Karim El Alouli (Left) and Bjoern Sattler (Right)

بوهرنجر إنجلهايم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحقق نموًا بنسبة6,73 بالمئة في سنة 2014

 أنطلقت شركة الأدوية العالمية المهتمة بالأبحاث بوهرنجر إنجلهايم في نموها المستقبلي بعد حصولها على العديد من الموافقات للتسجيل الدوائي بالإضافة الى إطلاق منتجات جديدة عالمياً.

وتعليقًا على ذلك قال البروفيسور أدرياس بارنر، رئيس مجلس إدارة بوهرنجر إنجلهايم: “بعد أن تجاوزنا عام 2014 المليء بالتحديات العالمية، سينصب تركيزنا الآن على طرح العديد من المنتجات الجديدة وعلى تحقيق الربحية.
لقد تمكنا من تقديم طلبات عديدة للموافقة التسجيلية لعدد كبير من المركبات الدوائية في عام 2014، وبالنظر إلى أن الإنفاق على البحث والتطوير قد اقترب من 2,7 مليار يورو، يمكننا القول بأنا قد استثمرنا مرة أخرى في المستقبل”.  

وكانت الشركة قد حققت في العام الماضي صافي مبيعات عالمية يبلغ حوالي 13,3 مليار يورو. ونتج عن ذلك إيرادات تشغيلية تقترب من 2,1 مليار يورو، وبلوغ العائدات على صافي  المبيعات 16,1 بالمئة.

وفيما يتعلق بالسنة المالية الحالية، تتوقع الشركة تحقيق زيادة في معدل صافي المبيعات مقارنة بالعام السابق. وتوظف بوهرنجر إنجلهايم أكثر من 47,700 موظف حول العالم في عام 2014، بزيادة واحد بالمئة تقريبًا عن عام 2013.

وقال كريم العلوي، الرئيس التنفيذي لشركة بوهرنجر إنجلهايم بمنطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: “حققت بوهرنجر إنجلهايم الشرق الأوسط وشمال وأفريقيا نموًا إجماليًا في المبيعات بلغ 6,73 بالمئة مقارنة بالعام الماضي.

واستجابة للنمو الذي شهدته هذه المنطقة، وسعت بوهرنجر إنجلهايم من مواقعها الجغرافية لتشمل الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا (META) ليستقر مقرها الرئيسي في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. ونحن فخورون بنجاحنا في هذه المنطقة وملتزمون في الوقت ذاته بمواصلة هذا النمو في الأعوام المقبلة”.

تدشين المنتجات وجوانب التركيز

قامت شركة بوهرنجر إنجلهايم على مستوى العالم في العام الماضي بتقديم الموافقة التسجيلية للحصول على التراخيص التسويقية لعدد كبير من الأدوية.

ومن بين الأدوية التي تم طرحها في الشهور القليلة الماضية دواء للمرضى المصابين بمرض الانسداد الرئوي المزمن (COPD)، ودوائين لعلاج السكري من النوع الثاني، ودواء لعلاج مرض التليف الرئوي مجهول السبب (IPF).
وفي مجال الأورام شهد مطلع شهر يناير 2015 طرح منتج لعلاج مرضى المراحل المتقدمة من سرطان الرئة ، كخط علاجي ثاني متطور يستخدم عقب العلاج الكيميائي.

وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تمت الموافقة على 19 طلب تسجيل تقدمت به بوهرنجر إنجلهايم في دول مختلفة بالمنطقة، وأطلقت الشركة العديد من المنتجات في بلدان مختلفة والتي تضمنت دواء مضاد للتخثر لعلاج الرجفان الأذيني، ومثبط إنزيم “دي ببتيديل ببتيداز 4” لعلاج السكري من النوع الثاني، ودواء لضغط الدم المرتفع، وجهاز استنشاق جديد لمرضى الانسداد الرئوي المزمن. ويعتبر علاج السكتة الدماغية والتعامل معها أحد مجالات التركيز الأساسية لشركة بوهرنجر إنجلهايم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ولذلك تمكنت الشركة من إنشاء مبادرة السكتة الدماغية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، عبر شراكتها مع الهيئات الصحية والأطباء والجمعيات الألمانية والمحلية المختلفة الخاصة بالسكتة الدماغية، وذلك لتحسين و النهوض بوحدات السكتة الدماغية في المنطقة.

  ختام ناجح لكثير من التحديات

ارتفعت حقوق ملكية بوهرنجر إنجلهايم عالميًا بنسبة 14 بالمئة في عام 2014 لتصل إلى 8.1 مليار يورو. كما ارتفعت نسبة حقوق الملكية للموجودات أيضًا إلى 40 بالمئة. ومن شأن هذه الزيادة في الأرصدة المالية والتي وصلت إلى 8.5 مليار يورو أن تؤمّن للشركة الاستقلالية والمرونة المالية اللازمة للنمو المستقبلي. وبشكل عام، يعكس ذلك الوضع المالي الجيد للشركة.

واستمر المستوى المرتفع للتدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية على مستوى 2 مليار يورو. ومع تطلعها نحو النمو والتطور المستقبلي، ضخت بوهرنجر إنجلهايم استثمارات لتوسعة قدراتها الإنتاجية في منشآتها المتخصصة في تصنيع جهاز استنشاق مرضى الانسداد الرئوي المزمن في دورتموند وإنجلهايم.

وفي هذا الصدد قال بيورن ساتلر، رئيس الشؤون المالية والإدارية في بوهرنجر إنجلهايم الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا: “إن صناعة الأدوية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تواجه حاليًا العديد من التحديات التي تؤثر على وصول المرضى للعلاج. ومع ذلك، فقد قامت حكومات بعض الدول باعتماد زيادة كبيرة في ميزانياتها للرعاية الصحية وأدخلت ابتكارات جديدة في أنظمتها الصحية. وقد أسهم ذلك في توفير الكثير من فرص النمو في المنطقة، وهو ما ساعد بوهرنجر إنجلهايم على النجاح والتوسع والاستثمار في المنطقة”.

وأضاف ساتلر: “في إطار استثماراتنا في المنطقة تمكننا من إبرام اتفاق مع مؤسسات سقالة وشركة تبوك في المملكة العربية السعودية للقيام بعمليات التعبئة الثانوية لستة وعشرين منتجًا”.

الأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبّية، العمود الفقري لبوهرنجر إنجلهايم

حقّقت بوهرنجر إنجلهايم في السنة الماضية، وعلى المستوى العالمي، صافي مبيعات يُقارب 10.1 مليار يورو للأدوية التي تحتاج إلى وصفة طبّية، وهي العمود الفقري للشركة. وسجّل علاج مرض الانسداد الرئوي المزمن الفموي (COPD) أفضل منتجات الشركة مبيعاً حيث بلغت قيمة مبيعاته 3.2 مليار يورو. وتعدّ منتجات علاج السكري إحدى أهم عجلات نمو الشركة في الأعوام المقبلة.

وخلال عام 2014، حققت منتجات علاج النوع الثاني من مرض السكري زيادة في صافي المبيعات بلغت حوالي 37 بالمئة معدّلة بحسب العملة لتصل إلى 636 مليون يورو (+34,2 بالمئة باليورو) , وأسهم الدواء الفموي المضاد للتخثّر بصافي مبيعات بلغت 1.2 مليار يورو.
وفي هذا السياق قال “هوبرتوس فون باومباخ”، عضو مجلس الإدارة والمسؤول عن الشؤون المالية: “لدينا الآن الكثير من المنتجات بفضل نتائج البحث و التطوير التي شهدتها الشركة مؤخراً.

ولكن بالنسبة للأعوام الخمس القادمة، فإننا نعتزم تطوير العجلات التي تدفعنا نحو النمو”. مضيفاً بأن: “النجاحات التي حققناها في مجال البحث والتطوير هي الأسس الرئيسة لهذا النمو”.

وحققت أدوية الرعاية الصحية الاستهلاكية صافي مبيعات تجاوز 1.4 مليار يورو أي ما نسبته 11 بالمئة من صافي المبيعات , وبلغت الزيادة في صافي المبيعات بعد تعديل العملة 2 بالمئة (- 2.5 بالمئة باليورو).

أمّا بالنسبة للصحة البيطرية، فقد حققت بوهرنجر إنجلهايم مجددًا في عام 2014 صافي مبيعات تجاوز المليار يورو، أي ما يعادل زيادة بنسبة 6.8 بالمئة معدّلة بحسب العملة (+5,6 بالمئة باليورو)، و8 بالمئة من إجمالي صافي المبيعات. وتفوّقت الشركة في أدائها ضمن السوق ، حيث ارتفع صافي مبيعات منتجات الصحة البيطرية بنسبة 18.1 بالمئة معدّلة بحسب العملة (+17,2 بالمئة باليورو) وبالتالي فقد كانت إحدى عجلات النمو الرئيسة.

وقد سجلت لقاحات حماية الكلاب ضد الأمراض المعدية نسبة النمو الأضخم , فارتفع صافي المبيعات بنسبة 33.1 بالمئة معدّلة بحسب العملة (+32,3 بالمئة باليورو) ليبلغ 69 مليون يورو.

وفي قطاع المنتجات الصيدلانية الإحيائية، حقّقت بوهرنجر إنجلهايم صافي مبيعات بلغ 501 مليون يورو في عام 2014.

أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق العالمية

شكّلت الأسواق الثلاث الأولى -وهي الولايات المتّحدة الأميركية، واليابان، وألمانيا – ما يقارب 55 % من مجموع صافي مبيعات بوهرنجر إنجلهايم عام 2014؛ حيث بلغ صافي مبيعات الشركة في ألمانيا ما يقارب 912 مليون يورو؛ فيما بلغ صافي مبيعات الشركة في اليابان نحو1.7 مليار يورو؛ وفي الولايات المتّحدة الأميركية بلغ صافي المبيعات حوالي 4.6 مليار يورو.

وتعمل بوهرنجر إنجلهايم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال 37 وكيلاً، حيث تتواجد مكاتبها العلمية في المملكة العربية السعودية، والجزائر، والإمارات العربية المتحدة، ومصر. وتمثل المملكة العربية السعودية والجزائر والإمارات ومصر ولبنان أهم الأسواق في المنطقة.

الآفاق المتوقعة في عام 2015

أضاف السيد كريم العلاوي: “رغم التحديات التي يواجهها قطاع صناعة الأدوية في المنطقة، إلا أن بوهرنجر إنجلهايم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ستركّز على إطلاق المنتجات الجديدة في العام المقبل، ولاسيما المنتجات المرتبطة بعلم الأورام، والسكتة الدماغية، والسكري وذلك من أجل إنقاذ حياة المرضى وتحقيق نتائج علاجية أفضل. ونحن على ثقة بأننا نمتلك أفضل المقومات اللازمة للنمو والتطور في أسواقنا المتنوعة”.

Karim El Alouli (Left) and Bjoern Sattler (Right)

With numerous marketing authorisations for medicines and product launches in 2014, the research driven pharmaceutical company BoehringerIngelheim is now positioned for future growth. “After a globally challenging 2014, the focus for us now is on launching numerous additional new products and on our profitability,” said Professor Andreas Barner, Chairman of the Board of Managing Directors of Boehringer Ingelheim

“We were able to submita large number of compoundsfor marketing authorisation in 2014 and, with research and development expenditure amounting to just close to 2.7 billion euros, we have invested once again in the future“

Last year, the company globally generated net sales of around 13.3 billion euros. This resulted in an operating income of some 2.1 billion euros and a return on net sales of 16.1 per cent. For the current financial year, the company expects a moderate increase in net sales compared with the previous year

Boehringer Ingelheim employed more than 47,700 people worldwide in 2014, which is roughly one per cent more than in 2013

 “In 2014, Boehringer Ingelheim MENA achieved an overall 6.73% growth in sales in comparison to last year

Due to the growth of the region, Boehringer Ingelheim has extended the geographic locations to cover the Middle East, Turkey and Africa (META), with the headquarters in Dubai, United Arab Emirates

We are proud of the success of this region and are committed to continuing this growth in the coming years,” explained Karim El Alaoui, Managing Director, Boehringer Ingelheim Middle East, Turkey and Africa

 Products launch and focus areas 

Globally, Boehringer Ingelheim last year submitted a large number of new medicines for marketing authorisation

Medicines launched in the last few months includeda drug for patients suffering from chronic obstructive pulmonary disease (COPD), two medicines for the treatment of Type 2 diabetes, a drug for the treatment of idiopathic pulmonary fibrosis (IPF) and, at thebeginning of January 2015, an oncology product for the treatment of advanced lung cancer patients with adenocarcinoma after chemotherapy

 In the MENA region, Boehringer Ingelheim was granted 19 product registrations and launches across the various countries of the region including anticoagulant medicine for the treatment of atrial fibrillation, DPP-4 inhibitor for Type 2 Diabetes, a drug for hypertension and a new inhaler for patients of COPD

Stroke treatment and management was at the core focus of Boehringer Ingelheim in the MENA region and therefore in partnership with health authorities, physicians and different German and local Stroke associations, the company was able to establish the MENA Stroke Initiative for the development and enhancement of stroke units in the region

Many challenges brought to a successful conclusion

Boehringer Ingelheim equityglobally was up 14 per cent in 2014 to 8.1 billion euros. The equity ratio also rose to 40 per cent. The increase in financial funds to 8.5 billion euros will secure the company’s independence and provide the financial flexibility needed for future growth. Overall, this highlights the group’s sound financing

Cash flow from operating activities, at 2 billion euros, remained at a high level. Looking ahead to future developments, Boehringer Ingelheim invested in the expansion of its production capacity, for the manufacture of the COPD inhaler at its locations in Dortmund and Ingelheim

“The pharmaceutical industry in the MENA region is currently facing several challenges which affect the patients’ access to medication.  However, governments in some countries have considerably increased their healthcare budgets and introduced innovation in their health systems

This has created many opportunities for growth in the region, which has helped Boehringer Ingelheim to succeed, expand and invest in the region,“ Bjoern Sattler, Head of Finance and Administration, Boehringer Ingelheim Middle East, Turkey and North Africa

“Part of our investment in the region was the agreement for secondary packaging in the Kingdom of Saudi Arabia for 26 products last year with Cigalah and Tabouk”, added Sattler

      Prescription Medicines most important business mainstay

Boehringer Ingelheim globally last year generated net sales of 10.1 billion euros in Prescription Medicines, its most important business. At 3.2 billion euros, Boehringer Ingelheim drug for the treatment of COPD remains the company’s best-selling product. One of the main growth drivers in this business in the years to come will be products for the treatment of diabetes

In 2014, the products for the treatment of type 2 diabetes already generated an increase in net sales, currency-adjusted, of around 37 per cent to 636 million euros (+ 34.2 per cent in euro terms). The anticoagulant medicinecontributed 1.2 billion euros to net sales. “We now have manyproducts from recent development on the market

For the coming five years, we plan, however, to markedly renew our sales drivers,” said Hubertus von Baumbach, Member of the Board of Managing Directorsresponsible for the Corporate Board Division Finance. “Our successes in research and development are the drivers of this”, added von Baumbach

With net sales of over 1.4 billion euros, business in Consumer Health Care medicines accounted for 11 per cent of the group’s net sales. The net sales, currency-adjusted, were up 2 per cent (-2.5 per cent in euro terms)

In its Animal Health business, Boehringer Ingelheim in 2014 once again generated net sales of over one billion euros

This corresponds to a currency-adjusted increase of 6.8 per cent (+5.6 per cent in euro terms) and 8 per cent of the group’s total net sales. The business outperformed the market

Net sales in the animal health business rose by a currency-adjusted 18.1 per cent (+17.2 per cent in euro terms) and was thereby the main growth driver

The greatest growth here was achieved with the dog vaccine for protection against infectious diseases. Net sales increased by a currency-adjusted 33.1 per cent (+32.3 per cent in euro terms) to 69 million euros

Boehringer Ingelheim generated net sales of 501 million euros in 2014 with the contract manufacturing of biopharmaceuticals

MajorMENA and global markets

The three most important markets globally– USA, Japan and Germany – accounted for around 55 per cent of Boehringer Ingelheim’s total net sales in 2014, with net sales of around912 million euros generated in Germany, net sales of around 1.7 billion euros in Japan and around 4.6 billion euros in the USA

Boehringer Ingelheim operates in MENA through 37 agents in the MENA region, with scientific offices in Kingdom of Saudi Arabia, Algeria, United Arab Emirates, and Egypt

The primary markets in the region are Kingdom of Saudi Arabia, Algeria, United Arab Emirates, Egypt, and Lebanon 

Outlook 2015

“Despite the challenges that the pharmaceutical industry is facing in the region, Boehringer Ingelheim META will focus on new product launches in the coming year, specifically those related to oncology, stroke and diabetes to be able to save patient’s lives and provide better treatment outcomes

We are confident that we are well positioned for growth and development in our various markets, “added El Alaoui

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك