Connect with us

صحة وجمال

بوهرنجر إنجلهايم ومستشفى جامعة الملك عبدالعزيز تنظمان يوم الأمراض العصبية الوعائية الأول في جدة ,,

Published

on

تحت رعاية عميد كلية الطب، نظّمت كلية الطب في جامعة الملك عبدالعزيز وبالتنسيق مع مستشفى جامعة الملك عبد العزيز، يوم الأمراض العصبية الوعائية الأول والذي عقد مؤخراً  في مدينة جدة بالتعاون مع  شركة بوهرنجر إنجلهايم .

وقد ضمّ هذا الملتقى الطبي خبراء من مختلف المؤسسات في المملكة لمناقشة مواضيع مثل السكتة الدماغية، وأحدث المستجدات في طرق إدارة السكتة الدماغية، وتطور عوامل الخطورة، وكيفية التعامل مع السكتة الدماغية الحادة في غرفة الطوارئ .

كما ناقش الملتقى الطبي العبء الذي تشكله السكتة الدماغية على المستويين المحلي والعالمي وأهمية تأسيس وحدات متخصصة لمعالجة هذه المشكلة الخطيرة .

وفي إطار مبادرة السكتة الدماغية التي أطلقتها بوهرنجر إنجلهايم مؤخراً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار ” لأن ثانية واحدة قد تجنبك مضاعفات السكتة الدماغية “، تمّ التنسيق والتعاون مع اختصاصيين في السكتة الدماغية وفي الأمراض العصبية في المنطقة من أجل تنفيذ برنامج للسكتة الدماغية من شأنه توفير الرعاية اللازمة لمرضى السكتة الدماغية الحادة في دول مجلس التعاون الخليجي ومصر ولبنان .

ويسلّط البرنامج الضوء على أهمية وحدات السكتة الدماغية والتي تهدف إلى توفير تكنولوجيا عالية المستوى وفرق عمل متعددة التخصصات لإنقاذ مرضى السكتة الدماغية ورعايتهم بصورة شاملة في الجناح المخصص لهم .

كما أكدت الخبرات على أن وجود مثل هذه المراكز سيقلل من معدلات الوفيات والمضاعفات ويحسّن من نتائج معالجة السكتة الدماغية .

وفضلاً عن ذلك، يهدف اعتماد الجمعية الألمانية للسكتة الدماغية لهذه المراكز إلى تعزيز هذا التعاون والمصادقة عليه في جميع بلدان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبالتالي تسهيل عملية افتتاح مراكز متميزة للسكتة الدماغية في جميع هذه البلدان .

ويتراوح معدل حالات الإصابة السنوية بالسكتة الدماغية في دول مجلس التعاون بـ 27,6 إلى 57 حالة لكل مائة ألف شخص حيث تعدّ السكتة الدماغية الإقفارية أكثر الأنواع شيوعاً .

وفي المملكة العربية السعودية، تقدّر حالات الإصابة بـ 186 حالة لكل مائة ألف شخص حيث تتسبب السكتة الدماغية بوفاة خمسة آلاف شخص سنوياً .

ويتراوح عدد حالات الإصابة بالسكتة الدماغية في المملكة بين 50 إلى 100 حالة يومياً، أي ما يعادل حالة واحدة كل 15 دقيقة تقريباً .

في المملكة العربية السعودية التي تضم حوالي 24 مليون نسمة، هنالك تقدير غير مباشر أن هنالك أكثر من 20,000 حالة سكتة دماغية جديدة و 4,000 حالة وفاة و 8,000 حالة إعاقة تسجل في كل عام في جميع أنحاء المملكة .

وفي هذا الإطار، قال الدكتور عمر أيوب، الأستاذ المساعد واستشاري الأمراض العصبية والسكتة الدماغية ورعاية مرضى الأعصاب بمستشفى جامعة الملك عبد العزيز : ” نحن متحمسون للغاية لتأسيس وحدة السكتة الدماغية في مستشفى جامعة الملك عبد العزيز وافتتاح أول وحدة للسكتة الدماغية في جدة .

ونثمّن عالياً شراكتنا مع بوهرنجر إنجلهايم في مبادرة السكتة الدماغية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل التصدي لمشكلة السكتة الدماغية ولاسيما إدارتها بشكل سليم وتقديم رعاية صحية أفضل للمرضى في المملكة العربية السعودية .

ولا شك بأن تأسيس وحدات متخصصة للسكتة الدماغية في المستشفيات يعدّ خطوة هامة نحو تحقيق هذا الهدف، ونأمل من باقي المستشفيات في المملكة التعاون معنا لتوسيع نطاق هذه المبادرة الهامة “.

من جانبه، قال الدكتور محمد بيومي، مدير مكتب بوهرنجر إنجلهايم في المملكة العربية السعودية : ” إن بوهرنجر إنجلهايم ملتزمة بدعم الأطباء والممارسين والممرضين وباقي الطواقم الطبية وتزويدهم بالمعرفة الفنية والعلمية عند الحاجة لأصول إدارة وحدات السكتة الدماغية وتوفير المواد اللازمة لصقل مهارات الطواقم الطبية كافة .

وفي إطار مبادرتنا الإقليمية، يمكننا التقليل المستمر من زمن ” الساعة الفاصلة  – وهو الفاصل الزمني ما بين استقبال المريض في المستشفى وبدء العلاج، من خلال تأسيس وحدات متخصصة للسكتة الدماغية في المستشفيات تتميز بالالتزام والمهنية العالية وتزويد الأطباء والممرضين المتخصصين والطواقم الملحقة الأخرى بالتدريب المكثّف والخبرة اللازمة في إدارة السكتة الدماغية ” .

وستواصل بوهرنجر إنجلهايم في المستقبل  بالتعاون مع أطباء ومتخصصين من منطقة الشرق الأوسط  تركيزها على حلّ مشكلة السكتة الدماغية في المملكة العربية السعودية من خلال مبادرتها الإقليمية للسكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت شعار ” لأن ثانية واحدة قد تجنبك مضاعفات السكتة الدماغية ” ودعم المستشفيات في تأسيس وحدات السكتة الدماغية من أجل تحسين مستوى الرعاية الصحية للمرضى الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية .

Group Pic

Under the Patronageofthe Dean, the Faculty of Medicine at King Abdulaziz University in collaboration with King Abdulaziz University Hospital recently organized the first Neurovascular Day in Jeddah with the support of Boehringer Ingelheim

The medical meeting brought together experts from different institutions within KSA in order to discuss topics such as important anatomy in stroke, the update in stroke management, risk factor modification, and the approach to acute stroke in the Emergency Room (ER

The global/local stroke burden and the importance of establishing specialized stroke units were also topics covered during the medical meeting

As part of Boehringer Ingelheim‘s new regional MENA Stroke initiative “Making every second count, toward stroke recovery”, acollaboration was started with regional stroke specialists and neurologists in implementing a stroke program to facilitate acute care across the GCC, Egypt and Lebanon

The program highlights the importance of stroke units, which aim to provide superior technology with multidisciplinary teams that exclusively manage stroke patients in a ward

There is clear evidence available that having such centers decreases the mortality rates and the complications and improves outcomes of stroke

Furthermore, the accreditation from the German Stroke Society aims to cement validate the collaboration with all the MENA countries and thus facilitating each country to have a stroke center of excellence

In the GCC, the annual incidence of stroke ranged from 27.6 to 57 per 100 000 with ischemic stroke being the most common subtype

In Saudi Arabia it is estimated to be 186/ 100000 population, and it is the cause of 5,000 deaths a year

 There are between 50-100 cases of stroke a day in Saudi Arabia, which is equivalent to around one case every fifteen minutes

In Saudi Arabia, within an approximately population of 24 million, a conservative, an indirect estimate from the existing literature indicates that at least 20 000 new strokes, 4000 deaths and 8000 disabilities occur each year across the country

Dr. Omar Ayoub, Assistant Professor and Consultant of Neurology, Stroke and Neurological care at King Abdulaziz University Hospital commented, “ We are excited to build our stroke unit in King Abdel Aziz University hospital and to have the first stroke unit in Jeddah

We appreciate thepartnership with Boehringer Ingelheim with the MENA Stroke initiative in order to address stroke, particularly its management to provide better care to our patients in KSA

Establishing the stroke units in the hospitals is a crucial step in accomplishing this goal, and we hope that the other hospitals across the country will collaborate with us in order to expand our reach”

Mohamed Bayomy , Head of KSA at Boehringer Ingelheim commented ,” Boehringer Ingelheim is committed to supporting doctors , physicians , nurses , and other staff and providing them with the technical know how of stroke unit protocol , offering materials to hone skill-sets of the medical staff and medicsl knowledge and updates when needed

As part of our regional initiative , a dedicated stroke unit in hospitals , with a committed medical setting and physicians , specialized nurses , and other ancillary personnel with ample training and experiance in stroke managememnt can further reduce the door to needle

In the future, Boehringer Ingelheim will continue to focus on stroke in Saudi Arabia through its regional MENA Stroke initiative “ Making every second count, toward stroke recovery ”, and supporting hospitals in establishing stroke units in order to improve the care given to the patients affected by this health problem

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

الشولي : اكثر من مليون ونصف اجراء تجميلي خلال شهر رمضان بالعاصمة الرياض

Published

on

By

قدر مستثمر في مجال التجميل رئيس مجلس ادارة شركة رغد الطبية المتحدة المالكة لمجموعة مراكز ( بيوتوبيا)للتجميل الدكتور عبدالله الشولي ، تجاوز عدد الاجراءات التجميلية مليون ونصف اجراء خلال شهر رمضان الماضي بمنطقة الرياض. موكد زيادة عدد مراكز التجميل وجراحة التجميل في العاصمة بشكل كبير مع زيادة الكثافة السكانية وكثرت المهرجانات وموسم الرياض والتطور الذي تحظى به على كافة الاصعدة والميادين، من تطور وتوسع جعلها اهم المدن في الشرق الاوسط.
لافتا ان الاقبال على التجميل تزايد بشكل كبير من قبل النساء بنسبة كبيرة تمثل ٧٧ في المئة بينما يمثل الرجال نسبة تقديرية قد تصل الى ١٣ بالمئة وهي لاجراءات معينه.
واضاف الشولي بقوله ابدعت حكومتنا الرشيدة بقيادة ولي العهد الامير محمد بن سلمان في تحقيق المعجزات وجعل المملكة محط انظار العالم من خلال خطواتها التي تقود بها الشرق الاوسط والعالم اجمع ، تجاوزت التحديات وتحقيق الانجازات ، وابهرت العالم بتطورها وتقدمها. والتقدم ليس في مجال واحد او مسار محدد بل في شتى المجالات والاصعدة، ترفيهيا ورياضيا وثقافيا وصناعي وتجاري.
ولو تاملنا قليلا ما حقق في السنوات الثلاث ماضية سنعرف ان قيادتنا تعمل على قدم وساق ليلا ونهار لتصل بنا الى عنان السماء.
ولم تقتصر الانجازات على تلك القطاعات بل امتدت للقطاع الطبي في السعودية والذي اصبح هناك علماء من السعودية ينافسون عالميا بل انهم عززو مسالة السياحة العلاجية خصوصا في مجال جراحة التجميل التي تطورت وجعلت المملكة مركز اساسي لتصدير الجمال للعالم.
وهذا جعل العاصمة الرياض من اهم مدن العالم في مجال جراحة التجميل، مشيرا الى ان التطور الذي مر به هذا التخصص خلال السنوات الماضية في السعودية من تطور وتقنيات وابداع وامتد الى جذب واستقطاب كل من يبحثون عن الجمال والجودة ان يتوجهون الى السعودية لاجراء اي جراحة تجميلية، لافتا الى انه من المتوقع ان يكون هذا العام ٢٠٢٤ م عام التجميل في السعودية بحكم الارقام والدراسات وانتشار المستشفيات والعيادات.

Continue Reading

صحة وجمال

علا الخولي تنظم لفريق عيادات ساين كلينك ( sign clinic )

Published

on

By

‫انظمت مؤخرا اخصائية الجلدية والتجميل الدكتورة علا الخولي الى عيادات ساين كلينك ( sign clinic )
في طريق الدمام بحي غرناطة وتعتبر العيادات الاكثر اقبالا بحكم الكثافة السكانية بالمنطقة.
وقال مدير عام العيادات الاستاذ بندر الجعيدي انهم يحرصون في ساين كلينك على استقطاب اهم الكفاءات الطبية المتفوقه لذلك نحوص ان يكون ضمن فريقنا في العيادات افضل اطباء الجلدية وجراحة التجميل مؤكدا انه العيادات افتتحت منذ عام على طريق الدمام بحي غرناطة بمساحة ١٠٠٠ متر بطابقين تضم ٩ عيادات جلدية وجراحة تجميل منهم جراح التجميل الدكتور محمد ابراهيم و طبيبة الجلدية علا الخولي.
واضاف ان موقع العيادات وفريق العمل ساهم في زيادة حجم الاقبال من سكان حي غرناطة واليرموك واشبيليا والمونسية وقرطبة.كذلك العروض التي نقدمها في العيادات وجودة المخرجات والنتائج جعلت كثر من السيدات يفضلن ساين كلينك دون غيرها.

Continue Reading

صحة وجمال

“المراكز الاستشارية للإنجاب” تستحوذ على كامل أسهم مركز بنون وتطلق خطة للتوسع والانتشار في المملكة

Published

on

By

أكد الدكتور عبد العزيز الشهراني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المراكز الاستشارية للانجاب المالكة لمراكز بنون أن الشركة تستعد لإطلاق خطة توسع طموحة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وكشف الدكتور الشهراني أن شركة المراكز الاستشارية للإنجاب استحوذت بالكامل على مركز بنون بعد شراء حصص شركة  شبكة هيلث بلاس التابعه لشركة مبادلة الإماراتية ، وبذلك تملك المراكز الاستشارية للإنجاب كامل الحصص في مركز بنون وهي شركة سعودية طموحة تأسست عام 2013 وستعلن قريباً عن افتتاح فرع ثاني  لمركز بنون في مدينة الرياض إلى جانب مراكز أخرى في عدة مدن منها جدة وخميس مشيط. وأعلن الدكتور الشهراني ان شركة المراكز الاستشارية للإنجاب تركز على زيادة شبكة مراكز العقم واطفال الانابيب وأن يكون بنون مركز الرعاية الاولية والمتخصصة والرائدة في المنطقة.

ويعد مركز بنون للإخصاب، أحد المراكز الرائدة المتخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ويقدم خدمات شاملة ومتكاملة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الإنجاب، وتشتمل خدماته نطاقاً واسعاً من علاجات الإخصاب والعقم وتأخر الحمل كالطب الإنجابي والفحوصات الجينية وأطفال الأنابيب. ويتكون فريقه من خبراء إخصاب بخبرة تزيد عن 25 عاماً وتقنيين وممرضات على كفاءة عالية. ويتولى المركز رسم  خطط علاجية مخصصة لكل مريض حسب حالته مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب النفسي والجسدي والمادي.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة من خلال تقديم أفضل التقنيات الطبية والعلاجات الحديثة في مجال الإنجاب. والمركز معتمد من قبل الجهات الصحية في المملكة، وهو ملتزم بتقديم خدمات عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وختم الدكتور الشهراني تصريحه بالتأكيد على أن مركز  بنون للإخصاب مستمر في أداء مهامه مع التزامه بأعلى معايير الجودة والشفافية في جميع الخدمات التي يقدمها وحرصه على توفير بيئة مريحة وداعمة للأزواج خلال رحلتهم نحو تحقيق حلم الإنجاب، وتقديم أداء متميز وإرساء معايير جديدة للابتكار والكفاءة الطبية، والارتقاء بالصحة المجتمعية، على المدى الطويل، من خلال الفحص الدوري والكشف المبكر وتعزيز الوعي الصحي ، وهذا ما جعل المركز بفضل المتخصصين في الرعاية الصحية الأكفاء والمرافق الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة، أحد أكثر مقدمي الرعاية الصحية تقدماً وتطوراً في المنطقة.

Continue Reading
Advertisement

Trending