Connect with us

عقارات

بلووم القابضة تفوز بجائزتي “أفضل مشروع سكني” و”أفضل مشروع عقاري متعدد الاستخدامات” في أبوظبي ضمن جوائز العقارات العربية

Published

on

أعلنت بلووم القابضة، الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري في دولة الإمارات، عن فوز مشروع بلووم ليفينج، المجمّع السكني العصري والمتكامل في أبوظبي، باثنتين من جوائز العقارات العربية.
وقد حصد بلووم ليفينج جائزتي “أفضل مشروع عقاري متعدد الاستخدامات” و”أفضل مشروع سكني” للعام، حيث تنافست مئات الشركات ضمن فئتي الجائزتين، من بينها أشهر المشاريع العقارية في المنطقة. وسلطت الترشيحات الضوء على تميّز المشروع في تلبية احتياجات السكان على اختلاف أعمارهم، إلى جانب تقديم أفضل تجارب الحياة المجتمعية وتوفير وسائل الراحة والمرافق الترفيهية للسكان، مما يتيح لهم عيش حياة أكثر تكاملاً ورفاهية.
ويعكس مشروع بلووم ليفينج أقصى درجات الابتكار من خلال الجمع بين المساحات السكنية والتعليمية والترفيهية ضمن مجتمع شامل ومتكامل. ويضم المجمع أيضاً مركز تجاري “تاون سنتر”، يشمل العديد من المطاعم والمقاهي المميزة والمتاجر المتاحة للمقيمين والزوار، فضلاً عن المرافق والخدمات المتعددة الأخرى والتي تضم عيادة ومركز صحي وسوبرماركت، لضمان حصول السكان على كافة مستلزماتهم اليومية دون الحاجة إلى مغادرة المجمع.
ويتميز بلووم ليفينج بتصاميمه المبتكرة المستوحاة من فن العمارة الاسبانية، ويضم حوالي 4,500 وحدة سكنية متنوعة ما بين الفلل ومنازل تاون هاوس والشقق التي تلبي احتياجات جميع الفئات. ويقع المجمّع السكني المتميز والمكتفي ذاتياً في مدينة زايد على مقربة من مطار أبوظبي الدولي.
ويضم مشروع بلووم ليفينج السكني مدرجات وساحات مفتوحة (بلازا) مخصصة للتجمعات والأنشطة الترفيهية. ويشمل أيضاً دور عبادة ومدرستين دوليتين. وسيتمكن السكان من استكشاف جمال الطبيعة في حدائق المجمع المتنوعة والمنتزهات المترابطة مع بعضها البعض، بالإضافة إلى الاستمتاع بالخدمات التي يوفرها النادي الرئيسي في بلووم ليفينج والتي تشمل أحواض السباحة والمرافق الرياضية والترفيهية على بعد مسافة قصيرة سيرًا على الأقدام.
وتقوم بتحكيم جوائز العقارات العربية لجنة مستقلة من خبراء القطاع. حيث ركز فريق التحكيم على معايير التصميم والجودة والخدمة والابتكار والأصالة والموقع وهدف المشروع والتسويق ونقاط البيع الفريدة والالتزام بالاستدامة.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كارلوس واكيم، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة: “نجحت بلووم القابضة خلال السنوات الماضية في تعزيز مكانتها بوصفها شركة رائدة في تطوير المشاريع العقارية المتميزة متعددة الاستخدامات. كما رسخت التزامها بتوفير أنسب المنتجات للسوق الإماراتية وتلبية احتياجات العملاء الباحثين عن مجتمعات تقدم لهم فرص العيش والعمل والترفيه في وجهة واحدة. وتلتزم الشركة بمواصلة تطوير المشاريع ذات الجودة العالية والتي تقدم عائد كبير على الاستثمار للمستخدمين النهائيين والمستثمرين على حدٍ سواء، إضافة إلى توفير عوائد إيجار تنافسية”.
وأضاف: “يتميز مشروع بلووم ليفينج بما يقدمه من أجواء متوسطية ومساحات خضراء ووسائل الراحة العصرية، ويشكل أحدث مشاريعنا السكنية والمتعددة الاستخدامات، وكلنا ثقة بنجاحه وحصده لمزيداً من الجوائز. ويمثل الفوز بهاتين الجائزتين المرموقتين خير دليل على التجارب الفريدة التي تقدمها بلووم القابضة، ويعكس قدرتها على تحديد احتياجات السوق ومواكبتها. كما نتطلع قدماً إلى تحقيق مزيدٍ من الإنجازات في المستقبل”.
ومن جهته علق ستيوارت شيلد، رئيس جوائز العقارات الدولية: “أود أن أتقدم بأحر التهاني للشركات الفائزة على الجهود الرائعة المبذولة من أجل تحقيق هذا النجاح. هذه الجائزة هي واحدة من الجوائز الأكثر شهرة في المنطقة، ويعتبر هذا النجاح امتياز معترف به لأفضل الشركات العقارية.
وتعتبر جوائز العقارات العربية جزءاً من جوائز العقارات الدولية، وهي أحد أهم الجوائز المرموقة في المنطقة. حيث يشارك بها العديد من الشركات العقارية في المنطقة لاستعراض أبرز إنجازاتهم والمنافسة ضمن فئات الجوائز المختلفة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عقارات

“إنهابيتر” تقدم حلولاً لتأثيث العقارات التجارية مدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى الشرق الأوسط

Published

on

By

أعلنت إنهابيتر، الشركة الأولى لتأثيث العقارات التجارية بدعم من الذكاء الاصطناعي، عن توسعها في الشرق الأوسط، وذلك بفتح مكاتب جديدة واستوديوهات للتصميم في المملكة العربية السعودية. وستعزز شراكة إنهابيتر مع مجموعة السليمان الرائدة في المملكة العربية السعودية، قدرة الشركة على تقديم خدمات التوصيل والتركيب في الميل الأخير في جميع أنحاء المنطقة.
وتستفيد إنهابيتر من الذكاء الاصطناعي المطور خصيصاً للأثاث والتجهيزات والمعدات، مقدمة حلاً شاملاً يتضمن التصميم والتوريد والتوصيل والتركيب والتمويل. يسرّع هذا الدمج عملية التأثيث بنسبة تصل إلى 50٪ وبتكاليف أقل بما يصل إلى 30٪ مقارنة بالطرق التقليدية.
وبعد أن ساهمت في تأثيث أكثر من 20,000 وحدة في الولايات المتحدة، أكدت الخبرة الطويلة لإنهابيتر على قدرتها على التكيف مع مختلف أنواع العقارات، من الفنادق إلى المكاتب والعقارات متعددة العائلات والإيجارات قصيرة الأجل وسكن الطلاب والمعيشة لكبار السن. وفي قطاع الضيافة، تغطي إنهابيتر مختلف أنواع المشاريع من عالية الفخامة إلى الفنادق المستقلة والبوتيك والمتوسطة وممتدة الإقامة وذات الخدمة المحدودة.
شركة فلو التابعة لمجموعة السليمان تدعم توسعات إنهابيتر
يتمثل أحد الجوانب الرئيسية للتوسع الاستراتيجي لشركة إنهابيتر في شراكتها مع مجموعة السليمان السعودية البارزة التي تمتلك شركات تعمل في عدة قطاعات، بما في ذلك الخدمات اللوجستية وتجارة التجزئة والتكنولوجيا والعقارات.
وستقوم مجموعة السليمان، من خلال ذراعها في مجال الخدمات اللوجستية، شركة فلو للخدمات اللوجستية المتطورة، بتزويد إنهابيتر بخدمات التوصيل والتركيب المهمة في الميل الأخير في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط. وتعد فلو للخدمات اللوجستية المتطورة شركة رائدة في مجال توفير الخدمات اللوجستية وحلول سلسلة التوريد على مستوى منطقة الشرق الأوسط. وتمتلك الشركة شبكة تضم أكثر من 20 موقعاً و8 مراكز للتوزيع و14 مركزاً للتوصيل في جميع أنحاء المنطقة، وتوظف فريق عمل يضم أكثر من 1500 متخصص.
وقال سعود السليمان، الرئيس التنفيذي لمجموعة السليمان: “نحن سعداء بالشراكة مع إنهابيتر، والتي تمتلك تكنولوجيا ذكاء اصطناعي متطورة تناسب احتياجات تأثيث العقارات التجارية في سوق الشرق الأوسط. وستضمن شبكتنا اللوجستية الواسعة، والتي تقودها شركة فلو للخدمات اللوجستية المتطورة، التسليم والتركيب السلس لعملاء إنهابيتر في جميع أنحاء المنطقة. ونحن واثقون من أن هذا التعاون سيصب في مصلحة الشركتين، كما نتطلع إلى دعم الانطلاقة الناجحة لشركة إنهابيتر في منطقة الشرق الأوسط.”
ونجح فريق عمل إنهابيتر الإقليمي، الذي يتمتع بخبرة واسعة في العقارات والتطوير والتصميم والمشتريات والتكنولوجيا، في استقطاب العديد من المشاريع الكبيرة التي تستفيد من تكنولوجيا إنهابيتر لتوفير التكاليف وتقليل الفترات الزمنية اللازمة لإنجاز المشاريع.
وربط أنكور أجراوال، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة إنهابيتر، بين رؤية السعودية 2030 والتكنولوجيا الجديدة، قائلاً: “يعد تنفيذ مشاريع ضخمة مثل نيوم وريد سي جلوبال وروشن والدرعية أحد أهم عناصر رؤية السعودية 2030، إلى جانب تحقيق المزيد من التقدم في مجالات الإسكان والضيافة والسياحة. وتؤدي هذه المبادرات إلى وجود نمو كبير في قطاعي الفنادق والإسكان، مما يخلق طلباً كبيراً على الأثاث التجاري. ونحن ملتزمون بتقديم المزيد من تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية إلى منطقة الشرق الأوسط. لقد لاحظنا التأثير الكبير الذي يمكن أن يحدثه الذكاء الاصطناعي على المنتجات التقليدية مثل الأثاث والتجهيزات والملحقات. وفي ظل استعداد المنطقة لإنفاق مليارات الدولارات على التأثيث في السنوات المقبلة، سيلعب الذكاء الاصطناعي دوراً حاسماً لضمان تسليم هذه المشاريع في الوقت المحدد.”
من جهته، أكد جاي روزن، عضو مجلس الإدارة والمدير الإداري لإنهابيتر في الشرق الأوسط: “تعزز المملكة العربية السعودية بنيتها التحتية وقطاعات العقارات كجزء من تنويعها الاقتصادي. هذا الطلب قد أرهق سلاسل التوريد، وهو تحدٍ تتميز منصة إنهابيتر المدعومة بالذكاء الاصطناعي للأثاث بقدرتها الفريدة على التعامل معه. سهلت إنهابيتر عملية التأثيث المجزأة، مقللة الحاجة إلى التنسيق مع العديد من البائعين.”
وإلى جانب انطلاق أعمالها في الشرق الأوسط، تطلق إنهابيتر أيضاً استوديوهات التصميم في الرياض، حيث يمكن للعملاء استخدام الأدوات الرقمية لتصميم وتخيل مشاريع العقارات افتراضياً وفعلياً.

Continue Reading

عقارات

جدة تشهد انطلاق المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو ٢٠٢٤”.. منتصف مايو المقبل

Published

on

By

تشهد محافظة جدة انطلاق فعاليات المعرض السعودي للتطوير والتملك العقاري “سيريدو ٢٠٢٤”؛ وذلك في الفترة بين ١٤ – ١٧ مايو المقبل في مركز جدة للمنتديات والفعاليات؛ برعاية وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية ذات الاختصاص ونخبةً من المطورين العقاريين والجهات التمويلية، بالإضافة إلى الخبراء والمختصين في المجال العقاري والاستثماري.

ويهدف المعرض في نسخته الجديدة إلى توفير العلم والمعرفة للعاملين في القطاع العقاري؛ وذلك من خلال عقد عدد من ورش العمل الحوارية وتبادل الخبرات بين العاملين في القطاع، ونقل أفضل الممارسات والتجارب في مجال التطوير العقاري والتحول الرقمي، وسبل تفعيل الشراكات المحلية والدولية للارتقاء بالقطاع.

وسينضم المعرض بنسخته الجديدة ندوات عدة بمشاركة نخبة من العاملين في القطاع العقاري، إذ يأتي من أبرزها (ندوة فنون التفاوض للوسطاء العقاريين، وتطورات السوق العقاري وتحليل الاتجاهات، أهمية العنوان الوطني في تطوير القطاع العقاري) بالإضافة إلى ندوة خاصة حول عالم البيانات الجيومكانية وأثرها في بناء آفاق العقار.

ويعتزم المعرض خلال فعاليات “سيريدو ٢٠٢٤” إقامة ورشة عمل حول أساليب وطرق احتراف المزادات للعاملين في القطاع العقاري، كما سيقيم ورشتي عمل حول (ريادة الأعمال والابتكار في السوق العقاري، والصناديق العقارية وأثرها على السوق العقاري)، وذلك بمشاركة عدد من المهتمين بالشأن العقاري من متخصصين وممارسين وموظفي الجهات التمويلية.

يذكر أن معرض  “سيريدو ٢٠٢٤” بنسخته الجديدة سيشهد مشاركة عدد من كبرى شركات التطوير العقاري والبنوك وشركات التمويل العقاري، بهدف استعراض أحدث مشاريعها السكنية وعروضها التمويلية للمواطنين، بهدف المساهمة في تنمية القطاع العقاري واستدامته وزيادة الحلول السكنية و التمويلية المتنوعة للمواطنين الراغبين بالتملك.

Continue Reading

عقارات

شركة رفاه تطرح مشروعها ( ٣٠) بحي قرطبة لشقق التمليك

Published

on

By

اطلقت شركة رفاهـ العقارية مشروعها ( ٣٠ ) في حي قرطبة والمشروع عبارة عن ٦٣ شقة تمليك وتتراوح مساحات الشقق من ١١٠ متر حتى ٢٢٩ متر .
وقال رئيس مجلس ادارة شركة رفاهـ العقاريه الاستاذ عبدالله القريشي ان هذا المشروع رقم ( ٣٠) للشركة خلال مسيرتها في ١٥ عام ماضية في مجال الاستثمار والتطوير العقاري ويعتبر هذا المشروع للشقق التمليك يضم اكثر من ٦٣ شقة على مساحات مختلفة ووجود ممرات وطراز البناء العصري الحديث والحجر والبلكونات والنوافذ الكبيرة والتشجير والمواقف الواسعة والدخول الذكي والفناء الخارجي كاميرات المراقبه والمطابخ العصرية والزجاج المزدوج والمصاعد العالمية والمداخل الخاصه.
ولفت ان السوق العقارية السعودية هو الاستثمار الاهم والابرز في السوق السعودي ويعتبر العقار هو استثمار اكثر السعوديين.
ولفت الاستاذ عبدالله القريشي الى ان التوجه الحالي في الاستثمار العقاري هو تملك الشقق السكنية في العاصمة الرياض واشار الى ان التوجه الى الاستثمار في شمال وشرق العاصمة الرياض والتي تعتبر الخيار الاول للاستثمار وسيكون هناك زيادة للاقبال على شراء الشقق بنسبة كبيرة خلال هذا العام وتعتبر هي الاكثر طلبا الامر الذي دفعنا في شركة الى البحث عن شراكات لتطوير وتنفيذ مشروعات مشابه لما نقدمه وان التوجه للشقق السكنيه خلال الفترة المقبله سيكون هو الاول والاكثر طلب في المدن الكبرى خلال الخمس سنوات المقبله.

Continue Reading
Advertisement

Trending