KAEC AND BANAJA – PHOTO

باناجه القابضة تعزز قطاع المنتجات الدوائية في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية ,,

وقعت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عقداً مع مجموعة باناجه القابضة المتخصصة في تصنيع و توزيع المنتجات الدوائية العالمية ومعدات الرعاية الصحية، لاستئجار قطعة أرض في المرحلة الثالثة من الوادي الصناعي في المدينة الاقتصادية، بهدف تعزيز خطتها التوسعية في السوق السعودي وشمــال أفريقيــا .

وتبلغ مساحة الأرض الجديدة 212,700متر مربع، وتعتزم باناجه القابضة تخصيصها لإنشاء مركز إقليمي للخدمات اللوجستية وتوزيع المستحضرات الدوائية والطبية .

ويتوقع أن يستغرق تطوير المرافق الصناعية الجديدة من عامين إلى ثلاثة أعوام .

بهذه المناسبة، عبر الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، عن اعتزازه باستثمار مجموعة باناجه القابضة في المدينة الاقتصادية، مشيراً إلى أنها تعد من أبرز الشركات الرائدة في قطاع المنتجات الدوائية والرعاية الصحية على مستوى المملكة والمنطقة .

وذكر الرشيد قائلا :” نحن سعداء بتواجد مجموعةباناجه القابضة ضمن قائمة كبرى الشركات المحلية والعالمية في منطقة الوادي الصناعي كجزء من مخطط التوسع الإستراتيجي لديهم .

ولدينا إهتمام خاص بهذا القطاع لما يوفره من فرص وظيفية مميزة ومساهمته في الإهتمام بصحةالمواطن الكريم” .

مشيراً إلى أن المدينة الاقتصادية تتمتع ببنية تحتية وخدمات عالية الجودة وفق أحدث وأرقى المعايير العالمية والتي تجعل منها وجهة للعديد من الشركات. منوهاً أن الوادي الصناعي  يشهد نمواً متواصلاً معززا بالنمو الاقتصادي الذي تشهده المملكة .

من جهته، أوضح الاستاذ يوسف باناجه، الرئيس التنفيذي لمجموعة باناجه، أن اختيار الوادي الصناعي بالمدينة الاقتصادية جاء نتيجة النطاق الواسع من المميزات والتسهيلات التي يوفرها للمستثمرين على مستوى المنطقة.

كما علق قائلاً :”بمشيئة الله سوف يعزز المركز والمصنع الجديد تواجدنا في سوق المستحضرات الدوائية السعودي عبر منتجاتنا المتميزة عالية الجودة، لتسهم الشركة في تلبية المزيد من المتطلبات المتنامية لقطاع الرعاية الصحية بالمملكة، وطرح المزيد من فرص العمل للشباب السعودي في العديد من التخصصات ذات العلاقة، الأمر الذي يؤكد دورنا في تنمية المجتمع المحلي “،مشيراً إلى أن مجموعة باناجه القابضة تتفرع إلى أربع شركات وهي : “باناجه للأدوية”، “باناجه الطبية”، “باناجه التجارية”، و”ترانزون” برأسمال يبلغ 200 مليون ريال . 

وقدعلق الأستاذ ريان قطب،الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، و الذي حضر التوقيــع قائلاً : ” أن حجم الفرص الاستثمارية الهائلة التي يوفرها الوادي الصناعي المتصل مباشرة بميناء الملك عبدالله يؤهله لأن يكون وجهة رئيسية ونقطة إمداد متقدمة للخدمات اللوجستية والصناعية في المنطقة، مما تتيح الوصول إلى 250 مليون مستهلك في العالم العربي وشرق أفريقيا ” .

مضيفاً :” أن حجم القطاع الخاص بالأدوية في المملكة هو الأكبر في المنطقة ويمثل السوق السعودي حوالي 65% من حجم السوق الخليجي للأدوية ومع هذا فإن الصناعة المحلية للأدوية لا تغطي إلا 15% تقريباً من الإستهلاك المحلي ويعتبر توطين الصناعة الدوائية والرعاية الصحية أولوية إستراتيجية لتحقيق الأمن الدوائي للمملكة” .

كما أكد أن انضمام مجموعة باناجه القابضة وما تمثله من حصة ســوقية من سوق الأدوية في السعودية هو إضافة إستراتيجية تعزز قطاع المنتجات الدوائية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية . 

وتعد البنية التحتية عالمية المعايير من أهم مايقدمه الوادي الصناعي للمستثمرين فيه، كذلك مشروع (القرية) الذي يقدم البيئة السكنية الملائمة للعمال والمشرفين .

وأضاف قطب :” وقد تمكنا بفضل الله من استقطاب الشركات الصناعية الوطنية والعالمية الرائدة، حيث 8 منها بدأت مرحلة الإنتاج، و25 منها بدأت فعلياً في إنشاء مصانعها ضمن القطاعات الستة التي يركز عليها الوادي الصناعي وهي: السلع الغذائية/الاستهلاكية،والأدوية والخدمات اللوجستية، والصناعات البلاستيكية، ومواد البناء وقطاع المركبات ” .

واختتم قطب :” أن الوادي الصناعي مايزال يواصل تلبية الطلب المتزايد على الأراضي الصناعية، ويتم حالياً تطوير البنية التحتية لأكثر من 25 مليون متر مربع إضافية لمواكبة هذا الطلب واستقطاب عدد أكبر من الشركات العالمية والمحلية الرائدة ” .

KAEC AND BANAJA - PHOTO



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك