Connect with us

فن

تيك توك تطلق التحدي الأول لصناعة الأفلام عبر منصتها

Published

on

أعلنت تيك توك، المنصة الرائدة لمقاطع الفيديو القصيرة عبر الهاتف المتحرك، اليوم عن إطلاق أول مسابقة تصوير أفلام عبر منصتها لتتيح لصناع الأفلام الناشئين الفرصة لعرض مهاراتهم من خلال مسابقة FilmOnTikTok# والحصول على فرصة مميزة للعمل مع إحدى أفضل شركات الإنتاج الإعلامي في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي مجموعة MBC ومنصة «شاهد». وتأتي هذه الخطوة في إطار التزام المنصة الراسخ بتمكين الإبداع في المنطقة.

جرى إطلاق المسابقة بالتعاون مع أكاديمية MBC ، ذراع التدريب والتعليم في مجموعة MBC والمتخصصة في اكتشاف وتطوير المواهب الناشئة وإعداد الجيل القادم من صناع المحتوى والكفاءات للعمل في مجال الإعلام والترفيه. ويمكن لعشاق صناعة الأفلام في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المشاركة في المسابقة من خلال إنتاج فيلم قصير مدته 60 ثانية ونشره على تيك توك باستخدام الهاشتاق #FilmOnTikTok و#MBCAcademyME.

ويمكن لأي شخص يرغب بالمشاركة ولديه حساب على تيك توك نشر فيلم قصير واحد أو أكثر واستخدام الهاشتاقات الصحيحة، مع الحرص على الالتزام بإرشادات مجتمع تيك توك. علمًا أنه ستتم إزالة أي فيديو يخالف هذه الإرشادات على الفور.

وسيتم تقييم الأفلام القصيرة المشاركة ضمن ثلاث فئات، هي: أفضل فيلم وأفضل ممثل وأفضل تصوير سينمائي، حيث سيتم اختيار عشرة مستخدمين للوصول إلى التصفيات النهائية من قبل صناع المحتوى في أكاديمية تيك توك للمبدعين. وسيتم اختيار المرشحين استنادًا إلى عناصر الأصالة والإبداع ومستوى إنتاج أفلامهم القصيرة. ومن ثم ستقوم أكاديمية MBC باختيار فائز واحد من كل فئة. وسيحصل الفائزون الثلاثة على فرصة للتدريب ضمن أحد الأعمال الإنتاجية المقبلة لـ MBC، والذي سيتم عرضه لاحقًا على جميع منصات المجموعة. وهناك ستتاح لهم الفرصة لتطبيق خبراتهم العملية والإبداعية مع فريق إنتاج محترف. وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين في حفل مباشر عبر صفحة MBCacademyME @ على تيك توك، مما يتيح للملايين من مستخدمي تيك توك متابعة الفعالية واكتشاف من يمتلك موهبة إبداعية في مجال صناعة الأفلام.

وصرّح رامي زيدان، رئيس قسم الفيديو والمحتوى الإبداعي لدى تيك توك الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يسعدنا أن نستهّل العام بإطلاق مسابقة خاصة بصناعة الأفلام تسهم في تعزيز الروح الإبداعية، وتتيح لقاعدة مستخدمي تيك توك المتنامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الفرصة لعرض مواهبهم ومهاراتهم في مجال الإنتاج والتمثيل. توفر تيك توك منصة للتعبير الإبداعي تستقطب الجميع من خلال أدواتها سهلة الاستخدام. ونقدم من خلال هذه المسابقة منبرًا آخر لاكتشاف أفضل المواهب في المنطقة”.

وأضاف: “مررنا جميعًا بسنة صعبة. ومع إلغاء أو تأجيل غالبية أعمال التصوير، تساهم مسابقة #FilmOnTikTok في جمع أقطاب الصناعة معًا للاحتفال بالمحتوى الأكثر أصالة وتفردًا وابتكارًا في المنطقة”.

من جانبها عبرت جنى يماني، الرئيس التنفيذي للأكاديمية والمواهب في مجموعة MBC عن سعادتها بهذه الشراكة وقالت: “نحن سعداء بشراكتنا مع تيك توك في هذه المسابقة. ونرى بأن المنصة قد أخرجت للضوء العديد من المواهب المذهلة مما يؤكد على أهميتها في الكشف عن المواهب الإبداعية. ومهمتنا هي تقديم منصة تتيح لهؤلاء المستخدمين الانتقال بمهاراتهم إلى المستوى التالي ومساعدتهم في سرد قصصهم عبر المجموعة وخارجها. وعلى الرغم من أن الفوز سيكون من نصيب ثلاثة فائزين فقط في هذه المسابقة، فإننا نتطلع لرؤية ما يقدمه المجتمع الإماراتي، فقد نرى في المستقبل العديد من المشاركين يعملون ضمن مشاريع في MBC سواء كمتدربين أو كفاءات”.

ومن المقرر أن تنظم تيك توك سلسلة من جلسات البث المباشر بمشاركة خبراء في صناعة الأفلام، حيث يشاركون قصصهم ويقدمون لعشاق الأفلام على تيك توك مجموعة من النصائح والحيل مثل كيفية دمج الموسيقى مع الفيلم، وتصوير لقطات سينمائية عبر الهاتف، والعناصر الرئيسية الخمس لتصوير فيلم قصير جيد. ويمكن لأي مستخدم الانضمام لهذه الجلسات عبر منصة تيك توك- ويمكن متابعة الجلسات هنا:

  • الأربعاء 20 يناير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: محمد الدراجي، مخرج عراقي هولندي ينظم جلسة بعنوان «حب اكتشاف السينما».
  • الأربعاء 27 يناير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: طلال الأسماني، قسم الأفلام الروائية لدى «إيمج نيشن أبوظبي» ينظم جلسة حول كتابة الأفلام القصيرة.
  • الأحد 31 يناير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: نزار عنداري ولبنى باجسير، مخرجان ومنتجان لدى «إيمج نيشن أبوظبي» ينظمان جلسة حول الأفلام الوثائقية
  • الأحد 1 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: شهد أمين، مخرجة لدى «إيمج نيشن أبوظبي» في جلسة حول تعلّم صناعة الأفلام.
  • الأربعاء 3 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: وليد المدني، مخرج لدى «إيمج نيشن أبوظبي» في جلسة حول إنتاج الأفلام القصيرة.
  • الأربعاء 10 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: عادل حقي، موزع موسيقي في جلسة بعنوان «الموسيقى في عالم الأفلام».
  • الاثنين 15 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: موتاب وتالين، مدير التعليم وأخصائية محتوى لدى أكاديمية الإعلام الجديد ينظم جلسة حول تسويق المحتوى والأفلام.
  • الأربعاء 17 فبراير الساعة 7 مساءً بتوقيت السعودية: سعد عبدالله وعباس وهديل، صناع محتوى على تيك توك ينظمون جلسة حوارية مع المستخدمين حول صناعة المحتوى.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

تعاونت “لايكي” Likee مع المطربة المصرية ساندي لطرح أغنية «إزيك النهارده»

Published

on

By

تعاونت “لايكي”Likee ، إحدى منصات بث مقاطع الفيديو القصيرة الرائدة في المنطقة، مؤخراً مع المطربة المصرية المتألقة ساندي لطرح أغنيتها الجديدة “إزيك النهارده”. ويأتي هذا التعاون في إطار إستراتيجية “لايكي”Likee  الشاملة والهادفة لاكتشاف وتنمية المواهب الطموحة والملهمة وتزويدها بالأدوات والدعم الذي تحتاجه لتمكينها من اغتنام الفرص الواعدة السانحة أمامها على نحو متسارع وتحقيق الانتشار والتألق.

وتُعتبر ساندي من المطربات الأكثر شهرة في المنطقة والمتميزة بمشاعرها الدافئة وإحساسها الموسيقي المرهف. ولدى ساندي ملايين المعجبين عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي، ولذلك، فقد تصدرت أغنيتها الجديدة “إزيك النهارده” قائمة الأغاني الأكثر رواجًا عند طرحها قبل أيام قليلة. بل إن الأغنية في الواقع قد أصبحت الأكثر نجاحًا وإقبالاً على “لايكي” و”يوتيوب” و”تويتر” وغيرها من منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.

ويشار إلى ان ساندي كانت قد استهلت حياتها المهنية كمطربة في العام 2006، وسجلت ستة ألبومات وأصدرت العديد من الأغاني المنفردة، ومن ضمنها أغنية “مغناطيس” التي صدرت في أواخر عام 2020.

وقال المتحدث باسم “لايكي” Likee، “إنه لشرف كبير لنا أن نحظى بفرصة التعاون عن كثب مع ساندي لطرح أول أغنية منفردة لها في العام 2021.” وأضاف، “نحن نرى في ساندي فنانة متميزة واستثنائية ومثال نموذجي عن المواهب المتوفرة، ليس فقط في مصر وحسب، بل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أيضاً. وتشمل خططنا والتزامنا لهذا العام، اكتشاف الفنانين المحليين وتزويدهم بالمنصات ذات الصلة وتقديم الدعم اللازم لهم لإطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية وتمكينهم من اغتنام الفرص التي تتيح لهم الانطلاق في رحلة جديدة لبلورة أحلامهم وبلوغ أقصى طموحاتهم.”

وفيما يتعلق بخططها للعام 2021، تلتزم “لايكي”Likee  باختيار والتعاون مع عدد من الفنانين و العمل معهم عبر مجموعة متنوعة من القطاعات، بما فيها: الموسيقى والفن والكوميديا ​​والترفيه والرياضة والصحة واللياقة البدنية وغير ذلك.

وأضاف المتحدث بالقول، “لقد شهد مستوى المواهب ارتفاعاً كبيراً وغير مسبوق خلال العام الماضي، ونحن بدورنا نبحث دائماً عن نخبة صانعي المحتوى استناداً إلى نوع المحتوى الذي ينتجونه ومدى ملاءمته للثقافة الحالية وعدد مرات بثه. وفي حال تمكن صانعو المحتوى من استيفاء هذه المعايير وكان المحتوى الذي ينتجونه قادرًا على إحداث فرق وتأثير إيجابي وهادف على مستخدمي “لايكي”Likee ، فنقوم مباشرة بالتواصل معهم وتزويدهم بما يحتاجونه لدعم وتطوير قدراتهم الكامنة وتحقيق مستويات جديدة من النجاح.”

تكتسب “لايكي”، التي يبلغ عدد مستخدميها اليوم أكثر من 100 مليون، شهرة متنامية كمنصة مفضلة لإنشاء وبث مقاطع الفيديو القصيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبإمكان المستخدمين إنشاء وتصوير مقاطع الفيديو القصيرة التي تختزن لهم أجمل الذكريات  والمناسبات الخاصة على التطبيق، وذلك بمساعدة مجموعة واسعة من فلاتر الوجه والمؤثرات الخاصة. كما تتيح “لايكي” لمستخدميها التعبير عن أنفسهم بطريقة إبداعية وتأسيس علاقات تواصل هادفة ومفيدة مع نظرائهم من أفراد المجتمع الإلكتروني العالمي.

Continue Reading

فن

موڤي سینما تعلن عن قرب تدشین أول مجمع لصالات السینما الفارهة “موڤي سویتس” في مجمع آتیلییه لافي بجدة

Published

on

By

من المقرر أن تعلن شركة موڤي لدور السینما، العلامة التجارية المحلية الأولى لدور العرض السینمائیة على صعید المملكة، في صيف عام 2021 عن افتتاح أول مجمع بشكل مستقل لصالات موڤي سویتس الفارهة وذلك بمجمع آتیلییه لافي وهو عبارة عن مشروع تطويري متعدد الاستخدامات یقع على مسافة قريبة من حي الشاطئ بمدینة جدة على طریق الملك عبدالعزیز.

ویحتضن المجمع داخله مجموعة من المتاجر التجاریة الحصریة والكافیهات والمطاعم التي تحیط بها بیئة مستوحى تصمیمها من الحدیقة الحضریة، وتعود ملكیة المجمع لشركة الأنواء القابضة للاستثمار.

ویتمیز موقع صالات موڤي سینما داخل لآتیلییه لافي بتصمیم فرید یتواءم مع أهداف التطویر الرامیة إلى تصمیم مواقع راقیة وتجارب ترفیهیة ممتعة حیث یضم المجمع 4 مسارح موڤي سویتس بطاقة استیعابیة تصل الى 200 مقعد مخصصة لمحبي تجرة السینما الفارهة بما یضمن للمشاهدین الاستمتاع بتجربة صوتیة ومرئیة وصالة فخمة لا مثیل لها في المملكة العربیة السعودیة، بالإضافة إلى قائمة متنوعة ومتمیزة من الوجبات الخفیفة والأطباق الرئیسیة التي تلبي أذواق مرتادي السینما.

وتعليقاً على قرب الافتتاح، أوضح ادون غوین المدیر التنفیذي للعملیات في موڤي سینما قائلاً :” في ضل التوسعات السریعة التي تشهدها موفي سینما على صعید المملكة، فإن الموقع الجدید المخصص لكبار الشخصیات داخل مجمع آتیلییه لافي یعكس قدرة علامتنا على تقدیم أكثر التجارب الراقیة والغامرة لضمان الاستمتاع بمشاهدة الأفلام في المملكة. وهذه هي المرة الأولى التي ندشن فیها صالات موڤي سویتس حصریا في آتیلییه لافي بشكل مستقل، ویأتي هذا القرار كنتیجة طبیعیة لالتزام شركة الأنواء بتقدیم أفضل وأفخم تجربة تسوق ورفاهیة وجلسات خارجیة.”

 

Continue Reading

فن

حسين الجسمي يتغزل بحب السعودية في “حي هالصوت”

Published

on

By

بمشاعر ملؤها المحبة والإحترام والتقدير بالمملكة العربية السعودية وشعبها الغالي وأصالة تقاليدها العربية العريقة، أطلق سعادة الفنان الإماراتي حسين الجسمي من ألحانه وغنائه، وبالتعاون مع  بيبسي، أغنية جديدة  مصوّرة بطريقة الفيديو كليب بعنوان “حي هالصوت” من أشعار سمو الأمير بدر بن عبد المحسن، وتوزيع موسيقي للمايسترو عصام الشرايطي، ومكس وماستر م.جاسم محمد.

وأكد حسين الجسمي عن سعادته بهذا العمل الغنائي “حي هالصوت”، الذي يحمل روح السعودية ومناطقها وثقافتها وعراقتها وشعبها، قائلاً: تشرفت بوجود أخي وصديقي سمو الأمير بدر بن عبد المحسن الذي جمعني معه تعاونات سابقة وناجحة ومتميزة كان لها الأثر الطيب لدى الجمهور في السعودية والوطن العربي”، مثنياً على تعاونه الجديد مع بيبسي في إصدار هذا العمل الذي جسّد جوهر وجمال المملكة من خلال الموسيقى، حيث يقول بين كلمات الأغنية:

طرفك الناعس اطرافَ المِدى

يعشِق الكون سحره وِالذبول

وفي غرامك نثرنا حروفِنا

نهرٍ و وَرد في كفّ معَمول..

وقد طرح الفيديو كليب الخاص لأغنية “حي هالصوت” في قناة حسين الجسمي الرسمية في موقع YouTube وعرضت عبر جميع الإذاعات الخليجية والعربية، وجميع المنصات الإلكترونية الموسيقية المتخصصة.

Continue Reading
Advertisement

Trending