Connect with us

فنادق

أكور توقع اتفاقية افتتاح ريكسوس مارينا أبو ظبي

Published

on

كشفت أكور، المجموعة الرائدة عالمياً في مجال الضيافة مع أكثر من 240 فندقاً منتشراً في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا، عن افتتاح فندقها الرابع في الإمارات العربية المتحدة في الربع الثالث من سنة 2022 ضمن إطار توسيع مجموعتها الفاخرة.

ويقدم ريكسوس مارينا أبو ظبي بتصميمه الفخم وموقعه المميز على مرسى أبو ظبي الشهير مزيجاً فاخراً من تجارب الضيافة وخيارات الأطعمة العربية والتركية الشهية. ويرتقي المنتجع المميز بتجربة الضيوف إلى أعلى مستويات الفخامة من خلال تصميمه الرائع وأجوائه المميزة وخيارات الطهو والترفيه المتنوعة فضلاً عن الخدمات الفريدة التي يقدمها. ويجمع المنتجع، المستوحى من التراث الإماراتي لصيد الأسماك والغوص بحثاً عن اللؤلؤ، بين الطابع الملكي الفاخر وجماليات القرن الواحد والعشرين في بيئة مميزة بإطلالات خلابة.

وعملت كل من علامة أكور وريكسوس منذ توحيد جهودهما في 2017 على الاستفادة من الفرص الجديدة لتعزيز حضور العلامة التجارية وبصمتها في الشرق الأوسط والمنطقة ككل. وتُعد ريكسوس واحدةً من العلامات التجارية الرائدة في مجال الضيافة، حيث تتمتع بخبرةٍ كبيرة في تقديم التجارب الشاملة وتوفير الأجواء الفاخرة والمفعمة بالحيوية إلى جانب المغامرات التي تناسب جميع أفراد العائلة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مارك ويليس، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكور في الهند والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا: “نشهد بشكل واضح تزايداً كبيراً على تجارب المنتجعات الشاملة في جميع وجهاتنا، ونحرص على تلبية تطلعات ضيوفنا بصفتنا مجموعة الضيافة الرائدة في المنطقة. وندرك أن علامة ريكسوس هي الخيار الأمثل لافتتاح منتجع شامل وجديد كلياً في مرسى أبو ظبي”.

وتتعاون المجموعة مع الشركة الوطنية للاستثمار، التي تأسست عام 1999، بهدف أساسي لتطوير منطقة كاسر الأمواج من أجل تنظيم استخدام هذا الموقع الرئيسي في إثراء الاقتصاد والتجارب الاجتماعية.

وأكد سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان على أهمية هذا الموضوع قائلاً: “يسُرنا التعاون مع أكور وفنادق ريكسوس لتشغيل ريكسوس مارينا أبو ظبي، أحد أفخر فنادق العاصمة. ويعمل هذا التطوير على تعزيز رؤية الشركة الوطنية للاستثمار، الجهة المطورة لجزيرة مارينا أبو ظبي، لتوفير وجهة بحرية فاخرة. كما نتطلع قدماً إلى تحقيق الكثير من الإنجازات المميزة برفقة شركائنا في المستقبل”.

يقع فندق ريكسوس أبو ظبي مارينا على كاسر الأمواج والمعروف باسم مرسى أبو ظبي، وسيتشارك المرافق مع فندق فيرمونت مارينا ريزيدنس، لتزويد الضيوف بإطلالات مفتوحة على البحر وأفق أبو ظبي.

كما يقدم المنتجع مجموعة واسعة من المطاعم وأركان المشروبات وعربات بيع الأطعمة بالإضافة الي صالة رجال الأعمال وكبار الشخصيات. ويضم ريكسوس مارينا أبو ظبي مجموعة واسعة من مرافق الترفيه والتسلية، تماشياً مع نهج العلامة المطبق في جميع منشآتها حول العالم، والذي يهدف إلى تقديم تجارب ترفيه متنوعة تتجاوز مفهوم الإقامة الفندقية التقليدي.

وتعتبر ساحة الترفيه، من بين الأماكن المتنوعة الأخرى، أحد أهم نقاط الجذب في ريكسوس مارينا أبو ظبي، حيث تستقطب أشهر منسقي الأغاني العالميين وفناني الأداء إلى جانب العروض المثيرة للحماس، لتمنح الضيوف تجربة ممتعة لا تنسى. ويوفر نادي الشاطئ للضيوف فرصة الاستمتاع بالإطلالات الرائعة لأفق أبو ظبي من الشاطئ إلى جانب تجارب المأكولات المتنوعة بالنكهات الغنية. وتشكل صالة رجال الأعمال وكبار الشخصيات، المخصصة للضيوف من كبار الشخصيات المقيمين في الأجنحة الفاخرة، مكاناً مثالياً لاستضافة الفعاليات المميزة والحفلات الليلة الخاصة للضيوف الباحثين عن تجربة فائقة من الفخامة.

وسيتم إضافة وجهات متعددة من ضمنها مجموعة من المطاعم ومساحات مخصصة للقاءات، بمساحة تتجاوز 2,800 متر مربع، من ضمنها قاعة الاحتفالات بمساحة 1,250 متر مربع قابلة للتقسيم إلى أربع غرف.

كما تضم الوجهة حوض سباحة للأنشطة المائية وحوض سباحة مخصص للأطفال. وتقدم منطقة الاستجمام في الهواء الطلق لضيوفها ركن مشروبات صحية ومرافق صالة رياضية خارجية، بما في ذلك أحدث معدات التمارين واستوديو لتمارين الأيروبيك واليوغا وجلسات اللياقة البدنية الخاصة.

ويتضمن ريكسوس مارينا أبو ظبي على منتجع صحي فاخر يضم حماماً تركياً إلى جانب نادي مخصص لليافعين، حيث يتيح لهم فرصة المشاركة في بطولات البلاي ستيشن والأكاديميات الرياضية وورش العمل الإيقاعية وحصص تعليم مزج المشروبات، فضلاً عن الاستمتاع بأحدث إصدارات أفلام هوليوود في السينما الخاصة.

تدير مجموعة أكور 73 وجهة (23,512 غرفة) في الإمارات العربية المتحدة وأكثر من 19 وجهة (5,619 غرفة) قيد الإنشاء.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

فنادق

“فوكو” أول فندق في الرياض يحتوي على محطة شحن كهربائية للسيارات

Published

on

By

أصبح فوكو الرياض -أحد فنادق مجموعة إنتركونتيننتال الرائدة في قطاع الفنادق-، أول فندق في العاصمة يوفّر محطة شحن كهربائية للسيارات، وذلك في مبادرة جديدة تضاف إلى المبادرات التي نفذتها فنادق فوكو في كل من الرياض والخبر لحماية كوكب الأرض؛ وهي مبادرات جعلت سلسلة فنادق فوكو حول العالم وجهة للسياح الباحثين عن الإقامة في الفنادق الخضراء الصديقة للبيئة، والراغبين في ترك بصمة كربونية أصغر في أسفارهم.

ويأتي إنشاء فندق فوكو الرياض لمحطة شحن كهربائية للسيارات، متماشياً مع توجه الحكومة السعودية نحو تطوير صناعة السيارات الكهربائية، وتشجيع اقتنائها، حيث أعلنت وزارة الاستثمار السعودية في شهر مايو الماضي بدء شركة لوسيد للسيارات الكهربائية في بناء مصنع متقدم في المملكة، بطاقة إنتاجية تبلغ 155 ألف سيارة سنوياً، وباستثمار يفوق 12.3 مليار ريال، مما يعكس التزام المملكة العالمي بتعزيز الاقتصاد الأخضر، وتخفيف الانبعاثات الكربونية.

وتؤكد مبادرة فنادق “فوكو” الجديدة التزامها كفندق صديق للبيئة بتنفيذ ممارسات الاستدامة البيئية، واستخدام أنظمة التدفئة، والتبريد، والإضاءة الموفرة للطاقة، وترشيد استخدام المياه، وتنفيذ مبادرات تركز على حماية البيئة، وتحقيق الاستدامة البيئية والبشرية؛ بهدف تحسين رفاهية الإنسان من خلال حماية الموارد الطبيعية، مثل: الغلاف الجوي، أو التربة، والحفاظ على استمرارية الحياة.

وأكد مارك العلاف -المدير العام الإقليمي لمجموعة فنادق إنتركونتيننتال العالمية والمدير العام لفوكو الرياض- أن الاستدامة تعدّ أحد أهم الركائز الأساسية لسلسلة فنادق فوكو حول المملكة، معربًا عن تطلعه لأن تكون “فوكو” الوجهة الرائدة في السياحة المستدامة في المملكة، بما يتوافق مع رؤية 2030، التي وضعت الاستدامة ضمن أهم محاورها، حيث تستهدف المملكة الوصول إلى الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2060م.

وأوضح العلاف أن “فوكو” هي علامة تجارية مبنية على الاستدامة، وأنها مستمرة في اتخاذ إجراءات مستدامة فيما يتعلق بالكربون، والطاقة، والنفايات، والمياه، ومن ذلك إنشاء محطة شحن كهربائية للسيارات في فوكو الرياض، كأول فندق في العاصمة ينفذ هذه المبادرة، مشيراً إلى حرص “فوكو” على رعاية كوكبنا بقدر العناية التي توليها لضيوفها، وتتضح العناية بالبيئة في ممارسات مثل تقديم المشروبات والقهوة للضيوف في أكواب قابلة للتحلل الحيوي، أو توفير فرصة الانتعاش والاستحمام لهم تحت رؤوس الدش المهواة الموفرة للطاقة.

وأشار العلاف إلى جهود علامة فوكو والإجراءات الاستباقية الرائدة التي اتخذتها؛ لتقليل انبعاث الكربون، وتوفير الطاقة والمياه، والحد من النفايات، بوصفها جزءًا لا يتجزأ من سمات ضيافتها المميزة، حيث تقدم “فوكو” تجربة فريدة من نوعها لنموذج الفنادق الخضراء في المملكة، متعهدًا بمواصلة “فوكو” تعزيز الاستدامة طويلة المدى، والعناية بكوكب الأرض في كل المجتمعات التي تعمل فيها.

وتتنوع جهود ومبادرات فوكو لتحقيق الاستدامة، فتُستخدم العبوات الكبيرة للاستخدام الشخصي للضيوف، كعبوات الشامبو، الصابون وغيرها؛ وذلك لتقليل مخلفات البلاستيك.

وفي كل فنادق فوكو، تُستخدم كافة المنتجات المصنوعة بمواد معاد تدويرها، كما اعتُمِد استخدام قوارير الماء الزجاجية؛ للحد من استهلاك البلاستيك، إضافةً إلى أن أدوات النظافة الشخصية (مثل: فرشاة الأسنان، وشفرات الحلاقة) قابلة للتحلل البيولوجي، علاوة على استخدام الزجاجات البلاستيكية المعاد تدويرها بشكل جيد في غرف نزلاء فنادق فوكو؛ مما يؤدي إلى تحويل النفايات البلاستيكية إلى أغطية أسرة عالية الجودة، وبحلول شهر نوفمبر 2019، وصلت المبادرة إلى أكثر من نصف مليون زجاجة أُعيد تدويرها لصنع أغطية أسرة فوكو.

وبهدف التقليل من استخدام الورق والاستفادة من التحوّل الرقمي، يوفر تطبيق  IHG Hotels & Resorts للزوار إمكانية حجز أكثر من 5,900 فندق ومنتجع ضمن مجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال العالمية حول العالم، ومنها: فندق فوكو الرياض والخبر، دون استهلاك الورق، كما تخطط فنادق فوكو مستقبلًا للتخلص من البطاقات البلاستيكية، ورقمنة الحجوزات؛ للحد من استهلاك البلاستيك.

كما يتيح برنامج IHG Green Engage لمجموعة فنادق ومنتجعات إنتركونتيننتال 200 حل صديق للبيئة؛ لتحسين ممارسات الاستدامة على مستوى أماكن الإقامة على مستوى عالمي.

وإضافة إلى معايير الاستدامة، توفر فنادق فوكو الرياض والخبر تجربة فندقية مميزة للضيوف، بأسلوب مبتكر، وبطابع عصري فخم، ويمكن للضيوف الاستمتاع بالأجواء الهادئة، ووسائل الراحة المختلفة، التي تعكس أساس الخدمات الراقية والرفاهية التي يجسدها اسم فوكو حول العالم، ويقدم أشهى الأطعمة والأطباق العالمية في مطاعمه، في جو مفعم بالرفاهية، والأصالة.

Continue Reading

فنادق

منتجع رافلز النخلة دبي يقدم عرضاً حصرياً لضيوفه احتفالاً باليوم الوطني السعودي

Published

on

By

يدعو منتجع رافلز النخلة دبي ضيوفه للاحتفال باليوم الوطني السعودي على شاطئ الخليج العربي، حيث يقدم تجربة إقامة استثنائية للعائلات. ويشمل عرض اليوم الوطني السعودي وجبة فطور مع الاختيار بين الغداء أو العشاء مجاناً ورصيد سبا بقيمة 153.48 ريال سعودي (150 درهماً إماراتياً) في سبا سنك موند ومجموعة من الأنشطة المائية التي تعمل بدون محركات للأطفال على جميع حجوزات الغرف من الآن وحتى 30 سبتمبر بأسعار تبدأ من 1484 ريالاً سعودياً (1450 درهماً إماراتياً).
ويعد المنتجع وجهةً مثالية للعائلات التي تبحث عن قضاء عطلة شاطئية فاخرة، حيث يوفر غرفاً أنيقة وأجنحة عائلية فسيحة بالإضافة إلى الغرف المتصلة. وجرى تصميم هذه التجربة لتحقيق التوازن المثالي بين الاسترخاء والمأكولات الشهية لصنع ذكريات لا تنسى. ويشمل العرض الذي يسري لفترة محدودة أيضاً الدخول إلى نادي الأطفال مع عدد غير محدود من الأنشطة الخاصة بهم، والمرافق الصحية الموجودة في المنتجع. ويحتضن منتجع رافلز النخلة دبي مجموعة من الفيلات تعكس كل منها روعة تصميم المنتجع حيث تضم مسبحاً خاصاً مع وصول مباشر لمبنى الفندق بالإضافة إلى موقف خاص للسيارات.

ويحتضن منتجع رافلز النخلة دبي مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، حيث يقدم مطعم لي جاردان وجبات الإفطار والغداء والعشاء، والتي تضم تشكيلة رائعة من الأطباق يتم تقديمها في أجواء فخمة مع شرفة خارجية تطل على الحدائق المزدهرة الخاصة بالمنتجع ونخلة جميرا. ويقوم فريق من الطهاة المدربين لدى مطعم ماتاغي بإعداد قائمة طعام رائعة تشمل المأكولات اليابانية المعاصرة. ويمكن لعشاق الموسيقى الاسترخاء والاستمتاع بتشكيلة رائعة من المأكولات والمشروبات في صولا، ردهة موسيقى الجاز الخاصة بالمنتجع، بالإضافة إلى مشاهدة عروض موسيقى الجاز الحية طوال الأسبوع. وتقدم ردهة رافلز كلوب للضيوف المقيمين في غرف وأجنحة الفندق فرصة الاستمتاع بإطلالات بزاوية 360 درجة على أفق دبي، ما يجعلها مكاناً مثالياً للاستمتاع بقائمة رائعة من المأكولات والمشروبات التي تقدم يومياً عند غروب الشمس. ويمكن لعشاق المأكولات البحرية التوجه إلى مطعم بياتّي الشاطئي الأنيق والذي يقدم قائمة طعام رائعة مع إطلالات خلابة. ويمكن للضيوف أيضاً الاستمتاع بتجربة شاي ما بعد الظهيرة الفاخرة في بلوثنر هول وذلك ضمن أجواء ساحرة يكملها عزف بيانو بلوثنر لويس الرابع عشر المصنوع خصيصاً للمنتجع.

وبالإضافة إلى تجارب تناول الطعام المذهلة في المنتجع، يمكن للضيوف الاستمتاع بالرياضات المائية من بلو سفاري في رافلز النخلة دبي وقضاء الوقت في الهواء الطلق مع مجموعة من الأنشطة المتنوعة، بما في ذلك رحلات اليخوت والقوارب التي تبدأ من 1226 ريالاً سعودياً (1200 درهم إماراتي) للساعة، حيث يمكن للضيوف تجربة أقصى مستويات الرفاهية في الماء. ويمكن للعائلات اختيار رحلة صيد لا تنسى لمدة أربع ساعات أو ممارسة الأنشطة المائية المليئة بالمرح، بما في ذلك ركوب الدراجات المائية والتزلج الهوائي وركوب قوارب الدونت والبانانا والتزلج على الماء وركوب الأمواج ابتداءً من 204.30 ريال سعودي (200 درهم إماراتي) للفرد.

ويمكن للضيوف الصغار المقيمين في منتجع رافلز النخلة دبي الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة في نادي الأطفال، بما في ذلك الألعاب المتنوعة وألعاب الليغو التفاعلية ومجموعة من أدوات القرطاسية والألغاز وغيرها الكثير. وسيحصل الأطفال أيضاً على دخول مجاني لمنطقة الرياضات المائية وملعب الغولف المصغر.

لعمل حجز جديد، يرجى الاتصال على الرقم 04 248 8888 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.rafflesthepalmdubai.com.

Continue Reading

فنادق

فندق وشقق هيلتون الرياض يحتفل باليوم الوطني الـ 92 للملكة العربية السعودية مع مجموعة من العروض الحصرية

Published

on

By

احتفالا باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية، يفخر فندق وشقق هيلتون الرياض بتقديم مجموعة متنوعة من العروض الترويجية للمقيمين والمسافرين والعائلات داخل المملكة.  ويسر الفندق الرائد والمتكامل الخدمات تقديم أسعار غرف مخفضة وعروض خاصة للأطعمة والمشروبات وبرامج ترفيهية؛ احتفالًا باليوم الوطني الـ 92 للمملكة العربية السعودية.

وكشف الفندق العالمي في العاصمة الرياض عن مجموعة واسعة من العروض الترويجية لضيوفه الأوفياء؛ وذلك بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، الذي يُحتفل به في يوم 23 سبتمبر من كل عام. وفي إطار الأجواء الاحتفالية ومع ازدهار قطاع السفر في المملكة، سيُقدم فندق وشقق هيلتون الرياض باقات الإقامة بنصف سعرها العادي، مع قسيمة مجانية بقيمة 92 ريالًا لشراء الأطعمة والمشروبات. وسيُقدم الفندق لجميع ضيوفه داخل المنتجع خصمًا بنسبة 15٪ على قائمة الطعام الدولية داخل الغرف.

ومن أجل توفير مجموعة من التجارب المميزة لتناول الطعام في جميع أنحاء الفندق، تُقدّم المطاعم والصالات في فندق وشقق هيلتون الرياض مجموعة مختارة من الأطعمة والمشروبات احتفالًا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية. حيث تُقدم صالة “أمبر” الفاخرة في ردهة الفندق خصمًا بنسبة 15٪ على قائمتها المعتادة من الأطعمة والمشروبات لجميع الضيوف الزوار والمقيمين في الفندق. ويُقدم مطعم لوتس الآسيوي المميز خصمًا بنسبة 25٪ على قائمته المميزة لجميع الضيوف الزوار والمقيمين في الفندق.

ويُقدم مطعم تياترو TEATRO المميز في الفندق بوفيه عشاء خاص بسعر 192 ريال سعودي للشخص الواحد شاملًا المياه والمشروبات الغازية، وذلك من الساعة 6:30 مساءً حتى الساعة 11 ليلًا من يوم الجمعة الموافق لتاريخ 23 سبتمبر. وطرح مطعم أنار Anar أيضًا كوكتيلًا أخضرًا تذكاريًا يحمل اسم “قلب الرياض”، وهو عصير مصنوع من التفاح الأخضر والسبانخ والنعناع وعصير الليمون، مع قليل من العسل والزنجبيل. يتوفر هذا المشروب اللذيذ فقط في يوم 23 سبتمبر بسعر خاص يبلغ 15 ريالًا سعوديًا، شاملاً ضريبة القيمة المضافة.

وفي تعليق له بهذه المناسبة، قال هانز شيلر: “نحن في هيلتون الرياض متحمسون لتزيين فندقنا بالعروض الترويجية المبهجة والديكورات الخاصة التي تحتفل بالتاريخ الغني للمملكة العربية السعودية. ومع استمرار نمو المملكة، نحن محظوظون بأن نكون من المساهمين في الترحيب بزوار العاصمة السعودية الرياض؛ وذلك من خلال تقديم تجربة راقية ومميزة مستلهمة من كرم الضيافة السعودية”.

ولاستقبال الضيوف في أجواء مفعمة بحفاوة الضيافة، زُيّنَت ردهة الفندق بديكورات خاصة وزهور سعودية، لتكون بمثابة لوحة معبرة بمناسبة الاحتفال الوطني. بالإضافة إلى ذلك، جُهّزَ الجزء الخارجي من الفندق بزخارف الإضاءة الخضراء ومياه النافورة الخضراء في لوحة معبرة تحمل ألوان علم المملكة العربية السعودية.

كما يُقدم النادي الصحي الراقي في الفندق، إيفوريا سبا  Eforea Spa، خصمًا خاصًا بنسبة 25٪ على خدماته الشاملة الراقية بهذه المناسبة لجميع الضيوف الزوار والمقيمين في الفندق.

كما أعطى فندق وشقق هيلتون الرياض الأولوية لمجموعة من الأنشطة الجاذبة للضيوف طوال فترة الاحتفالات باليوم الوطني. وسيحصل الضيوف الذين يقومون بالحجز على هدية ترحيبية ذات طابع سعودي خاصة بالأطفال، التي تشمل كتاب تلوين خاص وبالون ولعبة وعلم سعودي، وفرصةً للاستمتاع بالرقصات التراثية والترفيه في ردهة المنتجع.

وستُقدم خيمة داخل ردهة الفندق مجموعة متنوعة من فقرات الترفيه الثقافي، التي تحتفل بتاريخ المملكة العربية السعودية ونسيجها الثقافي الغني. كما سيُقدّم قسم داخل الخيمة مجموعة لذيذة من الحلويات التقليدية والكعك، بالإضافة إلى الفطائر والحلويات التي تحمل شارة اليوم الوطني.

جميع عروض وفعاليات فندق هيلتون الرياض باليوم الوطني تبدأ من الأربعاء 21 سبتمبر وحتى السبت 24 سبتمبر.

Continue Reading
Advertisement

Trending