Connect with us

ساعات ومجوهرات

وفد الاتحاد الكويتي لتجار الذهب يزور مصنع لازوردي في الرياض

Published

on

نظمّت شركة لازوردي جولة تعريفية في مصنع الرياض بالمدينة الصناعية الثانية لوفد الاتحاد الكويتي لتجار الذهب والمجوهرات الذي شارك في دورة تدريبية أقامتها وزارة التجارة والصناعة بالمملكة العربية السعودية خلال الربع الثاني من عام 2015.

استقبل الوفد الذي رافقه عدد من مسؤولي ومفتشي الوزارة كل من الأستاذ سليم شدياق، الرئيس التنفيذي لشركة لازوردي والأستاذ أيمن الحفار، المدير العام التنفيذي للشركة. حيث تمَّ التعرف على أحدث التكنولوجيا التي تعتمدها علامة لازوردي في صناعة الذهب والمجوهرات بدءاً من تقنية القطع والنقش بالليزر والتصنيع من خلال استخدام تقنيه الطباعة ثلاثية الأبعاد، وكذلك برامج تصاميم المجوهرات باستخدام الحاسب الآلي وتقنية “الإلكترو فورمينج”، إضافةً إلى طرق تنفيذ تصاميم بدقة وجودة عالية باستخدام أحدث التقنيات من تكنولوجيا “سي إن سي”، فضلاً عن عملية تصنيع مرنة لإنتاج موديلات عبر تقنية “الهولو” ذات تصاميم جذابة وأوزان خفيفة تنناسب مع متطلبات الأسواق.

في هذا الصدد، تحدث سليم شدياق، الرئيس التنفيذي للازوردي: “تسعى لازوردي دوماً إلى تطبيق ثقافة الابتكار المستمر، فما يميزنا أننا نعتمد سياسة نقل المعرفة؛ أي أننا نعتمد على موظفينا أصحاب الخبرات الطويلة في نقل خبراتهم ومهاراتهم إلى الجيل الجديد من موظفي لازوردي بما يعزز من توفير الكفاءات الوطنية الشابة لتأخذ محلها في هذا المرفق الهام في اقتصاد المملكة، كما تستثمر الشركة بانتظام في مجال البحث والتطوير للحصول على أحدث التقنيات التي من شأنها أن تساعد على تحسين الجودة، وابتكار أروع خطوط الموضة، وصياغة المجوهرات المثالية”.

وأضاف: “يكفينا فخراً أن منتجاتنا سعودية وتصنع بأيد سعودية. وفي سبيل ذلك نؤمن في لازوردي بأهمية تطوير أداء بائعي الذهب والمجوهرات من الشباب السعودي ليتحولوا إلى خبراء في صناعة المجوهرات، حيث توّجنا في لازوردي جهودنا في هذا المجال من خلال وجود 250 موظف وموظفة سعودية يبدعون في مجموعة لازوردي منذ نشئتنا كورشة متواضعة عام 1980 في المملكة”.

هذا الأرث جعل لازوردي تحصد مكانة عالمية كرابع أكبر مصنع للمجوهرات في العالم، كما وضعتها مجلة “فوربس العربية” في خانة أشهر العلامات التجارية في المنطقة العربية حسب إحدى الدراسات التي قامت بها المجلة في فترة سابقة، ومؤخراً اختيرت علامة لازوردي ضمن أبرز ثمانين علامة تجارية سعودية وفق استطلاع الرأي، الذي قامت به مجلة «بيزنس كورنر» الاقتصادية المتخصصة في قطاع الأعمال لعام 2014.

وكانت شركة لازوردي حصلت على شهادة OHSAS 18001:2007 العالمية التي تمنح من قبل معهد المواصفات البريطاني BSI، لتضاف إلى سجل لازوردي من الشهادات العالمية المعتمدة التي حصلت عليها سابقاً، مثل نظام ادارة الجودة ايزو 2008:9001، إضافةً إلى كونها أول شركة ﻓﻲ منطقة الشرق الأوسط يتم اعتمادها من اتحاد سوق لندن للسبائك، كذلك إدراج اسمها في قائمة LBMA المرموقة للجودة منذ 1 يونيو 2010م.

sscd4rt0001

L’azurde organized an orientation visit to their Riyadh factory in the Second Industrial City, for a delegation from the Kuwaiti Union for Gold and Jewelry Traders. The delegation participated in a training course organized by the Saudi Ministry of Trade and Industry, during the second quarter of 2015

The delegation was accompanied by a number of officials and inspectors from the Ministry. It was received by Mr. Selim Chidiac, L’azurde’s CEO and Mr. Ayman Al Haffar, the Executive General Manager of the Company

The delegation was given demonstrations of the most advanced technology used by L’azurde’s for the manufacturing of gold and jewelry. This included equipment for cutting and carving with laser; manufacturing with the aid of 3-D printing; computerized jewelry design programs and electroforming. This was alongside a variety of other procedures for accurate and high-quality design, using state-of-the-art CNC technology and flexible procedures for producing designs using “Hollow” technology, resulting in attractive and lightweight designs in line with the demands of the market

In this context, L’azurde’s CEO Selim Chidiac said: “L’azurde always strives to realize its tradition of continual innovation. We are distinguished by a philosophy of transfer of skills. Thus, we rely on our experienced staff to transfer their skills and abilities to a younger generation of L’azurde employees. This maximizes the availability of young Saudi talent in this important sector of the Kingdom’s economy.

“The company likewise continually invests in research and development in order to obtain the most advanced technology to facilitate improvements in quality. This allows us to design and produce some of the most outstanding lines in fashion; and create phenomenal jewelry”

Ayman Al Haffar added: “It makes us very proud that our products are Saudi products, made by Saudi hands. In order to achieve this, we in L’azurde believe in the importance of developing the performance of gold and jewelry salesman, particularly among young Saudis. This allows them to develop into experts in all aspects of the jewelry industry. Our efforts at L’azurde have culminated in the presence of 250 male and female Saudi employees who excel in their knowledge of L’azurde products. Thus, we have come a long way since our modest beginnings when we first opened a workshop in the Kingdom in 1980

This heritage allows L’azurde to lay claim to the status of being the world’s fourth largest factory for jewels in the world. The Arabic edition of Forbes magazine has recognized us as one of the most famous brands in the Arab world, according to a study recently undertaken by the magazine. Also, the L’azurde brand was recently chosen among the 80 foremost Saudi brands, according to a poll undertaken by the specialist economic Business Corner magazine in 2014

L’azurde also obtained the 2007: 18001 OHSAS standard, awarded by the British Standards Institute (BSI) – yet another addition to L’azurde’s record of global achievements. This is along with the ISO9001:2008 International Quality Management Standard; as well as being the first company in the Middle East region to be recognized by the London Bullion Market (LBMA) and the inclusion of its name on the esteemed LBMA list for quality since 1 July 2010

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعات ومجوهرات

تيتو ريتشي تحتفل بالافتتاح الكبير لأول بوتيك لها في الرياض، المملكة العربية السعودية

Published

on

By

تعلن تيتو ريتشي، المشهورة بمجموعتها الرائعة من الساعات والمجوهرات، بكل فخر عن افتتاح أول بوتيك لها في العاصمة الرياض، المملكة العربية السعودية. يقع المتجر على طريق العليا العام، بجوار بنك ساب وتقاطع طريق الملك عبد الله، مما يمثل علامة فارقة للعلامة التجارية مع توسع حضورها في المملكة.

وحضر حفل الافتتاح، الذي أقيم يوم الأربعاء الماضي 27 مارس 2024، جمهور متنوع من الضيوف الكرام، بما في ذلك قادة الأعمال وعشاق الساعات والمجوهرات، بالإضافة إلى أعضاء وسائل الإعلام في الرياض. وكان هذا الحدث بمثابة احتفال بالأناقة والرقي والبراعة الفنية التي تميز شركة تيتو ريتشي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة الاستاذ / عبدالعزيز بن راشد العبداللطيف : “يعد افتتاح متجرنا الرئيسي في الرياض لحظة فخر وإنجاز كبيرين لنا جميعًا في تيتو ريتشي. على مدار العام الماضي، كرسنا قلوبنا وأرواحنا للتحضير لهذا اليوم، والآن، بينما نكشف النقاب عن مجموعتنا الرائعة من الساعات والمجوهرات، يسعدنا أن نجلب جوهر تيتو ريتشي إلى مدينة الرياض النابضة بالحياة.”

“في تيتو ريتشي، نحن ملتزمون بإعادة تعريف الرفاهية في مشهد البيع بالتجزئة في الرياض وخارجها. مجموعتنا من الساعات والمجوهرات هي شهادة على التزامنا بالحرفية والجودة والتميز في التصميم. من خلال تقديم مجموعة مختارة لعملائنا من القطع الخالدة التي تجسد الرقي والأناقة، فإننا نهدف إلى وضع معايير جديدة للرفاهية والارتقاء بتجربة التسوق لجميع من يدخلون أبوابنا.”

“وبينما يمثل اليوم علامة فارقة هامة بالنسبة لتيتو ريتشي، فإن تطلعاتنا تمتد إلى ما هو أبعد من هذه اللحظة. نحن نتصور مستقبلًا يصبح فيه تيتو ريتشي رمزًا للفخامة والرقي ليس فقط في الرياض ولكن أيضًا في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وفي عواصم الخليج الأخرى. هدفنا هو توسيع حضورنا، لمس المزيد من الحياة، وجلب الجمال والأناقة إلى كل ركن من أركان المنطقة.

أود أن أعرب عن عميق امتناني لفريقنا المتفاني وشركائنا وعملائنا الكرام الذين دعمونا طوال هذه الرحلة. لقد كان دعمكم الثابت حجر الزاوية في نجاحنا، وأشكركم مع تقديري العميق لكونكم جزءًا من عائلة تيتو ريتشي.

وبينما نبدأ هذا الفصل الجديد في الرياض، أدعوكم لتجربة سحر تيتو ريتشي. ادخل إلى عالم يتوقف فيه الزمن، حيث لا يعرف الجمال حدودًا، وحيث تحكي كل قطعة قصة من الأناقة والرقي.”

يقدم البوتيك مجموعة مختارة من القطع الخالدة التي تعكس التزام العلامة التجارية بالجودة والابتكار والأناقة. يمكن للعملاء أن يتوقعوا العثور على مجموعة من الساعات والمجوهرات المصنوعة بدقة والتي تلبي مختلف الأساليب والأذواق، مما يجعل تيتو ريتشي وجهة لأولئك الذين يبحثون عن الرقي والجمال.

Continue Reading

ساعات ومجوهرات

(طاد ) تحتفل بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تاسيسها وتستعد لطرح مليون سبحة لموسم رمضان

Published

on

By

احتفلت ( مجوهرات طاد ) للاكسسورات الرجالية بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تاسيسها بالمملكة العربية السعودية، بحضور عدد من المهتمين بالاحجار الكريمة وخبراء المجوهرات وممثلي وسائل الاعلام بالعاصمة الرياض .
وقال الرئيس التنفيذي ل ( مجوهرات طاد) المهندس عارف بن ظفره اليوم نحتفل بمناسبة مرور ٤٥ عاما على تاسيس مجوهرات طاد وانتشار فروعها في مختلف مناطق المملكة خصوصا افتتاح فرعنا موخرا في مكة المكرمه واستعدادنا هذا العام لافتتاح فروع في العواصم الخليجية كما كشف بن ظفره عن نيتهم طرح مليون سبحة من مختلف الخامات من الاحجار وغيرها في مختلف فروعها في السعودية والموقع الالكتروني خصوصا مع زيادة الطلب على السبح والخواتم مؤخرا وخلال مطلع هذا العام ٢٠٢٤ م .
واضاف ان منتجات طاد التي تخص الرجال وكذلك السيدات من خواتم وسبح وحلي وعصي واقلام وباقي المستلزمات الاخرى التي كانت وما تزال محط اهتمام الجميع لاناقتها وجودتها وتميزها عن سائر المنتجات الاخرى.
واضاف بن ظفره ان موسم رمضان هو الرئيسي لاقتناء السبح المميزة في رمضان واننا في طاد طرحنا تشكيلة كبيرة من الموديلات الحديثة للسبح والخواتم والعصي الخاصة لكبار السن المميزة.
وكشف بن ظفره عن ان اكثر رواد المعارض الراغبين في اقتناء هدية قيمه يكون لها الاثر الكبير فانهم لا يترددون في زيارة طاد في فروعنا ١٢ في المملكة خصوصا وانه تم افتتاح فرع مكه المكرمه والاحساء والقصيم خلال الفترة الماضية، وان ابرز ما يميز هدية طاد انها ترسخ مفهوم المحبه والوصال ويبقى اثرها واضحا.
واضاف انهم يعملون في المجال ١٩٨٠ م ويتربعون على عرش هذا المجال وتضم طاد اكثر من ٥٠٠٠ منتج متنوع يتميزون بها عن باقي الشركات الاخرى ومجوهرات طاد تتميز بوجود مجموعة نادرة جداً من الاحجار الكريمة والحصرية والتي تحمل معظمها شهادات من مختبرات عالمية وتسعد بزيادة عدد عملاءها بشكل كبير جداً في الفترة الاخيرة المنصرمة.
يذكر ان (طاد) يملكون اكثر من ٥ مليون حجر كريم وشبه كريم وتعتبر الحصيلة الاكبر على مستوى منطقة الشرق الاوسط، كما انهم يملكون من الفيروز الايراني ٤ طن وهم الوحيديين في العالم وهو الان اختفى واصبح نادر في ايران والعالم اجمع.
كما انهم في ( طاد) يقدمون ضمان مدى الحياة على مختلف منتجاتهم واكثر منتجاتهم اقبالا هي تصنع من
اغلى الاحجار اللاماس والزفير والياقوت والزمرد وغيرها.

Continue Reading

ساعات ومجوهرات

النجمان إيرينا شايك وتيري هنري يتألّقان في الحملة الترويجية لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات

Published

on

By

تستعدّ مدينة الدوحة لاستضافة معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في نسخته العشرين في الفترة من 5 إلى 11 فبراير 2024 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. ويعد المعرض الحدث العالمي الأكثر فخامة وتألّقًا، لا سيما وأنه المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة الذي يجمع مباشرة بين العلامات التجارية وعملائها. ويشارك في المعرض هذا العام أكثر من 500 علامة تجارية شهيرة، وبحضور العديد من المشاهير والمؤثرين العالميين، كما يتخلل المعرض جلسات نقاشية يومية ينظمها نخبة من الحرفيين والخبراء في صناعة المجوهرات والساعات. كما يقدم المعرض لزواره فرصة استثنائية لاقتناء أجمل قطع المجوهرات والساعات.
 
كشفت ” Visit Qatar” النقاب عن حملتها الترويجية الأحدث بعنوان «خبراء المجوهرات» والتي تضمّ عارضة الأزياء العالمية والشخصية التلفزيونية، إيرينا شايك، إلى جانب أسطورة كرة القدم الفرنسية والمذيع الرياضي الشهير، تييري هنري. وتُعرض في هذه الحملة مجموعة حصرية من المجوهرات والساعات الاستثنائية الفاخرة، وذلك بدعم من قِبَل العارضين الخمس الكبار والشركاء الرئيسيين للمعرض، وهم فيفتي ون إيست، مجوهرات علي بن علي، ومجوهرات الفردان، ومجوهرات الماجد، وبولغاري حيث قدموا فرصة حصرية لالتقاط مقاطع مصورة لمجموعة منتقاة من المجوهرات الحصرية الخاصة بهم.
 
ونتيجة لتعاون مميز بين المخرج المُبدع لوكا كاون، ومصوّر الأزياء العالمي روان بابيير؛ ينطلق الفيلم الدعائي لهذه الحملة الترويجية الخاصة بمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات. ويمكنكم مشاهدة الفيلم عبر هذا الرابط.
 
وبهذه المناسبة قالت الشيخة حصة آل ثاني، رئيس قسم التسويق والتخطيط في قطر للسياحة: “ستكون نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بمثابة تتويج لعقدين مذهلين من الزمن منذ انطلاق النسخة الأولى من المعرض. ومن المقرر أن تستضيف الحملة الترويجية للمعرض عددًا من أهم النجوم العالميين، الأمر الذي من المتوقّع أن يجذب اهتمام الحضور والزوّار من جميع أنحاء العالم، ويمنحهم فرصة استثنائية لاستكشاف كنوزنا الثمينة وتحفنا النادرة، حيث أصبح هذا المعرض بمثابة فرصة فريدة لأصحاب الذوق الرفيع للاطلاع على المجوهرات والساعات الأكثر تميزًا ونُدرة في العالم. إن معرض الدوحة للمجوهرات والساعات هو المعرض الأعرق والأكثر ترقباً في رزنامة فعاليات قطر السنوية، ويعدّ من الدعائم الرئيسية في دفع عجلة التطوّر والتقدم نحو العالمية وتعزيز مكانة دولة قطر من بين الوجهات السياحية الأسرع نموًّا في المنطقة.”
 
وتعليقًا على ظهوره الأول في الفيلم الترويجي لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، قال النجم تييري هنري: “طوال مسيرتي المهنية، لطالما أوليت تقديرًا بالغًا لكل ما هو متميّز واستثنائي في عالم التصميم والرفاهية. كما أنني من أشدّ المعجبين والمتابعين لعالم صناعة الساعات، ولشدّ ما أُعجبت بكمّ التفاني والخبرة وسنوات التدريب المطلوبة لصنع قطعة متميّزة من الساعات. وأنا أتطلّع بحقٍّ للاستمتاع بالتجربة الاستثنائية التي يتيحها معرض الدوحة للمجوهرات والساعات، وأتشوّق لاستكشاف القطع المتميّزة ولقاء المصممين والحرفيين المَهرة المشاركين في المعرض. كما أنني أتطلّع قُدُمًا للمشاركة في مختلف الفعاليات والأحداث الثقافية التي تتيحها وتستضيفها قطر في المستقبل”.
 
وفي الوقت الذي يأتي فيه النجمان تييري هنري وإيرينا شايك من عالمين ومجالين مختلفين تمامًا، إلّا أنّ شغفهما المُشترك وحبّ المجوهرات والساعات الفاخرة يجمعهما معًا في تألّق مُبهر في الحملة الترويجية للنسخة العشرين من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات. ويظهر النجمان لدى وصولهما إلى المعرض الذي تمّ تصميمه خصيصًا لعرض القطع الفارهة والأكثر تميّزًا وحصرية، ثمّ يكشف النجمان عن القطعة الأخيرة الساحرة التي يتلألأ بريقها الآسر على وجهيهما أمام حشد من خبراء المجوهرات الذين يشهدون ذلك بمهابة يطغى عليها سحرٌ وألقٌ مذهلين.  

ومن جانبها، علقت إيرينا شايك قائلة: “يسعدني أن أواصل شراكتي مع Visit Qatar من خلال معرض الدوحة للمجوهرات والساعات في عام 2024. إن التزامهم الثابت بتسليط الضوء على التميّز والتألّق في تقديم كل ما هو استثنائي وفاخر يخلق إحساسًا غامرًا بحب الاكتشاف. وأنا أؤمن بأن المجموعات المذهلة التي سنراها في المعرض ستكون إرثًا عائليًا ثمينًا ينتقل جيلًا بعد جيل.”
 
وقد تمّ تصوير الفيلم في فندق رافلز الدوحة ضمن أبراج كتارا التابعة لكتارا للضيافة باعتبارها شريك الضيافة لمعرض الدوحة للمجوهرات والساعات، والذي يعد تحفة فنية معاصرة ورمزاً لفجر جديد في مدينة الدوحة؛ حيث تصوّر المشاهد الافتتاحية للفيلم التصميم الهندسي الرائع للأبراج الذي يرمز إلى السيفين المتقاطعين على الشعار الرسمي لدولة قطر.
 
وقد أبدع المخرج الشهير لوكا كاون والمصور العالمي روان بابيير بصنع تحفة بصرية فنية، ارتقت بالحملة الترويجية للمعرض إلى آفاق عالمي، ورسّخت صورة ساحرة رائعة الجمال للمعرض. وتعليقًا على ذلك قال المخرج لوكا كاون: “قمنا بصناعة هذا الفيلم بهدف تصوير التجربة الحصرية التي تتّسم بالرقي والفخامة والرفاهية التي يمكن للمرء أن يحظى بها هنا في الدوحة. كما أن هذا الفيلم يتميّز بأنه من نوع خاص يجمع بين سمة الترويج والدعاية الإعلانية إلى جانب تصوير أحدث الصيحات والأزياء والمجوهرات الحصرية.”
 
كما ترتقي نسخة هذا العام من معرض الدوحة للمجوهرات والساعات بذوق الفنانة القطرية الشهيرة السيدة دانا الفردان التي قامت بتخصيص مقطوعةٍ موسيقية حصرية للفيلم الترويجي، وتظهر الفنانة أيضًا في الفيلم مع المؤثر والناشط الاجتماعي القطري عبد العزيز العجيل.
 
يضمّ المعرض ساعات فاخرة، وقلائد، وخواتم، وأقراط، ومشغولات من الألماس والذهب والفضة، ومن المقرر أن يستضيف أكثر من 175 زائر من دولة، مما يوفر فرصة للاطلاع على إصدارات أرقى العلامات التجارية العالمية بما في ذلك شانيل وكارتييه وتيفاني آند كو وبولغاري ورولكس وباتيك فيليب وآي دبليو سي

Continue Reading
Advertisement

Trending