Tabuk new logo

شركة تبوك للصناعات الدوائية تطلق مبادرة “حقق ذلك” لدعم التطور المهني للسعوديات ,,

أعلنت شركة تبوك للصناعات الدوائية عن خطط لزيادة عدد السعوديات العاملات بالشركة على مدى السنوات الخمس القادمة، وذلك بتعيين 200 إلى 300 سعودية في مقر الشركة بتبوك، وكذلك في فروعها بالرياض والدمام، لترتفع نسبة المرأة العاملة بالشركة إلى 20% .

ويأتي التزام الشركة تبوك بتعيين المرأة ضمن مبادرة “حقق ذلك” التي تهدف إلى تشجيع ودعم مشاركة المرأة في سوق العمل .

وتعتبر مبادرة “حقق ذلك” جزءاً من مبادرات الشركة الواسعة لدعم عمل المرأة وزيادة تمثيلها في مكان العمل، حيث تقوم على ثلاث أولويات هي تحسين قدرة تبوك على استقطاب السعوديات وتطويرهن المحافظة عليهن ضمن فريق الشركة، وذلك من خلال مبادرات تنمية المهارات مثل التدريب والتنقل الداخلي .

أما الأولوية الثانية فهي تشجيع المرأة على الوصول لفرص العمل من خلال توفير المنح وفرص التدريب والإرشاد بما يمكن الطالبات السعوديات من تحقيق التميز، إضافة إلى المشاركة في المبادرات الخارجية التي تهدف لتعزيز وتطوير المرأة مهنياً، ودعم فرصها للوصول لمناصب قيادية .

ومن هذا المنطلق فإن الشركة تسعى إلى تطوير جيل جديد من الشباب السعودي القيادي المهتم بالإسهام في تطوير المرأة في مكان العمل ولعب دور في رؤية الشركة على المدى البعيد .

ويعتبر الأستاذ إسماعيل بالبشير، المدير التنفيذي لشركة تبوك أن المرأة تلعب دوراً فعالاً وتعتبر عنصرا للتغيير في المجتمع، كما أنها تعتبر مصدراً للتنمية البشرية التي يمكن استغلالها بشكل فعّال في الاقتصاد الوطني، حيث أشار إلى أن إطلاق قدرات المرأة في بيئة العمل أمر حيوي للشركة والمملكة العربية السعودية أيضاً .

وقال بالبشير، “تمكنت تبوك للصناعات الدوائية من وضع نفسها في مقدمة التغيير منذ عدة سنوات، فنحن نؤمن تماماً أن دعم المرأة في مكان العمل له أثر كبير على النمو الاقتصادي والاجتماعي في المملكة، ونرى أننا قادرون على إحداث الفرق حتى وإن كان على مستوى الشركة” .

وكانت شركة تبوك للصناعات الدوائية قد أطلقت في العام 2011 برنامج لبناء الموارد البشرية للسعوديات، حيث تضمّن البرنامج خطة توظيف جديدة والعمل على توفير برامج تدريبية مكثّفة وأساليب جديدة لتنمية الحياة المهنية.

وبدأت النساء العاملات في الشركة بالاستفادة من ترتيبات خاصة للعمل؛ منها العمل بشكل جزئي والعمل عن بعد، إضافة إلى توفير مرونة في ساعات العمل للأمهات .

وتم تطوير هذه الخطة وتطبيقها وفقاً لقانون العمل السعودي وبالتوافق مع العادات الاجتماعية المحلية. وخلال الفترة من 2011 إلى 2015، وظفت الشركة 200 سعودية، أي ما يعادل 10% من منسوبيها البالغ عددهم 2000 موظف. وتعمل النساء بالشركة في مجالات متعددة منها التصنيع وضمان الجودة والإدارة والمالية والموارد البشرية.

ونجح دمج المرأة في القوى العاملة بالشركة على أصعدة مختلفة ومنها الاستمرارية في الوظيفة، الإنتاجية وبروز مهارات جديدة مميزة .

د. حمد الخميس، المدير العام لتبوك الدوائية قال أن المرأة السعودية العاملة تعتبر مكوناً أساسياً ومهماً في الموارد البشرية بالشركة. وقال الخميس، كانت تجربتنا بتوظيف المرأة ناجحة تماماً، ومكنتنا من الاستفادة من الحصة الإنتاجية التي يمكن للمرأة أن تقدمها، علاوة على المستوى العالي من الولاء والإخلاص للشركة، كما أنها تعد أولوية أساسية لنا ضمن برنامج السعودة “نطاقات” بالإضافة لتعيين الذكور أيضاً” .

أما دلال عيد، من قسم الموارد البشرية في الشركة، والتي بحيث طويلاً عن فرصة لاثبات قدراتها كامرأة عاملة فتقول، “طالما أردت أن أطور نفسي، وهذا بالضبط ما قدمته لي شركة تبوك للصناعات الدوائية. إنها فرصة كبيرة، حيث أكتسب في كل يوم تجربة جديدة، وازدادت ثقتي بنفسي، وأنا الآن أعمل ضمن فريق وأصبحت صانعة قرار” .

Tabuk new logo



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك