Connect with us

سياحة

استضافة الحفل الأول لجوائز أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعزز مكانة الإمارة ضمن وجهات فنون الطهي العالمية

Published

on

 أعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي عودة موسم فنون الطهي في أبوظبي إلى العاصمة الإماراتية تحت عنوان “صحتيّن” مع برنامج حافل ومتنوع من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي على مدى ستة أسابيع خلال الفترة من 18 أكتوبر حتى 9 ديسمبر، بهدف تعزيز مكانة الإمارة كوجهة عالمية رائدة للاستمتاع بأفضل تجارب الطهي، وهو ما يكتسب زخماً إضافياً باستضافة الحفل الأول لجوائز أفضل 50 مطعماً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
 
وخلال هذا الموسم يواصل فنون الطهي في أبوظبي تحقيق رسالته وأهدافه الاستراتيجية الرامية إلى تسليط الضوء على معايير الجودة والتميز في قطاع الضيافة في أبوظبي، إلى جانب تحفيز المطاعم على الابتكار والإبداع في تطوير تجارب ومفاهيم جديدة من خلال توفير باقة من العروض والمبادرات والبرامج سعياً إلى استقطاب المجتمع المحلي والزوار على حد سواء، بالتزامن مع ترسيخ موقع الإمارة على خريطة وجهات فنون الطهي العالمية.
 
ينطلق موسم فنون الطهي في أبوظبي بسلسلة “فود فوروارد” على مدى أربعة أيام من حفلات أندية العشاء التجريبية وعروض المأكولات الحصرية خلال الفترة من 19-23 أكتوبر، كما سيتم تنظيم سلسلة أخرى من “فود فوروارد” بمشاركة عدد من ألمع الطهاة العالميين، من بينهم الشيف أنطوني ديمتري والشيف فيصل ناصر، والذين سيتنافسون في إبراز مهاراتهم ولمساتهم وأساليبهم الخاصة في الطهي، مما يضمن توفير تجارب فريدة لا تنسى لهواة تذوق أشهى الأطباق والمأكولات من إعداد وتقديم أبرع الطهاة في “قصر الإمارات”.
 
وتعود سلسلة “طاولة الشيف”، التي حظيّت بإقبال كبير في الدورة الماضية، في صورة أكبر وبرنامج أكثر تنوعاً، حيث ستقوم 20 من أفضل مطاعم أبوظبي بإعداد قوائم أطباق حصرية مع مأكولات متنوعة وتجارب ترفيهية وجلسات تعليم طهي ومبادرات تعاون مع طهاة من الإمارات والعالم خلال الفترة من 25 أكتوبر حتى 27 نوفمبر. وتتضمن قائمة المطاعم المشاركة كلاً من “إل بي إم” و”كويا” و”فيلا توسكانا” و”هاكاسان” و”بودا بار” و”بيروت سورمير”.
يحتفي موسم فنون الطهي في أبوظبي أيضاً بتنوع منشآت الضيافة المتميزة في مختلف أنحاء الإمارة عبر إطلاق مفاهيم وتجارب جديدة مثل “باراديسو” و”بشرى” و”أكيبا دوري” وغيرها في ياس باي بجزيرة ياس.
 
وتحتضن هذه الدورة تجارب تعاون بين عدد من أبرز مواهب الطهي في الإمارات وطهاة عالميين إلى جانب شراكة حصرية مع علامة أجهزة الطهي “جاجناو” لتكريم المواهب الإماراتية في مجال الطهي تجسيداً للروابط الوثيقة بين التراث الثقافي وتقاليد الرفاهية وفنون الطهي، وذلك ضمن فعالية “عشاء الحرفيين” في اللوفر أبوظبي.
 
وتشمل فعاليات الموسم الأخرى جلسات تناول شاي ما بعد الظهيرة المستوحاة من أجواء السيرك في فندق كونراد أبوظبي أبراج الاتحاد من 1 نوفمبر حتى 30 يناير، إضافة إلى مجموعة من الأنشطة وعروض الطهي في مختلف أنحاء الإمارة.
 
للمزيد من المعلومات حول موسم فنون الطهي في أبوظبي، يرجى زيارة
https://abudhabiculinary.ae/ أو متابعة صفحة AbuDhabiCulinary على إنستاجرام.
-انتهى–
لمحة حول موسم فنون الطهي في أبوظبي:
أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي موسم فنون الطهي في أبوظبي، المهرجان المخصص لتجارب تناول الطعام في الإمارة والذي يهدف إلى تسليط الضوء على أبوظبي كوجهة عالمية للاستمتاع بتجارب تناول الطعام من مختلف المطابخ والثقافات والمناطق.
 
تستضيف الفعالية هذا العام مجموعةً من أمهر الطهاة في العالم الذين يبدعون أشهى المأكولات والمشروبات المختارة ضمن فعاليات سلسلة طاولة الشيف الشهيرة وفود فوروارد ونوماد داينينج وغيرها الكثير. وبالإضافة إلى تجارب تناول الطعام المميزة التي شارك بها مجموعة من عشاق الطعام، ستراعي فعاليات 2021 جميع تدابير السلامة وفق أعلى المعايير الصحية.
وفي إطار أهداف دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي لمواصلة تطوير مشهد الضيافة في العاصمة الإماراتية وترسيخ مكانتها كإحدى أهم وجهات تناول الطعام في المنطقة، يطور موسم فنون الطهي في أبوظبي حالياً برنامج فعاليات لاستضافة أفضل تجارب المأكولات والمشروبات التي تعزز جاذبية الوجهة أمام الذواقة من السكان والزوار. وانسجاماً مع ثقافة الإمارة التي تجمع بين الأصالة العربية التقليدية وملامح الحداثة العالمية، سيقدم موسم فنون الطهي في أبوظبي سلسلة من الفعاليات للاحتفاء بالمواسم الزاخرة بأشهى الأطعمة، والحملات الخاصة بالطعام، وغيرها من الفعاليات المجتمعية الأصغر لإضافة لحظات استثنائية على الفعاليات السنوية للإمارة مع موسم فنون الطهي في أبوظبي، الذي ينطلق في الربع الأخير من عام 2021 ويستمر لمدة ستة أسابيع.
تابعوا موسم فنون الطهي في أبوظبي على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الروابط التالية:
·       فيسبوك: AbuDhabiCulinary
·       إنستاجرام: @AbuDhabiCulinary
·       تيك توك: @InAbuDhabi

سياحة

Zamzam.Com أول منصة سفر عبر الإنترنت مختصة بتنظيم رحلات العمرة

Published

on

By

أصبح بإمكان المعتمرين ووكالات السفر في أنحاء العالم التخطيط لرحلات العمرة وتنظيمها عبر موقع Zamzam.com، المشروع المشترك مع TBO.com، منصة توزيع السفر الرائدة على مستوى العالم. وانطلق الموقع بوصفه أول منصة سفر عبر الإنترنت عاملة عبر الإنترنت بالكامل لتنظيم رحلات العمرة وتقديم مجموعة واسعة من الخدمات للشركات والأفراد، بهدف تحقيق تجربة شاملة لا نظير لها للمعتمرين.

وجرى تطوير منصة السفر عبر الإنترنت التخصصية الشاملة هذه لتلبية الحاجة المتزايدة إلى إثراء السياحة الدينية وتيسيرها وإضفاء طابع الحداثة عليها. وسيكون بوسع المعتمرين وزوار مكة المكرمة والمدينة المنورة أداء مناسكهم الدينية في طمأنينة وسهولة بفضل برنامج الرحلة المنسق والمعدّ بما يتناسب مع متطلباتهم.

ووصف عمر أكبر، الرئيس التنفيذي لموقع Zamzam.com، الدور الذي تقوم به منصة السفر عبر الإنترنت هذه في إحداث التحوّل بقطاع السياحة الدينية، بـ “الحيوي والمهمّ”، قائلًا إن ابتكار هذه المنصة جاء بوحي من القيم الأساسية المتمثلة في النزاهة والموثوقية والشفافية، وبغرض تحقيق أهداف رؤية المملكة  2030 و التي تتمثل في التيسير على الجميع في كل ما يتعلق بالتخطيط لرحلات العمرة وتنظيمها. وأضاف: “تتمثل رؤيتنا الكامنة وراء إطلاق منصة السفر عبر الإنترنت Zamzam.com في مساعدة المسافرين في البحث عن كل خدمة يحتاجون إليها والتخطيط لها وحجزها، وذلك كله عبر منصة واحدة”.

ومضى إلى القول: “يزداد اهتمام المسافرين عامّة بالاستمتاع بتجربة سفر فريدة تلبي احتياجاتهم وتحقّق رغباتهم، والمعتمرون بدورهم باتوا أكثر مواكبة لهذا التوجّه، لذلك حرصنا على التعاون مع نخبة الشركاء ووكالات السفر والموردين في جميع أنحاء العالم لمنح المعتمرين تجربة سفر روحانية مفعمة بالطمأنينة، وتعزيز مكانتنا لنغدو قادرين في المستقبل على تقديم مزيد من الخدمات والباقات المبتكرة للمعتمرين، بما يلبي احتياجاتهم الشخصية بدقة أكبر”.

وحظِيت المنصة، التي تشتمل على محرك بحث متخصص بالحجز لرحلات العمرة، على اعتماد وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية (مقام)، نظام التوزيع العالمي الرسمي التابع للوزارة ، وتستخدم تقنيات متقدمة ذات واجهة استخدام سهلة تتيح للمستخدمين حجز رحلات العمرة. ويمكن للمسافرين تنظيم رحلاتهم بما يناسب رغباتهم من نواحي أماكن الإقامة في الفنادق ووسائل النقل والمواصلات، إضافة إلى الحصول وخدمات الاستقبال والجولات السياحية.

هذا، ويلتزم موقع Zamzam.com بابتكار تجربة عمرة ثرية للأفراد ووكالات السفر والشركاء والمختصين ومديري الوجهات السياحية، بهدف إثراء تجربة السفر للمعتمرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية من أكثر من 110 دول حول العالم. وتتسم المنصة بالأسعار المعقولة وعملية التسجيل والحجز السلسة، وتحرص على توطيد علاقات الشراكة مع جميع موردي الخدمات لتقديم باقات متنوعة ذات أسعار تنافسية ومزايا تعزز ولاء المعتمرين. وتتيح المنصة مركز دعم متعدد اللغات من طراز رفيع يعمل على مدار الساعة، للتيسير على الراغبين في أداء العمرة وتمكينهم من تحقيق مرادهم بسهولة.

يمكن زيارة الموقع www.zamzam.com للمزيد من المعلومات.

Continue Reading

مطاعم

مطاعم داين ” dine” تحتفي بوسائل الاعلام والسوشل ميديا بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت مطاعم داين “dine” بطريق التخصصي الثمامه في مجمع الجادة يوم الاربعاء الماضي ١٢ / ١ / ٢٠٢٢ م بممثلي وسائل الاعلام في العاصمة الرياض والشخصيات المؤثرة والسوشل ميديا .
وكان في استقبالهم عدد من قيادات مطاعم داين
وقال مدير التشغيل في مطاعم داين الاستاذ فهد الحماد انهم قررو مع مطلع هذا العام ٢٠٢٢ ان يحتفلون مع ممثلي وسائل الاعلام والشخصيات الموثرة وان يدعونهم لتجربة الذ الاطباق والاصناف التي تتميز بها مطاعم داين خصوصا البرجر . واضاف ان الفرع الرئيسي لداين في طريق الثمامه مجمع الجاده بجوار فندق الراديسون بلو
ويقع على مساحة تتجاوز ٨٠٠ متر على طابقين ويضم مناطق التراس الخارجيه وكذلك لاونج مخصص للحلويات والقهوة والمشروبات باطلاله بانورامية على طريق الثمامه واشار الحماد الى ان مطاعم داين تضم نخبة من الشباب والشابات المؤهلين والمدربين جيدا مؤكدا حرصهم على اختيار من يمثلهم خير تمثيل. وعددهم يتجاوز ٤٥ موظف في داين.
من جانبه اكدت مديرة فرع داين نوف ثامر انهم يحرصون على تقديم عدد من الاطباق الخاصة والمذاق الرائع المتميز على ايدي امهر الطهاة الذين تم استقطابهم من مختلف المطابخ العالمية للعمل ضمن مجموعة مطاعم داين حتى نلبي رغبات عملائنا سواء افراد او عائلات.
واضافت ان الطعام اللذيذ والديكورات العالمية المريحه والاضاءات والالوان تلعب دورا كبيرا في استقطاب كافة الشرائح والطبقات وخصوصا الطلاب والطالبات.
ولفتت الى ان سكان العاصمة الرياض على وعي كبير باهمية المكان ونوعية الطعام والخدمة المقدمة خصوصا وان المطاعم تمثل المكان الثالث بعد المنزل والعمل لذلك حرصنا في داين ان نجمع بين الموقع والبيئة وفريق العمل ونوعية الاطعمة التي تجعل التجربة لدينا تتكرر من قبل الجميع.

Continue Reading

سياحة

العلا و Dolce&Gabbanaتحتفلان بالأناقة و عصر الفرسان ضمن فعاليات عرض أزياء الفرسان في عكمة

Published

on

By

تستضيف العلا، مدينة التراث والثقافة السعودية والواقعة في شمال غرب المملكة العربية السعودية،Dolce&Gabbana Alta Moda  و Alta Sartoria  و Alta Gioielleria في عرض أزياء فريد من نوعه يجسد الأناقة و تكريم عصر الخيول، وذلك يوم 27 يناير 2022.

وبالإضافة إلى عرض الأزياء، ستعرضDolce&Gabbana  مجموعة فريدة من نوعها منتقاة بعناية في قاعة مرايا، المصنفة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مغطى بالمرايا في العالم، حيث سيتاح لزوار العلا زيارة المساحة الحصرية خلال الفترة من 28 إلى 31 يناير 2022، و سيتمكن الزوار من مقابلة خياط Dolce&Gabbana الرئيسي كما سيتمكنون من الحصول على اختياراتهم من التشكيلة الحصرية والفريدة للغاية.

تمثل الفعالية مرحلة جديدة في المسار الإبداعي الذي بدأتهDolce&Gabbana  في عام 2012 مع أول تشكيلة لها من علامتها Alta Moda، والتي تم عرضها على مر السنين في أروع المواقع الإيطالية والعالمية. تُعد تشكيلة Alta Moda بمثابة رحلة لاكتشاف الحرف اليدوية وتكريم أجمل الإبداعات الشعرية والعاطفية التي قدمتها الأيادي البشرية.

سيقام عرض الأزياء خلال فعالية عرض أزياء الفرسان في عَكمة، وهو حدث خاص سيقام خلال شتاء طنطورة، أول مهرجان في المملكة يحتفي بالتراث والثقافة والموسيقى.

عرض أزياء الفرسان في عَكمة -و الذي تم تصميمه و إنتاجه من قِبَل Balich Wonder Studio- هو عرض خاص يحتفي بالتقاليد الأصيلة وحب الخيول العربية، والمعروفة على مر العصور وفي جميع أنحاء العالم بجمالها وأناقتها التي لا تُقارن. سيقدم العرض موكبًا كاملاً مكوناً من 12 حصانًا عربيًا مع إكسسوارات وملابس مخصصة للخيول تم تصميمها لاظهار التناغم بين الخيول وعارضي الأزياء وتقديم عرض جذاب لا مثيل له.

سيشهد جبل عكمة -وهو أحد المواقع التاريخية والأثرية الرئيسية في العلا- أمسية خاصة لإظهار الإبداع في تصميم الأزياء يدوياً بلمسة شعوب البحر الأبيض المتوسط. يقع جبل عكمة بالقرب من مدينة دادان القديمة والتي كانت تُعَد عاصمة مملكتي دادان ولحيان القديمتين، كما يوصف أيضأً بالمكتبة المفتوحة، لما به من نقوش تاريخية و فنون صخرية.

يستمر مهرجان شتاء طنطورة من 21 ديسمبر 2021 إلى 12 فبراير 2022، حيث يقدم للزوار الدوليين والمحليين ستة أسابيع مثيرة من الأحداث الموسيقية والثقافية والفروسية. شتاء طنطورة هو أول مهرجانات موسم لحظات العلا والذي يتضمن ثلاثة مهرجانات مميزة أخرى و هي فنون العلا، وسماء العلا، ومهرجان العلا للاستجمام و الاسترخاء.

سيتم طرح تذاكر حضور عرض أزياء الفرسان في عَكمة للبيع اعتبارًا من يوم 10 يناير 2022 على الموقع الإلكتروني www.experiencealula.com

 

Continue Reading
Advertisement

Trending