Connect with us

اتصالات وتقنية

نظام إريكسون للحوسبة السحابية يشهد تحسينات واسعة النطاق

Published

on

يشهد القطاع طلباً متنامياً على الخدمات السحابية المتسمة بالسرعة واتساع رقعة العمليات وانخفاض التكلفة، إلا أن عدم الرضا الكامل عن معايير الأمن وسهولة الإدارة يبطئ اعتماد السحابة بشكل كامل من قبل كبرى الشركات في العالم.

 ولهذا فقد أضافت إريكسون اليوم مجموعة من البرمجيات والتجهيزات إلى نظام إريكسون للحوسبة السحابية لتلبية الطلب ضمن هذا المضمار، مرسية دعائم مستويات متقدمة من الأداء والعمليات والتوافقية وانخفاض التكاليف، إلى جانب إمكانية العمل على مدى سحابات متعددة لتعزيز المزايا التنافسية وضمان قيمة مضافة أعلى لشركات الاتصال وعملائها من الشركات الكبيرة.

 وتشمل المنتجات الجديدة ضمن نظام إريكسون للحوسبة السحابية إتش دي إس 8000 (HTS 8000)، وهو نظام مركز البيانات واسع النطاق (Hyperscale) يعتمد على بنى إنتل راك سكيل التحتية (Intel® Rack Scale Architecture)، ونظام إريكسون للتخزين السحابي الآمن (Ericsson Secure Cloud Storage) وحلول إريكسون كونتينيوم (Ericsson Continuum)، حيث أنه يوفر أفضل منصة في العالم للسحابة الهجينة تعتمد على السياسات المطبقة، مما يوفر الدعم لاستثمار إريكسون في شركة آبسيرا.

 وقد باتت من الممكن الآن أتمتة وإدارة البيانات والتطبيقات والبنى التحتية السحابية الموزعة بهدف ضمان معايير الأمان والامتثال، وتلبية متطلبات السياسات المعتمدة لدى الشركات العالمية، فضلاً عن اللوائح التنظيمية المحددة بحسب المنطقة الجغرافية. ويشكّل هذا بالتالي منصة تعزز ثقة الشركات في أنظمتها على نحو يواكب السرعة التي تتبنى فيها هذه التكنولوجيا الجديدة.

 إريكسون إتش دي إس 8000 يمثل الجيل الجديد من أنظمة مراكز البيانات واسعة النطاق، ويعتمد لوحة إنتل راك سكيل من أجل طريقة غير مدمجة لتركيب للأجهزة، وهذا مما يحسّن بشكل كبير وسريع معايير الفعالية، والاستغلال، والأتمتة، ويخفض الكلفة الإجمالية.

 وقال هانز فيستبرغ، رئيس مجموعة إريكسون ومديرها التنفيذي: “لا يتوقف التغيير والتطور التكنولوجي ضمن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لكن لا يمكن لعمليات الاستثمار في البنى التحتية أن تواكب هذا التطور على نفس هذا المنوال. ونسعى من خلال التعاون مع إنتل وغيرها من كبار الشركات ضمن القطاع إلى إرساء دعائم التقنيات واسعة النطاق في مجالي البرمجيات والأجهزة على حد سواء، لا بل إننا نضع أسس مفهوم مركز البيانات المستقبلي انطلاقاً من منظور تصميمي واقتصادي شامل”.

 من جانبه، قال بريان كرزانيتش، المدير التنفيذي لمؤسسة إنتل: “نعتقد أنه من الهام بالنسبة للقطاع التعاون لتطوير البنى التحتية للشبكات، وتسريع توفير الاتصالات، والخدمات السحابية وخدمات مركز البيانات. وإلى جانب اعتماد بنى إنتل التحتية، سنركز شراكتنا مع إريكسون على استمرارية الابتكار ضمن مجال مركز البيانات”.

 ويعتمد إتش دي إس 8000 على الربط بالألياف الضوئية، ويجمع ما بين تصميم الأجهزة غير المدمج والربط بالألياف الضوئية للحد من القيود التقليدية في مجالي المسافة والقدرة التي تتسم بها الأسلاك الكهربائية. وهذا يضمن تجميع أكثر فعالية للموارد، مما يعود بتأثير إيجابي على استغلال الطاقة واستهلاكها.

 نظام إريكسون للتخزين السحابي الآمن هو مجموعة مدمجة مسبقاً من مراكز البيانات تكمل طبقة المنصات كخدمة (PaaS) الهجينة المعتمدة على السياسات المطبقة، وتضمن الانسيابية في تطبيق تحديثات على مستوى شبكة الإنترنت واعتماد تطبيقات جديدة متطلبة للبيانات. كما تشهد مجموعة خدمات البيانات إضافة قواعد بيانات رئيسية للبرمجيات السحابية تشمل قواعد البيانات العلائقية المعروفة ورقعة الشبكة وقواعد البيانات للبيانات الضخمة غير المعتمدة على لغة قواعد البيانات. كما تتعاون إريكسون مع شركة كليفرسيف (Cleversafe) في هذا المضمار، والتي تعد من الشركات الكبرى على صعيد توفير حلول التخزين على مستوى شبكة الإنترنت. وأول المنتجات التي أعلنت عنها إريكسون في هذا المجال هو حلول آمنة تخزين تتعامل مع البيانات كأشياء، كفيلة بالتحكم بعمليات الوصول إلى البيانات عن طريق سياسات الامتثال وتضمن أمن بيانات جهات من قبيل شركات خدمات الاتصال.

 إريكسون كونتينيوم هي عبارة عن جيل جديد من حلول المنصات كخدمات (PaaS) يدعم السحابة الهجينة من أجل تركيب التطبيقات، وتنسيقها، وإدارتها. وتوفر هذه التقنية الفريدة من نوعها حالياً الدعم للأسلوب الهجين عبر سحابات متعددة، مما يمكّن الشركات العالمية من الاستفادة من السحابة العامة، والسحابة الخاصة في الموقع، وموارد البنى التحتية في القطاع تحقيقاً لأرفع المستويات على صعيد الأداء، والسرعة، والرقعة، والجدوى الاقتصادية، والامتثال ضمن إطار إدارة وتحكم فعال. كما تتكامل منصة إريكسون كونتينيوم بشكل تام وآمن مع مستوعبات دوكر (Docker).

 كما يضمن نظام إريكسون للحوسبة السحابية الدعم الكامل للمنصات الافتراضية المفتوحة (OPNFV) عبر إصدار برمجيات شبكات إريكسون 15 ب (15B)، لقيادة التطوير الناجح لعمليات سحابة الاتصالات. وستتوفر البرمجيات والأجهزة الجديدة التي جرى بالإعلان عنها في الأسواق عموماً خلال الربع الثاني من العام الجاري، في حين ستتوفر تقنية إريكسون إتش دي إس 8000 خلال الربع الرابع.

 وخلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة ستسلط إريكسون الأضواء على سبل الوصول إلى استراتيجية تصنيع رقمية، كما ستعرض عدداً من المنتجات والحلول المتصلة بهذا المضمار، للمزيد من المعلومات عن سحابة إريكسون يرجى زيارة: www.ericsson.com/cloud

 إريكسون في المؤتمر العالمي للجوال 2015

ستستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015، والتي تنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية،مجموعة من أبرز حلولها وتقنياتها وخدماتها وابتكاراتها الرائدة على مستوى العالم. وتتبنى إريكسون رؤية قوامها أن التحول نحو المجتمع الشبكي يساهم في تطوير جميع القطاعات دون استثناء، حيث أصبحت تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات موارد أساسية لا غنى عنها في الحياة اليومية للشركات والناس والمجتمع عموماً. وتحرص إريكسون على تصدر الطليعة في ريادة هذا التحول من خلال تقديم حلول وبرمجيات وخدمات وأجهزة من شأنها دفع عجلة التطور في مجالات الحوسبة المتحركة والإنترنت عريض النطاق والحوسبة السحابية، على نحو يرسخ دعائم منظومة تقنية جديدة متطورة تدعم تنمية جميع القطاعات أفقياً وعمودياً. كما تلتزم إريكسون بأن تضع الأدوات التي تتيح مواكبة هذا التطور في متناول الجميع. ولهذا السبب ستستغل مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام للتطرق إلى سبل تمكين صناع التغيير في المجتمع الشبكي.

 تفضلوا بزيارة جناحنا (2N60) في المؤتمر العالمي للجوال، الواقع في القاعة 2. كما يمكنكم متابعة فعالياتنا خلال الحدث على تويتر (@Ericsson) والمشاركة في الحوارات باستخدام الوسم (#MWC15). وستتوفر مجموعة من آراء وتعليقات خبرائنا حول المجتمع الشبكي على مدونتنا الخاصة بالحدث.

se45st00001

Demand for cloud agility, operational scale and associated economics is growing but existing concerns around security and governance are slowing the full adoption of cloud by the world’s largest enterprises

Ericsson (NASDAQ: ERIC) today introduces new software and hardware to its Ericsson Cloud System to mitigate this need, creating new disruptive levels of performance, operations, compliance,  economics and can work across multiple clouds to achieve competitive differentiation and value-add for operators and their large enterprise customers

New products in Ericsson Cloud System include; Ericsson HDS 8000 (Hyperscale Datacenter System), built on Intel® Rack Scale Architecture, Ericsson Secure Cloud Storage and Ericsson Continuum ® delivering the world’s best policy driven platform for hybrid cloud leveraging Ericsson’s investment in Apcera

Data, applications and distributed cloud infrastructures can now be automated and governed for security and compliance, meeting global enterprise policy requirements and geo specific regulations. A platform that lets business build trust in their systems as quickly as they embrace new technology

Ericsson HDS 8000 is a new generation of hyperscale datacenter systems that uses Intel® Rack Scale Architecture for a disaggregated hardware approach to dramatically improve efficiency, utilization, automation and total cost of ownership

Hans Vestberg, Ericsson President and CEO says: “Technology change is exponential in the ICT industry but investment in infrastructure cannot be. With Intel and other industry leaders we are bringing a hyperscale approach across both software and hardware, we are re-inventing the future data center concept from a total architecture and economics perspective”

Brian Krzanich, CEO, Intel Corporation says “We believe it’s important for the industry to collaborate to transform network infrastructure and accelerate the delivery of telecommunications, cloud and data center services. Our efforts with Ericsson and their use of Intel® Rack Scale Architecture will drive continued innovation in the data center”

HDS 8000 uses optical interconnect. Combining a disaggregated hardware architecture with optical interconnect removes the traditional distance and capacity limitations of electrical connections. This enables a more efficient pooling of resources, which has a positive impact on utilization and energy consumption

Ericsson Secure Cloud Storage is a pre-integrated portfolio of data services complementing the policy-driven hybrid PaaS layer, streamlining web scale development and deployment of new data rich applications. The data services portfolio adds leading cloud software databases that span traditional relational databases to web scale, big data NoSQL type databases. Ericsson is partnering with Cleversafe in this area, a leading provider of web scale object storage. Ericsson’s first announced product is secure object storage capable of controlling access with policy and guaranteeing carrier-grade data and system security and integrity of data

Ericsson Continuum® is a unique policy driven PaaS with hybrid cloud support for application deployment, orchestration and governance through Ericsson Continuum. The unique policy-driven PaaS now supports a hybrid approach across multiple clouds, enabling global enterprise to take advantage of public cloud, on-premise private cloud and industry cloud infrastructure resources to achieve the best levels of performance, agility, scale, cost-effectiveness and compliance, within the context of strong IT governance and control. Ericsson Continuum also provides the most secure deployment of Docker containers

Ericsson Cloud System maintains full support for OPNFV through the Ericsson Networks Software 15B release to drive a successful transformation to telecom cloud operations. New software announced will be generally available from Q2. Ericsson HDS 8000 will be available in Q4

At the Mobile World Congress in Barcelona, Ericsson will talk about how to realize a digital industrialization strategy and showcase a number of products and solutions for this. Learn more about Ericsson Cloud at www.ericsson.com/cloud

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

عودة IFS Connect الشرق الأوسط – أكبر فعاليات IFS للعملاء والشركاء

Published

on

By

أعلنت IFS، الشركة العالمية المختصة بالبرمجيات المؤسسية السحابية، اليوم عن النسخة الثانية من فعالية IFS Connect الشرق الأوسط التي تستعرض فيها ابتكاراتها التقنية والقيمة التي تحققها للعملاء في المنطقة. تقام الفعالية يوم 6 مايو 2024 في فندق هيلتون الرياض ريزدنسز بالعاصمة السعودية تحت شعار : “تعزيز قيمة الأعمال: الإنتاجية وإمكانية التنبؤ والمرونة المؤسسية”.

تسلّط الفعالية الضوء على التزام IFS تجاه مساعدة المؤسسات في حل المشاكل التي تواجهها في مجالات الإنتاجية وإمكانات التنبؤ والمرونة المؤسسية، ودورها في تعزيز قيمة أعمالهم بفضل البنية السحابية والذكاء الاصطناعي. كما تعرض IFS Connect أحدث التقنيات المتطورة التي تقدمها الشركة، بما فيها IFS.ai التي تعدّ أبرز حلول الشركة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الصناعية، إلى جانب IFS Cloud – البرمجيات المؤسسية القابلة للتحرير.

في تعليقه على الأمر قال محمود خان، المدير التنفيذي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدى IFS: “تمثل إقامة فعاليتنا المرموقة في المملكة العربية السعودية لهذا العام تأكيدًا لالتزامنا بتعزيز علاقاتنا مع شركائنا وعملائنا في المنطقة والمساهمة في دعم رؤية المملكة للعام 2030، إذ ستكون الفعالية بمثابة منصة لأبرز العاملين في القطاعات الصناعية والشركاء وتمكنهم من اكتساب أفكار واضحة عن أحدث حلول ومنتجات IFS والحصول على فرصة متميزة للتواصل مع المختصين في المجال وتبادل المعرفة والخبرات.”

وسيتواجد المسؤولون التنفيذيون من المنطقة والعالم لدى IFS خلال الفعالية لتقديم الكلمات الرئيسية ومشاركة الرؤى المتخصصة حول دور حلول IFS في إزالة الحواجز بين البيانات والوظائف المختلفة في عدد من القطاعات، وأهميتها لرفع قيمة الأعمال. كما يشارك سيمون نيزلر، أحد المدراء التنفيذيين لدى IFS، في حوار يتحدث خلاله عن قوة تقنيات الذكاء الاصطناعي والتحديات المرتبطة بها، وكيف تسهم رؤية العملاء في وضع استراتيجيات IFS للمنتجات والخدمات.

بوسع الحاضرين زيارة أجنحة المعرض للاطلاع على عروض عملية لحلول IFS، ومنها IFS Cloud و IFS.aiو IFS ERPو IFS EAM و IFS Assyst، إلى جانب التواصل مع خبراء القطاع. وسيزور الفعالية عدد من الشركاء البارزين والعملاء الإقليميين من قطاعات متنوعة كالاتصالات، والدفاع وصناعات الطيران، والتصنيع وغيرها.

من الجدير بالذكر أن IFS Connect تقام في أبرز المناطق التي تعمل فيها IFS حول العالم، لتقدم رؤيتها المتخصصة حول توجهات القطاع وأخبار الأعمال والمنتجات وقيادة الفكر للعملاء الحاليين والمستقبليين والشركاء.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

تقرير منظمة التعاون الرقمي: الذكاء الاصطناعي التوليدي قد يضيف 4.4 تريليون دولار إلى الاقتصاد الرقمي بحلول 2040

Published

on

By

أشارت منظمة التعاون الرقمي، -وهي منظمة عالمية متعددة الأطراف تهدف إلى تحقيق الازدهار الرقمي المستدام للجميع -، في تقرير لها أنه من المتوقع أن يحقق الذكاء الاصطناعي التوليدي (GenAI) فوائد اقتصادية سنوية تصل إلى 4.4 تريليون دولار بحلول عام 2040 عبر تعزيز الإنتاجية، مسلطة الضوء على التحديات والتوصيات والحلول التعاونية بين أصحاب المصلحة في القطاعين العام والخاص لإطلاق العنان لإمكانات الذكاء الاصطناعي التحويلية والاستفادة من إمكانياته.
ويصف التقرير كيف يمكن لتطبيق أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي في القطاع العام وعبر الصناعات المختلفة في القطاع الخاص أن يُحدث ثورة في الاقتصاد الرقمي إذا تمكن أصحاب المصلحة من مواجهة التحديات المحددة والتعاون بشكل فعال. ومن المتوقع أن يتصدر قطاع التجزئة القطاعات المستفيدة من أدوات الذكاء الاصطناعي إذا ما تمكن من جني 310 مليار دولار سنوياً وهو الرقم المأمول لهذا القطاع، فيما يمكن لقطاع الرعاية الصحية أن يجني سنوياً 110 مليار دولار، ما يجعله أحد القطاعات المستفيدة بدرجة كبيرة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي.
وتتناول الورقة البحثية تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتقديم خدمات عامة بكفاءة، ونشر معلومات موثوقة وفعالة ودقيقة وكاملة. كما تُوضح استخدامه في أنظمة دعم اتخاذ القرار لمساعدة صنّاع السياسات والمجتمع المدني على جمع المعلومات وتحليلها واتخاذ خطوات استراتيجية لتعزيز نمو الاقتصاد الرقمي على نحو شامل ومستدام.
وتستعرض الورقة البحثية عدة تحديات، منها: الاعتبارات الأخلاقية، والمخاوف حول خصوصية وأمن البيانات، والتوافر المحدود للبيانات، ونقص ثقة المستخدمين، والانتهاكات المحتملة لحقوق الطبع والنشر، وعدم وجود إطار تنظيمي شامل – بصفتها أهم التحديات التي تواجه تطوير وتبني الذكاء الاصطناعي التوليدي. كما تُقدّم الورقة البحثية توصيات في العديد من المجالات، بما يشمل صياغة الإرشادات الأخلاقية والاستراتيجيات الوطنية للذكاء الاصطناعي، والتبني المبكر للذكاء الاصطناعي من جانب مجتمع الأعمال، وبناء الوعي والإلمام الرقمي بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي لتصحيح المفاهيم المغلوطة.
وفي ظل الاهتمام والتبني المتسارع لأدوات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي من قبل رجال الأعمال، والمدراء التنفيذيين وصناع السياسات، وحتى الأفراد على مستوى العالم بسبب الفوائد التي تقدمها، فإنه لجني هذه الفوائد بشكل فعال، من الضروري أن يبذل أصحاب المصلحة جهودًا تعاونية لتحقيق التوازن بين الابتكار والتدابير التنظيمية، وضمان نمو القطاع، مع تعزيز اعتماد الذكاء الاصطناعي التوليدي بشكل آمن ومستدام.
وتٌمثل الورقة البحثية أحدث مبادرة ضمن سلسلة مبادرات مرتبطة بالذكاء الاصطناعي، والذي حافظ على مكانته ضمن أولويات أجندة منظمة التعاون الرقمي. وقد وقّعت واعتمدت الدول الأعضاء في المنظمة في عام 2022 بيان الرياض للذكاء الاصطناعي (RAICA)، مؤكدة من جديد هدفها المشترك المتمثل في تأمين مستقبل مشرق للجميع من خلال توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي في تحسين حياة الناس. كما تطوّر منظمة التعاون الرقمي حزمة أدوات مبنية على الذكاء الاصطناعي بهدف مساعدة الدول الأعضاء على تقييم الاستعداد لتبني ودمج الذكاء الاصطناعي في المستقبل، مما سيسفر عن تحسين الإنتاجية، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات في مختلف الإدارات الحكومية.
وأشارت الورقة البحثية إلى أن الذكاء الاصطناعي التوليدي يطرح فرصاً هائلة يمكنها تشكيل ملامح مستقبل عالمنا الرقمي ودفع عجلة الازدهار الرقمي الشامل والمستدام للجميع، فمن المتوقع أن ينمو سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي ليصل إلى 207 مليار دولار بحلول عام 2030، لكن يجب إيلاء الأهمية القصوى للتطوير المسؤول، والاعتبارات الأخلاقية، وخصوصية البيانات. وتقدّم الورقة البحثية إرشادات لتخطي تلك التحديات وفتح آفاق القدرات الكاملة للذكاء الاصطناعي التوليدي بهدف إحداث تغيير نوعي في الاقتصاد الرقمي المستدام المتمحور حول الإنسان.
يمكن تحميل الورقة البحثية من خلال الرابط التالي: https://dco.org/library/

Continue Reading

اتصالات وتقنية

MSI تطلق أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم مع معالِج Core Ultra من Intel في الشرق الأوسط

Published

on

By

تُعتبَر MSI إحدى العلامات الأكثر موثوقية في مجال الألعاب والرياضات الإلكترونية وتشتهر بتصاميمها وابتكاراتها التكنولوجية الثورية، وها هي تطلق جهاز Claw الذي يُعَدّ أوّل جهاز ألعاب محمول في العالم يعمل بمعالِج Core Ultra من Intel. وقد تمّ تزويده بوحدة معالجة الرسومات الجرافيكية ARC مع 8 أنوية Xe وتقنية XeSS المتطورة، لضمان تجربة ألعاب بمنتهى السلاسة في مختلف الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بنظام تبريد HyperFlow قوي وببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، إلى جانب منفذ Thunderbolt 4 لإتاحة نقل حجم كبير من البيانات وتسهيل الاتصال بالأجهزة الخارجية، ما يجعله خياراً استثنائياً لعشّاق الألعاب.

“نفتخر بإطلاق جهاز Claw من MSI في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وآمل أن يترك جهاز Claw من MSI انطباعاً مميزاً لدى عشّاق الألعاب بفضل تصميمه المحمول وأدائه، وجودة عرضه، ومظهره الأنيق، ناهيك عن سرعة اتصال حصرية مع thunderbolt”. – موديت نيغام، مدير التسويق – MSI Notebooks

Core™ Ultra من Intel® مع ™ARC: ثورة في الرسومات الجرافيكية المدمجة
ينفرد Core™ Ultra بهندسته الجديدة بالسيليكون، وبقدراته العالية في مجال الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى الرسومات الجرافيكية المدمجة ™ARC، فيما يتمتّع بـ8 أنوية Xe. توفّر هذه البنية أداءً جرافيكياً أقوى بمرّتَين من الأجيال السابقة. كما أنّ نظام ™ARC معزّز بتكنولوجيا XeSS لضمان تجربة ألعاب في منتهى السلاسة بدقّة 1080 بكسل وإعدادات متوسطة. تشمل لوحة SOC محرّكاً يدعم برامج ترميز الفيديو المتقدمة مثل AV1، وH.265 وVP9، لضمان بثّ عالي الجودة مع الحدّ من متطلبات الأداء.

Claw: أوّل جهاز ألعاب محمول مع Core™ Ultra
يُحدث جهاز Claw من علامة MSI ثورةً في تجربة الألعاب المحمولة. تمّ تجهيزه بمعالجات Core™ Ultra من Intel وتكنولوجيا XeSS من Intel، فيرتقي بألعاب FPS ويحوّلها إلى تجربة تفاعلية في منتهى السلاسة، حتى في أصعب الألعاب ذات التصنيف العالي AAA. يمتاز الجهاز بتكنولوجيا تبريد Hyperflow حصرية من MSI، مع مراوح مزدوجة وأنابيب حرارة تعمل على تبديد الحرارة بفعالية. يعزّز التصميم الحراري تدفق الهواء لتبريد المكونات الداخلية، ما يضمن أعلى مستويات الأداء في الألعاب.
يمتاز جهاز Claw ببطارية كبيرة بقدرة 53 واط في الساعة، وتدوم ساعتَين عند التشغيل المكثف، بحيث يتيح للّاعبين بالاستمتاع بجلسات لعب مطوّلة. كما يتيح برنامج MSI Center M UI الوصول بسهولة إلى خصائص وإعدادات أساسية، بما فيها الإطلاق السريع للألعاب والوصول الفوري إلى المنصة. يدعم جهاز Claw أيضاً مشغّل MSI APP Player، ما يساهم في توسيع نطاق خيارات الألعاب ليشمل ألعاب أنظمة Windows وأجهزة Android الجوّالة.
يتمتع جهاز Claw بتصميم سهل الاستخدام يناسب كافة أحجام اليد لتعزيز تجربة الألعاب. يأتي بشاشة عرض لمسية بجودة عالية الدقة بقياس 7 إنش مع معدل تحديث 120 هيرتز، لضمان بيئة العاب تفاعلية وتجربة بصرية مذهلة.
يشكّل جهاز Claw من علامة MSI إضافةً ثوريةً إلى عالم الألعاب ويوفّر تجربة ألعاب محمولة لا مثيل لها تجمع ما بين التكنولوجيا المتقدمة، والتصميم سهل الاستخدام وخصائص الأداء الهائلة.
أصبح جهاز Claw من علامة MSI متوفراً للشراء عبر الإنترنت على https://ar.msi.com/Promotion/2024-claw-special-offer/nb وفي أبرز متاجر البيع بالتجزئة في الإمارات العربية المتحدة، بما فيها ڤيرجن ميجا ستور ، وشرف د ج، وجيكي، وجامبو، وإيروس وأمازون، بالإضافة إلى كمبيوتر بلازا لدى هايبر إكس مجموعة الإرشاد للكمبيوتر، وفي المملكة العربية السعودية حصرياً لدى مكتبة جرير.

Continue Reading
Advertisement

Trending