IMG-20150519-WA0003

” يونيليفر ” تطلق جائزة البحث العلمي للبيئة ,,

أعلن العضو المنتدب ومدير عام شركة ” بن زقر يونيليفر” المحدودة المهندس خالد عز الدين فايد، خلال اللقاء السنوي الثاني، عن جائزة ” يونيليفر ” للبحث العلمي في مجال البيئة، تحت إشراف الجمعية السعودية للعلوم البيئية، والتي ستروج في جامعات وكليات المملكة العربية السعودية، وتتألف الجائزة من 3فئات هي : ترشيد الماء – إعادة تدوير النفايات – ترشيد الطاقة .  

وتم خلال اللقاء السنوي الثاني استعراض مستجدات ” خطة يونيليفر للمعيشة المستدامة ” بجدة، والمرتبطة باستراتيجيتها في مجال الاستدامة في كل من المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا والتي تتضمن تنفيذ خطة عمل تم إطلاقها عام 2012 .

وبدوره أكد مدير عام الإمدادات المهندس هشام عبد الوهاب، أن مصنع بن زقر” يونيليفر “، أول مصنع في السعودية، يصل إلى البصمة البيئة ” صفر نفايات “، قبل انتهاء خطة 2020 للمعيشة المستدامة .

وساهم تطبيق ” صفر نفايات في إنشاء ألف وظيفة من خلال برامج إعادة التدوير وإعادة استخدام النفايات، وتجنب تكاليف 200مليون يورو .

كما ذكر المهندس فايد، بأن ” يونيليفر للمعيشة المستدامة “، نفذت عدداً من المبادرات النوعية للتغيير والشراكات الحيوية التي تم تطويرها بالتعاون مع جهات حكومية وهيئات تنموية وغير حكومية تستهدف المجتمع وتمتد مراحل تنفيذها حتى العام 2020 .

ووضعت خطة المعيشة المستدامة 3 أهداف رئيسية بنهاية 2020، مساعدة أكثر من مليار شخص حول العالم لتحسين مستوى نظافتهم العامة، وتقليص التأثير البيئي لمنتجاتنا وعملياتنا إلى النصف، بحيث تكون جميع موارد الشركة 100%مستدامة، لإضافة إلى تحسين الوضع المعيشي للآلف الأشخاص حول مستوى العالم .

كما استطاعت ” يونيليفر ”  منذ عام 2008، في الحد من انبعاثات ثاني اكسيد الكربون (Co2)، بأكثر من 9500 طن، ما يعادل انبعاثات 1800مركبة، وتوفير 80ألف متر مكعب من الماء . 

وفي محور تحسين الوضع المعيشي، أطلقت برنامج ” بداية “، بالتعاون مع برنامج باب رزق جميل، لتحسين معيشة سيدات ذوي الدخل المحدود من خلال بيع منتجات الشركة من المنزل، واللاتي وصل عددهن إلى 180فتاة.

وبدورها وقعت ” يونيليفر ” مذكرتي تفاهم مع الغرفة التجارية بجدة، تهدف إلى تبادل الخبرات والمشورة والدعم الفني، فيما يخص المسؤولية الاجتماعية، وأخرى مع برنامج ” إنجاز ” السعودية، ويقتضي ذلك تعاون الطرفين لتنفيذ برامج تطوعية، تدعم الاستدامة .

 

IMG-20150519-WA0003   



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك