الطلبة السعوديون وزوار جناح البنك في المعرض المصاحب ليوم المهنة

البنك الأهلي الراعي الرئيسي لـ يوم المهنة بواشنطن ,,

شارك البنك الأهلي كراعي رئيسي لفعاليات يوم المهنة المنعقد من 22 مايو حتى 25 مايو في واشنطن للطلبة السعوديين في الجامعات الأمريكية وذلك لاستقطاب الكفاءات المتميزة للعمل في البنك برعاية الملحق الثقافي بسفارة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدةالدكتور محمد العيسى ونائب رئيس البعثة الدبلوماسية السعودية في واشنطن الأستاذ سامي السدحان .

بليهيد البليهيد نائب أول الرئيس التنفيذي، رئيس مجموعة الموارد البشرية بالبنك الأهلي أشار إلى أن مبادرات البنك في دعم توطين الوظائف وتوفير فرص عمل متميزة لأبنائنا الخريجين لا تقتصر على جامعاتنا في المملكة بل أن رعاية البنك واهتمامه بأبناء الوطن يمتد ليشمل من يدرس منهم في الجامعات خارج المملكة .

وأضاف أن رعاية البنك الأهلي الرئيسية ليوم المهنة بواشنطن تأتي امتدادا لمشاركاته الواسعة في أيام المهن ، ودوره الفاعل في استقطاب الكوادر الوطنية الشابة، وانسجاما مع جهوده المتواصلة لدعم خطواته في مجال توطين الوظائف .

وذكر أن ” الأهلي ” حقق موقعاً متميزاً في سعوده الوظائف بنسبة بلغت 94.6 % حيث بلغ عدد موظفي البنك في المملكة 7,600 موظفاً حتى الآن وأن عدد الموظفات بالبنك 927 موظفة كلهم سعوديات. وأبان أن البنك الأهلي قام بتوظيف ما يقارب من 1,000مواطن في العام المنصرم 2014م نتيجة لتوسع البنك في أعماله المصرفية في مختلف المجالات بما في ذلك افتتاح فروع جديدة ومراكز خدمات الشركات في شتى مناطق المملكة . 

ومن جهته، أوضح مطلق العنزي رئيس دائرة التوظيف والتطوير بالبنك الأهلي الذي التقى الملحق الثقافي بسفارة المملكة في واشنطن أن مبادرات ” الأهلي ” في استقطاب الكوادر السعودية المتميزة تأتي تمشياً مع التوجهات الداعية إلى مشاركة الشركات والمؤسسات الوطنية في دعم الكوادر الوطنية البشرية القادرة على الإسهام والتأثير في شتى نواحي النهضة التنموية التي تشهدها المملكة . 

وأشار إلى أن للبنك جهوداً متواصلة في مجال تأهيل الشباب السعودي وتدريبهم والمساعدة في توظيفهم وذلك انطلاقاً من استشعار البنك لمسؤوليته الاجتماعية ودوره تجاه تعزيز استراتيجية توطين العمالة وتنمية وتأهيل الموارد البشرية والمساهمة في توفير احتياجات السوق المحلية من الكوادر والكفاءات الوطنية . 

وخلال زيارة الملحق الثقافي الدكتور محمد العيسى لجناح البنك بالمعرض، قام رئيس دائرة التوظيف والتطوير بالبنك الأهلي بتقديم شرح مفصل عن خطط البنك لاستقطاب أفضل الكفاءات بالإضافة إلى استعراض مزايا البنك التنافسية في عروض العمل التي يقدمها في جميع أنحاء المملكة من خلال برنامج ” رواد الأهلي ” . 

واشار رئيس دائرة التوظيف والتطوير بالبنك الأهلي إلى أن البنك نظّم العديد من اللقاءات والمقابلات الشخصية وورش العمل في جناحه بالمعرض المصاحب ليوم المهنة، والتي التقىخلالها عدداً من مسؤولي إدارة الموارد البشرية بالبنك بالطلاب السعوديين المبتعثين في الجامعات الأمريكية، لشرح برامج وفرص التوظيف الذي يقدمها البنك للطلبة السعوديين المتميزين داخل المملكة وخارجها . 

الجدير بالذكر أن البنك الأهلي أطلق مطلع العام الماضي 2014 برنامج ” روَّاد الأهلي ” الذي يُعتبر أحد أبرز البرامج التأهيلية في القطاع المالي السعودي ويستهدف استقطاب وتطوير وإعداد القادة، وإتاحة أفضل الفرص أمامهم للتقدم الوظيفي وتحقيق الطموحات المهنية، وتعميق مشاركتهم في تحقيق قيم مضافة للأعمال .

 

الطلبة السعوديون وزوار جناح البنك في المعرض المصاحب ليوم المهنة

 

مطلق العنزي يستضيف د العيسى والسدحان في جناح البنك بالمعرض



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك