6658876rt0001

نستله تعلن نتائج مبيعاتها للأشهر الثلاثة الأولى من 2015: النمو العضوي 4.4%، وتطلعات العام 2015 ثابتة ومؤكدة

قال بول بولكه، الرئيس التنفيذي لشركة نستله: “جاء نمو مبيعاتنا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام منسجماً مع توقعاتنا ومدفوعاً بالنمو الداخلي الفعلي ونظم التسعير المتبعة.

وسجلنا أداءً جيداً في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة إلى تحقيق أداء قوي لنستله ووترز ووحدات أعمالنا الأخرى، بالتزامن مع مواصلة جهودنا للارتقاء بعملياتنا في كل من منطقة آسيا، أوقيانوسيا، وأفريقيا، وأمريكا الشمالية، ونتوقع أن تساهم مبادرتنا في هذا المجال بتحقيق نتائج ملموسة على امتداد السنة.
ونؤكد أن تطلعاتنا للعام 2015 ثابتة، إذ نسعى لتحقيق نمو عضوي بنحو 5% مع تحسن في الهوامش والأرباح الضمنية للسهم وفق أسعار العملات الثابتة وتعزيز كفاءة رأس المال”.

النتائج المالية

حققت نستله خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2015 نمواً عضوياً بنسبة 4.4% يشمل 1.9% كنمو داخلي فعلي و2.5% في التسعير. وبلغت قيمة المبيعات 20.9 مليار فرنك سويسري، بنمو قدره 0.5%، وأدى الارتفاع المستمر لقيمة الفرنك السويسري مقابل العملات الأجنبية إلى ترك أثر سلبي (4.5%-). وساهم صافي قيمة الاستحواذات بعد عمليات التخارج في إضافة ما نسبته 0.6% إلى المبيعات.

وواصلت نستله نموها في مختلف المناطق الجغرافية بواقع 5.6% في الأمريكتين، و4.5٪ في أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا و2.2٪ في آسيا وأوقيانيا  وأفريقيا. ونمت أعمالها في الأسواق المتقدمة بنسبة 2.5٪، في حين نمت أعمالها في الأسواق الناشئة بنسبة 6.7%.

منطقة أوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا

بلغت قيمة المبيعات 3.9 مليار فرنك سويسري؛ النمو العضوي 5.3%؛ النمو الداخلي الفعلي 3.9%

  • شهدت مختلف أجزاء هذه المنطقة نمواً قوياً، مدفوعة بنجاح منتجات العناية بالحيوانات الأليفة Felix و Purina One و Gourmet. وحققت Nescafé Dolce Gusto نمواً جيداً في هذه المنطقة، كما هو الحال بالنسبة للأطعمة التي يمكن حفظها بدرجة حرارة الغرفة والحلويات والسكاكر، بفضل حلول عيد الفصح باكراً هذا العام. وتأثر النمو في هذه المنطقة بالتسعير في أوروبا الشرقية وتركيا.
  • سجلت معظم أسواق أوروبا الغربية أداءً جيداً، على الرغم من النمو البطيء في كل من سويسرا واليونان مطلع العام.
  • في أوروبا الوسطى والشرقية حققنا نمواً جيداً في بولندا وروسيا وأوكرانيا، على الرغم من الضغوطات الناجمة عن التضخم.
  • حققنا نمواً قوياً في مناطق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع نمو كبير في تركيا ولا سيما منتجات القهوة السريعة التحضير إضافة إلى أداء جيد في الشرق الأوسط على الرغم من التحديات الناجمة عن حالة عدم الاستقرار في اليمن.

منطقة آسيا، أوقيانيا وأفريقيا

بلغت قيمة المبيعات 3.6 مليار فرنك سويسري؛ والنمو العضوي 0.2- %؛ والنمو الداخلي الفعلي 2.3- %

  • كان النمو بطيئاً مطلع هذا العام ويرجع السبب الرئيسي في ذلك كما هو متوقع إلى الصين. ونحن مستمرون في العمل على تطبيق استراتيجيتنا القائمة على تحديث المنتجات والابتكار وتحسين التواصل. كما كانت الاوضاع في نيجيريا من العوامل المؤثرة في هذه المنطقة.
  • ساهمت ابتكارات مميزة مثل Nescafé Blend & Brew و KitKat Rubies في ماليزيا؛ شراب البروتين الفاخر Chun من Yinlu في الصين؛ والاستمرار في إطلاق Nestlé Milo Activ-Ho في وضع أسس قوية لتعزيز النمو المستقبلي في الأسواق الناشئة.
  • استمرت وحدات الأعمال الرئيسية في تحقيق أداء جيد بشكل عام. وحققنا نمواً حيوياً في اليابان بفضل الابتكار المستمر في المنتجات ونماذج الأعمال والنمو المتواصل لكيت كات.

نستله ووترز

بلغت قيمة المبيعات 1.7 مليار فرنك سويسري؛ النمو العضوي 7.3%؛ النمو الداخلي الفعلي 7.5%

  • واصلت نستله ووترز تحقيق نمو عضوي وداخلي قوي وواسع النطاق ضمن المناطق الجغرافية الثلاث التي تتواجد فيها. وكان هناك نمو من خانتين في الأسواق الناشئة ونمو من خانة واحدة بالمستوى المتوسط في الأسواق المتقدمة.
  • تم تسجيل نمو متسارع في مبيعات نستله بيور لايف Nestlé Pure Life. كما واصلت المنتجات العالمية الفاخرة مثل Perrier و Pellegrino تحقيق نمو قوي في أمريكا الشمالية وأوروبا وبقية أنحاء العالم. ومن بين المنتجات المحلية، حققت كل من Erikli في تركيا؛ والمنهل في المملكة العربية السعودية؛ و Buxton في المملكة المتحدة؛ و Yunnan Shan Quan في الصين نمواً كبيراً.

نستله تيوترشن

بلغت قيمة المبيعات 2.6 مليار فرنك سويسري؛ النمو العضوي 4.3%؛ النمو الداخلي الفعلي 1.3%

  • كان الأداء في بداية العام متباطئاً إلى حد ما ولا سيما في الأسواق الأكثر تقلباً في الشرق الأوسط وأفريقيا وروسيا، في حين سجلنا أداءً جيداً في آسيا والمكسيك.
    وواصلت Wyeth Infant Nutrition تحقيق نمو قوي في فئات حليب الرضّع وحليب النمو من خلال منتجات مميزة مثل Illuma و S-26 واستمرار توسع النطاق الجغرافي لهذه المنتجات.
    كما حققت منتجات غذاء الحبوب للأطفال أداءً جيداً في الولايات المتحدة الأمريكية وجنوب شرق آسيا والهند، في الوقت الذي سجلت فيه منتجات الأطعمة والمشروبات المعبأة بأكياس أداءً جيداً أيضاً.

وحدات أعمال أخرى

بلغت قيمة المبيعات 3.3 مليار فرنك سويسري؛ النمو العضوي 8.1%؛ النمو الداخلي الفعلي 5.9%

  • نستله بروفيشنال Nestlé Professional: كان البداية واعدة هذا العام مع نمو متوازن ضمن وحدات أعمال الأطعمة والمشروبات، وارتكز النمو على الأسواق الناشئة في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية.
  • واصلت منتجات نسبريسو Nespresso تحقيق نمو جيد في الأسواق ذات التنافسية العالية، مستفيدة من الابتكار والتحديث المستمر لأجهزة تحضير هذه المنتجات إضافة إلى الخدمات وتشكيلة أنواع القهوة الفاخرة المستخدمة في صناعتها، بالتزامن مع نمو مستمر على الصعيد الدولي.
  • حققت نستله لعلوم الصحة مبيعات قوية ضمن مجالات عملها الثلاث: العناية بالمستهلكين، والتغذية الطبية، والتغذية العلاجية الحديثة، مع أداء جيد في أوروبا والصين. وكانت أبرز مقومات النمو متمثلة بباقة منتجات Vitaflo؛ ومنتجات Alfamino ضمن منتجات العناية بحساسية الأطفال؛ وBoost في أمريكا الشمالية و Meritene في أوروبا.
  • استمرت Nestlé Skin Health في تحقيق نمو قوي ضمن كافة وحدات الأعمال مع أداء جيد في الأمريكتين وآسيا. واستند نمو مبيعات المنتجات المباعة بوصفات طبية على إطلاق Soolantra، العلاج الموضعي للإصابة بالوردية. كما ساهم منح الحقوق التجارية لعدد من منتجات العناية بالبشرة في أمريكا الشمالية في تعزيز المبيعات.

التطلعات المستقبلية

نؤكد تطلعاتنا الثابتة للعام 2015 الذي يبقى تركيزنا خلاله موجهاً على تطوير أداء الأعمال على المدى الطويل وتعزيز أسس التنمية المستقبلية، كما نتطلع لتحقيق نمو عضوي بنحو 5% مع تحسن في الهوامش والأرباح الضمنية للسهم وفق أسعار العملات الثابتة وتعزيز كفاءة رأس المال . 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك