MAMEE – Photo

شركة (مامي قمة الكون) السعودية الماليزية تضع حجر الأساس لمصنع الأغذية الخفيفة في الوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الإقتصادية ,,

في إطار جهودها المستمرة لاستقطاب الاستثمارات العالمية،  شهدت مدينة الملك عبدالله الاقتصادية مؤخراً وضع حجر الأساس للشركة السعودية الماليزية لصناعات الأغذية (مامي قمة الكون) والمتخصصة في إنتاج المواد الغذائية الخفيفة وذلك على مساحة 30 ألف متر مربع، وقد شهد الحفل حضور كبار تنفيذي مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وهيئة المدن الاقتصادية، كذلك السيد بانغ شي هن، الرئيس التنفيذي لشركة مامي الماليزية وكبار تنفيذي الشركة وعدد من رجال الأعمال والإعلام .

يتوقع أن تبدأ الشركة على الفور بتطوير مصنعها الجديد وبدء عملياتها فعلياً بحلول العام 2017م،ويحتوي على طابقين لإنتاج الشعيرية سريعة التحضير، ومجموعة من المواد الغذائية والمشروبات الخفيفة ويهدف لتغطية احتياجات السوق السعودي والتصدير لأكثر من 120 دولة عبر علامات تجارية عالمية شهيرة .

بهذه المناسبة، علق الأستاذ فهد الرشيد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قائلاً:” نحن سعداء بوضع حجر أساس شركة (مامي قمة الكون)،وانضمامها إلى قائمة كبرى المستثمرين المحليين والعالميين بالوادي الصناعي.” مشيراً إلى أن المدينة الاقتصادية ماضية قدماً في تجسيد رؤيتها لتصبح أداة تمكين للتنمية الاجتماعية والاقتصادية بالمملكة.

منوهاً أن مسيرة النجاح ستتواصل في استقطاب أبرز الشركات المحلية والعالمية، بفضل المعايير التي يتميز بها الوادي الصناعي كحاضنة هامة للإستثمارات العالمية المتنوعة، التي ساعدت في أن تكون المدينة الاقتصادية إحدى الوجهات الاستثمارية الأكثر جاذبية في المنطقة.

من جهته، أشاد الشريف فايز عبدالحكيم، رئيس مجلس إدارة مجموعة الشريف، وممثل الشريك السعودي في المشروع، بالمكانة المتقدمة التي باتت تحتلها المدينة الاقتصادية على الصعيد المحلي والعالمي، حتى غدت نقطة جذب هامة للاستثمارات على مستوى العالم، وعبر عن تفاؤله بالاستفادة القصوى من الفرص الواعدة التي يقدمها السوق السعودي، بما يعززمكانة الشركة على مستوى ماليزيا وشرق آسيا، من خلال رفع حصتها السوقية إلى معدلات عالية في ظل هذا التزايد اللافت للقوة الشرائية للمستهلك المحلي.

مضيفاً:”سنستفيد من مزايا عديدة توفرها المدينة في سهولة وسرعة إصدار التراخيص والتصاريح ذات العلاقة وتقديم الخدمات الحكومية عن طريق جهة واحدة وعلى مدار الساعة.
وبطبيعة الحال، سيسهم نشاطنا الصناعي في مضاعفة فرص العمل المتاحة للشباب السعودي في مختلف القطاعات الإدارية والتشغيلية”.
كما أشار إلى أن إنشاء المصنع يهدف إلى تغطية احتياجات السوق السعودي من المواد الغذائية واستقطاب علامات تجارية معروفة للمملكة  بتكلفة ستتجاوز 80 مليون ريال في المرحلة الأولى، وتصل إلى 120 مليون ريال بعد انتهاء المشروع والوصول إلى الطاقة القصوى الاستيعابية خلال الثلاث سنوات القادمة. وسيوفر المصنع فرص وظيفية تزيد عن 600 وظيفة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا على حد سواء، وذلك بفضل الموقع الإستراتيجي للمدينة، كذلك الاتصال المباشر للوادي الصناعي مع ميناء الملك عبدالله والذي سيمكنها من القيام بعملياتتصدير منتجات “مامي” لجميع الدول المجاورة.
من جانبه علق الأستاذ ريان قطب الرئيس التنفيذي للوادي الصناعي بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، قائلاً:

” أن وضع حجر الأساس لمصنع شركة (مامي) يعتبر إضافة كبيرة للإستثمارات المحلية والعالمية.
والجدير بالذكر أن السعودية تستحوذ على  حوالي 60% من الإستهلاك الغذائي و75% من حجم التصنيع  الغذائي على مستوى منطقة الخليج، وبالتالي فمن الطبيعي أن يتحول الوادي الصناعي إلى وجهة رئيسية ونقطة إمداد متقدمة للخدمات اللوجستية والصناعات الغذائية لما يتمتع به من موقع إستراتيجي وربط لوجستي، بالإضافة إلى أنه نقطة وصول إلى 250 مليون مستهلك في العالم العربي و شرق أفريقيا.

وهذا ما جعل القائمين في المدينة يتطلعون دائماً إلى استقطاب شركات رائدة محلياً وعالمياً تنضم إلى قافلة عملائنا.

مضيفاً:”أن تواجد شركة (مامي) معنا بإمكاناتها وتنوع منتجاتها وجودتها فخر لنا ويكشف مدى الثقة التي كسبتها المدينة الاقتصادية.
وقد تمكنا بفضل الله من استقطاب الشركات الصناعية الوطنية والعالمية الرائدة، حيث 8 منها بدأت مرحلة الإنتاج، و25 منها بدأت فعلياً في إنشاء مصانعها ضمن القطاعات الستة التي يركز عليها الوادي الصناعي وهي: السلع الغذائية/الإستهلاكية، والأدوية، والخدمات اللوجستية والصناعات البلاستيكية، ومواد البناء وقطاع المركبات.
“مشيراً إلى أن الوادي الصناعي ما يزال يواصل تلبية الطلب المتزايد على تأجير وبيع الأراضي الصناعية في المرحلتين الثانية والثالثة بوتيرة متسارعة، ويتم حالياً تطوير البنية التحتية لأكثر من 25 مليون متر مربع.

MAMEE - Photo

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك