Connect with us

الازياء والموضة

ياسمين ثروت : “سوشيالستا “تشارك باكبر جناح بالازياء والمجوهرات والموضه من مصر في “انا عربية ” بالرياض

Published

on

تشارك ياسمين ثروت، رائدة الأعمال والمؤسسة والرئيس التنفيذى لشركة سوشيالستا، في معرض انا عربية بنسخته الثانيه والذي يقام في العاصمة الرياض.
وقد اشتهرت بالوطن العربي من خلال تنظيم فعاليات رائدة فى مجال الموضة والأزياء على مستوى الشرق الأوسط وذلك انطلاقًا من ايمانها بدور المرأة. والتي تهدف إلى تمكين المرأة فى هذا المجال مع تسليط الضوء على النماذج الناجحة من السيدات. وتمكنت من إنشاء مجموعة نظارات حصرية لها تحمل اسم Posh Shades وأيضًا عقدت شراكات مع أفضل العلامات التجارية العالمية مثل بالمين، وآنا كارين كارلسون، وبوبي ليسيمان وغيرهم.
وتحدثت ياسمين ثروت عن مجال الازياء في الشرق الأوسط بقولها انها كانت في السابق عبارة عن بعض ملابس السهرة التي قدمها بعض المصممين اللبنانيين أمثال إيلي صعب وزهير مراد، ولكن كان عام 2014 عاماً مزدهراً بالنسبة لعالم الأزياء في كافة أنحاء العالم، اما في منطقة الشرق الأوسط، تشير الأرقام إلى أن صناعة الأزياء تشهد نموًا ملحوظًا خلال السنوات الماضية. وذلك وفقًا لتقرير مجلس دبي للتصميم والأزياء “تقرير تصميمات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا” فقد شهدت صناعة الأزياء الإقليمية نمواً بمعدل 6% سنويًا. بالتوازي مع ذلك، يشير التقرير أيضًا إلى أن مجال تصميم الأزياء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لديه القدرة على النمو بمعدل يبلغ ضعف وتيرة المجال نفسه على مستوى العالم.
 واضافت ان الصين هي اكبر دوله في العالم مصدرة للغزل والنسيج وقد قدر حجم الإنتاج العالمي من الغزل والنسيج بمبلغ  920 مليار دولار سنة 2018، والتوقعات سنة 2024، ليصل الي 1.230 تريليون دولار بمعدل نمو متوقع 5%، كاشفتا انه قد بلغت حجم مبيعات المنتجات القطنية فقط 378.6 مليار دولار بما يعادل 41% من الانتاج العالمي. فالصين تتصدر دول العالم حيث تعد صناعة الملابس الصينية أكبر منتج ومصدر في العالم منذ عام 1993. وتنتج هذه الدولة 52.2٪ من منتجات الملابس من إنتاج الملابس في العالم.
وكشفت ثروت بقولها انها تحلم بتأسيس وزارة للموضة من أجل استغلال حب الأجانب لمصر لرؤية المنتجات المصرية المتطورة، خاصة أن هذه المنتجات تعد ضمن القوة الناعمة لمصر. واضافت أن هذه الوزارة أو الهيئة يجب أن تندرج تحت وزارة التجارة والصناعة وذلك لتقديم الوزارة خدماتها والاهم هو الإشراف على عمل وجودة مخرجات قطاع الأزياء وذلك لتطويره والنهوض بمقوماته ودعم ممارسيه، وايضًا بناء استراتيجية جديدة للقطاع سعياً منها لتعزيزه وتطويره واقتراح المشروعات التي من شأنها تحفيز القطاع ومخرجاته. وتمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.
واكدت ان السيدة السعودية استطاعت صنع انجاز في عالم الموضة والأزياء ومواكبة رؤية المملكة ما أدى إلى وجود 4 سعوديات ضمن قائمة فوربس “سيدات صنعن علامات تجارية شرق أوسطية 2021”.
وحالياً، هناك كثير من المصممات السعوديات الطموحات والموهوبات، حتى إن منهن من تنافس عالمياً، وهذا الأمر ازداد بعد تمكين القيادة الرشيدة المرأة في مختلف نواحى الحياة، العملية والعلمية، ما ساعد في رسم صورة واضحة للسعودية في عالم الموضة والأزياء. وطالبت ياسمين بقولها انه يجب أن تتبوأ مصر مكانتها الدولية في صناعة الأزياء، فنحن نمتلك القطن المصرى الأهم في العالم ولا ينقصنا إلا بعض الخبرات المحلية أو العالمية تزامنا مع تحديث مصانعنا بما يواكب التجارة العالمية. واعربت ثروت عن سعادتها بالمشاركة لأول مرة بمعرض أنا عربية بموسم الرياض في نسخته الثانية وذلك لما يقدمه من فرص غير مسبوقة للمرأة العربية حيث يهدف المعرض إلى أن يُبرز كفاءات التصميم والفن والإبداع والثقافة والحضارات المتنوعة للمصممات في السعودية والوطن العربي وهو فرصة تدعو للتبادل الثقافى وتضمن تكافؤ الفرص للجميع. أتوقع نجاح كبير للنسخة الثانية وذلك بعد تصُنيف المعرض على أنه الأرقى والأكبر لدعم وتمكين المصممات في الشرق الأوسط بعد أن أقيم بنسخته الأولى في نوفمبر 2019.
وعن خططها المستقبليه تقول انها ” تسعى إلى الاستمرار بأطلاق نسخ مختلفة من البوتيك الخاص بها وإتاحة الفرصة لمشاركة العديد من العارضين من كل البلاد العربية من أجل تمكين المرأة فى هذا المجال مع تسليط الضوء على النماذج الناجحة، والوصول إلى أعلى وأهم المراكز، وأن أصبح مؤثرةً في عالم الأزياء والموضة.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

الازياء والموضة

رد تاغ تكشف أسماء الفائزين بعروض وسحوبات شهر رمضان المبارك

Published

on

By

أعلنت رد تاغ، العلامة المفضلة في منطقة الخليج العربي والمتخصصة بالمنتجات المنزلية والأزياء العصرية، ختام حملة العروض والسحوبات والهدايا المجانية لموسم رمضان المبارك في 12 مايو 2022. ونجحت هذه المبادرة الرمضانية الأكثر تميزاً في تاريخ العلامة في تعزيز التزام رد تاغ بتلبية احتياجات العملاء في الشرق الأوسط، حيث قدمت للرابحين 10 سيارات شانجان سي إس 95 الرياضية، إضافةً إلى مبلغ 10 آلاف ريال سعودي يومياً، والعديد من الهدايا.

واختتمت العلامة الحملة المذهلة بإجراء قرعةٍ عشوائية بحضور عددٍ من المسؤولين، حيث سحبت أسماء عشرة فائزين بسيارات شانجان سي إس 95، منهم ثمانية مواطنين سعوديين ورابح من الهند وآخر من اليمن.

وأطلقت رد تاغ المبادرة الرمضانية بتاريخ 27 مارس واستمرت لمدة 35 يوماً. وقدمت خلالها مجموعة مذهلةً من العروض بقيمة 1.3 مليون ريال سعودي، أي ما يشمل 10 سيارات شانجان سي إس 95 رياضية، ومبلغ 5 آلاف ريال سعودي لـ 70 فائز (مرتين يومياً طيلة 35 يوماً)، إضافةً إلى هدية مجانية فاخرة لكل متسوق تبلغ قيمة مشترياته 250 ريال سعودي، تعبيراً عن محبة وامتنان رد تاغ لجميع عملائها خلال الشهر الكريم.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال شهباز شيخ، الرئيس التنفيذي للمتاجر في رد تاغ: “تغمرنا في رد تاغ مشاعر الفرح مع انتهاء موسم العروض الاستثنائية لشهر رمضان المبارك هذا العام، حيث نجحت العروض والهدايا المذهلة في تجسيد قيم العطاء والامتنان المميزة للشهر الكريم. وانطلقت هذه المبادرة من رغبتنا في تقديم الشكر والعرفان لعملائنا الأوفياء، ونرجو أننا نجحنا في رسم الابتسامة على وجوههم خلال أيام الشهر المبارك”.

وتواصل رد تاغ السعي لتوسيع نطاق أعمالها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتعزيز عروض التسوّق الإلكتروني وتوفير مجموعة من المزايا والخدمات، مثل خدمة الاستبدال بأي وقت وبأي مكان وخدمة مقاسك المثالي وخدمة تنسيق الأزياء وخدمة التوصيل المجاني إلى المنزل. كما استقبلت العلامة شهر رمضان المبارك بإطلاق تشكيلاتٍ خاصة من الأزياء والمنتجات المنزلية، إضافةً إلى المجموعة التي جاءت ثمرة تعاونٍ مع ملكة المسرح ميريام فارس. 

تحرص رد تاغ على تعزيز مكانتها الإقليمية في مجال المنتجات المنزلية والأزياء العصرية من خلال تقديم مجموعة متميزة من الخدمات الجديدة في الشرق الأوسط، وإطلاق برنامج الولاء متعدد المستويات، مكافآت رد تاغ، الذي يضم أكثر من 15 مليون عضو. وحصدت العلامة مؤخراً جائزة ريتيل مي 2021 عن فئة أفضل حملة تسويقية للعام احتفاءً بمساهماتها المميزة.

وأضاف شهباز: “أتقدم باسمي واسم جميع أفراد عائلة رد تاغ بأحر التهاني إلى جميع الفائزين بعروض وسحوبات هذا العام، وأتمنى للجميع أوقاتاً مليئة بالبركة والصحة والسعادة. وأؤكد على التزام رد تاغ بتخطي توقعات العملاء وتوفير تجارب تسوق استثنائية والاستفادة من كل فرصةٍ لتلبية احتياجات المتسوقين”.

لمزيدٍ من المعلومات والاطلاع على أحدث تشكيلات رد تاغ، يرجى الضغط على الرابط.

 

Continue Reading

الازياء والموضة

شركة الامتياز تطلق أحدث منتجاتها الخاصة بالأشمغة من كبرى العلامات التجارية

Published

on

By

في أمسية رمضانية جميلة وبحضور نخبة من أصحاب السمو الأمراء ورجال الأعمال والاعلامين والمؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعي كشفت شركة الامتياز عن أحدث منتجاتها وعروضها الخاصة بالأشمغة لهذا العام.
وأقيم العرض الذي يعد الأول والأضخم من نوعه في فندق الهيلتون بالرياض وشهد إطلاق العديد من العلامات التجارية الخاصة بشركة الامتياز تحت شعار (شركة الامتياز – تميز منذ القدم).
وألقى الرئيس التنفيذي لشركة الامتياز الشيخ فهد العجلان كلمة رحب فيها بالحضور وأكد أن شركة الامتياز تسعى لتكون الشركة الرائدة الأولى بامتياز في أسواق المملكة العربية السعودية لتقديم المنسوجات والملبوسات السعودية في أرقى صورة عصرية. وأشار الشيخ العجلان إلى أن شركة الامتياز تعمل على تحقيق عدة أهداف استراتيجية للحفاظ على مكانتها ونجاحها من خلال الاسهام في تنمية الاقتصاد السعودي، والمشاركة الوطنية الفعالة في تشكيل الهوية السعودية والحفاظ عليها، وتحقيق مصالح المساهمين في الشركة.
ومن جانبه قدم المهندس سامي بن صقر شرحاً عن العلامات التجارية التي تم إطلاقها خلال العرض لمجموعة من أفخم وأرقى أنواع الأشمغة عالية الجودة مؤكدا حرص الشركة على تحقيق أعلى درجات الكفاءة في كل عملية من عملياتها باستخدام أحدث الحلول التقنية والالكترونية المبتكرة التي أسهمت في بناء اسم تجاري ذي قيمة حقيقية لدى كل العملاء على مدار أربعين عاماً.

يذكر بأن “شركة الامتياز المحدودة” تأسست في سنة 1977 م ، وتعمل وفق نظم وخطط تسويقية متطورة ساعدتها على الوصول بالزي السعودي إلى مستويات غير مسبوقة من الرواج والانتشار على الصعيدين المحلي والعربي، وأصبحت من أكبر الشركات التي تجمع العلامات التجارية للأشمغة.
يمكن الاطلاع على فروع شركة الامتياز من خلال الرابط.http://alemtiaz.com/prcrdpo.html

Continue Reading

الازياء والموضة

مراكز التجميل الاستثمار الاول للسيدات في المملكة

Published

on

By

أكدت سيدة الأعمال خبيرة التجميل مالكة مراكز الجمال الالماني للتزيين ناجيه موسى أن مراكز التجميل ودور الازياء النسائية السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الاوسط خصوصا وان المراة السعودية اصبحت اكثر معرفة واطلاع من غيرها فمراكز التزيين مرتبطة ببعضها البعض وظهرت اسماء كبيرة لسيدات سعوديات ومصممات حققن تفوق كبير ولكن الامور والموازين تغيرت اصبح لدينا كم كبير من المبدعات السعوديات في هذا المجال سواء متخصصات من خلال دراسة او موهبات في هذا المجال وهواية يمارسنها وهناك تنوع ولمسات فريدة من نوعها نجدها لدى عدد كبير من المصممات واخصائيات التجميل في العاصمة الرياض ومدينة جدة ، موضحة أن التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية التجميل والازياء وهما مرتبطان ببعضهما البعض ارتباط وثيق من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية وكثرة السفر للخارج غيرت مفهوم التجميل والازياء فكل شي في العالم حاليا يتم متابعته ورؤيته وتفقد تفاصيله باسهل الطرق من خلال الاعلام الجديد وكذلك اصبح العالم مثل القرية الصغيرة في ظل التكنولوجيا والتطور التقني كل تلك الامور جعلت المرأة السعودية تهتم أكثر بجمالها واناقتها وازيائها ، مبينة أن سوق التجميل في المملكة يقدر بأكثر من 10 مليارات ريال.
وأوضحت أن دور المرأة السعودية بدأ يبرز بشكل أو بآخر بعد رؤية 2030 التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن والجيل الجديد  مؤكدة أن صوت المرأة السعودية أصبح مسموعا وهذا أمر يصب في مصلحة الوطن بشكل عام وتقدمه وتطوره في مختلف الاتجاهات.
وتعد مراكز التجميل في السعودية من أنشط مراكز التجميل في منطقة الشرق الاوسط بسبب التعداد السكاني وكثرة المناسبات وتطور الوعي لدى السيدة السعودية بأهمية التجمييل والتزيين وعالم الاناقة من خلال الإنترنت والقنوات الفضائية.
وكان في الماضي في السعودية نحو ٣٠٠٠الالف مركز تجميل ومشغل وتقلص عدد المراكز ودور الازياء “المشاغل” الى نصف العدد تقريباً.
واكدت ناجيه ان العام 2022 م سيكون انطلاقة كبيرة للتطور الاقتصادي بعد ان زالت الضبابية التي كانت تخيم على بعض المجالات التجارية. بسبب الاوضاع التي سادت دول العالم اجمع بسبب كورونا واجلت وعطلت كثير من الفعاليات والنشاطات بانواعها.
مشيرة الى ان التوجهات والافاق الجديدة غيرت العديد من المجالات التجارية لكي تواكب متطلبات السوق وتوجهاته خلال الفترة المقبلة، خصوصا بعد جائحة كورونا التي عطلت كثير من المجالات وادت الى توقف عدة مشاريع اخرى ولكن ستعود الحركة بشكل تدريجي خصوصا وان المراة السعودية لم يعد امامها اي عوائق تذكر واصبح المجال مفتوح امامها للاستثماروستنافس بقوة في سوق العمل.
ولفتت ناجيه الى ان المراة خلال الفترة المقبلة ومواكبة لرؤية المملكة 2030 سيكون لها موقعها ومناصبها التي تستحقها في ادارة الشركات العليا والبنوك والغرف التجارية حالها حال رجال الاعمال وانها تتمنى ان يكون هناك مقاعد اضافية للمراة السعودية في لجان الغرفة التجارية بالرياض وكذلك مجلس الغرف وفتح المجال لعدد من سيدات الاعمال المؤثرات والتي لهن تواجد جيد في المجال التجاري.
واضافت الى انه ظهر في الاونة الاخيرة عدد من سيدات الاعمال المستثمرات في مجالات جديدة وحيوية منها المطاعم والمقاهي والترفيه والتقنية  والتجميل والازياء بعيداً عن المجالات القديمة التجارية كما انهن يواكبن التطور الذي تمر به المملكة العربية السعودية أكثر من الرجال من وجهة نظري خصوصا في مجال الاعمال التجارية الصغيرة.
وإن كافة الأنشطة الاقتصادية النسائية بالمملكة لا تزال حديثة العهد نوعا ما  لذلك فإن امتهان المرأة السعودية للعمل التجاري لا يزال يحتاج منها للكثير من الخبرة والدراية وخصوصا انه زاد عددهن بشكل كبير وبعد ازالة بعض القيود ودعم اسرهن لهن وازواجهن وابنائهن فانهن سوف يثبتن خلال هذا العام وسيتواجدن بشكل كبير في السوق السعودي.
كما اعربت عن شكرها لخادم الحرمين الشريفين وولي عهد الامير محمد بن سلمان على ما قدموه من دعم وتشجيع للمراة السعودية في كافة المجالات والمياديين لكي تعمل وتبدع وتنفذ.
ولفتت ناجيه الى ان موسم رمضان يعتبر موسم مهم للشعر والتزيين النسائي بشكل عام خصوصا في اواخر الشهر استعداد للعيد وكذلك موسم الزواجات والافراح.
وكشفت الى انها تستعد خلال مطلع العام المقبل ٢٠٢٣ م الى افتتاح فروع جديدة في العاصمة الرياض وتسعى للانتشار خليجيا في العواصم المجاورة خصوصا وانها تملك خبرة طويلة تتجاوز العشرون عاما في هذا المجال الامر الذي جعل مركز الجمال الالماني هو الخيار الاول لابرز سيدات العاصمة الرياض .
واضافت ان دراستها في المانيا لمجال التجميل والشعر والكوزماتك ساعدتها كثير في انشاء شركة متخصصه بعلاجات الشعر الطبيعيه والمضمونه وتوريد كل ما يتعلق بالشعر من مختلف بلدان العالم منذ اكثر من ١٣ عاما مضت وانها لعشقها لهذا المجال ما زالت ناجيه تعمل وتشرف على العاملات لديها وتطور هذا المجال وتسعى لنشر ثقافة التجميل والشعر بين صالونات التجميل والمراكز بحكم ما تمتلكه من خبره طويلة ودراسة متخصصه في هذا المجال ومعرفة تامه بالعلاجات ومصادرها واحتياجات كل بشرة

Continue Reading
Advertisement

Trending