[[][p045rtt0004

افتتاح أكبر مطاعم نوبو في العالم في فندق فورسيزونز الدوحة

يسر فندق فورسيزونز الدوحة أن يعلن عن الافتتاح المرتقب لمطعم «نوبو» الدوحة يوم الجمعة الموافق 17 أبريل 2015 بالشراكة مع الشيف نوبويوكي «نوبو» ماتسوهيسا الغني عن التعريف بالفندق الحاصل على جوائز كثيرة الذي يشبه الواحة بموقعه بأحد الشواطئ الخاصة في قلب مدينة الدوحة العالمية. يستعرض مطعم «نوبو» الدوحة، بموقعه المطل على كورنيش الشاطئ الخاص بالفندق، البصمة الابتكارية للنمط الياباني الجديد على مساحة 26000 قدم مربع من الأجواء المعاصرة والإبداعية. يرتقي مطعم نوبو لثلاثة طوابق يقدم من خلالها مأكولات حصرية لا مثيل لها في أي مكان آخر، فهو الأكبر من نوعه في العالم والوحيد من مطاعم نوبو بالشرق الأوسط داخل فندق فورسيزونز.

فقد أعرب رامي السايس، نائب الرئيس الإقليمي والمدير العام لفندق «فورسيزونز» الدوحة قائلًا: “نحن في غاية السعادة بافتتاح مطعم نوبو الدوحة وتقديم فنون طبخ لا منافس لها لعملائه المميزين وسكان الدوحة على حد سواء بدءًا من المأكولات الاستثنائية إلى الفنون والتصاميم المذهلة فالتجربة هناك تتجاوز أطباق السوشي والساكي بكثير”.  وأضاف السايس “أن التعاون بين «نوبو» و«فورسيزونز» يمثل اندماجًا متكاملاً مشهود لهما عالميًا بسلاسة الخدمة والابتكارية. نحن بغاية الحماس لبدء هذا الفصل الجديد بين الفندق والمطعم الذي سيساعد في إعادة تشكيل واقع الطهي في الدوحة.

وقال الشيف نوبو ماتسوهيسا “أنا سعيد جدًا من افتتاح مطعم نوبو  الثاني في الشرق الأوسط، و يغمرني الشعور بالشرف العظيم أن أكون قادرًا على عرض هذه المأكولات و الثقافة على مختلف الناس حول العالم، وأتطلع لخوض تحديات ومغامرات جديدة مع افتتاح نوبو الدوحة”.

يشتهر الشيف ماتسوهيتا الذي يحتفل بمرور 20 عامًا على عمله في الطهي وتأسيس المطاعم بعملائه الأوفياء من أغنى شخصيات العالم وأكثرهم عشقا للطعام. وبالإشارة إلي تاريخ ماتسوهيسا بصفته شيف سوشي في طوكيو وحياته في أمريكا الجنوبية ورحلاته حول العالم، كل أسهم في إضفاء أسلوب مميز لمأكولات نوبو اليابانية والمشهورة عالميًا بـ «النمط الياباني الجديد». ونتيجةَ لذلك فقائمة طعام «نوبو» الدوحة متأثرة برحلاته الكثيرة وتاريخه الدولي كما تشمل أطباقًا جديدة تتضمن مكونات محلية تشتهر بها منطقة الشرق الأوسط. تضمن القائمة باقة من الأطباق المميزة من بينها ساشيمي سمك التونا مع الهالبينو وسرطان البحر مع صلصلة الواسابي بالفلفل وكذلك سمك القُد الأسود بـ الميسو.

وقد تم تصميم المطعم على يد المعماري الدولي الشهير ديفيد روكويل شريك الشيف ماتسوهيسا وشركته مجموعة روكويل الذي لطالما استعان به، ليناسب هذا مع مكانة أكبر مطاعم نوبو العالمية. وفي لمحة ذكية لتاريخ الدوحة القديم في الغوص لصيد اللؤلؤ، يشبه المطعم المكون من ثلاثة طوابق الصدفة الملفوفة المزخرفة.  وتتألف الواجهة الخارجية للبناء من أشرطة بيضاوية من الصخر النهري المغطى بطبقات برونزية تمثل المستويات الثلاثة للمطعم. ومن الداخل يستكمل مطعم نوبو الدوحة بسلاسة الإلهام المستوحى من شكل الصدف عبر الأماكن السبعة لتناول الطعام والردهات المتميزة. وتتضمن كل مساحة التصاميم والألوان البارزة لـ «نوبو» والمستوحاة من الطبيعة مثل الخشب الدافئ والزجاج البراق الذي يعكس المياه والطبقات الكثيفة من المنسوجات.

المطعم مثالي للتجمعات الكبيرة والصغيرة، إذ أن أماكن تناول الطعام والردهات الرحبة الداخلية تتسع لـ 134 شخص، بالإضافة إلى ركن خاص للسوشي يتسع لـ 10 أفراد، وقاعتي طعام خاصتين، وبار وردهة اللؤلؤة البيضاء المعاصرة وبار وردهة اللؤلؤة السوداء الأنيقة وكذلك ردهة علوية فريدة من نوعها تتسع لـ 38 شخص وأيضًا مع توفر خيارات الجلوس في الداخل أو في الهواء الطلق. وبموقعه الإستراتيجي المطل على الخليج العربي، يستطيع النزلاء الاستمتاع بالمنظر البانورامي المفتوح للمياه أو أفق المدينة سواء لتناول الطعام بالداخل أو بالخارج.

وأوضح ديفيد روكويل مؤسس ورئيس مجموعة روكويل “أن مطعم نوبو الدوحة وفر له فرصة مدهشة ونادرة لإعادة تصور مطاعم نوبو من الأساس. ويضيف أن حجم هذا المشروع سمح له اكتشاف مواد وتجربتها بطرق جديدة وشيقة. وأوضح أن اكتمال أول مطاعم نوبو القائمة بذاتها يمثل بداية رائعة لثالث عقد من التعاون مع الشيف ماتسوهيسا.”

ويوضح شاون سوليفان الشريك ورئيس الأستوديو في مجموعة روكويل “أن فنون الطبخ التي يتمتع بها الشيف ماتسوهيسا قائمة على المواد وجودة المكونات والأسماك وتوليفة الألوان والمنسوجات في كل قطعة. وقمنا بتطوير تصميمًا ثريًا مصنّع من مواد عالية الجودة ومتأثر بفنون الطهي وتاريخ الجمال الطبيعي الخلاب لخليج الدوحة لمطعم نوبو الدوحة”.

واحتفالًا بافتتاح المطعم في فندق فورسيزونز، يقدم الفندق الباقة الاستثنائية الخاصة للغرف ” تذوق طعم نوبو”. وتتضمن الباقة:

  • الإقامة لليلتين في غرفة فخمة تطل على مطعم نوبو الدوحة والخليج العربي
  • خدمة الترحيب الخاصة داخل الغرف من مطعم نوبو الدوحة
  • قائمة التذوق «أوماكازي» الخاصة بالشيف وتتضمن 10 أطباق لفردين في مطعم نوبو الدوحة
  • فطور يومي لفردين
  • كتاب الطهي من نوبو
  • تبدأ الباقة من 1275 دولار أمريكي (4650 ريال قطري)

[[][p045rtt0001 [[][p045rtt0002 [[][p045rtt0003 [[][p045rtt0004 [[][p045rtt0005 [[][p045rtt0006



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك