Guptaresized

« جارتنر » تتوقع أن يبلغ إنفاق الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا على تكنولوجيا المعلومات 11.97 مليار دولار أمريكي في عام 2015 ,,

أشارت مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية « جارتنر » إلى أن الحكومات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تتجه إلى إنفاق نحو 11.97 مليار دولار أمريكي على منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في عام 2015، بزيادة قدرها 0.4 بالمئة عن إنفاق العام الفائت والذي بلغ 11.92 مليار دولار أمريكي. وتشمل هذه التوقعات الإنفاق على الخدمات الداخلية، والبرمجيات، وخدمات تكنولوجيا المعلومات، ومراكز البيانات، وخدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية والأجهزة , وتضم الحكومة كل من الحكومة المحلية والحكومة الوطنية .

وستمثل خدمات الاتصالات السلكية واللاسلكية القطاع الأكبر في فئة الإنفاق الكلي طوال فترة التوقع ضمن القطاع الحكومي،حيث من المتوقع أن تشهد نمواً يصل على 5.2 مليار دولار أمريكي في عام 2015، يتصدرها النمو في خدمات شبكة الهاتف المحمول .

ويتضمن قطاع البرمجيات كل من حلول تخطيط موارد المؤسسات، وإدارة سلاسل الإمداد، وإدارة علاقات العملاء، وبرمجيات تطبيقات المؤسسات، وبرمجيات البنية التحتية، والبرمجيات المخصصة العمودية .

وسيشهد الإنفاق على البرمجيات نمواً بنسبة 6.7 بالمئة عن العام الفائت، ليصل على 1.2 مليار دولار أمريكي. وفي عام 2015، سيقود الإنفاق على البرمجيات النمو في تخطيط موارد المؤسسات، وإدارة سلسلة الإمداد، وإدارة علاقات العملاء، وبرمجيات تطبيقات المؤسسات التي تشمل أجنحة المكاتب والمحتوى والاتصالات والتعاون مع الآخرين .  

وفي هذا الصدد، قال الدكتور أنوراج جوبتا، نائب رئيس الأبحاث لدى « جارتنر » : ” يسهم التحول من مبادرات الحكومة الإلكترونية أحادية الاتجاه محورها القسم إلى الحكومة الرقمية التفاعلية ثنائية الاتجاه التي محورها المواطن في دفع الإنفاق في تكنولوجيا المعلومات الحكومية في المنطقة .

ولذا نتوقع أن تشهد المنطقة مزيداً من الاستثمارات في بناء الأنظمة لتشارك البيانات في مختلف الأقسام بهدف تبسيط العمليات الحكومية للمواطنين ومواصلة الاستثمار في التكنولوجيات النقالة لتسهيل الوصول في أي زمان ومكان ” .

لمزيد من المعلومات حول إنفاق صناعة المصارف والأوراق المالية على تكنولوجيا المعلومات تجدونها في تقرير « جارتنر » : ” توقعات : إنفاق الشركات على تكنولوجيا المعلومات وفق السوق العمودي، عالمياً، 2013-2019، الربع الأول 2015 تحديث ” على الموقع الإلكتروني http://www.gartner.com/document/3028817
 حيث يقدم هذا التوقع معلومات حول الإنفاق الكلي للشركات على تكنولوجيا المعلومات، بما في ذلك الانفاق الداخلي والخطوط التفصيلية المتعددة للإنفاق على الأجهزة والبرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية الخاصة بالصناعات الرأسية والدول الـ43 ضمن القارات السبعة .

Guptaresized

 

 

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك