Connect with us

اتصالات وتقنية

“بيوند تومورو” يتناول الاستعداد للمستقبل وفرص النمو في ظلّ البيانات

Published

on

تعتزم “ساس”، إحدى أبرز الشركات العالمية في مجال التحليلات والذكاء الاصطناعي، تنظيم مؤتمر “بيوند تومورو” الذي سيقام عبر الإنترنت، وذلك لمدة ثلاثة أيام بين 23 و25 نوفمبر، ويجمع عددًا كبيرًا من أبرز المنشآت وأهمّ رجال الأعمال من جميع أنحاء أوروبا الوسطى والشرقية وروسيا وتركيا والشرق الأوسط وإفريقيا. ويأتي تنظيم المؤتمر استجابة لمتطلبات المنشآت بشأن الاستراتيجيات والأساليب الجديدة الرامية للتغلّب على آثار الجائحة وضمان التكيّف مع الظروف الجديدة.

وبهذه المناسبة، قال شكري دبغي نائب الرئيس الإقليمي لمنطقة شرق ووسط أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إن العالم يتغير باستمرار، مشيرًا إلى أن المنشآت “تكافح من أجل تجاوز المعيقات والمضيّ قُدمًا في خضمّ التعقيدات المحيطة بالمنظومة الاقتصادية المعقدة”. وأضاف: “واجهنا منذ بداية العام تكيُّفًا سريعًا مع العمل عن بُعد، وشهدنا تغيّرات غير مسبوقة في سلوك العملاء، مع تنفيذ العديد من الحكومات حول العالم تغييرات تنظيمية”.

وأوضح دبغي أنه كان لا بد للمنشآت من إجراء تعديلات في الاستراتيجيات الموضوعة في بداية العام، مشيرًا إلى أن السؤال الأهمّ الآن يكمن في كيفية الانتقال من الاستجابة إلى المبادرة. ومضى إلى القول: “من المهمّ أن تتمتع المنشآت بالقدرة على التكيّف مع احتياجات السوق سريعة التغيّر، وتوظيف النماذج التحليلية بسرعة، واتخاذ قرارات الأعمال بناءً على الرؤى التي تقدمها نتائج تحليلات البيانات، للتمكّن من تجاوز الأزمات وتحقيق الازدهار في الواقع الراهن”.

ويمكن للحضور المشاركين في مؤتمر “بيوند تومورو” المرتقب اختيار المحتوى الذي يرغبون بمتابعته من بين مجموعة من المحتوى المتنوع والمتاح في مساحات تفاعلية ومناطق للتواصل، ما يمكّنهم من تشكيل برنامجهم الخاصّ. ويتضمن جدول أعمال المؤتمر كلمات مهمة يلقيها مفكرون ملهمون من أصحاب الرؤى، وجلسات حوار تتناول أحدث التوجهات، وجلسات تخصصية لعلماء البيانات، فضلًا عن فرص التبادل المعرفي المتخصصة، وورش التنفيذيين، والجلسات الأكاديمية والتعليمية المخصصة لتعزيز المسارات المهنية، إضافة إلى منصات للألعاب والعروض التجريبية.

ومن المنتظر أن يعرض المتحدثون في المؤتمر حالات واقعية تمكّنت خلالها حلول “ساس” من مساعدة المنشآت في تحويل كميات لا تُحصى من البيانات إلى رؤى متعمقة مفيدة عادت عليها بالنفع المادي، بجانب الممارسات التي مكنتها من المضي قدمًا بمساعدة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية وغيرها.

وتضمّ قائمة أبرز المتحدثين المشاركين في مؤتمر “بيوند تومورو”، المؤلف المعروف والمخترع وخبير استشراف المستقبل ريمون كورزويل، والمؤسس المشارك لشركة “نكسوركس” والمتحدث والمؤلف الشهير ريك فيرا، وخبير رصد التوجهات واستشراف المستقبل والسايبورغ ريتشارد فان هويدونك.

ومن أهمّ المتحدثين كذلك من شركة “ساس”، جيم غودنايت الرئيس التنفيذي، وأوليفر شابينبيرجر النائب التنفيذي للرئيس ورئيس العمليات ورئيس التكنولوجيا، إضافة إلى شكري دباغي نائب الرئيس الإقليمي للشركة.

يمكن التسجيل لحضور المؤتمر الافتراضي “بيوند تومورو”.

اتصالات وتقنية

UCC و Lenovo تطلقان معًا telo Gamez عملاق الهواتف الذكية في العالم بتقنيات فريدة لألعاب الفيديو

Published

on

By

الثورة التقنية اليوم تصل إلى ذروتها في عالم الذكاء الاصطناعي، فالتنافس قائم و بقوة على كافة الأصعدة التي من شأنها أن تخدم جميع قطاعات الأعمال حتى التسلية و الترفيه منها، فهي الأخرى شهدت في الوقت الحالي تطورات واضحة و انتماء حقيقي من قبل عدد لابأس به من الجمهور المحفز و المنتمي للألعاب التي تحاكي الواقع بصورة خيالية.

و في ظل المنافسة الشديدة تعتزم شركة   UCC  بالتعاون مع Lenovo على إطلاق جهازها الأول و الأقوى من نوعه على مستوى العالم  telo Gamez  و الذي يحتوي على العديد من الميزات المتقدمة التي تنافس أقوى الأجهزة العالمية في قدرته و كفاءته العالية في الآداء و الاستهلاك، ويعود ذلك بفضل تصميمه الهندسي الداخلي  الثنائي الجديد كليًا، كما تم مراعاة التصميم الخارجي بعناية ليضفي طابع جمالي و أناقة جذابة من نوعها لمستخدم الهاتف.

فيما يذكر الرئيس التنفيذي لشركة UCC  أنس حميد: ” نحن سعداء جدا بالتعاون مع شركة لينوفو العالمية في إطلاق الهاتف المحمول الأول من نوعه، و المخصص للألعاب بمزايا تقنية فريدة على مستوى العالم!

كما و يسرني في هذه المناسبة إعلان حصرية التعاون لتلك الأجهزة في منطقة الشرق الأوسط بالكامل، مما يتيح فرص أكبر لنا جميعا في المستقبل القريب إن شاء الله، هذه الشراكة فريدة من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، ولقد عملنا طويلا من أجل هذه اللحظة، وما زلنا نعمل بكل جد واجتهاد  لتلبية رغبات السوق والعملاء والمستخدم النهائي بصفة خاصة كونه شريك النجاح الأول والأخير  في كل خطوة”.

من جانبه أوضح  طالب يلماز مدير قسم ألعاب الجوال و أجهزة أندرويد اللوحية التابعة لشركة لينوفو في الشرق الأوسط: ” لاحظنا في الآونة الأخيرة ارتفاع كبير جدا و ملحوظ في الجانب الترفيهي الرقمي على مستوى الشرق الأوسط، و تضاعفت تلك الرؤية بعد جائحة كورونا و الإجراءات الاحترازية التي فرضت عدد من القوانين مما جعلت التوجه للألعاب الرقمية موسع للغاية، إضافة إلى تقبل المجتمعات فكرة التطور حتى في المجال الترفيهي.

فإننا من هذا المنطلق يسعدنا التعاون مع شركة المكونات الفريد  UCC من أجل تقديم أحدث التقنيات الهندسية الفريدة من نوعها، ومضاعفة الجهود في تطوير المخرجات الرقمية التي تستهدف مجال الألعاب و الرياضات الإلكترونية على الهواتف المحمولة من أجل دعم تلك التطورات و المساهمة في صناعة التحديات و البطولات العالمية على مستوى الشرق الأوسط “.

يذكر أيضًا أنه تم تصميم  و إنشاء هذا الجهاز خصيصًا لمن يمتلك مهارات عالية و حتى بسيطة في اللعب و لديه الشغف في خوض تجربة حقيقية أثناء التحديات التي يخوضها، كونه يوفر وضع أفقي كامل يتيح استخدام الهاتف في شتى الألعاب و التطبيقات بنفس الوضعية، حتى أثناء الرد أو إرسال رسائل البريد إلكتروني لن تكون بحاجة إلى التبديل من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي.

إضافة إلى أنه تم تصميم هذا الجهاز بميزات مخصصة للألعاب رائعة وبطارية تدوم حتى يوم كامل تقريبًا، فجهاز telo Lenovo Legion Phone ليس مجرد هاتف ذكي مزود بعدد من المميزات التي تخدم الألعاب، بل هو أيضًا يلعب دور وحدة تحكم في اللعبة ذاتها، جدير بالذكر أن لينوفو تعد من أوائل الشركات التي تقدم معالج  Qualcomm® SnapdragonTM 865 Plus Mobile، والذي يوفر أداءً سريعًا في جميع مجالات الاستخدام، بالإضافة إلى أنه تم تصميم هاتف telo Gamez   ليدعم تقنية اتصال الجيل الخامس 5G العالمية.

يذكر أن الهاتف يحتوي ذاكرة وصول عشوائية عالية السعة تصل إلى 16 جيجابايت و أو يمكنك اختيار الذاكرة الأقل بسعة 12 جيجابايت ، وسعة تخزين كبيرة تصل إلى 512GB UFS 3.1.

بالإضافة إلى ما سبق، فإن هاتف telo Gamez  صمم لمحاكاة الرسوم المتحركة بدقة عالية جدا، ويمتلك شاشة لمس زجاجية AMOLED بمقاس 6.65 بوصة، مع معدل تحديث 144 هرتز لمقاطع الفيديو وصور الألعاب عالية الدقة.

في الواقع هذا الهاتف سيجعلك تفكر مرتين ما إذا كانت الصور التي يعرضها الهاتف حقيقية أم خيال، إذ يتميز   telo Gamez أيضا بسرعة مستشعر اللمس، حيث تصل لــ 240 هرتز، ويتمع بقوة تحمل و آداء عالية جدا، تمكن الهاتف دون أن تشعر بارتفاع في درجة حرارته ويعود الفضل إلى نظام التبريد الثنائي  السائل الذي يجعل التحكم أكبر في توزيع الحرارة بشكل أفضل، بالتالي آداء أفضل حتى في تلك الظروف.

و مما أشار له الرئيس التنفيذي لشركة UCC  أنس حميد في حديثه عن مميزات الجهاز الحديثة و الأقوى من نوعها في العالم: ” نعم! ليست عبارات رنانة نستخدمها للدعاية والإعلان، هي بالفعل ثورة تقنية شملت تغيير  وتطوير  في التصميم الهندسي الداخلي للجوال بالكامل، حيث يأتي بنظام تبريد ثنائي سائل، وبطاريتين عالية الأداء بتقنيات جديدة توفر أسرع تجربة شحن في هاتف متنقل على الاطلاق! الجهاز يمتلك مزايا استثنائية أكثر من رائعة سيحبها كثيرا هواة ومحترفي ألعاب الفيديو، سأترك لهم المجال من أجل أن يكتشفوها بأنفسهم” .

المميزات العالمية التي تجعل هاتف telo Lenovo Legion Phone الأقوى من نوعه على الإطلاق:

  • المهمة المشتركة:

عمل مهندسو ومصممو الألعاب المحمولة في Lenovo Legion لإعطاء الأولوية لسمات المنتج الأكثر قيمة عند محترفي ألعاب الفيديو بكامل المواصفات و المميزات المطلوبة لديهم، بعد أن واجه بالفعل التحدي المتمثل في استخدام أجهزة ذكية ذات أداء مذهل و أكثر كما في تشكيلة أجهزة كمبيوتر Lenovo Legion عالية الآداء في وقت سابق من هذا العام ، كان فريق Lenovo Legion في وضع جيد لتلبية الاحتياجات المشتركة من أجل لاعبي الهواتف المحمولة . 

  • الشحن، التبريد، الوضوح:

يمتلك الهاتف طرق حديثة لتوزيع الحرارة بشكل أفضل كالتبريد السائل المزدوج والأنابيب النحاسية الدقيقة ، بالإضافة إلى نقل البطاريات المزدوجة إلى الجوانب و التي تبلغ سعة كل منها 2500 mAh،  بحيث تساعد على حماية  أيدي اللاعبين من الحرارة المرتفعة، لينوفو جعلت الهاتف أسهل في الإمساك به بالإضافة إلى زيادة وقت اللعب دون الخوف من ارتفاع درجة حرارة الجهاز.

كما أن منفذ الشحن المركزي ملائم بطريقة لن تجعل أسلاك هاتفك تعيق طريقك عند اللعب في الوضع الأفقي. إضافة إلى ارتفاع معدل الشحن الكامل بقوة 90 واط لتشغيل كلتا البطاريتين بإجمالي  5000 mAh، أضف إلى ذلك أن شحن الجهاز بالكامل يستغرق 30 دقيقة فقط، في حين أن 50% من الشحن يستغرق أقل من 10 دقائق .

ومن أبرز الميزات المضافة إلى الهاتف، تعزيز مهارات اللعب بصوت أفضل من أي وقت مضى خلال وقت اللعبة، حتى تتمكن من الاستجابة بشكل أسرع للخطوات القادمة لك من الخلف مثلًا، فالهاتف يمتلك مكبرات صوت مزدوجة أمامية مع غرف صوتية كبيرة بحجم 1.4 سم للحصول على جودة صوت مذهلة بعيدة المدى مصممة خصيصًا لك لرفع مستوى الصوت بطريقة احترافية للغاية.

فيما يتميز الهاتف بأدوات تحكم في لوحة الألعاب الافتراضية لمحاكاة الواقع، كقوة اهتزاز تحيط بأطراف الجهاز حتى تتمكن من استشعار كل النقرات و الضربات المحيطة بك أثناء اللعب، أيضًا مستشعر الـ gyroscope  يمكنك من تحريك الجهاز في كل الاتجاهات لتغير زوايا اللعب لتجعلها أكثر واقعية في ألعاب منظور الشخص الأول وألعاب القنص و المغامرات 

  • الإضاءة، الكاميرا، التقاطة الشاشة:

تم تصميم الهاتف بشكل جذاب للغاية، حيث يبلغ وزنه 236 جرامًا ويبلغ سمكه 10.12 ملم ، مما يوفر أفضل مسكة للاعبين، كما يتميز بتأثيرات إضاءة RGB قابلة للبرمجة لأيقونة “Y” المميزة لهذا الجهاز، الذي يأتي باللونين الأحمر والأزرق، و يمكن أيضًا برمجة تغير الأضواء اعتمادًا على التأثيرات داخل اللعبة، و من أكثر ما يميزه أيضًا  البث الحي المباشر أثناء اللعب بواسطة الكاميرا الأمامية الاحترافية، حيث أن مشغلي قنوات YouTube و Twitch سيستغنون عن استوديوهات التسجيل المنزلي. حيث أنه يقدم خدمة التسجيل بأربعة ميكروفونات لإلغاء الضوضاء، كما سيكون باستطاعتك تحديد الشبكة التي تمنحك أفضل جودة وأقل تأخير في تلك اللحظة، على سبيل المثال إذ يمكنك اختيار أحد الشبكات WLAN أو 5G أو Wi-Fi 6 ، لتقليل زمن تأخير تحركات الفيديو أثناء اللعب.

إشارة إلى أنه سيكون باستطاعتك تحقيق لقطات عالية الدقة تصل لـــ 1080p HDـ وتسجيل بدقة 4K بمعدل يصل إلى 30 إطارًا في الثانية للحصول على وضوح مذهل باستخدام كاميرا أمامية عالية الدقة بقوة 20 ميجا بكسل، كما يقدم الجهاز كاميرا خلفية بدقة 64 ميجا بكسل للحصول على صور بدقة وجودة فائقة، والتي تحتوي أيضًا على مستشعر رباعي لالتقاط صور عالية الجودة بدقة 16 ميجا بكسل في حالة الظلام و الإضاءات الخافتة أو القوية جدًا.

كما أن الهاتف يمنحك خيار تسجيل صوتك وردات فعلك بنفسك، ببساطة قم بتشغيل الكاميرا الأمامية أثناء وقت اللعب لإظهار صورتك على الشاشة و الاستمتاع بالنقل الحي والمباشر لك أثناء اللعب مع كثير من تطبيقات البحث الحي المباشر، ليس هذا فحسب بل يمكنك إضافة الكثير من المتعة باستخدام البرامج المدمجة داخليًا في التعديل الفوري للصورة وإضافة الملصقات و إزالة الخلفيات و الكثير من خيارات الذكاء الاصطناعي المدمجة.

مع جهاز تيلو لينوفو ليجون، بمجرد أن ينتهي اللاعب من اللعب، يمكنه مراجعة جميع اللحظات المثيرة و المميزة  التي مر بها أثناء اللعب بالتنقل عبر شاشة المعاينة، لذلك كل ما على المستخدم القيام به هو التحديد ثم دمج المقاطع المسجلة معًا قبل مشاركتها مع الآخرين، وإذا كنت قد تفوقت على أحد اللاعبين في لعبة ما ولكنك نسيت أن تسجل لحظتك الحاسمة فلا تخف، فقط استخدم إصبعك لتحريك مفتاح الزناد الأيمن إلى اليسار للعودة في الوقت المناسب من أجل استعادة اللحظة و تسجيلها و مشاركتها مع الأصدقاء و المتابعين.

  • الأسعار:

من المتوقع أن يكون هاتف telo Gamez  متوفر في معارض جرير السعودية اعتبارًا من 26 نوفمبر من العام الجاري، و بأسعار تبدأ من 3499 ريال سعودي شامل ضريبة القيمة المضافة .

للحصول على مزيد من المعلومات يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.teloworldz.com

Continue Reading

اتصالات وتقنية

موقع AMAZON.SA يعلن عن قائمة عروض الجمعة البيضاء عروض استثنائية كل يوم اعتباراً من 24 نوفمبر 

Published

on

By

يستعد موقع Amazon.sa لإطلاق أضخم عروضه السنوية تحت اسم تخفيضات الجمعة البيضاء. وتستمر التخفيضات الاستثنائية لمدة سبعة أيام ابتداءً من يوم الثلاثاء 24 نوفمبر ولغاية 30 نوفمبر، حيث يمكن للعملاء الاستفادة من مجموعة واسعة من العروض على فئات متنوعة من المنتجات وعدد من أبرز العلامات التجارية. وسيتم إطلاق عروض جديدة يومياً خلال فترة التخفيضات
وتشمل المنتجات والعلامات التجارية التي ستشارك في التخفيضات هذا العام أسماء محلية وعلمية هامة، مثل سامسونج وآبل وبلاك آند ديكر ونسكافيه وديلونجي وفيليبس وباورماكس فيتنس وكالفن كلاين وتومي هيليفيغر وأديداس وتوري بورتش وجيس ودي كيه إن واي وتشيكو. ومنذ إطلاق عروض الجمعة البيضاء قبل ست سنوات في المملكة العربية السعودية، أصبحت هذه الفعالية تجربة التسوق الأكثر تميزاً وترقباً في مختلف أنحاء الدولة، حيث يستفيد منها سنوياً عدد كبير من المتسوقين الجدد إلى جانب عملاء الموقع المنتظمين. وتعود الشعبية الواسعة التي تتمتع بها تخفيضات الجمعة البيضاء إلى أنها تشمل فئات واسعة من المنتجات، مثل الإلكترونيات والأزياء والمنتجات الرياضية ومستحضرات التجميل ومستلزمات المطبخ والمنزل وغيرها الكثير.
وحول جهود شركة أمازون لبلوغ أعلى مستويات رضى العملاء، أشار رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى أن اهتمام الشركة ينصب على العملاء بالدرجة الأولى، مما يفسر شغفها والتزامها بالعمل على مدار الساعة لتلبية متطلباتهم، مؤكداً على استمرار هذه الجهود منذ إطلاق موقع Amazon.sa في المملكة العربية السعودية، لمنح العملاء تجربة تسوق مميزة.
ووصف رونالدو تخفيضات الجمعة البيضاء بالفرصة المميزة لتعزيز خدمة العملاء ومنحهم عروضاً رائعة تشمل باقة متنوعة من المنتجات، مشيراً إلى اهتمام أمازون، من خلال فعالية تُعد أول نسخة لفعالية الجمعة البيضاء على موقع Amazon.sa، بتقديم عروض ضخمة تشمل منتجات أمازون المحلية والعالمية، إلى جانب مزايا أخرى كالشحن المجاني للطلبات التي تتجاوز 200 ريال سعودي، لتوفير المزيد من فرص التوفير للعملاء.
كما نوّه رونالدو على حرص الشركة منذ إطلاق موقع Amazon.sa على توفير ملايين المنتجات المحلية والعالمية بأقل الأسعار لعملاء السعودية، مفيداً أن عروض الجمعة البيضاء لهذا العام تشمل الآلاف من هذه المنتجات، بخصومات مميزة وفرص توفير متنوعة. وأبان أن هذه الفعالية الأوسع من نوعها خلال العام، تمنح العملاء تجربة تسوق مميزة عبر موقع Amazon.sa، وتؤكد على التزام أمازون نحو عملائها في السعودية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال عبده شلالا، مدير التسويق وخدمة برايم لدى أمازون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تعد عروض الجمعة البيضاء أكثر فعاليات التسوق ترقباً في المملكة العربية السعودية، وتعد هذه السنة الأولى التي سيقدم فيها موقع Amazon.sa عروضاً لا تضاهى على أبرز المنتجات والعلامات التجارية. ونفخر بقدرتنا على توفير مجموعة واسعة من العروض التي تشمل أبرز منتجات العلامات المحلية والعالمية ضمن ما يزيد عن 30 فئة خلال فترة الحملة، من المنتجات المفضلة لدى عملائنا على مدار ست سنوات فضلاً عن فئات جديدة من المنتجات.”
ويستطيع أيضاً عملاء المملكة العربية السعودية اكتشاف عروض الجمعة السوداء في الولايات المتحدة من خلال المتجر العالمي لموقع Amazon.sa، مع إمكانية الاستفادة من الشحن الدولي المجاني لكافة الطلبات التي تزيد قيمتها عن 200 ريال سعودي. وستستمر عروض أمازون في الولايات المتحدة من 24 ولغاية 30 نوفمبر
كما يستفيد عملاء موقع Amazon.sa من مزايا إضافية عند استخدام بطاقات ماستركارد خلال عروض الجمعة البيضاء، مع استرداد نقدي بنسبة 15% حتى قيمة تصل إلى 75 ريال سعودي على طلباتهم.
 
ومن خلال تحميل تطبيق أمازون للتسوق سيتعرّف العملاء على أفضل عروض الجمعة البيضاء والاستمتاع بتجربة تسوق سهلة، كما يمكنهم التسوق مباشرة عبر الموقع الإلكتروني عن طريق الرابط www.amazon.sa/whitefriday المتوفر باللغتين العربية والإنجليزية. ويمكن تسديد ثمن كافة المشتريات على موقع Amazon.sa من خلال خيارات الدفع عبر الإنترنت، بما فيها بطاقة الائتمان وبطاقة الخصم المباشر وبطاقات الهدايا من Amazon.sa، والتي تتيح بدورها تجربة إهداء بسيطة وملائمة للعائلة والأصدقاء.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

إطلاق منصّة ‘ ِبدَايــتـــــــك ’ : أول منصّة تمويل جماعي بالمكافآت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتستهدف شركات التقنية الناشئة

Published

on

By

أطلقت شركة بــدايــتــــــك منصتها بأسم  ’  بِــدَايــتــــــك ’ –  BIDAYATECH  ، وهي أول منصة تمويل جماعي بالمكافآت لدعم شركات التقنيّة الناشئة  (Tech Startups)  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في التغلب على تحديات وصعوبات  التمويل في المنطقة. وتقوم المنصة عبر ما توفره من خدمات وأدوات متنوعة، بتلبية المتطلبات التمويلية للشركات التقنيّة الناشئة لدعم تطورها ونموها. حيث تسعى ‘بــدايــتــــــك ’ لتكون الخيار الأول وملتقى رئيسي لشركات التقنيّة الناشئة في المنطقة لمواجهة الفجوات التمويلية ومعالجتها، حيث تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمؤسسين لهذه الشركات من تنفيذ وإغلاق جولات تمويلية بأقل تكلفه ممكنه لإضافة زخم لنمو وتطور اعمالهم.

هذا وتتيح منصة ‘بــدايــتــــــك’  للشركات الناشئة أن تنشئ وتطلق حملات جمع الأموال مقابل المكافآت الغير ماليه (عينيّة) من خلال موقع الحملة المخصص لها في المنصة التي من خلاله تقوم شركة التقنية الناشئة بالتعريف برؤيتها وخططها وكيفية توظيف أموال التمويل ونشاطها وفريق العمل وذلك لعامة الناس لاستقطاب الدعم المالي لجولتها التمويلية. ومقابل دعم الحملات التمويلية في المنصة، سوف يحصل الداعمون على مكافآت غير نقدية ( لا تتضمن  أسهم أو حصص حقوق الملكية) . كل حملة تمويلية تستمر لمدة (60) ستّون يوم حيث يتم خلالها الترويج والتسويق للحملة بتوظيف العديد من شبكات التواصل الاجتماعي والرقمي، والبريد الإلكتروني المتوفرة في المنصة بجانب قائمة المعارف وشبكة العلاقات للمؤسسين وذلك لتسريع الوصول للجمهور وجذب الاهتمام والالتزام للحملة بهدف الوصول إلى هدف التمويل المستهدف للحملة.    

إلى ذلك، وعلى خلاف طرق جمع الأموال التقليدية، لن تواجه الجولة التمويلية للشركات التقنية الناشئة في منصة ‘بــدايــتــــــك ’ مخاطرة خسارة حقوق الملكية أو أسهم او التحكم أو حتى الدخول في التزامات اقتراض وسداد، حيث تنحصر مخاطرها في خسارة الوقت والجهد لإطلاق الحملة إذا لم يتم تحقيق هدف الحملة. علما بأنه باستطاعة المؤسسين دائمًا بدء حملة جديدة ومحدثة لجمع الأموال في أي وقت. بالاستفادة من المعرفة المكتسبة من تجربتهم السابقة.

تجدر الإشارة إلى أن منصة ‘بــدايــتــــــك’ توفر العديد من المزايا الأخرى الهامة لأصحاب الحملة بجانب الحصول على مبلغ التمويل المستهدف، ومنها اختبار قنوات التسويق لمعرفة ملاءمة المنتج للسوق والعملاء المستهدفين التي لها التأثير الكبير في توسيع نطاق الحملة، وفرصة لترويج منتجاتها أو خدماتها ومعرفة مدى القبول لدى جمهور واسع بهدف توسيع قاعدة العملاء، والذي من شأنه أن يعزز التقييم المالي للشركة في حالة اكتمال الحملة. علاوةً على ذلك، وكجزء من العملية نفسها توفير الفرصة لجذب الداعمين والشغوفين بالتكنولوجيا.

وكذلك تشتمل المنصة أيضًا على توفير نطاقات متعددة للمكافآت، حيث يتاح للشركات الناشئة كجزء من الحملة طرح منتجاتها أو خدماتها كمكافآت بالحجز المسبق المدفوع بأسعار مخفضة للداعمين للحملة فقط، إضافة الى المساهمة في تسريع عملية التحقق والمصادقة من السوق المستهدف من خلال الوصول إلى عدد كافٍ من الأشخاص والتفاعل مع أسئلتهم المحددة وبالتالي تعزيز طلب الدعم للحملة وتوسيع قاعدة المتابعين وذلك كله من خلال   منصة ‘بــدايــتــــــك’.

تأتي منصة ‘بــدايــتــــــك ’ لتترجم رؤية المؤسس والرئيس التنفيذي: ظافر صالح القحطاني، وهو مصرفي استثماري مخضرم، يتمتع بأكثر من عقدين من الخبرة الواسعة في مجالي صناديق رأس المال الجريء والملكية الخاصة وريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا حيث عمل لدى العديد من المؤسسات المالية الرائدة والمكاتب العائلية والشركات الاستثمارية في منطقة الخليج العربي.

وقد صرّح القحطاني بهذه المناسبة قائلًا: “نعمل من خلال منصة ‘بــدايــتــــــك’ على توفير منصة تمويل جماعي شاملة لمنظومة الشركات الناشئة من خلال تسهيل وتوسيع الوصول إلى التمويل الجماعي وتحفيز الادماج المالي لمزيد من الشركات ومؤسسيها لمعالجة مشكلة التمويل ولتحقيق أحلامهم، مع إضافة قيمة إلى مجتمعاتهم واقتصادهم والوصول الى آفاق جديدة.”

وأضاف القحطاني : “نهدف عبر منصة ‘بــدايــتــــــك ’ بشكل أساسي إلى توسعة الشمول المالي لتمويل شركات التقنية الناشئة وإلى تسريع نموها ، إضافة إلى خلق المزيد من فرص العمل ودفع عملية التقدم التقني والتحول الرقمي، حيث تستحدث منصة  ‘بــدايــتــــــك’  قناة تمويل جديدة وبديلة لرواد الأعمال والمؤسسين في قطاع التكنولوجيا لتعزيز الاستمرارية والاستدامة  وبناء الثقة والعزيمة لديهم خلال رحلتهم في ريادة الأعمال، خصوصًا في خضم المناخ الحالي الغير مسبوق، وما يفرضه من تقييد للحركة والتفاعل.”

 

Continue Reading
Advertisement

Trending