص النمو الاقتصادي في المملكة العربية السعودية في ظل قيادتنا الرشيدة ورؤية المملكة لعام 2030. ونشهد حالياً نتائج رائعة حيث أنها تتمثل في قوة ونمو قطاع المطاعم السريعة في المملكة.”

ويتوقع خبراء الصناعة أن يصل حجم سوق المطاعم السريعة في السعودية إلى الضعف تقريباً بحلول عام 2023، ليصل حجمه إلى أكثر من 9 مليارات دولار. وإذ يشكل الشباب تحت سنّ الثلاثين نسبة 70 % من السوق السعودي، ترى شركة “الاغذية المبتكرة” أن العلامة التجارية “شاورمر” تتوافق بشكل استثنائي مع توجهات السوق السعودي.

وتابع الأستاذ الربيعة: “نحن ندرك أن هذه الفئة من العملاء الشباب تتمسك عادةً بجذورها العربية وفي الوقت نفسه تبحث عن مفاهيم جديدة للأطعمة وتجارب الترفيه، مما يعزز موقعنا ويدعم نمو شركتنا الاسواق المحلية في الوقت الذي يلحق عملاؤنا بمسيرة التحول التي تشهدها المملكة. كما أننا نتطلع إلى الإمكانيات الكبيرة التي سيحققها شاورمر خارج السوق السعودية. فالشاورما هي أكلة تقليدية يحبّها الجميع في الشرق الاوسط. ونحن نرى بأن مفهوم شاورمر لن يقتصر على استقطاب الشباب العربي في هذه المنطقة فحسب، وإنما سيحقق رواجاً لافتاً وإقبالاً متميزاً لدى الشباب في مجموعة واسعة من العواصم العالمية الكبرى.”

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مطاعم

( شاروخان) دفعنا بالمطاعم الهندية نحو الفخامة والرقي لتناسب ذائقة المستهلك الراقي

Published

on

By

صرح رجل الاعمال رئيس مجلس ادارة مطاعم شاروخان المهندس عبداللاله القريشي عن توجههم لاقامة خيمة رمضانية في مطعم شاروخان لهذا العام بفرع حي الربيع تتسع لنحو ٢٠٠ شخص يوميا خلال شهر رمضان المقبل .
موكدا ان سمعة مطاعم شاروخان منذ افتتاحها في العاصمة الرياض عام ٢٠١٧ ومضى لها سبع سنوات في العاصمة الرياض لتكون عنوانا للاكل الهندي المتميز اضافة الى مجموعة من الاطباق والاصناف من مختلف المطابخ العالمية ونظرا لتميز طاقمه من طهاة وعاملين وادارة يتجاوز عددهم ٢٠٠ موظف والرقم في ازدياد، لعبت دورا كبيرا في رفع سقف التوقعات للمطاعم في السعودية بشكل عام وفي العاصمة الرياض بشكل خاص لتكون منبرا سياحيا وداعما للترفيه والسياحة وارضاء سكان العاصمة الرياض وزوارها من مختلف مناطق المملكة ومن خارجها خصوصا وان العاصمة الرياض اصبحت عاصمة عالمية يزورها السياح من مختلف بلدان العالم لذلك وجب علينا في مطاعمنا ان نتميز وان نكون المكان الثالث بعد المنزل والعمل لكل اسرة وكل سائح وكل وفد وضيوف يرغبون في تجربة شي فريد ويعلق بالذاكرة دون ان ينسى.
ولفت القريشي الى ان مطاعم شاروخان على مساحة ٢٠٠٠ متر في حي الربيع طريق الملك عبدالعزيز وحي قرطبة زارها اكثر من ٦ ملايين عميل يترددون على مطاعمنا لذلك نستعد حاليا لافتتاح فرعين اخرين خلال هذا العام ٢٠٢٤ م وفرع في دبي داون تاون مطلع العام المقبل ٢٠٢٥ م. و٢٥ فرعا حول العالم خلال السنوات الخمس المقبلة.
واضاف القريشي ان خيمة شاروخان لهذا العام ستكون مختلفة وتعتبر بحكم الموقع المتميز الخيار الامثل للعائلات والافراد والشركات بحكم موقعنا المتميز والمذاق الرائع والخدمة الفريدة.
واشار القريشي الى اننا نقدم عدد من الاطباق الخاصة والمذاق الرائع المتميز على ايدي امهر الطهاة الذين تم استقطابهم من مختلف المطابخ العالمية للعمل ضمن فريق شاروخان لنجمع بين عناصر من تقاليد الطبخ المختلفة من مختلف الثقافات والابتكارات وهو بنفس الوقت مطبخ عالمي يضم طاقم مدرب وعلى اتم استعداد للمناسبات بانواعها.
ولفت الى ان سكان العاصمة الرياض وزوارها على وعي كبير باهمية المكان ونوعية الطعام والخدمة المقدمة وحرصنا في مطاعم شاروخان ان نجمع بين الموقع والبيئة وفريق العمل ونوعية الاطعمة التي تجعل التجربة لدينا تتكرر من قبل الجميع لذلك نعتبر من اوائل المطاعم في السعودية التي ساهمت في رفع ذائقة المستهلك.

Continue Reading

مطاعم

What Happens When You Fancy Healthy Food but Still Want All the Flavor? You Head to Beirut Streets!

Published

on

By

Beirut Streets, the renowned Lebanese restaurant nestled in the heart of Al Barsha Dubai, invites food enthusiasts to embark on a culinary journey that celebrates health, flavor, and authenticity in the new year.
Renowned for its laid-back ambiance, super-friendly service, and an extensive menu inspired by the rich Lebanese culinary tradition, Beirut Streets aims to redefine healthy dining with a tantalizing selection of fresh, wholesome, and nourishing dishes.
As we usher in the new year, Beirut Streets is committed to providing a dining experience that caters to diverse tastes and dietary preferences. Whether guests are eager to incorporate vibrant veggies into their meals or indulge in lighter options, Beirut Streets has curated a menu that harmonizes delightful flavours with nutritional goodness.
Beirut Streets offers a delightful range of sumptuous salads, showcasing the freshest and tastiest vegetables. Life is too short for bland salads! There are lots of delicious options like tabbouleh, fattoush, halloumi and quinoa, roasted cauliflower, rocca and beetroot, and vegan kale salad.
Vegetarians will delight at the variety of incredible salads, falafel, hummus and zaatar selection, that never compromise on taste. For those seeking lighter options, Beirut Streets is famous for their grilled meat like chicken, tawouk, kafta, veal, and a mixed grill platter.
At Beirut Streets, the team believe that healthy food should never compromise on taste. If you’re embracing a healthier start to the new year, there’s no need to sacrifice the joy of delicious and flavorful meals. Whether enjoying a leisurely lunch or a delightful dinner, Beirut Streets promises a warm, welcoming and super nourishing culinary experience that celebrates the intersection of health and indulgence.
Location: B1, Al Barsha, opposite MOE. Parking available
Opening times: Daily | 8am – 2am
Instagram: https://www.instagram.com/beirutstreets.uae/
Reservations: Walk ins welcome

Continue Reading

مطاعم

(مطاعم السدة ) تحتفل بمرور ١٦ عاما على افتتاحها وتسعى لافتتاح ٢٠ فرعا بالمملكة

Published

on

By

احتفلت مطاعم السدة لتقديم الوجبات بمناسبة مرور ١٦ عاما على افتتاحها في المملكة العربية السعودية. جاء ذلك خلال حفل أقيم في مطاعم السدة في العاصمة الرياض في طريق الملك فهد بحي الملقا. حضره عدد من الشخصيات المؤثرة والاجتماعية وممثلي وسائل الإعلام بالعاصمة الرياض، يوم أمس الأول الاربعاء الموافق ٣ / ١ / ٢٠٢٤ م .
وقال المدير العام لشركة عمر بن عبدالعزيز الفراج للمحاماة والاستشارات القانونية الشركة المشرفة على تسيير ومتابعة الأعمال القانونية لمطاعم السدة لتقديم الوجبات الأستاذ / عمر الفراج: احتفال المطاعم بمناسبة مرور ١٦ عاما على افتتاحها يأتي لتتويج سيرة عطرة ومتزنة في مجال المطاعم الشعبية المتميزة والتي أصبحت واجهة حقيقية لزوار المملكة والسياح وكذلك المواطنين والمقيمين، بدأت مطاعم السدة في عام ٢٠٠٨ م من خلال فرع في شارع فلسطين في محافظة جدة، والآن لديها أربعة فروع في جدة وثلاثة في الرياض.
وكشف الفراج خلال حديثه لوسائل الإعلام أن المطاعم تسعى خلال الفترة المقبلة إلى افتتاح عشرين فرعا في مختلف مناطق المملكة وذلك لما تشهده مطاعم السدة من إقبال وقبول وانتشار واسع خصوصا وأن الأكل الشعبي السعودي أصبح من أهم مصادر السياحة وتفوقت في الآونة الأخيرة .
مؤكدا على أن الأكل الشعبي السعودي أصبح من أهم الخيارات للجميع صغارا وكبارا خصوصا زوار المملكة من مختلف دول العالم وتحديدا الزوار من دول الخليج العربي والشرق الأوسط.
لافتا إلى أن التنوع في الأكل الشعبي وكثرة الخيارات ولذة الأطباق وأصالة الأطعمة وفن التحضير ونظافة الأكل ورقابة الإعداد والتحضير، ساهمت في انتشاره بشكل واسع النطاق عالميا، وهذا ما جعلنا في مطاعم السدة نستعد لانطلاقه كبيرة وسريعة خلال الفترة المقبلة بإذن الله.
وكشف الفراج عن انزعاج المطاعم من تقليد اسمهم (السدة) وإيجاد أسماء مركبة وبتصاميم قريبة من شعار المطاعم ونحن قمنا بصفتنا الوكلاء القانونيين للمطاعم برفع ٢٢ بلاغا عن هذا التقليد للجهات المختصة، وتم كسب ١٧ قضية حتى الآن وتم إصدار أحكام عليهم من قبل الجهات المختصة.
ودعا الفراج الجميع إلى تجربة وتذوق أطباق السدة اللذيذة التي سوف تغيير مفهوم الأكل السعودي والشعبي وتنقله للعالمية من خلال الجودة والطعم والتميز الذي جعلها تتربع على عرش الأكل الشعبي في المملكة العربية السعودية.

Continue Reading
Advertisement

Trending