Connect with us

سياحة

طيران الإمارات و Googleيطلقان مبادرة “هيّا نحتفل بعام القراءة”

Published

on

تشترك طيران الإمارات مع Google في إطلاق مبادرة “هيا نحتفل بعام القراءة”، طوال شهر أكتوبر الجاري، وذلك بهدف الوصول إلى الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في المنطقة، ودعم مبادرة “عام القراءة في دولة الإمارات العربية المتحدة”، وهي مبادرة وطنية أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله). ويهدف عام القراءة في الدولة إلى تربية جيل كامل من الشباب على القراءة مدى الحياة، وضمان ترسيخ أسس تدعم أهداف الاقتصاد القائم على المعرفة في الدولة.

وتتمثل رسالة مبادرة “هيا نحتفل بعام القراءة” في جعل الوصول إلى الكتب الإلكترونية الصادرة باللغة العربية أكثر سهولة لمن يمارسون القراءة لأول مرة ولعشاق القراءة على السواء، وذلك من خلال تخفيضات غير مسبوقة بنسبة تصل إلى 90% على أسعار الكتب الإلكترونية المتوفرة في متجر Google Play، أكبر متجر للكتب الإلكترونية في العالم.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، في سياق تعليقه على الشراكة بين طيران الإمارات وGoogle: “يسعدنا في مجموعة الإمارات دعم هذه المبادرة الرائدة، خاصة وأن الكتب يمكن أن تلعب دوراً حيوياً في تعزيز المعرفة والثقافة، وملامسة العقول والقلوب، إلى جانب فتح عالم من الإمكانات أمام القراء. وتتكامل هذه الرعاية مع جهودنا الدؤوبة لرعاية وتشجيع الأدب والثقافة، من خلال أنشطة ومبادرات عديدة من أبرزها مهرجان طيران الإمارات للآداب الذي تعد طيران الإمارات الراعي المؤسس له”.

وتسري التخفيضات في متجر Google Play (يمكن تحميله من خلال هواتف iSO وأندرويد)، في تسع دول هي دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة العربية السعودية، قطر، البحرين، سلطنة عمان، الكويت، لبنان، الأردن ومصر. وتعد هذه أول مبادرة تتعلق بالكتب الإلكترونية، كما يعد التخفيض المتاح ضمن المبادرة الأول من نوعه بهذا الحجم في المنطقة لدى متجر Google Play.

وعلى مدى فترة تستمر أربعة أسابيع ، يقوم متجر Google  بتوفير أكثر من 4000 كتاب من الروايات الأدب الشعبي والواقعي وأدب الأطفال ومختلف المعارف بأسعار في متناول اليد، وذلك في مسعى للوصول إلى الملايين من مستخدمي الهواتف الذكية في دول مجلس التعاون الخليجي ومنطقة الشرق الأوسط عامةً.

وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم بقوله: “تهدف مبادرتنا التي أطلقناها مع Google  إلى تشجيع المزيد من الناس على القراءة، والاطلاع على الكتب الإلكترونية الصادرة باللغة العربية. فقد باتت الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية تمثل على نحو متزايد جزءاً من حياتنا اليومية، ومن المنطقي أن نستخدم هذه المنصات في تشجيع القراءة أيضاً. فالناس نهمون للمحتوى، وبشكل خاص المحتوى الرقمي باللغة العربية، ويعد تسهيل الوصول إلى الكتب الإلكترونية لتوسيع آفاق الملايين من شباب وإثراء ثقافاتهم ومعلوماتهم بمثابة استثمار مثالي في مستقبل المنطقة”.

وقال رونان هاريس، نائب رئيس مبيعات كبار العملاء لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في Google: “لطالما لعبت التقنية دوراً محورياً في تزويد الناس بفرص متساوية للوصول إلى المعلومات، وتمكينهم من الحصول على المعرفة، وهو شيء يستأثر تماماً بشغفنا ويتماشى مع مهمتنا الرئيسة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتمثلة في المساعدة على ترويج وحفظ المحتوى العربي على الشبكة الدولية للمعلومات، سواءً عبر وسائط YouTube، Search، Maps  أو Play. ومن خلال تعاوننا مع طيران الإمارات، نأمل في أن نجعل الأدب العربي أكثر تداولاً من ذي قبل. وثمة الكثير من الفرص المتاحة لبناء النظام البيئي الرقمي هنا، ونحن سعداء بأن يكون لدينا شركاء كطيران الإمارات في تحقيق هذا المسعى”.

ولإبراز أهم مميزات المحتوى العربي، عهدت طيران الإمارات إلى مهرجان طيران الإمارات للآداب ومؤسسة الإمارات للآداب بمهمة المساعدة في تحديد وتصنيف مجموعة تشمل أكثر من 50 كتاباً عربياً في متجر Google Play، حيث ستسري عليها تخفيضات سعرية بنسبة 90%. وتشمل هذه المجموعة المصنفة من الكتب تشكيلة متنوعة من مؤلفات الأدب الخيالي والواقعي ككتاب “رؤى فلسفية في الحكمة والفروسية” و”عن قبيلتي أحدثكم”، بالإضافة إلى باقة من كتب الأطفال مثل “مخلوقات على السقف”، “التغريبة البلالية” و”أنا أحب”.

يذكر أن طيران الإمارات تدعم وترعى مبادرات تعليمية وثقافية في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مهرجان طيران الإمارات للآداب، الذي استقطب في دورة العام الماضي  أكثر من 170 من مشاهير الكتاب والمفكرين والمتحدثين من 35 دولة. كما تدعم الناقلة الآداب أيضاً من خلال خياراتها واسعة النطاق من الكتب المسموعة المتوفرة عبر نظامها للترفيه الجوي ice، فضلاً عن إجراء مقابلات شيقة مع الكتاب والمؤلفين عبر قناة عالم طيران الإمارات، وهي قناة تبث عبر نظام ice وتحظى بشعبية كبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، نقلت الإمارات للشحن الجوي، ذراع الشحن الجوي في طيران الإمارات، مؤخراً أكثر من 8 أطنان من الكتب إلى أجزاء مختلفة من العالم لدعم القراءة.

يذكر أن سهولة الاتصال بالانترنت وتطور تقنيات الهواتف المتحركة تساهم في تضييق هوة المعلومات في العالم العربي، حيث بات المزيد من الأشخاص الآن وأكثر من أي وقت مضى يمتلكون أو يستطيعون الوصول إلى أجهزة رقمية، سواءً كانت حواسيب لوحية، هواتف متحركة أم كمبيوترات محمولة. وطبقاً لتقرير اقتصاد الهاتف المتحرك في الدول العربية 2015، فإن أكثر من 200 مليون شخص على مستوى المنطقة مشتركون في جهاز متحرك، ما يمثل فرصة فريدة لتوفير كتب إلكترونية ومحتوى تعليمي لشرائح واسعة من سكان المنطقة.

وتتضمن الأجندة الوطنية لرؤية دولة الإمارات العربية المتحدة 2021 تأكيداً مباشراً على الأدب العربي. وطبقاً لبيانات عام 2014، فإن أقل من 60% من الطلبة في الدولة يحظون باطلاع مناسب على الأدب حالياً. وتستهدف دولة الإمارات رفع هذه النسبة إلى 90% بحلول 2021.

وطبقاً لبحث صادر عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو)، فإن 67% من البالغين الذين يعيشون في الدول العربية يمتلكون مهارات الأدب الأساسية، بالمقارنة مع المتوسط العالمي البالغ 82%، ما يؤكد الحاجة إلى تطوير محتوى عربي محلي ذي صلة على الشبكة الدولية للمعلومات، وهو ما يقع موضع القلب من عملية تبادل المعرفة والمعلومات.

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فنادق

( بيل قيت ) تحتفل بنجحاتها وتنظم حفل سحور بالعاصمة الرياض

Published

on

By

احتفلت ( بيل قيت ) مع عملائها وشركائها بالعاصمة الرياض، من خلال حفل سحور اقامته في فندق الفيرمونت يوم الخميس الماضي الموافق ٤ / ٤ / ٢٠٢٤ م بحضور نخبة من سيدات ورجال الاعمال والشخصيات الاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام والشخصيات المؤثرة وعدد من ابرز الشركاء والشركات.
وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور علي مدخلي
ان حفل السحور ياتي تتويج لمسيرة ( بيل قيت) الرائعه ونجحاتها المستمره في تنفيذ الاحتفالات والمناسبات للوزارات والهيئات والجهات الحكومية والخاصة والاعراس والزواجات وكذلك الخيم الرمضانية التي تركت بصمة واضحه لمسيرتنا خلال الاعوام الماضية فهذا العام نفذنا خيمة فندق الفيرمونت وفندق جي دبليو ماريوت ونياره للخيام الرمضانية.
ونسعى خلال العام المقبل الى تنفيذ خيام اكبر واكثر على مستوى العاصمة الرياض باذن الله تعالى هذا فيما يتعلق بشهر رمضان ونحن نستعد بعض رمضان لموسم المناسبات والزواجات والصيف كذلك من خلال تجسيد خبراتنا العالمية في هذا المجال.
يذكر ان الشركة تاسست في عام 2004، وتفوقت بريادتها للشركات التي تعمل على تطوير الوجهات إلى مساحات مذهلة، حيث تخصصت في تنفيذ التصاميم المستوحاة من الأجواء الرمضانية الفاخرة، بالإضافة إلى تنظيم المناسبات الاجتماعية للشركات الخاصة أو الجهات الحكومية.نظمت العديد من الخيام والغعاليات داخل السعودية وخارجها واصبحت تتصدر في مجال التنظيم والتجهيز والتصميم

Continue Reading

فنادق

يقدم سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر عرضاً مميزاً خلال عيد الفطر المبارك

Published

on

By

أعلن سيكس سينسز الكثبان الجنوبية البحر الأحمر، أحدث وجهات المملكة العربية السعودية والتي تمتاز بموقع فريد غرب المملكة وسط الكثبان الرملية الذهبية على امتداد 28 ألف كيلومتر بين الساحل والصحراء، عن تقديم عرض مميز خلال عيد الفطر المبارك. يوفر المنتجع الجديد ملاذاً استثنائياً وسط الصحراء، مما يجعل منه الخيار الأمثل للاستمتاع بالعطلات الطويلة، إذ يمكن الوصول إليه بمنتهى السهولة من مختلف مدن دول مجلس التعاون الخليجي.
ويتيح المنتجع للضيوف إمكانية تخصيص إقامتهم حسب تفضيلاتهم والاختيار من 10 فئات إقامة مميزة؛ بدءاً من غرف وادي كينج الفسيحة بمساحة 60 متر مربع تشمل تراسات خاصة بإطلالاتٍ مميزة على الكثبان الرملية، ووصولاً إلى سنست ريزيرف الفخمة بمساحة 400 متر مربع تضم أربع غرف نوم ومسبح خاص ومساحات لتناول الطعام في الهواء الطلق، مما يوفر للضيوف خيارات متنوعة تلبي مختلف أذواقهم. كما تتوفر أجنحة عصرية وفيلات بحوض سباحة خاص وغرفة نوم واحدة أو غرفتي نوم.
ويمكن للضيوف الذين يحجزون إقامتهم في غرفة وادي كينج أو جناح وادي أو فيلا بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص الاستمتاع بتجربة شواء خاصة وسط الأجواء المريحة التي تتسم بها مرافق المنتجع، التي أبدعتها فوستر آند بارتنرز، شركة التصميم الحائزة على جوائز مرموقة، وتوفر إطلالات مذهلة على رمال الصحراء الذهبية والتلال الصخرية المميزة، مما يضمن للضيوف قضاء أجمل الأوقات في عيد الفطر.
كما يحظى الضيوف برصيد للسبا بقيمة 500 ريال سعودي عند حجزهم لكل إقامة خلال العيد، ما يتيح لهم خوض تجربة عافية مفعمة بالاسترخاء في المنتجع. يمتد السبا على مساحة 4000 متر مربع، وهو الخيار الأمثل لتجديد النشاط، حيث يضم غرف علاجية وقبة مخصصة للتأمل ومركز علاجي لمكافحة الشيخوخة وصالة للعلاجات البيولوجية وصالونات تجميل للرجال والسيدات.
ويقدم المنتجع لجميع النزلاء وجبة إفطار مجانية تشمل تشكيلة من الأطباق السعودية الكلاسيكية وأشهر المأكولات العالمية والمحضرة وفق أعلى معايير الصحة والعافية التي تشتهر بها منتجعات علامة سيكس سينسز.
يتوفر عرض عيد الفطر حصرياً بأسعار تبدأ من 3000 ريال سعودي في الليلة للحجوزات في غرف وادي كينج أو أجنحة وادي أو الفلل بغرفة نوم واحدة مع مسبح خاص.
ويتعين على الضيوف إجراء حجوزاتهم قبل 20 أبريل الجاري لليلتين على الأقل.

كيفية الوصول إلى المنتجع: يمكن للضيوف الاستمتاع برحلة نقل خاصة بالسيارة لمدة 45 دقيقة من مطار البحر الأحمر الدولي الجديد تحملهم نحو الجنوب الشرقي على طول الطريق الساحلي، قبل أن تتجه شرقاً إلى الداخل بين جبال الصحراء الهادئة والوديان الضيقة وصولاً إلى المنتجع. كما يتوفر خيار الوصول بالطائرة من مطار ينبع، تليها رحلة بالسيارة إلى المنتجع تستغرق ساعتين. ويجب حجز عمليات النقل مسبقاً، وهي خاضعة للتوافر وتكاليف إضافية. يمكن الوصول إلى مطار العُلا خلال 4.5 ساعة ومطار جدة خلال 5 ساعات.
وتعتزم فلاي دبي تسيير رحلات مباشرة مرتين في الأسبوع، يومي الأحد والخميس، ابتداءً من 18 أبريل لنقل الضيوف من دبي إلى البحر الأحمر في غضون 3 ساعات فقط.
للحجز والاستعلام يرجى التواصل على: reservations-southerndunes@sixsenses.com

Continue Reading

سياحة

سكاي سكانر تكشف أبرز اتجاهات السفر في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان 2024

Published

on

By

يسلط سكاي سكانر الضوء على اتجاهات السفر الرئيسية في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان المبارك، وتشير بيانات سكاي سكانر إلى أن 28 مارس 2024 هو تاريخ السفر الأكثر شيوعاً إلى المملكة العربية السعودية. 

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: “يبحث المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان عن تجربة ثقافية وروحية عميقة، حيث يأتي الناس من مختلف أنحاء العالم للمشاركة في الشعائر الدينية، والانغماس في التراث السعودي الغني. ويبحث 43% من المسافرين القادمين إلى المملكة عن عطلات تمتد من أسبوع إلى أسبوعين، بينما يتطلع أكثر من النصف (51%) إلى حجز عطلات لمدة أسبوع أو أقل، ويحرص 6% على حجز عطلات أطول تدوم لمدة شهر.”* 

وكشف سكاي سكانر عن أبرز خمس وجهات دولية يأتي منها المسافرون إلى المملكة العربية السعودية خلال الشهر الفضيل، وتتصدر القائمة القاهرة، وتليها لندن ودبي، وفيما يلي أبرز الوجهات: 

  1. القاهرة 
  2. لندن 
  3. دبي 
  4. مانشستر 
  5. الرياض 

 

وتتضمن الوجهات الأكثر رواجاً في المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان جدة والرياض والمدينة المنورة، مما يسلط الضوء على مناطق الجذب المتوفرة في جميع أنحاء المملكة والتجارب المتنوعة التي تقدمها، وتكون بالترتيب:  

  1. جدة 
  1. الرياض 
  2. المدينة المنورة 
  3. الدمام 
  4. أبها

Continue Reading
Advertisement

Trending