Connect with us

فن

تفاصيل حلقة برنامج كلام الناس مع النجمة العالميّة اللبنانيّة سلمى حايك على ال LBCI وال LDC الفضائيّة ,,

Published

on

إطلالة حصريّة للنجمة العالميّة اللبنانيّة الأصل سلمى حايك، ضمن برنامج “كلام الناس” مع الإعلامي مارسيل غانم على ال”LBCI” وال”LDC” الفضائيّة، تحدّثت فيها حايك عن زيارتها الى أرض الأجداد، الى وطن الأرز الذي أطلقت منه إلى العالم فيلم “النبي” لجبران خليل جبران .

“أرجوك يا ربّ دعني أصل الى هذه الأرض السحريّة التي حلمت أن أزورها منذ زمن طويل” هكذا بدأت النجمة حايك حديثها عن لبنان، الذي حاولت زيارته مرّات أربعة في السابق،”في كلّ مرّة كنت أنوي زيارة لبنان، كانت تحصل معي أمور تضطرّني لإلغاء الزيارة في الدقيقة الأخيرة” قالت حايك، مضيفة أنها رأت لبنان من الطائرة لدى وصولها في الليل، وهو أجمل مما كانت تتصوّر، وأشارت إلى أنها فاجأت والدها بالزيارة بالقول : “لديّ مفاجأة سارة لك أنا ذاهبة إلى لبنان وستأتي معي” .

حايك، التي زارت مخيّماً للنازحين مع اليونيسيف، تحدّثت عن النازحين السوريّين بالقول : “أشعر بالفخر أن الشعب اللبناني في وقت المحن شرّع أبوابه لمن كان يُعتبر عدوّه من قبل ، لا أعرف مستوى الكرم هذا في أي مكان آخر في العالم.

هناك قول مأثور في المكسيك، إن كان لديك صديق لبناني فأنت لديك صديق طوال حياتك”.

وتحدّثت سلمى عن الجالية اللبنانية في المكسيك وفي العالم، “هي كبيرة جدّاً وموحّدة جدّاً”، وأسفت حايك لعدم تكلّمها اللغة العربيّة، “جدّي وجدّتي لبنانيّان، حتى أمي وهي من إسبانيا أكثر، تطهو الطعام اللبناني مثل جدّتي اللبنانيّة وهي حاولت أن تدخل المنافسة مع عمّاتي على طهو مختلف أنواع الطعام اللبناني”.

وعن أصولها اللبنانيّة، قالت حايك إنها تعلم أنها من منطقة بعبدات اللبنانيّة ولكنّها تخشى من لفظ الإسم خطأ .

كما كشفت أنه في 29 نيسان ستستلم جائزة “جبران” في واشنطن من قبل الجالية اللبنانية تقديراً لأعمالها الإنسانيّة، وقالت وهي تبكي متأثرّة : “29 نيسان هو اليوم نفسه الذي صادف فيه وفاة جدّي” .

وفي سياق الحلقة، قدّم غانم أوراقاً ثبوتيّة تمّ إصدارها خصيصاً لسلمى من وزارة الداخليّة، كناية عن إخراج قيد فردي وآخر عائلي، تمّ الحصول عليهما في 18 نيسان 2015 ، كما أعدّ البرنامج تقريراً عن جذورها وقريتها ومنزل جدّها، وقد تأثّرت سلمى كثيراً لدى رؤيتها المشاهد المصوّرة .

وعن فيلم “النبي”، قالت حايك:”هو رسالة حبّ ووفاء لبلدي، وهو ليس للبنانيّين فقط، فأنا اعتقدت منذ 4 سنوات عندما بدأنا هذه المغامرة الرائعة أنّ من المهمّ تذكير العالم بأنه كان هناك رجل لبناني وعربي وحّد العالم بأسره بفلسفة، وجمع كلّ الأديان لعدّة أجيال في جميع أنحاء العالم، أردت أن يتذكّر الناس بوضوح هذا الرجل اللبناني وفلسفته التي هي نوع من الطبّ لألم الروح وأوجاعها، هذا الفيلم هو أيضاً للشباب والأطفال الذين يعتقدون اليوم أن رابط العالم هو الإنترنت، من المهمّ ألاّ يتوقّفوا عن تعلّم التواصل مع البشر الأخرين بعمق، هذا الفيلم ليتذكّر الإنسان الأشياء الجميلة في داخله، وهو مرآة لكلّ شخص يشاهده”، وأضافت سلمى قائلة : “اكتشفت الكتاب من جدّي عندما كنت في السادسة، كان يضعه بجانب سريره، ثمّ في عمر ال18 أو 19 رأيت الكتاب مجدّداً فقرأته، كان وكأنه يعلّمني أشياء عن الحياة، لذا لم يكن من الصعب اتخاذ القرار بتصوير الفيلم، كان عليّ إيجاد من يرغب في تصويره، فالناس يخافون مما هو جديد، لأننا كنا نقترح شيئاً لم يتمّ فعله من قبل، استعملنا أنواعاً مختلفة من التحريك، لا يمكن تسمية ذلك تحريكاً فقط إنه فنّ، فيلم فن وموسيقى وشعر، لم يتمّ تصوير فيلم مثله من قبل، عن فلسفة عبر رسوم متحرّكة مع 9 مخرجين، مع أشخاص من لبنان آمنوا بالمشروع”، كما طالبت اللبنانيّين دعم هذا الفيلم الذي أنتجته وصوّرته عائلة من الأصدقاء المحبّين لهذا الفيلسوف الرائع مقابل الحدّ الأدنى من المال، وقالت : “كلنا عملنا مقابل القليل، الفيلم هو تكريم لهذا الكاتب الإستثنائي، أردت تصوير هذا الفيلم من أجل لبنان”.

أيضاً، تخلّلت الحلقة مفاجآت عدّة، حيث قدّم غانم لحايك سلسلة هدايا تذكاريّة، منها أرزة لبنانيّة حملتها سلمى معها الى الخارج من وزير الزراعة أكرم شهيّب، ومن الهدايا أيضاً مجموعة أسطوانات للسيّدة فيروز، وكتب جبران، وغيرها.

عن حياتها الشخصيّة، قالت حايك إن أحد إنجازاتها الكبرى أنها وجدت الحب الحقيقي، “هذا امتياز كبير عندما تتزوّج الشخص الذي تحبّ، أردت أن يكون لديّ عائلة ولكن تمكّنت من إنجاب طفلة واحدة فقط، لكن الخبر السار هو أن زوجي كان لديه أولاد آخرون، كنت محظوظة أيضاً لانه كان لديّ والدان يحبّانني ويدعمانني ولديّ شقيق رائع، العائلة مهمّة جدّاً بالنسبة لي”.

أما عن بداياتها الفنيّة، فكشفت حايك أنه طُلب منها تغيير إسمها لكي تتمكّن من الوصول الى النجوميّة، “عندما بدأت حياتي المهنيّة في المكسيك قيل لي يمكنك أن تصبحي نجمة ولكن علينا تغيير إسمك الذي يصعب لفظه في المكسيك واعتبروا انه لن يتذكّر أحد هذا الإسم، فجلست وكان هناك صمت لدقيقة وقلت لا تقلقوا سأحرص على أن يتذكّروه وأن يتعلّموا لفظ هذا الإسم في المكسيك والعالم”.

ولدى سؤالها عن التطرّف والإرهاب الّذين تمرّ بهما المنطقة، قالت حايك : “أحترم كلّ الديانات، في كلّ ديانة أشياء رائعة، كلّها تدعو للحبّ والسلام، لكن في تفسير الدين يذهب البعض الى التطرّف في معتقداتهم، وفي التطرّف نبدأ في فصل الناس عن بعضهم البعض، عوضاً عن العمل معاً في محاولة لحبّ الجميع واحترامهم” .

وعن انخراطها في العمل الإنساني وسبب تعاطفها مع النازحين، أجابت : “منذ بدأ النزاع في سوريا، كنت قلقة على الناس الذين يخسرون بلادهم، بالنسبة لي لا يتعلق الأمر بالدين ولا بالسياسة الأمر يتعلّق بالناس، قلبي مع الناس الذين اضطروا الى الهروب، وقلبي أيضاً مع الدول التي تناضل وسط الوضع الإقتصادي السيء وكان عليها استقبال النازحين، أردت الذهاب إلى مخيّمات النازحين لأنها طريقتي في مساعدة اللبنانيين أيضاً، كنت أتابع وكنا نساعد منذ سنوات” .

أما عن فيلمها الجديد “Septembers of Shiraz”، فاعتبرته تكريماً لكلّ النساء اللواتي لديهن عائلات، ومررن بأوقات عصيبة .

كما طالبت حايك بشنّ حرب ضدّ الحقد عبر السلام والمسامحة، واعتبرت أن العالم يحتاج الى أنظمة سياسيّة جديدة، إلى أفكار جديدة، إلى أمثال غاندي .

هذا وقد عرض البرنامج أيضاً تقارير حصريّة من زيارة سلمى لمتحف جبران في بشري، زيارة مركز سرطان الأطفال، و مؤتمر إطلاق الفيلم، وغيرها من النشاطات في وطنها الأم، حيث شاركت في أعمال إنسانيّة، كحفل تبرّعات Ultimate Goal لمركز سرطان الأطفال .

 

5 A 17 A 12 A 8 A 7 A 6 A

 

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فن

عرض أول وحصري لمسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” على STARZPLAY

Published

on

By

سيكون جمهور وعشاق “ذا ووكينغ ديد” على موعد مع العرض الأول والحصري للمسلسل الجديد “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” بدءاً من يوم 26 فبراير وذلك عبر STARZPLAY، إحدى أفضل المنصات التي تقدم خدمة مشاهدة الفيديو حسب الطلب في المنطقة.

ويَعِدُ المسلسل من بطولة أندرو لينكولن (ريك غرايمز) وداناي جوريرا (ميشون هاثورن)، المشاهدين بسرد ملحمي في عالم تجتاحه مخلوقات الزومبي بينما يخوض أبطالهم المفضلين صراعاً للبقاء.

يستعرض مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” رحلة ريك وميشون المتداخلة، ويسبر أغوار قصة حبهما في عالم تحفّه المخاطر والشكوك من كل جانب. إذ يجدان أنفسهما منفصلين بفعل المسافة وصدى ماضيهما المرعب، ويتنقل كلاهما خلال واقع جديد يرسم ملامحه خصوم لا يعرفون الرحمة.

ومع العرض المرتقب للمسلسل الجديد، تواصل STARZPLAY إثراء محتواها الحصري من عالم “ذا ووكينغ ديد”، حيث عرضت في وقت سابق من هذا العام عدداً من المسلسلات الجديدة المشتقة من العالم بما في ذلك “ذا ووكينغ ديد: داريل ديكسون”؛ و”ذا ووكينغ ديد: ديد سيتي”؛ و”تيلز أوف ذا ووكينغ ديد”؛ و”ذا ووكينغ ديد: أوريجينز”. ويشكل مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” العرض الأكثر ترقباً من قبل الجمهور ضمن المسلسلات المشتقة من عالم “ذا ووكينغ ديد”.

يمتد مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” عبر ست حلقات ستعرض على مدى ستة أسابيع. وقد أخذ صنّاع المسلسل على عاتقهم أن تشكّل كل واحدة من هذه الحلقات حالة سينمائية إبداعية تلبي تطلعات المشاهدين التواقين لمشاهدة شخصياتهم المفضلة على الشاشة من جديد وترسي معياراً جديداً للإنتاجات التلفزيونية عبر جودة بصرية لا تضاهى. إذ سجّل المسلسل ميزانية قياسية بلغت 82 مليون دولار، بمتوسط 13.7 مليون دولار للحلقة الواحدة. ويعتبر هذا المسلسل الإنتاج الأعلى قيمة في مجمل مسلسلات الزومبي، متفوقا حتى على السلسلة الأصلية من “ذا ووكينغ ديد” بأكثر من أربعة أضعاف الميزانية.

وفي هذا السياق، قال داني بيتس، الرئيس التنفيذي للعمليات في STARZPLAY: “يمثل ’ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف‘ إضافة بالغة الأهمية لمنصتنا من المحتوى عالي الجودة، لاسيما وأنه يحظى بقاعدة معجبين واسعة للغاية. وتأتي هذه الخطوة تأكيدا على حرصنا في STARZPLAY على مواصلة العمل لتحقيق تطلعات المشتركين بإضافة محتوى متنوع يلبي كافة الأذواق. كما ونؤكد التزامنا بإضافة عدد أكبر من الإنتاجات الغربية عالية المستوى وضمان توفير تجارب ترفيهية من الطراز الأول”.

وبعد أن يجدا نفسيهما وسط معركة لا تنتهي ضد الموتى السائرين، يواجه ريك وميشون تحديات غير مسبوقة. وبينما يكافحان للعثور على بعضهما وسط الفوضى، يتصارع كلاهما مع تساؤلات حول الهوية والولاء والمعنى الحقيقي للبقاء على قيد الحياة.

وسيضمن مسلسل “ذا ووكينغ ديد: ذا وانز هو ليف” والذي سيعرض حصرياً على STARZPLAY، للمشاهدين إثارة غير مسبوقة، وقصة مشوّقة، وأداء تمثيلياً لا يُنسى.

يذكر أن خدمة STARZPLAY تتوفر في 19 دولة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم للمشتركين محتوى يضم آلاف الساعات من الأفلام الغربية والمسلسلات العربية والتركية والأنيمي، والأحداث الرياضية المباشرة. وتحتل المنصة المرتبة الأولى من حيث عدد المشتركين على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث تمكّنهم المنصة من مشاهدة المحتوى المفضل لديهم في أي وقت وعبر أي جهاز ومن أي مكان.

Continue Reading

فن

+OSN تطلق العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل HALO ضمن فعالية مميزة في الرياض

Published

on

By

استضافت +OSN، خدمة البث المحلية الرائدة في المنطقة، فعالية خاصة ليلة أمس في أنغامي لاب في بوليفارد رياض سيتي بالعاصمة السعودية الرياض لإطلاق العرض الأول في المنطقة للموسم الثاني من مسلسل HALO. وتضمنت الفعالية مجموعة من الأنشطة التفاعلية، وشهدت عرض الحلقة الأولى من الموسم الجديد، مما أتاح للضيوف فرصة مميزة للتعرف عن كثب على عالم HALO المميز. ويمكن للمشاهدين الاستمتاع بانطلاق الموسم الثاني ومتابعة أول حلقتين على +OSN وOSNtv.
وكانت لعبة HALO، من إبداع شركة بنجي، ركيزة أساسية في عالم الألعاب لأكثر من عقدين، وتطورت الفكرة من مجرد لعبة مبتكرة إلى مسلسل من إبداع كايلي كيلن وستيفن كين.
وتتماشى فعالية الإطلاق مع رؤية المملكة 2030 والتزامها بتعزيز قطاع الألعاب الإلكترونية، مما يعكس المشهد المتنامي للقطاع في المملكة، حيث تبلغ نسبة الشباب 70% من السكان. وتهدف المملكة إلى أن تصبح مركزاً عالمياً للاستثمارات في الألعاب والرياضات الإلكترونية، لا سيما مع وجود أكثر من 20 مليون لاعب فيها، والدعم الحكومي الملموس الذي تقدمه، والاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال تيم فيصل، صانع محتوى سعودي ومستضيف الفعالية: “تسرنا استضافة العرض الأول للموسم الثاني من مسلسل HALO في مدينة الرياض، والذي يمثل امتداداً للنجاح الكبير الذي شهدته اللعبة، وتأكيداً على بصمة HALO الاستثنائية في الثقافة الشعبية. وأتطلع إلى مشاهدة الأحداث الجديدة لهذه الملحمة عبر +OSN”.
ويعرض الموسم الثاني من العمل الجندي ماستر شيف جون-117 وهو يقود مجموعة من نخبة المقاتلين الخارقين في مواجهة التهديد الفضائي لتحالف العهد. ويتولى ديفد وينر دور المنتج المنفذ للمسلسل الذي يتناول قصصاً شخصية مفعمة بالمغامرة وتصور المستقبل. ويشارك في بطولة هذا الموسم مجموعة من النجوم، بمن فيهم بابلو شرايبر وناتاشا ماكليهون؛ ومن المتوقع أن يتضمن قصصاً مميزة وتجارب بصرية مذهلة.
ويتوفر الموسم الأول أيضاً للمشاهدة على +OSN، ما يضمن للمشاهدين التعرف على أحداثه الشيقة قبل مشاهدة الموسم الجديد.
ويمكن الوصول إلى خدمة +OSN عن طريق تطبيقات الأجهزة العاملة بنظامي Android وiOS أو عن طريق المنصات التلفزيونية الشهيرة على الإنترنت. كما يمكن معرفة المزيد حول الاشتراك بالخدمة عن طريق الرابط www.osnplus.com

Continue Reading

فن

هيئة الموسيقى تعلن عن مهرجان الرياض الدولي للجاز

Published

on

By

أعلنت هيئة الموسيقى عن إقامة مهرجان الرياض الدولي للجاز بنسخته الأولى في الفترة من 7 إلى 9 فبراير 2024. وذلك بمشاركة عدد واسع من ألمع الفنانين السعوديين والعرب والعالميين، وذلك في مسرح ميادين في الرياض.
يُعقد المهرجان لمدة 3 أيام يشهد خلالها أداءً حياً يشارك فيه فنانون مختصون بفنون الجاز والألوان الموسيقية المختلفة المشتملة على عناصر من موسيقى الجاز. كما تضم أرض المهرجان عدة مناطق مختلفة بتفعيلات متنوعة تهدف الهيئة من خلالها لصناعة تجربة فنية وثقافية متكاملة في إطار سعيها للارتقاء بمجال الموسيقى الوطنية نحو الازدهار على مستوى عالمي.

تعد موسيقى الجاز أحد الأصناف الموسيقية الفريدة التي تطورت واستمرت بالتنوع والتغير والنمو حتى صار لها صور متعددة وأساليب مختلفة وطرق عزف واسعة التنوع ضمنت مكانته كأحد أكثر الفنون الموسيقية التقليدية حول العالم. وقد استلهم عدد من الفنانين السعوديين والعرب من ألحان الجاز أساليب ضمنوها في موسيقاهم مما جعل لها رونقاً فريداً أكسبها قاعدة جماهيرية كبيرة. كما يقدم المهرجان الجاز المعاصر بكافة صوره وأساليبه في حدث فريد وممتع.

يأتي المهرجان ضمن استراتيجية هيئة الموسيقى الهادفة لإثراء مجال الموسيقى السعودية وخلق تبادل فني على مستوى رفيع يمهد الطريق نحو تنمية وازدهار الإبداع الموسيقي والذائقة الفنية للفنانين ومحبي الموسيقى في المملكة والعالم.

Continue Reading
Advertisement

Trending