Connect with us

فن

اليابان تحتفي بفيلم الأنيمي السعودي “الرحلـة”

Published

on

أطلقت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك)،  بالتعاون مع شركة ” توئي أنيميشن ” اليابانية عرضها الأول لفيلم (الرحلة) في مدينة طوكيو اليابانية في قاعة “أساهي” العريقة بحضور كبار الشخصيات  من البرلمان الياباني ورؤساء شركات يابانية مرموقة و بحضور إعلامي كبير، بالإضافة الى فناني الدبلجة اليابانيين من مؤدي الأصوات مثل تورو فوريا وهيروشي كاميا و تاكايا كورودا ومخرج الفيلم كوبون شيزونو والمنتج التنفيذي شينجي شيميزو.

وكانت الشركة قد أطلقت مؤخراً عرضها الأول للفيلم بمدينة الرياض وجدة ودبي كما يتم عرضه الآن في عدد من دور السينما في تسع دول عربية ، ومتوفر أيضاً بتقنية الـ 4DX كأول فيلم سعودي يقدم هذه التجربة للجمهور.

وفي كلمته في افتتاح العرض عبر البث المرئي أوضح سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليابان نايف الفهادي “أعبر عن  سروري بمشاهدة هذه الحكاية الملحمية التي تعرض حضارتنا القديمة في شبه الجزيرة العربية في قالب جذاب يدعم رحلة التقارب بين الشعبين الصديقين والممتدة منذُ عام 1955م، مؤكداً أن حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، ترحب بكل ما من شأنه رفد العلاقة بين الشعبين الصديقين على كافة الأصعدة من منطلق الإيمان المترسخ بأن لدينا من الشراكات ما يدعم تحقيق المزيد من التعاون”.

من جهته قال الدكتور عصام بخاري الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج في كلمته خلال افتتاح العرض عبر البث المرئي “لقد بنت المملكة واليابان علاقتهما حتى اليوم عن طريق التجارة بالنفط وغيره. واليوم، تتوطد هذه العلاقة أكثر وتزداد قوة عبر الشراكة الوثيقة في مجال الثقافة والترفيه، كأعمال صناعة المحتوى. إن فيلم الرحلة هو باكورة تعاون سينمائي بين مانجا للإنتاج التابعة لمؤسسة مسك الخيرية مع توي أنيميشن، فهو عمل يلعب دوراً هاماً بهذا المعنى. إن طريق صناعة فيلم طويل مشترك بين المملكة واليابان لم يكن مذللاً ولاسهلاً. إلا أن الفريقين تمكنا من بناء علاقة جميلة أثناء ذلك، بالتفاهم والاحترام المتبادل لثقافتي البلدين وعاداتهما، والتعلم من بعضهما البعض. سنواصل التحدي، ونشق دربنا أكثر في سبيل إنتاج أعمال مستقبلية لإلهام أبطال المستقبل”.

بينما علق عضو البرلمان الياباني ونائب وزير الإقتصاد والصناعة والتجارة الأسبق معالي ا. ماتشيكو تيريهيكو في الحفل ” تمكنت اليابان من تحقيق نمو اقتصادي مرتفع من خلال استيراد النفط من المملكة العربية السعودية. أنا حقا ممتن لهذا، لكن في خضم كل هذا العالم أصبح مُتغيرا، ما المسار الذي سيسلكه العالم في حقبة ما بعد كورونا؟ أعتقد أن النمو الاقتصادي وحده لا يكفي للتطور. ما نحتاجه الآن هو خلق فرص إضافية  و أيضاً خلق محتوى يترسخ في عقول الناس. أعتقد أن أحد أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها الآن هو القيام باستثمارات جديدة في الرسوم المتحركة وتعزيز صناعة المحتوى للمستقبل. عرض اليوم كان رائعا. أعتقد أن هذه فرصة رائعة لكلا البلدين للاستثمار في الرسوم المتحركة وفي وموارد أخرى مختلفة ، وإذا تمكنا من تعزيز صداقتنا ، فيمكننا تقديم مساهمة كبيرة للعالم. دعونا نعمل جميعًا معًا من أجل تنمية بلدينا.”

وأشار النقاد اليابانيون بالمستوى العالمي والمميز لفيلم الرحلـة و الذي يحظى بتفاعل كبير عبر وسائل التواصل الإجتماعي من قبل الجمهور الياباني. الجدير بالذكر أن الفيلم يعرض في كل من مدينتي طوكيو وأوساكا وحظي بإقبال كبير من الجمهور الياباني على صالات السينما.

و يجسد فيلم (الرحلة) للمخرج الياباني الشهير (شيزونو كوبون)، أصالة الثقافة السعودية حيث استُوحيت فكرته من تاريخ الجزيرة العربية. يُذكر أن شركة مانجا التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان الخيرية (مسك) تحرص على إنتاج مشاريع رسوم متحركة وألعاب فيديو هادفة لإيصال الرسالة السعودية عالميا من خلال أعمال احترافية تتضمن محتوى إبداعياً مميزاً.  وقد ركزت على نقل تقنيات صناعة المحتوى من الدول المتقدمة في هذا المجال مع رعاية المواهب الشابة السعودية والعربية لصناعة القصص المصورة والرسوم المتحركة، مع الحرص على غرس القيم والأخلاق الحميدة بين الأجيال الصاعدة.

فن

مشاعل بنت محمد : الاسماء الجديدة ستكتسح الساحة الغنائية

Published

on

By

اكدت الفنانه مشاعل بنت محمد ان جائحة كورونا اثرت على الفن في منطقة الشرق الاوسط، خصوصا في ظل ظهور اسماء فنية جديدة ستكتسح الساحة الغنائية الخليجية.
واشارت مشاعل الى ان ازمة كورونا عطلت كثير من المهرجانات والافراح والاحتفالات والفعاليات فالفنان الذكي هو من استغل الفترة الماضيه في تنمية قدراته الفنية والبحث عن اللحن والكلمة الجيدة.
واضافت ان هذه الازمة جعلت التحدي قائم واخرجت كثر من الفنانيين والفنانات الجدد من سباتهم وانها ستكون مرحلة تغيير فنية كبيرة تشهدها منطقة الشرق الاوسط في مصر وبيروت والخليج بشكل عام.
وكشفت مشاعل ان الفترة الماضية كانت الساحة الغنائية تعاني من الملل والتكرار والتقليد خصوصا وان بعض المطربين يركزون على ملحنين محددين.
واضافت ان المستمع الخليجي والعربي اصبح مدركا وواعيا للاغنية التي يسمعها فعند سماعها يتعرف على من لحنها ومن كتب كلماتها.
مبينة ان الاصوات الجميلة يجب ان تظهر وان لا تقتصر على الحفلات والزواجات والمناسبات فقط بل لابد ان تسجل وتنشر والاهم من ذلك كله هو وجود الكلمة الجيدة التي نحتاج اليها في وقتنا الحالي بعيدا عن الحزن والكابة فنحن نحتاج الى البهجة والسعادة والفرح
موكدة تفاءولها بمطلع العام ٢٠٢٢ لكي تظهر المفاجات الغنائية والاغاني الجديدة. وانها تستعد لتقديم عملين سنجل جديدة لها خلال الربع الاخير من العام الحالي ٢٠٢١ بعد طرحها اغنية “فدواتك” و اغنية “كل ما نويتت ” تستعد الفنانه مشاعل بنت محمد الى طرح عمل ثالث لها بعنوان ” إيديني بيدينه”
من كلمات : خالد العوض وألحان : ناصر الصالح وتوزيع : هشام السكران ومكس وماستر : جاسم محمد
خلال الشهر المقبل والتي تراهن عليها بان تكون اغنية خليجية متميزه ومختلفه،كما اكدت الفنانه مشاعل بانها تستعد لزيارتها للعاصمة السعودية الرياض لاحياء عدد من الحفلات والتوقيع لتنفيذ عدد من الاعمال الفنية الخليجية بالتعاون مع شعراء الرياض وعدد من الملحنين والفنانيين وتسعى لتوقيع مذكرة تفاهم مع صالون الرياض الفني والذي يعتبر اكبر تجمع فني خليجي يضم كوكبه رائعه من الفنانات والمطربين والملحنين والشعراء واساتذه الموسيقى والمسرح والثقافه والفن.

Continue Reading

فن

OSN تحتفي باليوم الوطني السعودي الـ91 مع برامج متميزة

Published

on

By

تحتفل شبكة المحتوى الترفيهي الرائدة على مستوى المنطقة، OSN، بمناسبة اليوم الوطني الحادي والتسعين للمملكة العربية السعودية مع مجموعة لا مثيل لها من البرامج. وتقدّم OSN لمشتركيها في 23 سبتمبر باقة من الأفلام والمسلسلات العربية والغربية وبرامج الأطفال ضمن المحتوى عالي الجودة الذي تبثّه للمشتركين في المملكة، احتفالًا بهذه المناسبة الوطنية العزيزة.

ومن المقرّر أن تعرض OSN، بهذه المناسبة، عددًا من البرامج ضمن فئة “الترفيه الأكثر مشاهدة في المملكة العربية السعودية”، والاستمتاع بقضاء المناسبة الوطنية العزيزة مع أفراد العائلة في أجواء يجِدُ الجميع فيها ما يسرّهم من برامج وأفلام ومسلسلات، منها الجديد الذي يلبي الراغبين في البدء بمتابعة أعمال جديدة، مثل “لوكي” Loki و”مير أوف إيست تاون” Mare of Easttown، أو بعض أشهر المسلسلات والأعمال العالمية المفضلة، مثل “غيم أوف ثرونز” Game of Thrones و”سكسشن” Succession و”وست وورلد” Westworld.

ويمكن لمحبي قضاء أمسيات هادئة ومسلية، متابعة “بروكلين ناين-ناين” Brooklyn Nine-Nine أو “ذا غود دكتور” The Good Doctor أو “كوين أوف ساوث” Queen of South. في وسع المشاهدين كذلك متابعة برنامج “الشيفرة”، ومسلسل “الوضع مستقر”، وكلاهما من أحدث إنتاجات OSN الأصلية.

وتقدّم OSN لمتابعيها بمناسبة اليوم الوطني السعودي ترفيهًا لا مثيل له، يستمر مع أفلام مثل “جون ويك: تشابتر 3″ John Wick: Chapter 3 و”ميراكولس ورلد: شانغهاي” Miraculous World: Shanghai و”ذا ليجند أوف ليدي دراغون” The Legend of Ladydragon و”مولان” Mulan، من أجل يوم حافل بمتعة لا تُنسى.

وسيُعرض كذلك على تطبيق OSN Streaming، الفيلم السعودي “المرشَّحة المثالية”، من إبداع الرؤية الفنية لهيفاء المنصور، أول مخرجة سعودية. وكان هذا الفيلم عُرض لأول مرة في مهرجان البندقية السينمائي الدولي. كما أنه أول فيلم سعودي طويل في التاريخ يتخطى العرض السينمائي ليُعرض مباشرة وحصريًا على شبكة OSN. ويتضمّن تطبيق OSN Streaming أيضًا عرضًا لكواليس العمل والتصوير لفيلم “المرشحة المثالية”.

وتشتمل قائمة الأعمال السعودية والعربية المتميزة، كذلك، على الفيلمين “وَجدة” و”سيدة البحر”، اللذين يعكسان صورة الثراء القصصي في العالم العربي.

ويمكن الوصول إلى خدمة OSN Streaming عبر الويب، كما أن تطبيق الخدمة متاح للتنزيل على جميع أجهزة iOS وAndroid. وتبلغ تكلفة الخدمة 9.5 دولارًا شهريًا وتتضمن فترة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام. يمكن زيارة الموقع للاشتراك وللمزيد من المعلومات https://stream.osn.com.

 

Continue Reading

فن

اميمة طالب : اوعدكم طريقة طرح الالبوم بتكون جديده و غير مسبوقة

Published

on

By

طرحت الفنانة التونسية أميمة طالب نجمة برنامج “ستار أكاديمي”، أغنية جديدة بعنوان” صرت العدو”، من كلمات ودّ، وألحان عزوف، بالأمس ولاقت صدى كبير من الجمهور، شاركها بالغناء العبقري “سهم ” وسعدت اميمة كثيرا بمشاركته.
وكانت الفنانة أميمة طالب قد شاركت في إحياء عدد من الحفلات الغنائية في الرياض قبل أزمة كورونا منها ليلة سهم، وليلة تركي ضمن حفلات موسم الرياض، قدمت أميمة طالب خلال حفلاتها مجموعة من أغانيها منها وهبت قلبي من كلمات “تركي” خاطرك” كلمات سعود بابطين “إذا تسمح لي، صاحي انت، التي كتب كلماتها “قوس” ولحنها المبدع “سهم”.
وطرحت أميمة مؤخراً أغنية “تمام” من كلمات سعود البابطين، ألحان عزوف، توزيع خالد عز.
كما ذكرت الفنانة اميمة عبر حسابها بتويتر انها تعمل بكامل طاقتها على انهاء الالبوم وانه سيكون طرح الالبوم غير مسبوق وسوف يرضي ذائقة جمهورها ،والمحت ايضا عبر حسابها انه سيتكون من 16 اغنية .
وتتعاون من خلال البومها الجديد مع مجموعة كبيرة من الشعراء والملحنين والموزعين في الخليج والعالم العربي، منهم: الاميرعبدالرحمن بن مساعد ، تركي ، الامير سعود محمد العبدالله الفيصل ، فيصل السديري ، واحد ، ودّ ، فيصل العطاوي. سهم، عزوف، طارق محمد، صادق الشاعر، رأفت، مدحت خميس ، عصام الشرايطي ، بشار السلطا

Continue Reading
Advertisement

Trending