InoChem Photo (1280×848)

” إنو كيم” توقع مع شركة جاكوبز العالمية لتقديم الإستشارات الإدارية للمرحلة الثانية من مجمعها الصناعي في مدينة ينبع ,,

أعلنت شركة صناعات الخير للكيماويات غير العضوية ” إنو كيم ” عن تعيين ” شركة جاكوبز ” لتنفيذ المرحلة الثانية من عقد الإشراف وإدارة المشروع للمجمع الصناعي الخاص بإنتاج مادتي ” صودا أش ” (كربونات الصوديوم أو رماد الصودا) و ” كلوريد الكالسيوم “، والذي سيقام في مدينة ينبع الصناعية . 

وسيكون مصنع إنوكيم لدى الانتهاء من تطويره الأول من نوعه في المملكة ومنطقة الخليج وأكبر مصنع لكلوريد الكالسيوم في العالم العربي بطاقة إنتاج تبلغ 300 ألف طن سنوياً من ” الصودا أش ” (الخفيف والكثيف)، و300 ألف طن سنوياً من كلوريد الكالسيوم . 

ووفقاً لشروط الاتفاقية الموقعة بين الطرفين، ستقدم ” جاكوبز ” كافة خدمات استشارات إدارة المشاريع للمجمع الصناعي بكافة مراحله، وفي كافة المواقع التي تتطلب خدماتها حول العالم، وذلك من خلال فريق من الخبراء الدوليين، يقوده مكتب جاكوبز في الخبر، ويدعمه فريق من المختصين في شانغهاي وأبو ظبي وأنتويرب . 

من جهته، صرح المهندس عبد العزيز يحيى المؤيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة إنو كيم، والتي تقوم بتطوير المجمع الصناعي : ” إن توقيع الاتفاقية مع شركة جاكوبز يجسد مرحلة استراتيجية هامة في إطار تطوير المجمع الصناعي الذي نقوم بإنشائه في مدينة ينبع الصناعية، حيث تتزامن هذه الاتفاقية مع تسارع الخطوات على كافة الأصعدة ووفق الجدول المحدد لتطوير وتجهيز المصنع ” .

وأشار المؤيد إلى أن المجمع الجديد” يعتبر من أبرز المشاريع الاستراتيجية التي ستضيف إلى قوة الاقتصاد السعودي وتنوعه، وتساهم في تعزيز الموارد غير النفطية للمملكة، وتنويع مصادر الدخل القومي، وخفض الاعتماد على صادرات النفط ” . 

وأضاف المؤيد : ” من المرتقب أن يسهم المشروع بفاعلية في النهوض بالمشهد الصناعي السعودي، من خلال توريد منتجاته لعددٍ من مشاريع الصناعات التحويلية، بالإضافة إلى ذلك، سيعزز المجمع الصناعي الجديد التزامنا بتوطين 75% من الوظائف بدعم من الكوادر المحلية الشابة والمؤهلة ” . 

من جهته، أعرب الأستاذ باسم شبارو، نائب رئيس مجموعة جاكوبز، عن سعادته بتوقيع العقد الجديد، مشيراً إلى أن ” جاكوبز ” تفخر بمساهماتها في مشروع استراتيجي من هذا الحجم والنوع، مضيفا ” أن فريق العمل حريص كل الحرص على مواصلة جهود التطوير الإداري والإشرافي للمشروع والذي يعد أحد أهم المشاريع الاستراتيجية في المملكة، حيث سيقود عملياتنا مكتبنا في المملكة، والذي يضم العديد من الخبراء والمختصين السعوديين يمثلون نخبة الكوادر الإدارية والإشرافية ضمن جهود ” جاكوبز ” للعمل بأعلى المعايير مع الحفاظ على جهود التوطين وتوظيف وتدريب وتطوير الكوادر السعودية الشابة ” . 

شركة فكرة لرماد الصودا وكلوريد الكالسيوم، هي شركة سعودية ذات مسؤولية محدودة، مقرها الخبر في المملكة العربية السعودية، وتتولى حالياً تطوير وتأسيس شركة إنوكيم (شركة مساهمة مقفلة قيد التأسيس)،والتي ستملك وتطور وتشغل المجمع الصناعي والذي من المقرر أن تكتمل مراحل تطويره بحلول العام 2018م. وكان المشروع قد شهد خطوات مهمة ضمن مراحل تطويره تمثلت في الحصول على موافقة الهيئة الملكية على تخصيص أرض المشروع بمساحة مليون متر مربع، وكذلك موافقة وزارة البترول والثروة المعدنية على تجديد تخصيص اللقيم ( الغاز الصناعي والوقود الثقيل ) .

وتعد شركة ” جاكوبز ” من أكبر شركات تقديم خدمات الاستشارات والاشراف في مختلف المجالات الفنية ومشاريع تحت الإنشاء .

InoChem Photo (1280x848)



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك