ss4d00002

معرض “سيتي سكيب جدة” يستمر في النمو كأهم حدث عقاري في المملكة

تشارك أكثر من 50 شركة عقارية من منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بمعرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري السادس (سيتي سكيب جدة 2015)، والذي سيقام للدورة السادسة بمركز جدة للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة في الفترة 16-18 جمادى الآخرة لعام 1436هـ الموافق 5-7 أبريل لعام 2015م.

وسينطلق سيتي سكيب جدة 2015 في وقت بالغ الأهمية لقطاع التطوير العقاري بالمملكة، حيث يتابع الجميع تقلبات أسعار النفط وتأثيرها على القطاع العقاري. وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمراً ملكياً بتخصيص 20 مليار ريال لتنفيذ مشاريع الكهرباء والمياه، وذلك ضمن منظومة من الأوامر الملكية. وتأتي هذه الخطوة تأكيداً على اعتزام حكومة المملكة إيجاد حلول لكافة التحديات التي تواجه قطاع العقار، حيث سيتم توجيه الأموال المخصصة لإنشــاء البنية التحتية المطلوبة للأراضي الحكومية المخصصة للمشاريع الإسكانية.

وفي تعليق له على النجاح المستمر الذي يحققه سيتي سكيب جدة، قال الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة شركة معارض الوطنية، الجهة المنظمة للحدث، “نتطلع للعام السادس لاستقبال المطورين العقاريين من المملكة والمنطقة، حيث يدرك هؤلاء أن معرض سيتي سكيب جدة يتيح لهم منصة مثالية لعرض مشاريعهم المتميزة، والإعلان عن إطلاق المشاريع الجديدة.”

وأضاف الدكتور بن محفوظ، “أصبح سيتي سكيب جدة حدثاً بارزاً في القطاع العقاري، حيث نتوقع استقبال ما يتجاوز 50 عارضاً في دورة العام الحالي، والذين سيقدمون مشاريعهم لأكثر من 10 آلاف زائر بينهم مستثمرين ومتخصصين في الشأن العقاري.”

وتضم قائمة الشركات المشاركة في المعرض كل من شركة سمو العقارية، وشركة إيوان العالمية للإسكان، وشركة سوبها هارتلاند التي مقرها دبي، ومجموعة آي كيو آي، ومجموعة الفقيه للاستثمار والتطوير العقاري البحرينية، وشركة LS، وشركة الصبان للاستثمار والتطوير العقاري وشركة لايف ستايل العقارية.

ويتيح معرض سيتي سكيب جدة منصة مثالية للمطورين العقاريين لعرض آخر مشاريعهم والتواصل مع العملاء المرتقبين وصناع القرار في القطاع العقاري. حيث ستعرض شركة إيوان العالمية للإسكان مشروع الفريدة السكني الذي يضم أكثر من 1,800 فيلا سكنية في حي ذهبان شمال مدينة جدة، بالإضافة إلى مشروع الميار بموقعه الاستراتيجي على طريق المدينة والمجاور للفريدة والذي يوفر شقق سكنية بأسعار في متناول العائلات التي تتطلع للاستمتاع بنمط حياة في مجتمع عصري. كما ستكشف الشركة لأول مرة عن تفاصيل مشروعها العقاري السكني في مدينة الرياض الذي يستكمل مسيرة النجاح الكبيرة التي حققتها الشركة في مدينة جدة ويستفيد من النمو السكاني الكبير لمدينة الرياض والطلب المتنامي على العقار.

وأكد رياض الثقفي، الرئيس التنفيذي لشركة إيوان، على أهمية سيتي سكيب جدة قائلاً، “كراعٍ مؤسس لمعرض سيتي سكيب جدة، نتطلع للمشاركة بشكل سنوي في هذا الحدث الذي يشكل منصة مثالية لعرض مشاريعنا، ومشاركة خبراتنا العريضة والمتكاملة التي اكتسبناها من تجربتنا في تطوير المجتمعات السكنية التي تلائم احتياجات العائلة السعودية العصرية وتتجاوز تطلعاتها من حيث المعايير العالمية التي أتبعت في التصميم والتنفيذ، والبنى التحتية المتطورة، والمرافق الخدمية المتكاملة.”

شركة سمو العقارية ستقدم مشروع ضاحية سمو الذي قام على رؤية فريدة هدفها فهم توقعات واحتياجات سكان المنطقة الغربية ومكة المكرمة بشكل خاص، والالتزام بشكل دقيق ليس فقط بتخصيص المساكن وإنما بتوفير مجتمع عصري معافى ومتكامل ويشمل أحدث التصاميم العمرانية المتنوعة والعصرية، ويوفر مرافق وخدمات على أعلى المستويات العالمية.

وقال الأستاذ سعيد النهدي، نائب رئيس شركة سمو القابضة موضحاً، “يسعدنا كثيراً أن نوفر الدعم كراعٍ رئيسي للسنة السادسة على التوالي لمعرض سيتي سكيب جدة، والذي يلعب دوراً حيوياً في تعزيز مكانة جدة كسوق عقاري نشط في المنطقة، وعلاوة على ذلك يسهم سيتي سكيب من خلال تشجيع الاستثمار في تفعيل الدور الهام الذي يلعبه قطاع التطوير العقاري في التنمية الصناعية بالمملكة.”

وأضاف النهدي، “لقد أدركنا من خلال مشاركة الشركة السنوية في سيتي سكيب جدة أن هذا الحدث يمثل جزءً هاماً من إستراتيجيتنا لتعزيز وتأكيد مكانتنا الرائدة في القطاع العقاري بالمنطقة، كما أن مشاركتنا في ورش العمل المرافقة لهذا الحدث تتيح لنا الفرصة لتقديم خبراتنا وإسهاماتنا في إيجاد حلول لبعض التحديات التي يواجهها القطاع العقاري بالمملكة في عام 2015.”

وتشارك Lifestyle Developers في المعرض بإطلاق عدة مشاريع سكنية وتجارية، منها مشروع “ذا لوفت” ومشروع “ديار السلام”، كما ستقدم مشاريع أخرى مرتقبة إلى جانب عدد من مشاريعها التي اكتملت بالفعل.

 وأضاف السيد سلطان بترجي الرئيس والمؤسس للشركة أن Lifestyle Developers نشأت من واقع الحاجة الماسة إلى المساهمة في رفع معايير المعيشة والحياة في المنطقة. وتهدف مشاريع Lifestyle Developers السكنية والتجارية إلى أن ترتقي إلى تطلعات واحتياجات المجتمع بخدمات متكاملة وأن تضع في صدارة أولوياتها تطوير المجتمعات المستدامة تحت إدارة فريق دولي من خبراء التطوير العقاري.

 وأضاف السيد سلطان بترجي أن التطوير العقاري مهنة ذات مسؤولية عظيمة لكل مطور يسعى إلى تحقيق هدف محدد، وأن معايير واحتياجات المجتمع في يومنا هذا قد ارتفعت وأصبحت أكثر من مجرد مأوى أو مسكن، فهي الآن مرتبطة بوجود البيئة المناسبة للمعيشة التي تواكب احتياجات المرء اليومية والتي تمثل أسلوب ونمط حياته، ولذلك فقد حرصت Lifestyle Developers على وجود أربعة عناصر أساسية في جميع مشاريعها وهي “التصميم” المعاصر والملائم للفئة المستهدفة للمشروع، و”الجودة” في معايير ومقاييس المشروع في كافة جوانبه، و”السعر المناسب” بمعنى أن يكون المنتج ذا قيمة مادية ومعنوية للمستهلك، وأخيراً “المجتمع” بمعنى أن يكون المشروع ذا رؤية ومسئولية اجتماعية للسكان والمنطقة أو الحي أو المدينة التي يقام فيها.

 ويضم حدث “معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري السادس (سيتي سكيب جدة 2015)” ورش عمل قمة جدة العقارية التي تقام على مدى يومين، ومعرضاً على مدى ثلاثة أيام يقام على مساحة 10 آلاف متر مربع.

ويتيح سيتي سكيب جدة 2015 للمشاركين الفرصة للالتقاء بكبار المستثمرين من قطاع الأعمال وشركات التطوير العقاري والجهات الحكومية والمهندسين المعماريين والاستشاريين وغيرهم من كبار المتخصصين وصناع القرار ممن يشاركون في تصميم وإنشاء أكبر مشاريع التطوير العقاري التجارية من القطاعين العام والخاص.

ويقام معرض سيتي سكيب جدة 2015 بدعم من عدد من الشركات العقارية الكبرى وبينها شركة سمو العقارية (الراعي الرئيسي)، وشركة إيوان العالمية للإسكان (الراعي المؤسس)، وكذلك شركة سوبها هارتلاند (الراعي الذهبي) ومجموعة آي كيو آي (الراعي الفضي).

وما من شك أن معرض جدة لتطوير المدن والاستثمار العقاري السادس (سيتي سكيب جدة 2015) يعد الحدث العقاري الأهم على مستوى المملكة الذي يسهم في دعم رؤية قيادتها الطموحة لتحقيق النمو في صناعة العقارات، وتسليط الضوء على معالمها التنموية والعمرانية المميزة والمبتكرة، وتوفير إمكانية الوصول المباشر إلى السوق السعودي أكبر أسواق العقارات بالمنطقة.

 

1141-cys-logo-builder-cmyk-hlock ss4d00002



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك