microsoft

مايكروسوفت تحتفل بالمجموعة الأخيرة من خريجي ” إتقان ” للحوسبة السحابية خلال العام الحالي ,,

كرمت مايكروسوفت العربية المجموعة الرابعة والأخيرة من خريجي برنامج إتقان التدريبي للحوسبة السحابية في العام الحالي إضافة الى الثلاث دفعات الاولى، ذلك البرنامج المبتكر الذي تنظمه مايكروسوفت بالشراكة مع صندوق المئوية، والذي يهدف إلى رعاية رواد الأعمال السعوديين الشباب الذين يتطلعون لبدء أعمالهم الخاصة، حيث يركز البرنامج على تطوير مهارات الحوسبة السحابية ومبادئ ريادة الأعمال في ظل التطور الحثيث الذي تشهده التقنية هذه الأيام، وذلك خلال حفلٍ خاص أقيم في فندق الريتز كارلتون بالرياض .

الطلاب المشاركون في البرنامج تمكنوا من تطوير قدرتهم لفهم سلسلة اتجاهات التكنولوجيا عبر مجموعة واسعة من المجالات مما يمهد لتهيئة الظروف لتحقيق التغيير والتقدم  في حياة الأفراد والمؤسسات .

وكما أن هذه الاتجاهات التقنية تستجيب للتوجهات الإجتماعية والتجارية الرئيسية، فهي ستشكل الأساس الذي سيكون من شأنه أن يعزز ويرتقي بالدور الذي تلعبه التقنية في حياتنا .

وتأتي الحوسبة السحابية في قلب كل هذه الإتجاهات، حيث تشير تقارير IDC إلى أنه من المتوقع أن يصل الطلب على خدمات الحوسبة السحابية إلى 108 مليار دولار بحلول العام 2017م .

ومن القيم الرئيسية التي ستجلبها هذه المشاريع للإفتصاد المحلي هي تخفيض التكلفة لخدمات الحاسب الآلي بشكل كبير، والقدرة على استيعاب البيانات الضخمة الحجم وبسرعات عالية، وإمكانية إيجاد حلول مبتكرة للتحديات الفنية المحلية .

وقال سمير نعمان، رئيس مايكروسوفت العربية معبراً عن سعادته بتخريج الدفعة الأخيرة، “نفخر كثيراً في مايكروسوفت بنجاحنا في إتاحة هذه الفرصة للشباب السعودي ممن يتمتعون بالشغف والرغبة في خوض غمار ريادة الأعمال، ومن المؤكد أن خريجي برنامج مايكروسوفت إتقان قد أصبحوا يتمتعون بقدرات تمكنهم من التفوق على منافسيهم .”

 قد شارك في برنامج (إتقان) طلاب من جامعات متعددة ومجموعات تقنية، بالإضافة إلى عددٍ من رواد الأعمال، وهؤلاء تم اختيارهم من خلال صندوق المئوية.

وقد تم تنظيم أول دورة تدريبية على مدى خمسة أيام في بداية شهر يناير الماضي، والدورة الثانية في أواخر الشهر نفسه، أما الدورتين الثالثة والرابعة فقد عقدتا في هذا الشهر إبريل وقد اجتاز 100 شاب وفتاة البرنامج منذ انطلاقه في أول العام الحالي .

وصرح سلطان الشويب، “تأسس صندوق المئوية في وقت تتوفر فيه مثل هذه الفرص للشباب السعودي، وقد حدث تطورٌ كبيرٌ في بيئة الأعمال لتصل إلى هذه المرحلة التي تمكننا من التعاون مع شركة مرموقة ومؤثرة مثل مايكروسوفت .”

ويخصص من البرنامج التدريبي يومٌ واحدٌ لكلٍ من مساقاته الأربعة، وهي :

مقدمة في ريادة الاعمال، دراسات الجدوى التسويقية، دراسات الجدوى المالية، وإدارة المشاريع .

وبإعتبارها الشركة الرائدة في الخدمات السحابية، تشمل رؤية مايكروسوفت لأنظمة التشغيل السحابية السحابة العامة والخاصة والهجين، والتي يؤدي النمو الكبير الذي تشهده إلى ارتفاع الطلب بشكل كبير على الكوادر المؤهلة في مجالي الأعمال والتقنية، من الذين يتمتعون بخبرات عالية في هذا المجال .

وتعتزم مايكروسوفت العربية أن تصبح المحفز الرئيسي لتطوير هؤلاء الكوادر من القادرين على الإستفادة من تقنياتها لابتكار طرق ومنتجات جديدة لاستخدام الحوسبة السحابية .

ويمكن للسعوديين من الشباب والفتيات ممن تترواح أعمارهم بين 20 إلى 30 سنة المشاركة في برنامج مايكروسوفت إتقان، على أن يكونوا ممن يجيدون اللغة الإنجليزية بمستوى متوسط وأن تتوفر لديهم القدرات الأساسية لبدء مشاريعهم الخاصة عبر حلول الحوسبة السحابية من مايكروسوفت .

Eng.Sameer microsoft pic1



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك