OMA_1437

احتفال “مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب لعام 2015 ,,

تحتفل الخطوط الجوية التركية، الناقل الوطني للجمهورية التركية، والحائزة على جائزة أفضل شركة خطوط جوية في قارة أوروبا بالاحتفال بــ”مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب لعام 2015″ وذلك من خلال إتاحة الفرصة للسياح وللمقيمين في تركيا المشاركة في فعاليات معرض أزهار التيوليب الذي سوف يتم تنظيمه في جميع أرجاء مدينة إسطنبول بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لهم الاستمتاع بالعديد من الفعاليات الثقافية والرياضية , وسوف تبدأ فعاليات المهرجان في الثالث من شهر مايو لعام 2015 .

إن النسخة العاشرة من مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب، والذي انطلق لأول مرة في عام 2005 تحت شعار “إسطنبول تعانق التيوليب”، سوف تجري فعالياته في مبنى بلدية إسطنبول الكبرى بالإضافة إلى العديد من المنتزهات والحدائق , حيث سوف تحتضن غابات إميرجان ومنتزه جوزتاب العديد من الفعاليات والمناسبات .

ففي هذا العام، سوف يتم التركيز على “سجادة زهور التيوليب– والتي تعتبر الأولى من نوعها في العالم – حيث سوف تجميع أكثر من 454,000 زهرة تيوليب في ميدان السلطان أحمد. كما سوف يتم عرض لوحات شارع الثلاثين في كل من ميدان كاديكوي ومنطقة برج غلطة وميدان تقسيم .

وسوف تقوم العديد من الماركات التجارية التركية الشهيرة والتي تشمل ماركة “إبرو” بتقديم العروض الشيقة والممتعة من خلال العروض المباشرة للزوار وذلك في الأماكن التي سوف يتم فيها تنظيم فعاليات المهرجان وذلك طوال أيام المهرجان .

وسوف تقوم الخطوط الجوية التركية بنقل السياح عبر شبكتها التي تضم 266 وجهة سفر وذلك من أجل إتاحة الفرصة لهم الاستمتاع بالمهرجان .

كما سوف تقوم العديد من طائراتها بعرض صور لأزهار التيوليب على الجسم الخارجي للطائرات بالإضافة إلى عرض صور التيوليب في أكثر من 300 مكتب للخطوط الجوية التركية في جميع أنحاء العالم .

كما سوف يقوم أكثر من 50 صحفي من الشرق الأوسط وإفريقيا بزيارة مدينتي إسطنبول وبورصة خلال مهرجان هذا العام .

هذا مع العلم أن مدينة إسطنبول قد شهدت زيادة ملحوظة في عدد السياح القادمين لها من دول الخليج العربي حيث تعتبر إسطنبول أسرع سوق نامي في مجال الطيران .

وفي هذا السياق صرح الدكتور تاميل كوتيل الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية قائلا : “إن مدينة إسطنبول تعتبر واحدة من أسرع وجهات السفر نموا في العالم بالنسبة للسياح القادمين لقضاء إجازاتهم حيث أن السياح القادمين من دول الخليج العربي يحتاجون أقل من خمسة ساعات من أجل الوصول إليها. إن مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب المستمر يعتبر واحد من أهم الفعاليات السياحية، حيث قام المهرجان بجذب ملايين من السياح الأجانب للمدينة خلال العشر سنوات الفائتة ونحن فخورون بمثل هذا النجاح” .

وأضاف قائلا : ” كناقل وطني لتركيا، فإننا سعداء بالترويج للسياحة في إسطنبول حيث شهدت هذه السنة زيادة مقدارها 6.44 % في عدد السياح القادمين من دول الخليج العربي .

ونتوقع أن تستمر هذه النسبة الارتفاع من خلال الحملات السياحية الناجحة المستمرة مثل مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب” .

سوف يتم تنظيم معارض للصور الفوتوغرافية واللوحات الفنية كجزء من هذا المهرجان السنوي , وقد تم تنظيم مثل هذه المعارض لأول مرة في عام 2013 .

كما أن مسابقة كرة المضرب النسائية التي تقام تحت مسمى “مسابقة كأس زهور التيولوب الدولية لكرة المضرب للسيدات” سوف تقوم بدمج الرياضة وزهور التيوليب سويا .

وعلاوة على ذلك، فإن مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب سوف يتزامن تنظيمه مع تنظيم مسابقة كرة الشاطئ التي سوف تجري في نفس الوقت كما جرت عليه العادة كل سنة .

وخلال التسع سنوات الماضية، شهد المهرجان العديد من المعارض والمؤتمرات والعروض المباشرةوالاستعراضات ومسابقات تسليم الجوائز .

ومن خلال “معرض الصور الفوتوغرافية الوثائقي المصاحب لمهرجان زهور التويليب” سوف يكون باستطاعة الزوار مشاهدة الفعاليات التي تم تنظيمها في السنوات السابقة .

وعلاوة على ذلك، سوف يتم بيع أزهار التيوليب عبر نقاط البيع في حديقة أميرجان ومنتزه جوزتاب. كما أن المهرجان سوف يقوم باستضافة العديد من الفنانين والأعمال الفنية المتنوعة , ومن خلال العروض الموسيقية المباشرة التي سوف تقوم الفرق الفنية التركية بإحيائها، سوف يكون باستطاعة الزوار الاستمتاع بعطر الربيع في جو من الموسيقى الرائعة .

لقد تم اختيار أجمل أزهار التيوليب في اسطنبول كجزء من مهرجان إسطنبول الدولي للتيوليب كما هو الحال كل سنة. وسوف تقوم الصور الفوتوغرافية بعرض مناظر براعم زهور التيوليب وذلك في كل ركن من أركان المدينة كجزء من المسابقة .

وبالإضافة إلى ذلك، فلقد تمت زراعة ملايين أزهار التيوليب في منتزهات اسطنبول كجزء من المهرجان. ويحتوي منتزه أميرجان أكثر من 2,800,000 زهرة تيوليب من 192 نوع مختلف .

كما أن منتزه جوزتاب يحتوي على 1,187,000 زهرة تيوليب من 161 نوع مختلف، بينما يحتوي منتزه جولهان على1,379,000 زهرة تيوليب من 86 نوع مختلف كما أن منتزه يلداز يحتوي على 730,000 زهرة تيوليب من 32 نوع مختلف .

وسواء قرر الزوار الاستمتاع بمشاهدة آخر صيحات الموضة أو الاستمتاع بسماع أفضل الألحان الموسيقية التي تقدمها إسطنبول، فإن الخطوط الجوية التركية سوف تقوم بتنظيم رحلات عالية الفخامة بتكاليف معقولة .

ذلك أن برنامج عضويتها المسمى “ابتسامات وأميال” سوف يقوم بتوفير رحلات مجانية. كما أن عروض وينغو سوف تقوم بتوفير تذاكر طيران بأسعار تنافسية بالإضافة إلى كون مسافري درجة رجال الإعمال على متن الخطوط الجوية التركية سوف يكون باستطاعتهم الاستمتاع بأكبر صالة رجال أعمال في القارة الأوروبية عند زيارتهم لمطار إسطنبول .

OMA_0480 OMA_1437



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك