Connect with us

منوعات

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية “لهوب” بطل كأس زايد واليابانية كينومي تكسب مونديال ” أم الإمارات ” ,,

Published

on

توج الجواد “لهوب” للشيخ ناصر الحشار، وبإشراف بي ديتروم، وبقيادة الفارس كيرين فوكس بطلاً لسباق الجولة الخامسة من كأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان للفئة الاولى لمسافة 1600متر، المخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وبلغت إجمالي جائزته المالية 70 ألف جنيه إسترليني، فيما توجت الفارسة اليابانية ايوي كينومي بطلة للجولة الثامنة من مونديال “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” البالغ إجمالي جائزته المالية 30 ألف يورو، واللذان أقيما يوم أمس الأول بمضمار لنجفيلد الرملي في عاصمة الضباب “لندن” بانجلترا، وأقيم السباقان تحت مظلة النسخة السابعة من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ونقل على الهواء مباشرة عبر قناة ياس الرياضية .

ويأتي تنظيم المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الذي يتضمن كأس زايد، وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات، والمؤتمر العالمي لخيول السباق ( وارسو 2015)، وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة، وكاس الوثبة ستد .

ويقوم بدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار”، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي .

ويقام برعاية شركة التطوير والاستثمار السياحي، وشركة أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للمعارض “ادنيك”، وشركة العواني، والاتحاد النسائي العام، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وكابال، والدكتور نادر صعب، ومزرعة الوثبة ستد، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2015، ونادي أبوظبي للفروسية، ونادي ابوظبي للصقارين، والوثبة سنتر، وقناة ابوظبي الرياضية “ياس”، وأجنحة القرم الشرقي “جنة”، وريسنج بوست، ووكالة عمير بن يوسف للسفريات .

تتويج

وشهد السباق وتوج الفائزين سعادة عبدالرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدي انجلترا، وسعادة د. سعيد الشامسي سفير الدولة لدي ايرلندا، والشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم سكرتير أول السفارة في لندن، والشيخ حمدان بن سرور الشرقي ممثل شركة ابوظبي للاستثمار، وإسماعيل العوضي الملحق العسكري بالسفارة في لندن، وعدنان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية، و لارا صوايا المدير  التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيل “ايفهرا”، رئيسة السباقات النسائية والفرسان المتدربين بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار”، وجيني هاينز رئيسة رابطة الخيول العربية في المملكة المتحدة .

 

المطيوعي : الإمارات رائدة في رياضة الفروسية في العالم

حضورنا وتواجدنا في المضامير الشهيرة نابع  من مكانة الدولة الرفيعة

أكد سعادة عبد الرحمن غانم المطيوعي سفير الدولة لدى انجلترا أن الهدف من هذه السباقات هو الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة في مختلف دول العالم وتشجيع رياضة الفروسية التي تعتبر فيها الإمارات حاليا من الدول الرائدة فيها على كافة المستويات تنظيما وتحقيقا للنتائج الباهرة، وقال المطيوعي : حضورنا وتواجدنا في مضامير الخيول المعروفة والشهيرة في العالم نابع من تلك المكانة الكبيرة للدولة والسمعة التي اكتسبتها في العالم اجمع، ومضمار لنجفيلد الذي يعتبر من المضامير العريقة في العالم، استقبل هذه المرة كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان، وجولة بطولة العالم على كأس سمو الشيخ فاطمة بنت مبارك للمرة الأولى ويعتبر ذلك إضافة حقيقية للسباقات التي يرعاها سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ونشكر سموه على هذه الرعاية والاهتمام كما نشكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك على اهتمام سموها برياضة الفروسية لدى السيدات .

وأضاف : معروف أن بريطانيا معقل رئيسي لسباقات الخيول في العالم، والإمارات جزء أصيل من هذه السباقات العالمية من خلال مشاركة خيول الدولة في السباقات المهمة وتحقيق نتائج متميزة وتنظيم أكبر السباقات في العالم .

محمد بن مكتوم :

الإمارات سباقة في رياضة الفروسية

أكد الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم سكرتير أول السفارة في لندن على المكانة المرموقة لدولة الإمارات في العالم الخارجي والتأثير الايجابي لمثل هذه السباقات في ترسيخ سمعة الدولة لدى شعوب العالم وقال : نحن كسفارة دولة الإمارات نتواجد في السباق في إطار تشجيع وتقوية العلاقات بين الدولة والمملكة المتحدة، والرياضة عموما بمختلف ضروبها لها أهمية كبيرة في تقوية العلاقات بين الدول والشعوب، وتمثل نوع من الدبلوماسية في المجال التراثي والثقافي .

وأضاف : معروف أن الإمارات سباقة في رياضة الفروسية، وسباقات الخيول العربية الأصيلة نعتز ونفخر بها كثيرا، ونشكر سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على رعاية سموه الكريمة لهذه الجولات التي تسهم في تطوير سباقات الخيول العربية في مختلف دول العالم، وما تؤديه مثل هذه السباقات فخر لكل إماراتي وهو يسمع ويتابع الانطباع الايجابي للدولة عند كل شعوب العالم .

وأكد أن الإمارات لها بصمتها الواضحة في العالم أجمع في رياضة الفروسية عموما والاهتمام بالخيول العربية، وفرسان وخيول الإمارات معروفون في السباقات السريعة وفي سباقات القدرة التي أصبحت من السباقات الشهيرة في العالم بفضل اهتمام الإمارات بها ونقل تجربتها الناجحة فيها لمختلف الدول .

صوايا : نفخر بنجاح مهرجان منصور بن زايد في انجلترا

كأس زايد بن سلطان ضمن الفئة الأولى في المضمار العريق

رعاية الشيخة فاطمة منحت الفرصة للفتيات لإبراز مواهبهن

قالت لارا صوايا : “فخر لنا أن نشهد تنظيم كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وكأس العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في أعرق المضامير بانجلترا، وكما تابعنا تحقق النجاح للسباقين من كافة النواحي، ففي مونديال “أم الامارات” حققت الفوز فارسة يابانية محترفة هي المرة الأولى التي تشارك في بطولة العالم، ونجحت في تحقيق الفوز بامتياز .

وبالنسبة لكأس زايد، فالسباق الذي جرى في لنجفيلد يعد “جروب ون” وهي أكبر الفئآت في انجلترا التي تعتبر من أشهر دول العالم في سباقات الفروسية، والخيل العماني الفائز بالسباق، ظفر باللقب وسط منافسة قوية مع خيول من هولندا وفرنسا وانجلترا، وهذا الحرص من المُلاك على المشاركة من مختلف دول العالم يبرهن على النجاح الذي ظلت تحققه جولات كأس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان .

وأضافت هذا النجاح نابع من التوجيهات الكريمة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، واستمرارا لهذا النجاح فأن عاصمة الخيول العربية الأصيلة في العالم “ابوظبي” تترقب تنظيم سباق جوهرة التاج على كأس زايد للخيول العربية الأصيلة وجائزته مليون و200 ألف يورو، وهو أشبه بعرس عالمي غير مسبوق للخيول العربية الأصيلة .

واستطردت الاهتمام بالخيول العربية الأصيلة، لا يتوقف عند هذا الحد، فهناك المؤتمر السنوي للخيول العربية الأصيلة الذي نفخر بتنظيمه، وتشهد نسخة المؤتمر هذا العام، أكبر تجمع في العاصمة البولندية وارسو، بمشاركة 400 شخصية يمثلون مُلاك الخيول والفرسان والفارسات وخبراء وغيرهم من المهتمين بالخيول العربية الأصيلة، والمؤتمر يمتد 5 أيام من 26 مايو إلى 1 يونيو، وهناك أيضا 3 سباقات كبيرة تقام في وارسو يوم 31 مايو .

وتقدمت صوايا بالشكر إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، التي كان لرعاية سموها، أثره البالغ لمنح الفرصة لكل فتاة ترغب في ممارسة رياضة الخيل، وعندما نتحدث عن 80 دولة تشارك فهذا أكبر تجمع من الدول يشارك في منشط رياضي، بل انه فاق حتى رياضة كرة القدم الرياضية الشعبية الأولى في العالم .

 1 2 3 4 5

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منوعات

شركة الدرعية تفتتح مركزاً واعداً للبيع بالتجزئة “ميدان الدرعية”؛ ضمن المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس

Published

on

By

أعلنت شركة الدرعية أنها ستقدم وجهتها الجديدة الواعدة “ميدان الدرعية”، التي تتميز بأسلوب حياة حالم، لقادة الصناعة العالميين المشاركين في المؤتمر العالمي للبيع بالتجزئة المقام في باريس خلال الفترة من 16 إلى 18 أبريل، ويقع “ميدان الدرعية” الجديد على مشارف العاصمة السعودية الرياض، وسيستضيف أكثر من 400 منفذ بيع بالتجزئة وأكثر من 100 مطعم ومقهى، في قلب منطقة الدرعية التاريخية التي تضم مفاهيماً وتصاميماً معمارية تقليدية عمرها 300 عام.
سيشكل “ميدان الدرعية” علامة فارقة جديدة في تطور تجارة التجزئة، وسيصبح نقطة محورية دولية تربط أرقى العلامات التجارية للبيع بالتجزئة في العالم مع السلع والمنتجات الحرفية المحلية، كما ويهدف إلى دمج الثقافة والترفيه والمتعة لتقريب المجتمعات من بعضها البعض؛ من خلال خلق لحظات مشتركة من المتعة والراحة.
تأتي هذه الخطوة التي تكشف عن “ميدان الدرعية” لقطاع التجزئة العالمي؛ بهدف توفير نظرة فاحصة للشركاء المحتملين، وإعطائهم نبذة عن النهج المتسارع والفرص المتاحة في “مدينة الأرض” لتجارة التجزئة، ويشمل ذلك تجارب تناول الطعام بأرقى المستويات العالمية، ومحلات الأزياء الفاخرة، وغيرها. وسترحب الدرعية بزوارها بمجموعة من وسائل الراحة، والمعالم الشهيرة التي تقع على بُعد بضع كيلومترات فقط من العاصمة الرياض النابضة بالحياة.
يأتي “ميدان الدرعية” كجزءٍ من أهداف رؤية السعودية 2030، ومن المتوقع أن يصبح مركزاً للتجارة والثقافة والترفيه، كما ويركز المشروع على الاستدامة والمشاركة المجتمعية والثقافية، ويؤكد على إنشاء بيئة بيع بالتجزئة مميزة وشاملة ونوعية.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية السيد جيري انزيريلو: “ميدان الدرعية هو أكثر من كونه مجرد وجهة للتسوق، هو رمزٌ لالتزام المملكة العربية السعودية بقيادة النمو الاقتصادي، وتعزيز الإبداع والابتكار”، وأضاف “لهذا السبب نحن متحمسون للغاية لدعوة المستثمرين وأصحاب المصلحة من جميع أنحاء العالم للانضمام إلينا في هذه الرحلة المثيرة؛ لنكون جزءاً من تشكيل مستقبل تجارة التجزئة، بفضل تصميمه الذي يركز على المشاة، وإمكانية الوصول المباشر إلى وادي حنيفة، بالإضافة لقربه من موقع حي الطريف المذهل والمدرج على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي، إن تلك المنطقة ستكون وجهة رائدة لأسلوب الحياة على مستوى العالم”.
شركة الدرعية هي شركة تطوير ديناميكية متعددة الاستخدامات تعيد تعريف التخطيط الحضري؛ بهدف تحويل الدرعية “مدينة الأرض” إلى عاصمة مزدهرة بالثقافة والترفيه والتعليم والفنون، كما تربط الدرعية ماضي المملكة العربية السعودية وحاضرها ومستقبلها لتعريف الزوار بسحر وكرم الثقافة النجدية الأصيلة، فضلاً عن كونها رمز لإلهام أجيال من المبدعين والمبتكرين ورجال الأعمال والمثقفين.

Continue Reading

منوعات

سارا ابراهيم : أحلم بأن أكون قوة مؤثرة هادفة من خلال الشاشه

Published

on

By

قالت مذيعة برنامج صباح السعودية الاعلامية سارا ابراهيم إن تطور الاعلام تغير واصبح سريع جدا بعد ان كانت الصحافه هي السلطة الرابعة وهي الاساس الاعلامي لباقي الجهات اللاعلامية من اذاعات وقنوات وغيرها الا ان دخول التقنيات واختصار اللاخبار الى نقاط بسيطة ونقله من خلال التواصل الاجتماعي الغير موهل وغير احترافي اثرت سلبا على الاعلام الحقيقي.
فاالسوشال ميديا أو الشبكات الاجتماعية أو وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة بعدما جعلت العالم قرية صغيرة من حيث تأثيرها في عالم التواصل وتبادل الأفكار بين الأشخاص وتسهيل نقل المعلومات والأخبار بين الآخرين باعتبارها أكثر تقنية ومن وسائل الاتصال الحديثة.
وأضافت أن السوشيال ميديا أاستطاعت أن تفرض نفسها في عالم الإعلام حيث أصبحت مصدرا موثوقا للعديد من الأشخاص وكذا القنوات التليفزيونية التي بدورها أصبحت تهتم بالرأي العام للتعريف بقضايا المجتمع حيث يلجأ معظم الشباب لوسائل التواصل الاجتماعي لمشاركة الأحداث وتبادل الأفكار. كما أصبح الكثير من أفراد المجتمعات رجالا أو نساء على حد سواء من وزراء أو فنانين أو شركات خاصة أو عامة وأيضا رجال السياسة والدين يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي ويعتمدون عليها كمصدر أساسي للترويج والدعاية والإشهار والإعلان بشكل يومي ومستمر.
وترى سارا ابراهيم أن وسائل السوشال ميديا أتاحت فرصة غير مسبوقة لأي شخص كي يبرز نفسه على تلك المواقع، وهذا ليس أمراً سلبياً، بل على العكس، رأينا الكثير من الشباب المتحدثين في الفن وريادة الأعمال والحمد لله كنت واحدا منهم وذلك بفضل تميزي في مجال الإعلانات وقدرتي على إقناع الجمهور والتأثير عليهم بإيجابية وإيصال رسائل ونصائح مفيدة لهم تتناسب مع قيم وعادات وتقاليد المجتمع السعودي وكذلك الدورات التي خضعت لها بشكل مكثف في مختلف مجالات الاعلام في السعودية ودبي.
وأكدت أنه على الرغم من الدور الإيجابي الذي تضطلع به فإن هناك الكثير من السلبيات للسوشيال ميديا إلا أننا لا ننكر السلبيات الكثيرة لاسيما إذا ما استخدمت لأهداف مغرضة من خلال ترويج الشائعات ومحاولات تأليب الرأي العام، مؤكده أنها تسعى إلى أن تكون قوة مؤثرة هادفة في المجتمع بعيدا عن هوس البعض للبحث عن الشهرة والظهور عبر برامج ومقاطع الفيديو المسيئة التي لا تتوافق مع أخلاقيات المجتمع.
مشيرة الى ان الخبرة الاعلامية تساعد في صقل الشخصية في السوشل ميديا خصوصا وانه وسط مفتوح ويضم كل فئات المجتمع فيجب ان يكون الشخص موهل وقادر على التعامل مع اي تيارات وانتقادات وهجوم قد يتعرض له.
وكشفت سارا عن عشقها للشاشة ومن خلال برامج معينه لتقدم ما تجد فيه الفائدة وتستضيف شخصيات تضيف للاعلام السعودي مطالبة بالاهتمام اكثر بالاعلامية السعودية التي تملك الموهبة والقدرة والمؤهلات الكبيرة التي تستطيع ان تكون وجوه جديدة وغير مستهلكه في الاعلام كما هو حال بعض القنوات.

Continue Reading

منوعات

شركة المتحدة للأدوية تقيم حفل إفطارها السنوي

Published

on

By

أقامت شركة المتحدة للأدوية، سلسلة الصيدليات الرائدة في بيع منتجات صحية بالتجزئة، حفل إفطارها السنوي في الحادي عشر من رمضان بمدينة جدة، بحضور المدير التنفيذي الأستاذ خالد ياسين، ومشاركة قيادات الشركة ومنسوبيها.

وتناول الجميع إفطارهم في أجواء من الود والانتماء، متبادلين التهاني بصيام الشهر الفضيل، وداعين الله أن يديم التواصل بينهم والنجاح لشركتهم العريقة.
وألقى المدير التنفيذي لشركة المتحدة للأدوية الأستاذ خالد ياسين كلمة خلال الحفل، رحب خلالها بالحاضرين وهنأهم بصيام الشهر الفضيل، واقتراب عيدالفطر المبارك، معبراَ عن اعتزازه بما يبذلونه من جهد في سبيل نجاح الشركة، ودوام ريادتها وتقدمها.
كما أشاد المدير التنفيذي بإنجازات الشركة خلال العام الماضي، ودعى الجميع لمواصلة العمل الدؤووب نحو مزيد من العمل الجاد في سبيل تعزيز ريادة الشركة لقطاع الصيدليات الرائدة، لتكون شركتهم هي الأفضل دوماً في هذا المجال.
وفي نهاية الحفل، عبر الحاضرون عن امتنانهم وسعادتهم بهذا الإفطار السنوي، والذي أصبح عرفاً سنوياً للشركة، لما له من تعبير واضح وجلي على العلاقات الأخوية التي تجمع بين قيادات الشركة ومنسوبيها.
ويأتي هذا الحفل لتحسين بيئة العمل وبناء الألفة والتلاحم وتوثيق أواصر الأخوة والمحبة بين كافة الزملاء وتعزيز روح العمل الجماعي، بما يرفع مستوى الجودة في الاداء.
ومن الجدير ذكره أن شركة المتحدة للأدوية هي سلسلة صيدليات رائدة لبيع منتجات صحية بالتجزئة مثل الأدوية والعناية بالصحة والعناية بالطفل ومنتجات البشرة والجمال. وهي من أكثر الأسماء شهرة في مجال الرعاية الصحية.

Continue Reading
Advertisement

Trending