Connect with us

صحة وجمال

مدينة لوزان تعيد توحيد مبادرات الدماغ الرئيسية في العالم

Published

on

يجمع “منتدى الدماغ والأعصاب 2015” أشهر العلماء ورواد الأعمال العاملين في أكبر “مبادرات الدماغ” التي أطلقت خلال الأعوام القليلة الماضية. وسيجري تنظيم الحدث خلال الفترة من 29 مارس ولغاية الأول من أبريل في مركز سويس تك للمعارض التابع للمعهد السويسري الفدرالي بمدينة لوزان السويسرية.

 وقال الدكتور وليد احمد الجفالي، رئيس مجلس إدارة المبادرة العلمية (W Science) ومؤسس “منتدى الدماغ والأعصاب والذي عقد في جدة لعام 2014 في نسخته الأولى : “يعدّ الاستكشاف العلمي للعقل البشري أداة أساسية في التوصل إلى حلول لتحديات القرن الحادي والعشرين. ولا شك بأن جمع اكتشافات الأبحاث المتقدمة في مجال الدماغ هو أمر جوهري بالنسبة للجميع لأنه يؤثر وبصورة مباشرة على المسار المستقبلي للمجتمع”.

 ومع تزايد الأعباء الاقتصادية الاجتماعية لاضطرابات الدماغ وبروزها إلى الواجهة في الكثير من القرارات العلمية والسياسية، فقد قام “منتدى الدماغ والأعصاب” والمعهد السويسري الفدرالي للتقنية بلوزان (EPFL) بدعوة ممثلين عن جميع “مبادرات الدماغ” التي جرى إطلاقها مؤخراً. هذا وسيستضيف مركز سويس تك للمعارض التابع للمعهد السويسري الفدرالي (لوزان، سويسرا) منتدى يمتد لثلاثة أيام ويجمع لأول مرة علماء ورواد أعمال من “مشروع الدماغ البشري” (الاتحاد الأوروبي)، و”مبادرة ألين للدماغ” (الولايات المتحدة)، و إضافة إلى ممثلين عن مشروعات صينية في مجال الدماغ، وتجدر الإشارة إلى أن التسجيل مفتوح حالياً على الرابط الإلكتروني التالي: www.thebrainforum.org.

 ويشكل “منتدى الدماغ والأعصاب 2015” الذي سينعقد خلال الفترة ما بين 29 مارس إلى الأول من أبريل مشروعاً مشتركاً مع مبادرة (W Science)، وسيقوم المشاركون والمهتمون خلال الأيام الثلاثة للمنتدى بمشاركة أبحاثهم وتبادل الرؤى والأفكار مع جمهور يضم واضعي سياسات ومستثمرين من القطاع الخاص ومؤسسات بحثية وعلماء.

 خيارات السياسة لمستقبل أبحاث الدماغ

ستؤثر خيارات السياسة الموضوعة للمستقبل القريب بصورة كبيرة على علم الأعصاب في القرن الحادي والعشرين، فقد أصبح الدماغ البشري يمثل المرحلة المقبلة للعلم وذلك بعد تحقيق الكثير من التقدم في هذا المجال خلال العقدين الماضيين. وسيقوم الباحثون الرواد الذين حققوا الكثير من هذه الإنجازات، بمشاركة خبراتهم وبحث طيف واسع من المواضيع المتعلقة بمجالات خبراتهم المتنوعة مثل الأثر الاجتماعي والاقتصادي لأمراض الدماغ، وتحفيز الدماغ، والأدوية المتخصصة، وريادة الأعمال، وتمويل الأبحاث، ووضع السياسات.

 ومن المواضيع الملحة التي تشغل بال الخبراء وواضعي السياسات هو الاستخدام الميداني المتزايد لتقنيات الحاسوب المتطورة، ويتجسد هذا الأمر بصورة خاصة في الجهود الدولية لوضع نماذج للدماغ البشري مثل “مشروع الدماغ البشري” في القارة الأوروبية والمبادرات الأخرى المشابهة في الولايات المتحدة، وفي هذا السياق فلا شك بأن “منتدى الدماغ والأعصاب” يعتبر مكاناً مثالياً للاستماع إلى آراء وأفكار أبرز العلماء في هذه البرامج والتفاعل معهم.

 الرواد في مجال الدماغ

لقد تم إيلاء اهتمام خاص إلى تعزيز الفرص الاقتصادية في علم الأعصاب وذلك في (Innovation Corner) الذي يعتبر منطقة معارض خاصة لشركات سويسرية ناشئة وراسخة مُختارة تعمل بمجال الأبحاث المتطورة للدماغ، هذا وستقوم نحو 20 شركة منها بتقديم آخر ما توصلت إليه من أفكار من أجل سد الفجوة بين علم الأعصاب في المختبر وبين التطبيقات الصناعية والتجارية له.

ddf560001

The Brain Forum 2015 will bring together top scientists and entrepreneurs from the biggest “brain initiatives” of recent years. The event will run from March 29 to April 1 at the SwissTech Convention Center in Lausanne

“The scientific exploration of the human brain is a fundamental tool for answering the challenges of the 21st century,” says Dr Walid Juffali, chairman of the W Science Initiative and founder of The Brain Forum. “Putting together the discoveries of cutting-edge brain research is essential for everyone because it directly affects the future trajectory of society”

With the rising socioeconomic burden of brain disorders at the forefront of many science and policy decisions, the Brain Forum and EPFL have invited representatives from all major “brain initiatives” that have been launched recently. The SwissTech Convention Center (Lausanne, Switzerland) will house a 3-day forum bringing together for the first time scientists and entrepreneurs from The Human Brain Project (EU), the Allen Brain Initiative (US), as well as representatives from the counterpart Chinese brain projects. The registration is open now on www.thebrainforum.org

Taking place from March 29 to April 1, The Brain Forum 2015 is a joint venture with the W Science Initiative. During these three days, stakeholders will share their research and exchange ideas with an audience including policymakers, private investors, research foundations and scientists

Policy choices for the future of brain research

The policy choices of the immediate future will heavily influence the direction of 21st century neuroscience. The human brain has become the next frontier of science, with most advances being made over the last couple of decades. The pioneering researchers behind these breakthroughs will share their experiences and discuss a wide range of topics related to their different areas of expertise, such as the socioeconomic impact of brain diseases, brain simulation, personalized medicine, entrepreneurship, research funding, and policymaking

A burning topic among the experts and policymakers is the field’s increasing use of advanced computer technology. This is especially the case in international efforts to model the human brain, such as The Human Brain Project in Europe and similar initiatives in the US. The Brain Forum will be ideally placed to hear from and engage with leading scientists in these programs

Brain entrepreneurs

Special attention is given to fostering economic opportunities in neuroscience with the Innovation Corner, an exhibition area for select Swiss start-ups and established companies working on advanced brain research. Around 20 companies will present their latest ideas for bridging the gap between neuroscience in the lab and industrial/commercial applications

 

 

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صحة وجمال

“المراكز الاستشارية للإنجاب” تستحوذ على كامل أسهم مركز بنون وتطلق خطة للتوسع والانتشار في المملكة

Published

on

By

أكد الدكتور عبد العزيز الشهراني المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة المراكز الاستشارية للانجاب المالكة لمراكز بنون أن الشركة تستعد لإطلاق خطة توسع طموحة على مستوى المملكة العربية السعودية ، وكشف الدكتور الشهراني أن شركة المراكز الاستشارية للإنجاب استحوذت بالكامل على مركز بنون بعد شراء حصص شركة  شبكة هيلث بلاس التابعه لشركة مبادلة الإماراتية ، وبذلك تملك المراكز الاستشارية للإنجاب كامل الحصص في مركز بنون وهي شركة سعودية طموحة تأسست عام 2013 وستعلن قريباً عن افتتاح فرع ثاني  لمركز بنون في مدينة الرياض إلى جانب مراكز أخرى في عدة مدن منها جدة وخميس مشيط. وأعلن الدكتور الشهراني ان شركة المراكز الاستشارية للإنجاب تركز على زيادة شبكة مراكز العقم واطفال الانابيب وأن يكون بنون مركز الرعاية الاولية والمتخصصة والرائدة في المنطقة.

ويعد مركز بنون للإخصاب، أحد المراكز الرائدة المتخصصة في علاج العقم والمساعدة على الإنجاب، ويقدم خدمات شاملة ومتكاملة للأزواج الذين يواجهون صعوبات في الإنجاب، وتشتمل خدماته نطاقاً واسعاً من علاجات الإخصاب والعقم وتأخر الحمل كالطب الإنجابي والفحوصات الجينية وأطفال الأنابيب. ويتكون فريقه من خبراء إخصاب بخبرة تزيد عن 25 عاماً وتقنيين وممرضات على كفاءة عالية. ويتولى المركز رسم  خطط علاجية مخصصة لكل مريض حسب حالته مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب النفسي والجسدي والمادي.

ويهدف المركز إلى مساعدة الأزواج على تحقيق حلمهم في تكوين أسرة من خلال تقديم أفضل التقنيات الطبية والعلاجات الحديثة في مجال الإنجاب. والمركز معتمد من قبل الجهات الصحية في المملكة، وهو ملتزم بتقديم خدمات عالية الجودة وفقًا لأعلى المعايير الدولية.

وختم الدكتور الشهراني تصريحه بالتأكيد على أن مركز  بنون للإخصاب مستمر في أداء مهامه مع التزامه بأعلى معايير الجودة والشفافية في جميع الخدمات التي يقدمها وحرصه على توفير بيئة مريحة وداعمة للأزواج خلال رحلتهم نحو تحقيق حلم الإنجاب، وتقديم أداء متميز وإرساء معايير جديدة للابتكار والكفاءة الطبية، والارتقاء بالصحة المجتمعية، على المدى الطويل، من خلال الفحص الدوري والكشف المبكر وتعزيز الوعي الصحي ، وهذا ما جعل المركز بفضل المتخصصين في الرعاية الصحية الأكفاء والمرافق الحديثة واستخدام التقنيات المتطورة، أحد أكثر مقدمي الرعاية الصحية تقدماً وتطوراً في المنطقة.

Continue Reading

صحة وجمال

“بنج” تقدّم تجربة غذائية مميّزة في رمضان تجمع بين الطعام الصحي والمذاق الشهي

Published

on

By

تجربة رمضانية فريدة تقدّمها “بنج” المتخصصة في تقديم الوجبات الغذائية المميّزة بجودتها الصحية ومذاقها الشهي لعملائها عبر تشكيلة متنوعة من الوجبات المناسبة للإفطار والسحور تتضمن حلويات شرقية تم إعدادها بطريقة صحية، حيث توجد حلويات لم يستخدم السكر المضاف في طهيها وأنواع أخرى تحتوي فقط على أقل من 50% من السكر المضاف، وتتوفر جميعها بباقات اشتراك مرنة قصيرة وطويلة المدة تبدأ من اشتراكات لمدة خمسة أيام أو عشرة أيام، كما تم تجهيز فرع بنج في حي الياسمين بجلسات تناسب جميع أفراد العائلة للاستمتاع بأجواء رمضانية ساحرة.

وتؤكد “بنج” مجدداً من خلال تشكيلتها الرمضانية الغنية والمتنوعة من الوجبات التزامها بتقديم الأفضل دائماً في عالم الوجبات الغذائية لعملائها من حيث قيمتها الغذائية العالية ومذاقها الرائع، وهو الالتزام الذي ساهم في نجاح “بنج” في استقطاب قاعدة عريضة من العملاء الذين يتعاملون معها في فرعيها في مدينة الرياض أو عبر الموقع الإلكتروني وتطبيقها الرسمي للهواتف الذكية .https://q-r.to/BINGEapp .

وتتضمن قائمة طعام “بنج” أنظمة حياة صحية – كيتو – خالي من الجلوتين – قليل الكربوهيدرات وغيرها، وأيضاً وجبات لمن يبحثون عن أساليب غذاء متنوعة تجمع بين القيمة الغذائية العالية والطعم المميز، ويشرف على تقديم هذه الوجبات مجموعة من المتخصصين في عالم صناعة الغذاء، بالاعتماد على أفضل المكونات الطبيعية، مع مواصلة نهج “بنج” في تقديم أفضل الوجبات المحافظة على قيمتها الغذائية وطعمها الشهي.

Continue Reading

صحة وجمال

مختبر البرج المرجعي بالرياض التابع لمجموعة مختبرات البرج التشخيصية يحقق الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي

Published

on

By

في إنجاز يُعد خطوة هامة على طريق تعزيز الخدمات الطبية التشخيصية في المملكة العربية السعودية، حقق مختبر البرج المرجعي بالرياض، الذي يُعتبر جزءاً لا يتجزأ من مجموعة مختبرات البرج التشخيصية، الاعتماد من الكلية الأمريكية للباثولوجي (CAP). هذا الاعتماد، الذي يأتي قبيل تدشين المختبر قريباً، يُعكس التزام المختبر بتقديم خدمات تشخيصية دقيقة وموثوقة تماشياً مع أعلى المعايير الدولية.

مختبر البرج المرجعي يتميز بتقديمه لخدمات تشخيصية متقدمة غير متوفرة في منطقة الخليج والشرق الأوسط، خاصة في المجالات الدقيقة مثل الجينات والمناعة وعلم البروتينات الحيوية الجزيئية، بالإضافة إلى الكيمياء التحليلية والسموم والأورام. هذه الخدمات المتقدمة، التي في الغالب لا تُجرى إلا في أوروبا الغربية والولايات المتحدة الأمريكية، تأتي لتُسرع من عملية التشخيص وتقلل من الوقت اللازم للحصول على النتائج، وهو عنصر حاسم في مراحل التشخيص المختلفة. كما تساهم في الحفاظ على المعلومات البيولوجية الثمينة داخل البلاد، مما يعزز من السيادة الوطنية على المعلومات الصحية الحساسة.

“نحن فخورون بهذا الإنجاز الذي يعكس التزامنا بتوفير خدمات طبية تشخيصية ذات معايير دولية في المملكة العربية السعودية،” قالت د / مي المشاري، المدير الطبي التنفيذي في مجموعة مختبرات البرج التشخيصية. “إن الحصول على الاعتماد من CAP يُعزز من مكانتنا كمزود رائد للخدمات التشخيصية ويدعم رؤيتنا في المساهمة بفعالية في تحقيق أهداف رؤية 2030، خصوصاً في مجال تحسين جودة الخدمات الصحية وتوطين الفحوصات المتخصصة.”

تمت عملية الاعتماد بعد تقييم شامل للكفاءات التقنية والتشغيلية للمختبر، ومؤهلات الطاقم، والمعدات، وإجراءات ضمان الجودة. يُمثل الاعتراف من CAP ليس فقط إنجازاً مهماً لمختبر البرج المرجعي، ولكنه يُعد أيضاً تأسيساً لمعايير جديدة في مجال الخدمات الطبية التشخيصية المتخصصة في المملكة العربية السعودية، مما يعكس التزام المختبر بتقديم أعلى مستويات الجودة والدقة.

مختبر البرج المرجعي ملتزم بالحفاظ على أعلى معايير الجودة في جميع الفحوصات التي يقدمها ويفخر بكونه رائداً في مجال الابتكارات الطبية في الخليج. هذا الاعتماد من CAP هو دليل على التزام مختبر البرج بالجودة والابتكار وصحة وسلامة المجتمع الذي يخدمه.

للمزيد من المعلومات حول مختبر البرج والخدمات التي يقدمها، يرجى زيارة الموقع الالكتروني www.alborgdx.com

Continue Reading
Advertisement

Trending