سهل حشيش 3

الغردقة وشرم الشيخ تجذب السائحين السعوديين بنسبة 6.3%

أظهرت النتائج الإحصائية لشهر مايو 2014 زيادة ملحوظة في عدد السائحين الوافدين الى بعض المقاصد السياحية المصرية مثل الغردقة وشرم الشيخ من السعودية، حيث ارتفع عدد السائحين الوافدين حتى شهر مايو 2014 مقارنة بنفس الفترة من العام 2013، بنسبة 6.3% من المملكة العربية السعودية.

وبالرغم من انخفاض مجمل عدد السائحين القادمين من مختلف دول العالم بنسبة 26.2% فقد ارتفع عدد السائحين القادمين من المملكة العربية السعودية من 92,436 سائح خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2013 الى 98,250 سائح خلال الفترة نفسها من العام 2014، وقد شهد شهري ابريل ومايو ارتفاعا متواصلا في عدد السعوديين الوافدين الى مصر وذلك بنسبة 17.4% و11.1% على التوالي مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

يذكر أن مدينة الغردقة والتي تباينت الروايات، واختلفت القصص التي تم سردها عن هذه المدينه؛ اجمعت على امر واحد… وهو جمالها الاخاذ. ونسبة لهذا السحر والجمال اللذان يتفق عليهما الجميع، تأتي مدينة الغردقة لتنتزع لقب ريفييرا البحر الاحمر بجدارة.

يوجد فيالغردقةعدد من الآثار التاريخية لمحبي التاريخ والآثار، فيمكن للسائح زيارة مدينة قيصر وقلعتها القديمة التي تعود إلى القرون الوسطى، وبمنطقة أم الفواخير يوجد أثر فرعوني روماني هو وادي الحمامات ويبعد عنالغردقةحوالي 235 كيلومتراً.  أما المطار فأصبح يستوعب بعد تطويره نحو 7 ملايين راكب سنوياً بدلاً من 3 ملايين راكب، إضافة إلى صالات سفر ووصول دولية، فقد تمت زيادة مساحة صالة السفر الدولي والمحلي من 495 م2 إلى 1400 م2 وزيادة كونترات الخدمة لشركات الطيران لتصبح 18 كونتراً بدلاً من 6 كونترات، وكذلك في صالة الوصول المحلي والدولي تمت زيادة المساحة من 325 إلى 1300 م2 وزيادة الخدمة إلى 12 كونتراً بدلاً من 6 كونترات ويعمل بها 12 ضابط جوازات، كما تمت زيادة عدد مواقف انتظار الطائرات إلى 38 موقفاً وتم تنظيم موقف انتظار السيارات خارج المطار وأصبح يستوعب 1000 سيارة وأتوبيس بدلاً من 200 فقط، كما زود المطار بطقم ملاحة جديد أمكنه تقليل زمن هبوط الطائرات من 6 دقائق إلى 3 دقائق فقط بما يسمح باستيعاب حركة جوية أكبر.

يعلم الكثيرون من رواد الشواطئ وعشاق البحر على مستوى العالم ان الغردقة تتمتع بأفضل وأجمل الشواطئ  حيث يسمح صفاء مياهها ولونها الفيروزى للسائحين بمراقبة الحياة البحرية الطبيعية في أروع مناظرها وتأمل الطبيعة بألوانها التي ترسم لوحة فنية تنبض بالحياة. ولهذا يعد الغوص في أعماق مياه الغردقة رياضة مائية تستقطب محبي الغوص من المحترفين والهواة الذين يعلمون بقيمة الغردقة كأفضل المواقع للغطس على مستوى العالم. ويعد سحر تجربة الغوص في الغردقة مميزا لما يضمه بحرها من اصناف متنوعة من الكائنات البحرية، حيث تضم أكثر من 1200 صنف من الأسماك و150 نوعاً من المرجان الى جانب العديد من الفصائل الجميلة والفريدة من نوعها. كما تهتم الغردقة بمشاركة هذا السحر مع جميع زائريها فتكثر مراكز الغوص في الفنادق الساحلية، وتوفر دورات تدريبية لجميع المستويات ولكافة الأعمار. كما أن هناك تجهيزات خاصة لمحترفي الغوص، حيث يجدون فيها دورات احترافية تمكنهم من الحصول على شهادات دولية على أيدي أفضل المدربين العالميين.

الى جانب المقاصد المتعددة، تضم الغردقة حوالي 24 جزيرة من أهمها جزيرة الزبرجد أمام ساحل برنيس، وجزيرة أبومنقار أمام شيراتون الغردقة. والجدير أن نخص بالذكر جزيرة الجفتون التي تعتبر أول محمية طبيعية في البحر الأحمر والتي تشهد ظاهرة طبيعية مذهلة، كونها من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس حيث يسكنها نحو 50% من طيور النورس في العالم، إضافة لأنواع أخرى من الطيور والزواحف. كما تضم هذه الجزيرة الغنية بالحياة الفطرية 14 موقعاً من أجمل مواقع الغوص بالغردقة، حيث تتميز برمال شواطئها الناعمة ومناظرها الجميلة.

 

غردقة 2



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك