Connect with us

فن

مدينة جدة التاريخية “البلد” ستكون موطناً لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي

Published

on

يقام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في مدينة جدة التاريخية القديمة، بوصفها جزءًا من تاريخ محافظة جدة العريق، الذي تم الحفاظ عليه وعلى روح التصاميم المعمارية والثقافية فيه بشكل مثالي على مدار السنين. يأتي اختيار إطلاق المهرجان في مدينة جدة القديمة تحديداً؛ لإتاحة الفرصة لإبراز المناطق الجذابة في المملكة العربية السعودية، وتقديم فهم وصورة حقيقية عن المدينة وثقافة أهلها من خلال دعوة الناس من جميع أنحاء العالم لرؤية الصورة الثقافية الحقيقية للمملكة المتمثّلة في مدينة جدة التاريخية القديمة. كما سيتمكن الزوار من الاستمتاع بكرم الضيافة العربية الأصيلة التي تتميز بها المملكة، بجانب بقية المآثر المتنوّعة والثريّة التي تتمتع بها جدة. إنها حقًا فرصة ثمينة  للاطلاع على التغييرات الإيجابية التي تحدث في المملكة العربية السعودية.

يهدف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي إلى تعزيز التبادل بين الثقافات، وتقوية قطاع صناعة السينما السعودية والعربية، حيث تلعب المملكة العربية السعودية دورًا مهمّاً في عالم صناعة السينما الدولية من خلال تدشين حدث عالمي المستوى وتقديمه للجمهور من داخل وخارج المملكة. كما أعلن المهرجان أيضا عن عرضه مجموعة من الأفلام المختارة من المنطقة العربية بالإضافة الى مجموعة اٌختيرت بعناية من الأفلام الدولية التي رٌشحت لجوائز عالمية مشهورة من جميع أنحاء العالم. ويٌعتبر مهرجان البحر الاحمر فرصة حصرية للجمهور المحب للسينما، لمشاهدة مجموعة من الأفلام التي لا تتاح عادةً الفرصة لمشاهدتها.

من جانبه، قال محمد التركي رئيس لجنة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي: “إن تسمية مدينة جدة القديمة، والمعروفة باسم” البلد “، موطن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي هو أمر مهم حقًا ويعني الكثير بالنسبة لنا. يعود تاريخ “البلد” إلى جذورنا في المملكة، فهي جوهرة مدينة جدة التي تمزج بين التاريخ والحداثة في تناغم تام”.

وأضاف التركي: “إنه لشرف حقيقي أن تكون جدة القديمة، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، محورًا لأكبر مهرجان سينمائي في المنطقة والذي سيضع المملكة على خارطة المسرح السينمائي العالمي”.

أٌنشئ مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي ليصبح مهرجانًا سينمائيًا فعالاً وذو أهمية فاعلة على الساحة السينمائية الدولية، ليكون مهرجاناً سينمائياً رائداً على مستوى العالم العربي، كما يدعم المهرجان نمو ثقافة وإمكانيات المجتمع السينمائي المحلي من خلال تنمية المواهب المحلية والعربية وتعزيز المعرفة بصناعة السينما. يعد المهرجان أيضاً فرصة للشباب السعودي؛ لاكتشاف الثقافات العالمية من خلال تأثير صناعة السينما.

 

فن

ديكستر مورجان يعود في المسلسل الجديد المرتقب “ديكستر: نيو بلود” حصرياً على STARZPLAY ترقبوا حلقة جديدة من المسلسل القصير المنتظر كل يوم إثنين

Published

on

By

يعود المسلسل المنتظر “ديكستر: نيو بلود” بعد ثماني سنوات من آخر مواسم مسلسل “ديكستر” ليتابع أحداثه الأخيرة، ويبدأ عرضه يوم الإثنين 8 نوفمبر حصرياً على STARZPLAY، خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب الرائدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعود مايكل ك. هول للعب دوره الرئيسي في مسلسل “ديكستر”، عندما كان يعيش حياة مزدوجة الشخصية كمحلل جنائي في قسم شرطة ميامي وقاتل متسلسل يتبع قانونه الصارم ويستهدف المجرمين الآخرين فقط.

بعد مرور عقد من الزمن على اختفاء ديكستر مورغان في عين الإعصار لورا، يظهر الآن كمالك متجر يعيش باسم مستعار في بلدة من وحي الخيال في شمال ولاية نيويورك، بعيداً عن موطنه الأصلي في ميامي. ويحاول أن يعيش حياة هادئة وطبيعية بعيداً عن ماضيه المليء بالقتل، على الرغم من الرؤى التي تلاحقه عن شقيقته التي ماتت في الموسم الثامن من “ديكستر”.

ويضم فريق العمل إلى جانب مايكل ك. هول في المسلسل الجديد كلاً من كلانسي براون؛ وديفيد ماجيدوف؛ وجوليا جونز؛ وألانو ميلر؛ وجوني سيكوياه؛ وجاك ألكوت؛ وجنيفر كاربنتر؛ التي ستعود بدور شقيقة ديكستر ديبرا مورغان. كما يعود ممثلون آخرون من المسلسل الأصلي وهم جيمي تشونج؛ وأوسكار والبيرج؛ ومايكل سيريل كريتون؛ وكاتي سوليفان.

ويأتي المسلسل الجديد من تأليف كلايد فيليبس الذي أبدع المواسم الأربعة الأولى من المسلسل الأصلي “ديسكتر”.

ويمكن لمشتركي STARZPLAY في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الاستمتاع بمشاهدة مسلسل الدراما والجريمة الأمريكي عبر أجهزتهم المفضلة مع إضافة حلقة جديدة كل يوم إثنين.

وتتوفر خدمة STARZPLAY في 20 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام والمحتوى المخصص للأطفال والمسلسلات العربية والأعمال الحصرية، والمحتوى المتنوع عبر القنوات المضافة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمكنهم من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.

Continue Reading

فن

اكتشف المحتوى الترفيهي الجديد كلياً لشهر نوفمبر على تطبيق HUAWEI Video

Published

on

By

يدعوك تطبيق HUAWEI Video لاستكشاف باقة محتوى الفيديو الترفيهي الجديدة التي اختارها لك خصيصاً لهذا الشهر. استخدم أحد هواتف أو أجهزة هواوي المتوفرة لديك واستمتع بمشاهدة مجموعة واسعة من المحتويات الترفيهية التي تتنوع ما بين الدراما والجريمة والكوميديا والأكشن وغيرها الكثير، وذلك بالتعاون مع “ستارزبلاي” (STARZPLAY) و”وياك” (Weyyak).

تطبيق HUAWEI Video هي خدمة الاشتراك بمحتوى الفيديو عند الطلب التي تأتيك من خدمات هواوي للأجهزة المحمولة (HMS)، مما يتيح للمستخدمين وصولاً لا متناهياً لأكثر من   100,000ساعة من محتوى الفيديو الترفيهي للاستمتاع بتجربة مشاهدة غير مسبوقة.

الأفلام المجانية من تطبيق HUAWEI Video

The Informer: تدور قصة هذا الفيلم حول البطل بيت كوسلو، وهو جندي سابق متخصص في العمليات الخاصة، يتم تجنيده من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي لتولي مهام التحقيق في قضية مثيرة للجدل وسرية للغاية بهدف القضاء على أحد أخطر المجرمين في مدينة نيويورك. بعد وقوعه في مواجهات مباشرة وشرسة تخللها تبادل لإطلاق النار بين مكتب التحقيقات الفيدرالي والمجرم المطلوب، أصبح الأمر يتطلب الآن من كوسلو إيجاد حل لإنقاذ عائلته ونفسه! هذا الفيلم مليء بالأكشن والتشويق وهو من إخراج المبدعة أندريا دي ستيفانو. تاريخ البث: يتم بثه حالياً على تطبيق HUAWEI Video. شاهده هنا.

المسلسلات المدفوعة من  “ستارزبلاي” (STARZPLAY)

Dexter: New Blood: كن على الموعد مع مسلسل الغموض والتشويق الدرامي الأمريكي الذي يعود إليك من جديد بعد مرور 10 سنوات ليصحب معجبيه في رحلة من الإثارة مع دكستر الذي اختفى في إعصار لورا ويعيش الآن تحت اسم مستعار. وبينما يحتضن دكستر حياته الجديدة، وفي أعقاب الأحداث غير المتوقعة التي تستجد في هذا المجتمع المترابط، يستعيد دكستر إمكانات وقدرات شخصية “دارك باسنجر” الخاصة به. موعد البث: 8 نوفمبر 2021. Dexter، تتوفر المجموعة الكاملة لحلقات هذا المسلسل أيضاً على تطبيق HUAWEI Video، وهي متاحة الآن للمشاهدة. شاهده هنا.

Yellowjackets: تدور أحداث المسلسل حول فريق من أربع فتيات نجين بأعجوبة من حادث تحطم طائرة يفترقن ومن ثم يجتمعن مجدداً بعد 25 عاماً بعدما تقطعت بهنّ السبل وعانين من ظروف حياتية صعبة. ينقسم المسلسل إلى فترتين زمنيتين – أحدهما تدور حول هذه الشخصيات وهن في سن المراهقة، والأخرى تتابع الفتيات أثناء اجتماعهن معاً بعد أن يصبحن بالغات. والمسلسل مليء بالغموض والتشويق، بحيث أنك ستبقى في حالة ترقب دائم طيلة فترة عرضه! موعد البث: 15 نوفمبر 2021.

Empire: مسلسل موسيقي ودراما أمريكي من بطولة تيرينس هوارد وتاراجي بيندا هينسون وجوسي سموليت. تدور أحداث المسلسل في نيويورك وتتمحور فكرته حول شركة لإنتاج موسيقى الهيب هوب والترفيه، تُدعى “إمباير إنترتينمنت” (Empire Entertainment). تنكشف الأحداث الدرامية للمسلسل شيئاً فشيئاً عندما يضع عملاق قطاع الموسيقى أبناءه في مواجهة مباشرة ضد بعضهم البعض للسيطرة على الشركة. شاهد المجموعة الكاملة الآن على تطبيق HUAWEI Video.

حفل موسيقي مباشر على تطبيق HUAWEI Video

The Castle No.127: لا تفوّت عليك فرصة مشاهدة فرقتك الكورية المفضلة في بث حي ومباشر على تطبيق HUAWEI Video. اختر الشريك المقرّب إليك، وارقص على أنغام الموسيقى المحببة إليك، واستمتع بأجواء الحفلات الموسيقية وكأنك فيها من دون أن تغادر منزلك باستخدام أحد هواتف أو أجهزة هواوي المتوفرة لديك مقابل 27,99 دولار أمريكي. موعد البث: 9 نوفمبر 2021 الساعة 2 مساءً بتوقيت السعودية.

استمتع بمشاهدة مجموعة مختارة من أروع الأفلام والمسلسلات والعروض الترفيهية الجديدة على تطبيق HUAWEI Video لهذا الشهر بكل سهولة وملاءمة. لمعرفة المزيد عن تطبيق HUAWEI Video، يرجى زيارة:

مصر: http://consumer.huawei.com/eg/mobileservices/video/

الإمارات: http://consumer.huawei.com/ae/mobileservices/video/

السعودية:  https://consumer.huawei.com/sa/mobileservices/video/

Continue Reading

فن

تطلق مجموعتها الخاصة من الألعاب لتعزيز عروض المحتوى لديها Netflix

Published

on

By

في إطار سعينا لتزويد أعضاء شبكتنا بالمحتوى الترفيهي الذي يلبي احتياجاتهم وأذواقهم المتنوعة، يسعدنا أن نوسّع عروض المحتوى التي نقدمها لتشمل ألعاب Netflix.

واعتبارًا من الثاني من نوفمبر، ستبدأ مرحلة توفير ألعاب Netflix للتنزيل عبر متجر Google App لجميع أعضاء الشبكة من مستخدمي أجهزة أندرويد حول العالم. وبعد يوم واحد، في 3 نوفمبر، سيتم تدريجيًا توفير الألعاب عبر تطبيق Netflix لجميع الأعضاء من حول العالم. وسواء كان أعضاء شبكتنا لاعبين شغوفين أو لم يمارسوا أية لعبة من قبل، نحن في الأيام الأولى لإنشاء مجموعة من ألعاب الهاتف المحمول التي تناسب جميع اللاعبين على اختلاف مستوياتهم، وتوفير تجربة ألعاب لا مثيل لها اليوم، إذ يمكن للأعضاء الاستمتاع بممارسة الألعاب مشمولة ضمن اشتراكهم في الشبكة من دون أية إعلانات أو حاجة للدفع ضمن التطبيق.

لمزيد من المعلومات، يمكن الاطلاع هنا على مدونة لـ مايك فيردو، نائب الرئيس لتطوير الألعاب لدى Netflix.

Continue Reading
Advertisement

Trending