Connect with us

اتصالات وتقنية

إريكسون تعرض حلولاً تسهم في دفع عجلة تقدم التجارب الرقمية خلال فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015

Published

on

ستعرض إريكسون في المؤتمر العالمي للجوال، والذي تجري فعالياته في مدينة برشلونة الإسبانية ما بين 2 و5 مارس، مجموعة كبيرة من أبرز المنتجات والحلول التكنولوجية على المستوى العالمي، والتي ستساهم في دفع عجلة التحول نحو المجتمع الشبكي، حيث سيتصل بالشلكة كل ما يمكن أن يستفيد من حلول الاتصال.

كما ستتواجد في الحدث مجموعة من خبراء إريكسون لعرض مجموعة واسعة من الأجهزة والبرمجيات وحلول الخدمات المصممة لتمكين صناع القرار ضمن مجالات مثل الحوسبة المتحركة والنطاق العريض والحوسبة السحابية، مما يرسي دعائم تطوير قطاع الاتصالات وجميع القطاعات الأخرى.

الجيل الخامس

  • استعراض مزايا الجيل الخامس: ستوفر إريكسون خلال المعرض شبكة اختبارية لاستعراض أول اتصال مزدوج القنوات في العالم، حيث أنها تتيح للأجهزة المتحركة الاتصال في نفس الوقت بشبكات الجيلين الخامس (5G) والرابع (LTE). ويشكل الاتصال مزدوج القنوات علامة فارقة على الطريق نحو الجيل الخامس، والذي سيمثل تطويراً لتكنولوجيا الجيل الرابع الحالية، ويتوقع أن يبدأ توفره في الشبكات التجارية خلال العام 2020.
  • الشبكات الشعرية (Capillary Networks): ستوضح إريكسون أفضل سبل إدارة شبكات إنترنت الأشياء (IoT) واسعة النطاق، وكيف يمكن التعامل مع دارات التحكم بالكمون المنخفض باستخدام شبكات الاتصال المتحرك.
  • ستكون نسبة كبيرة من الأجهزة في أنظمة الجيل الخامس المستقبلية أجهزة آلية لا تجري مراقبتها، وبالتالي يجب تغيير نموذج الإدارة من واحد إلى واحد (one-to-one) إلى واحد إلى عديد (one-to-many).
  • تستدعي عمليات الآلات المؤتمتة وحدات معالجة على مقربة من الأجهزة. وتتطلب منصات الحوسبة المرنة توزيع الموارد على امتدد شبكة الاتصال المتحرك بطريقة فعالة.
  • التحكم عن بعد عبر شبكة الاتصال المتحرك: سيعرض قسم الأبحاث في إريكسون، بالتعاون مع فولفو لمعدات الإنشاءات (Volvo CE) تقنية للتحكم آنياً عن بعد بحفارتين عبر شبكة الاتصال المتحرك. وقد تم لهذا الغرض تزويد حفارتين صغيرتين من تصنيع شركة فولفو بالنموذج الأولي من هذه التكنولوجيا، وهو ما يعد تطبيقاً كاملاً لمفهوم الجيل الخامس الذي تم تقديمه خلال دورة العام المنصرم من المؤتمر العالمي للجوال. ويسلّط مشروع الأبحاث المشترك الضوء على الحاجات المطلوبة من شبكات الجيل الخامس المستقبلية، والقدرة على التغيير التي تتميز بها تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضلاً عن الإنجازات التي يمكننا تحقيقها من خلال التكنولوجيا المتطورة.

 الموجة اللاسلكية

  • نظام إريكسون لتعديل الموجة (Ericsson Radio System): سيتركز الاهتمام خلال المؤتمر على نظام إريكسون لتعديل الموجة، وهو يمثل حلاً ثورياً مستنداً إلى شبكة الاتصال المتحرك يوفر إمكانية تعديل الموجة. كما أنه مصمم للارتقاء بتغطية التطبيقات الخاصة بمستخدمي أجهزة الهاتف المتحرك في ظل نمو حركة الهواتف الذكية بمعدل 8 أضعاف ما بين العامين 2014 و2020، والذي يتوقع بحلوله أن يحمل 90٪ ممن تتجاوز أعمارهم 6 سنوات من سكان العالم هاتفاً متحركاً. ويضع نظام إريكسون لتعديل الموجة الشركات على الطريق نحو الجيل الخامس، موفراً أفضل أداء على مستوى القطاع استناداً إلى بنى إريكسون التحتية متنوعة خلايا الإرسال، إذ يقلل بشكل كبير من احتياجات الطاقة والمساحة اللازمة للموقع وزمن التركيب.
  • أداء إريكسون الريادي على مستوى الجيل الرابع: عروض حية لحلول الشركة الفريدة:
  • تغطية (Psi) مصممة لتوفير حلول اتصال منخفضة التكلفة للمستخدمين المستقبليين للإنترنت المتحرك عريض النطاق، والذين سيبلغ عددهم 3 مليارات.
  • توفر تقنية لتقسيم الموجة وتقسيم الوقت (TDD/FDD) لتجميع قنوات الإرسال أداء ريادياً على مستوى القطاع يتم تقديمه من خلال تحسين أول نطاق أساسي يعتمد على البرمجيات حصراً ويدعم الإصدارات السابقة، مما يمكّن الشركات من إضافة التغطية بالاعتماد على تقنية تقسيم الوقت (TDD) والكفاءة إلى شبكاتها من خلال تحسين بسيط لبرمجياتها، وهو متوافر في برمجيات الشبكات 15ب (15B).
  • توفر تقنية (LAA) ما يمكن وصفه بالجيل 4.5 من شبكات الاتصال الخلوي، وتضمن تغطية تطبيقات أفضل لمستخدمي الهواتف الذكية في الماكن المغلقة، من خلال الجمع بين نطاقات الموجات المرخصة وغير المرخصة.
  • عروض للعمليات المشتركة بين الهواتف الذكية والحواسيب المحمولة باستخدام أحدث منتجات أبرز صنّاع الأجهزة العالميين.

الخدمات المدارة

  • عمليات الشبكة ومراكز الخدمة (NOCs and SOCs): ستعرض إريكسون كيفية استخدامها مراكز عمليات الشبكة (NOCs) لإدارة الشبكات لصالح الشركات حول العالم. وتقتفي مراكز عمليات الشبكة أثر إجراءات التكنولوجيا مثل توافر شبكة الوصول اللاسلكية ومعدل فقدان الحزمة وزمن تفعيل الجلسة. بيد أنها أقل فعالية نوعاً ما حين يتعلق الأمر بمراقبة جودة الخدمات، كالصوتية منها، وتصفح الشبكة، وحركة الفيديو. كما ستعرض إريكسون هذه السنة، وللمرة الأولى، كيفية مراقبة جودة الخدمة باستخدام مراكز عمليات الخدمات.

نظم دعم العمليات/نظم دعم الأعمال (OSS/BSS)

  • دعم العمليات كخدمة: باتت مجموعة الأدوات والعمليات التي تستخدمها إريكسون حين تتعاقد لإدارة شبكة إحدى الشركات تتوفر الآن للشركات باعتبارها خدمة. وتساعد عملية دعم العمليات باعتبارها خدمة في تخفيض الكلفة الإجمالية للملكية وتقليل الحاجة لاستثمارات العملاء، من خلال تمكين توفير أدوات نظام دعم العمليات/نظام دعم الأعمال (OSS/BSS) باعتبارها خدمات.
  • الفوترة كخدمة (Billing-as-a-service): تجمع خبرة إريكسون بشكل فريد بين الفوترة وخبرة الاتصالات، التي تتضمن: الخطط الإبداعية، والمرونة، والفوترة، ومكافآت الولاء، وذكاء الأعمال.

 المحتوى التلفزيوني والإعلامي

  • محتوى التلفزيون المدفوع بسرعة الإنترنت: توفر منصتنا الثورية المستندة إلى الحوسبة السحابية الجيل المستقبلي من خدمات التلفزيون المدفوع التي تضمن أكثر تجارب المشاهدة حيويةً في العالم.
  • شبكة إريكسون لتوصيل المحتوى الإعلامي (Ericsson’s Media Delivery Network): طورت الشركة حل يعتمد على البرمجيات بشكل حصري، لتوفير المحتوى المدار وغير المدار عبر شبكات الاتصال الثابت والمتحرك، بحيث أصبح منصة فعالة للمساعدة في تحويل ذلك الطلب إلى فرص أعمال جديدة تتمركز حول الإعلام. ويعتمد الحل الجديد التقنيات الأحدث سواء ضمن الحوسبة السحابية أو الافتراضية، بحيث يعمل كإطار مساعد على الأعمال السريعة، جامعاً المنتجات التكنولوجية من أجل فعالية أكبر للشبكات، وخدمات بمستوى أفضل من جودة التجربة والقيمة المضافة.

 الحوسبة السحابية وبروتوكول الإنترنت

  • موجهات بروتوكول الإنترنت الجديدة (IP Routers): سيتم عرض سلسلة موجه 6000 (Ericsson Router 6000) التي تجمع بين النقل عبر بروتوكول الإنترنت، وتتكامل بشكل كبير مع نظام إريكسون لتعديل الموجة، وحلول إريكسون لإدارة الشبكات، وتوفر فعالية متكاملة وعالية الكفاءة على مستوى الشبكات المعرفة بالبرمجيات (SDN)، كما سيتم عرض موجه إريكسون الافتراضي الجديد من أجل البنية التحتية للمنصة الافتراضية لوظائف الشبكة.
  • نظام إريكسون السحابي: وهو حل يقوم على مجموعة متكاملة للتعامل مع أعباء العمل كافةً عبر قطاعات متعددة، موفراً منصة على الطريق إلى الجيل الخامس. ويظهر بيئة تنفيذ سحابية في الوقت الفعلي للمنصة الافتراضية لوظائف الشبكة بالاستناد إلى وظائف الشبكة الافتراضية (OpenStack) ويعتمد على السياسات المطبقة (PaaS) من أجل الحوسبة السحابية الهجينة وتكامل البيانات في بيئة سحابية، وأجهزة مركز البيانات، واستراتيجية التحويل السحابي، بما يشمل التخطيط والتنفيذ.
  • اتصال واي فاي: سيتم عرض الاتصال الصوتي والمرئي عبر الواي فاي، باستخدام دعم مكونات الهواتف الذكية ودعم تقنية الاتصال الصوتي عبر شبكات الجيل الرابع (VoLTE) بشكل تام.

 الصناعة والمجتمع:

  • إدارة المعارف لدعم الصناعة والمجتمع: ستعرض إريكسون خبراتها في مجال إدارة المعارف لدعم الصناعة والمجتمع، مستخدمة النقل الذكي مثالاً على ذلك، من خلال تجربة كيفية إمكانية معالجة حالات استخدام النقل بقطار الشحن اعتماداً على حلول الأتمتة وإدارة المعارف.
  • سحابة إريكسون لتطبيقات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاع الملاحة البحرية: وهي حل سحابي مدار يربط بين المركبات في عرض البحر مع غرف العمليات على البر تسهيلاً للخدمات المستخدمة لإدارة الأساطيل، والإشراف على المحركات، واستهلاك الوقود، والإشراف على الطرق البحرية والملاحة، وضماناً لراحة أفراد الطاقم.

 التحاليل التخصصية:

  • تحليلات أفضل لتزويد العملاء بتجربة أفضل: تتحول الشركات باتجاه المعارف المتعلقة بالبيانات الضخمة تطويراً لتجارب العملاء. غير أن حلول التحليلات غالباً ما تتركز على نواح ضيقة، أو لا يجري دمجها ضمن العمليات، أو العناية بالعملاء، أو عمليات التسويق، أو تفتقد للمعرفة التجريبية المفيدة لافتقارها للقواعد الملائمة لتفسير أحداث الاتصالات المعقدة. ستقدم إريكسون حلاً لتحليل البيانات الضخمة سيغير قواعد اللعبة كلياً، إذ يتصف بالقدرة التحليلية الفعالة والمعرفة وإجراءات التحكم الذاتي لا يضاهيها أي عرض آخر. ويعد هذا حلاً برمجياً شاملاً ومتكاملاً وآنيا من إريكسون وقابل للتعديل في مجال إدارة تجربة العملاء يدعم الشركات الرائدة على مستوى قطاعاتها في يومنا هذا، وذلك من خلال معارف إريكسون الفريدة والعالمية والاختصاصية ضمن مجال الاتصالات، والتي تشمل الشبكات وأنظمة دعم العمليات/أنظمة دعم الأعمال فضلاً عن العمليات.

إريكسون في المؤتمر العالمي للجوال 2015

ستستعرض إريكسون خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال 2015، والتي تنعقد بمدينة برشلونة الإسبانية،مجموعة من أبرز حلولها وتقنياتها وخدماتها وابتكاراتها الرائدة على مستوى العالم. وتتبنى إريكسون رؤية قوامها أن التحول نحو المجتمع الشبكي يساهم في تطوير جميع القطاعات دون استثناء، حيث أصبحت تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات موارد أساسية لا غنى عنها في الحياة اليومية للشركات والناس والمجتمع عموماً. وتحرص إريكسون على تصدر الطليعة في ريادة هذا التحول من خلال تقديم حلول وبرمجيات وخدمات وأجهزة من شأنها دفع عجلة التطور في مجالات الحوسبة المتحركة والإنترنت عريض النطاق والحوسبة السحابية، على نحو يرسخ دعائم منظومة تقنية جديدة متطورة تدعم تنمية جميع القطاعات أفقياً وعمودياً. كما تلتزم إريكسون بأن تضع الأدوات التي تتيح مواكبة هذا التطور في متناول الجميع. ولهذا السبب ستستغل مشاركتها في المؤتمر العالمي للجوال هذا العام للتطرق إلى سبل تمكين صناع التغيير في المجتمع الشبكي.

تفضلوا بزيارة جناحنا (2N60) في المؤتمر العالمي للجوال، الواقع في القاعة 2. كما يمكنكم متابعة فعالياتنا خلال الحدث على تويتر (@Ericsson) والمشاركة في الحوارات باستخدام الوسم (#MWC15). وستتوفر مجموعة من آراء وتعليقات خبرائنا حول المجتمع الشبكي على مدونتنا الخاصة بالحدث.

iuyak0001

Ericsson (NASDAQ:ERIC) will demonstrate a wide array of the world-leading technologies and solutions that enable the Networked Society – where everything that can benefit from being connected will be connected – at the Mobile World Congress in Barcelona from March 2 to March 5

Ericsson experts will be at hand to demonstrate a broad range of innovative hardware, software and services solutions that are designed to enable change-makers in areas such as mobility, broadband and the cloud, creating the foundation for new eco-systems, and transformation across industries.

These are some of the highlights that can be experienced in Ericsson’s stand (2N60, Hall 2) at Mobile World Congress 2015

5G

  • 5G Radio Test Bed: The Ericsson 5G Radio test bed will demonstrate the world’s first Dual Connectivity, enabling mobile devices to be simultaneously connected to 5G and LTE. Dual Connectivity is a crucial milestone on the road to 5G, which will be an evolution of today’s LTE technology and is expected in commercial networks starting in 2020
  • Capillary networks: Ericsson will show how to manage large-scale IoT networks and make it possible to handle low latency control loops using the mobile network
    • A large portion of the devices in future 5G systems will be unattended machine devices, and the management paradigm needs to be changed from one-to-one to one-to-many
    • Automated machine operations calls for processing close to the devices. A flexible computing platform includes resources across the mobile network in an efficient way
  • Remote control over mobile network: In collaboration with Volvo Construction Equipment (Volvo CE), Ericsson Research will demonstrate remote control of two excavators over mobile networks in real-time. Two Volvo CE compact excavators fitted with the prototype technology show full implementation of the 5G concept introduced at Mobile World Congress last year. This joint research project highlights what’s needed from future 5G networks, the transformative power of ICT and what we can achieve with state-of-the-art technology

Radio

  • Ericsson Radio System: A highlight on the show floor will be the new Ericsson Radio System, a revolutionary, design-forward, modular mobile network solution designed to improve app coverage for mobile device users in the face of an 8X growth in smartphone traffic between 2014 and 2020, by which time 90 % of the world’s population over six years old is predicted to have a mobile phone. The Ericsson Radio System puts operators on the road to 5G by delivering industry-leading performance – on Ericsson’s Many-Core Baseband Architecture – while drastically reducing energy requirements, site space, and install time
  • Ericsson’s LTE performance leadership: Live demonstrations of the company’s unique
    • Psi coverage, designed to cost-effectively connect the next 3+ billion mobile broadband users
    • Single baseband TDD-FDD Carrier Aggregation provides industry-leading performance, delivered by the world’s first software-only, backward-compatible baseband upgrade; enables operators to add TDD coverage and capacity to their networks with a simple software upgrade; available in Networks Software 15B
    • License Assisted Access (LAA), a 4.5 G technology, enhancing indoor app coverage for smartphone users through the combination of licensed and unlicensed spectrum bands
    • Smartphone and tablet interoperability demonstrations with the latest products from the world’s leading device makers

Managed Services

  • Network Operations and Service Centers (NOCs and SOCs): Ericsson will be demonstrating how it uses network operations centers (NOCs) to manage networks on behalf of operators around the world. NOCs keep track of technology measures such as radio access network availability, packet loss rate and session activation time, but they are rather less effective at monitoring the quality of services such as voice, web browsing and video streaming. This year, for the first time, Ericsson will also demonstrate how it monitors service quality using service operations centers

OSS/BSS

  • Operation Support Process as a Service: The portfolio of tools and processes that Ericsson uses whenever it is contracted to manage an operator’s network is now available to operators as a service. Operation Support Process as a Service helps to decrease total cost of ownership and reduces the need for customer investments by enabling OSS\BSS tools to be offered as services
  • Billing-as-a-Service: Experience Ericsson’s unique combination of billing and telecoms expertise, which includes: out-of-the-box rate plans, flexibility, billing, loyalty rewards and business intelligence

TV & Media

  • Pay TV at Web Speed: Our revolutionary cloud-based next generation pay TV platform, powering the most agile TV experiences on the planet.
  • Ericsson’s Media Delivery Network, An all-software solution for delivering both managed and unmanaged content across fixed and mobile networks has now evolved into a powerful platform to help convert that demand into new, media-centric business opportunities. The new solution use the latest cloud and virtualization techniques to act as an agile business enabler framework, combining technologies for greater network efficiency, better QoE, and value-added services

Cloud & IP

  • New IP routers: Demonstration of the new Ericsson Router 6000 series that couples radio and IP transport, tightly integrated with the Ericsson Radio System and Ericsson Network Manager, and providing high-capacity and integrated SDN functionality. Also demonstrating the new Ericsson virtual router for Network Function Virtualization infrastructure
  • Ericsson Cloud System: A full stack solution to handle all workloads across multiple industries, providing a platform on the road to 5G. Demonstrating a ‘real-time’ Cloud Execution Environment for NFV’s, based on OpenStack, virtualized network functions, policy driven PaaS for hybrid cloud, data integrity in a cloud environment, data center hardware and a cloud transformation strategy including planning and execution
  • Wi-Fi calling: Demonstrating voice and video calling over Wi-Fi, using native support in smartphones and seamless interworking with Voice over LTE

Industry & Society

  • Knowledge management for industry and society: Ericsson will be demonstrating ‘Knowledge management for industry and society’, using intelligent transport as the example. Experience how freight train transportation use cases can be handled by automation and knowledge management
  • Maritime ICT Cloud: A managed cloud solution that connects vessels at sea with shore-based parties to facilitate services used to manage fleets, monitor engines and fuel consumption, oversee routes and navigation, and ensure the wellbeing of the crew

Expert analytics

  • Better analytics for an improved customer experience: Operators are turning to big data insights to improve customer experience. But too often, analytics solutions have a narrow focus, are not integrated into real operations, customer care or marketing processes, or miss useful experience insights because they lack the proper rules to interpret complex telecom events. Ericsson will present a game-changing big data analytics solution, with powerful analysis, insights, and closed-loop actions unmatched by other offerings. Benefiting from Ericsson’s unique, global experience and specialist telco knowledge – spanning networks, operations support systems/business support systems and operations – Ericsson’s software solution is a real-time, end-to-end configurable CEM solution for today’s change-maker operators

Continue Reading
Click to comment

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصالات وتقنية

شركة الذكاء الاصطناعي Intelmatix تطلق أول حزمة تطبيقات لمنصة ذكاء القرار المؤسسي EDIX

Published

on

By

أعلنت شركة انتلماتكس Intelmatix الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي ومنتجاته المعتمدة على التقنيات العميقة، إطلاق أول حزمة تطبيقات لمنصة ذكاء القرار المؤسسي إيدكس (EDIX)، بعد النتائج التي حققتها المنصة في تحسين الأداء خلال عام من التطبيق التجريبي مع مجموعة من الشركاء. وتعتبر إيدكس (EDIX) أول منصة في منطقة الشرق الأوسط مختصة بتطبيقات الذكاء الاصطناعي لدعم القرارات في المؤسسات المتوسطة والكبيرة والتي يمكن استخدامها بكفاءة دون الحاجة إلى امتلاك مستخدميها خلفيات تقنية عن الذكاء الاصطناعي، ليستطيعوا اتخاذ القرار السليم في الوقت المناسب وتعزيز الكفاءة والأداء وتمكين تلك المؤسسات من التحول إلى مؤسسات إدراكية.
وقال الدكتور أحمد العبدالكريم، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتقنية لشركة انتلماتكس Intelmatix “يسعدنا الإعلان عن جاهزية منصة إيدكس (EDIX) للاستخدام، وإطلاق أول حزمة من التطبيقات التابعة للمنصة، (EDIX Retail فئة البيع بالتجزئة لقطاع EDIX F&B الأغذية والمشروبات) بعد الانتهاء من التطبيق التجريبي وتحسين الأداء.”
ويساعد تطبيق قطاع البيع بالتجزئة في منصة (EDIX Retail) المؤسسات على استخدام أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في دعم القرارات التشغيلية والقرارات الاستراتيجية في المؤسسة. فمثلا بالنسبة للقرارات التشغيلية تستطيع المنصة حساب توقعات دقيقة للطلب والمبيعات لدعم العمليات التجارية للمؤسسة واتخاذ قرارات أفضل، كما أنها تساعد في إصدار توصيات ذكية لإدارة المخزون في مختلف المواقع بما يضمن أفضل توافر للمنتجات وتقليل تكاليف الهدر، بالإضافة الى قدرة المنصة على إصدار جداول مناوبات العاملين ومؤشرات الأداء بما يضمن أفضل تغطية للطلب لتعزيز الإنتاجية وتقليل تكاليف العمالة ومصروفات خارج الدوام. أما بالنسبة للقرارات الاستراتيجية للمؤسسة فيمكن للمنصة دعم اتخاذ قرار فتح الفروع من خلال تحديد المواقع عالية الربحية للمؤسسة بناء على البيانات الداخلية للمؤسسة مثل المبيعات بالإضافة للبيانات الخارجية مثل البعد الديموغرافي، والمنافسين، وحركة المرور، وغيرها.
وخلال عام من التطبيق في قطاع الأغذية والمشروبات زادت دقة توقع الطلب بنسبة 15%، كما انخفضت تكاليف الهدر في المخزون بنسبة 75%، وانخفضت الساعات الإضافية وغير المستغلة للعاملين بنسبة 25%، كما استطاعت المنصة توقع الإيرادات للمواقع الجديدة للفروع بنسبة تزيد عن 80%.
وتوظف منصة (EDIX) تقنيات الذكاء الاصطناعي على مستوى المؤسسة بالكامل، وتتميز بسهولة تكاملها وربطها مع الأنظمة التقنية المستخدمة في مختلف المؤسسات، كما أنها سهلة الاستخدام من قبل مختلف مستويات العاملين في المؤسسة سواء على مستوى الإدارة التنفيذية أو مستوى مدراء الفروع. وتتميز المنصة بأنها تعزز البيانات الداخلية للمؤسسة بكمية ضخمة من البيانات التي يتم جمعها بصورة دورية من قبل انتلماتكس Intelmatix وتغذيتها بالمنصة لدعم الأداء والقرارات. وتهدف المنصة الى دعم القرار في المؤسسات من خلال تقديم توصيات عالية الجودة يمكن اتخاذها بصورة فورية.
وفي ذات السياق، أشارت انتلماتكس Intelmatix إلى أنها تعمل على تطوير مجموعة من التطبيقات الأخرى للمنصة مثل تطبيق إيدكس اللوجستي (EDIX Logistics)، و تطبيق إيدكس القوى العاملة (EDIX Workforce) وذلك بالتنسيق مع شركاء رائدين في المجال ليتم اطلاق هذه التطبيقات بشكل كامل قريباً. وبهذا الخصوص وقعت شركة انتلماتكس Intelmatix مؤخرا عدداً من الاتفاقيات خلال فعاليات معرض ليب24 لهذا العام، مع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، وشركة تكامل القابضة، وجامعة الأمير سلطان.

Continue Reading

اتصالات وتقنية

منصة Blink من Emtel تتعاون مع شركة WebEngage لتطوير تجارب العملاء في موريشيوس

Published

on

By

كشفت blink، منصة التكنولوجيا المالية الحائزة على جوائز والتابعة لشركة Emtel، عن شراكتها مع WebEngage، شركة تكنولوجيا التسويق المتخصصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والأتمتة ومنصة بيانات العملاء والتحليلات المتقدمة للبيانات. وتضمن الشراكة الاستراتيجية لمنصة blink الاستفادة من حلول WebEngage المتطورة لتعزيز التفاعل المباشر مع العملاء وتقديم تجارب مميزة معتمدة على التطبيقات لقاعدة المستخدمين الكبيرة الخاصة بها في موريشيوس. 

وأطلقت Emtel، مزود خدمة الاتصالات الأول في كافة أنحاء نصف الكرة الأرضية الجنوبي، خدماتها عام 1989 كمشغل رئيسي في موريشيوس، وهي شركة رائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تقدم خدمات مميزة للعملاء، بما في ذلك blink، منصة التكنولوجيا المالية التابعة لها، والتي أثبتت مكانتها الرائدة كرمز لقطاع الخدمات المالية سريع النمو في موريشيوس، بعد فوزها بجائزة اختيار الجمهور لأفضل تطبيق تكنولوجيا مالية لعام 2023. ولهذا تمثل شراكتها مع شركة مبتكرة بحجم WebEngage تطوراً ذا أهمية كبيرة للعملاء في موريشيوس. 

وتتيح blink للعملاء إجراء المعاملات مباشرة من أي بنك، ومن أي شبكة، عبر الهاتف الذكي ومن أي مكان وفي أي وقت. وفي إطار هذه الشراكة، سيتم دمج منصة التسويق التي تعمل بالذكاء الاصطناعي التوليدي والمُشغلة بمنصة بيانات العملاء الخاصة بشركة WebEngage مع منصة blink. ويساعد هذا الاندماج منصة blink على الحصول على تحليلات أدق وأكثر عمقاً للسوق، والتي بدورها ستساهم في تصميم رحلات وتجارب عملاء قيّمة.

وتعليقاً على الموضوع، قال كريش جوماني، الرئيس التنفيذي لدى شركة Emtel: “تتمحور رؤية منصة blink حول تمكين الأشخاص في موريشيوس ومنحهم أدوات مالية مبتكرة في متناول أيديهم. ونطمح الآن إلى تعزيز تفاعل مستخدمينا من خلال الاتصالات الشخصية وأتمتة سير العمل، مع توفير تجارب متناسقة وسلسة عبر القنوات المختلفة. وبهدف تحقيق رؤيتنا، سنستفيد من خبرة WebEngage المثبتة في التسويق في قطاع الاتصالات ومجال التكنولوجيا المالية والخدمات المالية، حيث سنوظف منصة بيانات العملاء الخاصة بها، ونموذج بياناتها الخاص بالتكنولوجيا المالية، وحالات الاستخدام المبتكرة، في تحسين علاقتنا مع العملاء والارتقاء بمستويات الخدمة لتوفير تجارب مخصصة تنسجم مع رؤيتنا”. 

وتأتي خطوة blink باتجاه اعتماد تقنيات الأتمتة والذكاء الاصطناعي في الوقت والمكان المناسبين، حيث تُعد موريشيوس الآن رائدة في مجال التحول الرقمي وتعمل على تطوير أنظمة مالية واسعة النطاق، ويمكن أن تلعب blink دوراً محفزاً لهذا التطوير من خلال التحول إلى تفاعل العملاء القائم على الرؤى والتحليلات. 

ومن جانبه، قال هيتارث باتيل، نائب الرئيس في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمدير الإداري لشركة WebEngage في الإمارات: “تسرنا الشراكة مع شركة تتمتع بسمعة وتاريخ عريق مثل Emtel، حيث سيتم دمج منصة بيانات العملاء الخاصة بنا مع جميع أصولهم الرقمية، بما فيها الموقع الإلكتروني والتطبيق والبيانات غير المتصلة. وبالاستفادة من قدرات خاصية تحديد الهوية لدينا، سنقوم بتطوير العديد من الأفكار القابلة للتنفيذ والمدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وتنفيذ حملات تسويقية على امتداد رحلة العميل لضمان تحقيق أفضل التجارب المخصصة. وسيزود فريق نجاح العملاء لدينا فرق blink بأفضل الممارسات العالمية ويساعدهم على زيادة إيراداتهم وتحسين معدلات الاحتفاظ بالعملاء”. 

وتتعاون أكثر من 800 شركة حول العالم في مجالات البيع بالتجزئة والتعليم والتمويل والمطاعم والمشروبات والإعلام والنشر والرعاية الصحية وغيرها، مع WebEngage نظراً لقدرتها على تحقيق نتائج استثنائية في تجارب العملاء والإيرادات التشغيلية. 

Continue Reading

اتصالات وتقنية

التعامل مع مخاطر بيئات الحوسبة السحابية المتعددة

Published

on

By

المتحدث: المهندس محمد وهبة، مدير عام قطاع هندسة الأنظمة بمنطقة الشرق الأوسط لدى شركة «نيوتنكس»

تواجه المؤسسات في الوقت الحاضر تحديات مختلفة تتعلق بتغيير بيئتها عبر الانتقال من أنظمة تكنولوجيا المعلومات القديمة إلي بيئة حديثة العهد للحوسبة السحابية المتعددة، يمكنها هذا الانتقال من تطوير الأعمال بالكامل وتقديم مزايا تنافسية، ووضعها في مصاف المؤسسات و يمنحها ميزات التقدم والريادة.

توفر إستراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة مجموعة من مزايا الأعمال القيمة تشمل مرونة الاداء وقابلية التوسع وزيادة كفاءتها وخفض التكاليف والوصول إلى التقنيات المتطورة. ولكن مع القوة العظمى تأتي مسؤولية كبيرة (ومخاطر). تحتاج المؤسسات التي تتنقل في هذه البيئات الديناميكية إلى نهج يتجنب المخاطر المحتملة المرتبطة بالحوسبة السحابية المتعددة. إليك خطوات هامة لتسهيل التكيف والانتقال لهذا النهج المتطور بكل أمان وثقة:

اهم التحديات في الحوسبة السحابية المتعددة:

  • الأمن: ان الخدمات المنفصلة عبر الحوسبة السحابية المتعددة  قد تسبب زيادة معدلات الهجوم السيبراني الذي يكشف التهديدات العالية المحتملة لبرامج الفدية ونقاط الضعف الضارة المختلفة.
  • التقييد: الاعتماد المفرط على مزود تقنية أو موفر واحد لخدمات الحوسبة السحابية يمكن أن يؤدي إلى الحد من المرونة فضلا عن تضخيم التكاليف.
  • موقع البيانات والامتثال لتنظيمات هيئة الاتصالات : تختلف اللوائح التي تحكم تخزين البيانات والخصوصية حسب البيئة التقنية ومزود الخدمة.
  • تعقيد التكامل: يمكن أن تشكل إدارة التطبيقات ودمجها عبر منصات الحوسبة السحابية المتعددة تحديًا كبيرًا.
  • نقص المهارات: اكتساب المواهب والمهارات عالية الجودة لتشغيل بيئات الحوسبة السحابية المتعددة ما زال يمثل تحديا في سوق تكنولوجيا المعلومات.

استنادًا إلى بحث الحوسبة السحابية للمؤسسات 2024 من «نيوتنكس» والذي نُشر حديثاً في شهر مارس من هذا العام، أظهرت نتائجه الرئيسية التالي:

  • 90% من المشاركين في بحث الحوسبة السحابية للمؤسسات 2024 يتبعون نهج “الحوسبة السحابية الذكية” في استراتيجية البنية التحتية الخاصة بهم – الاستفادة من أفضل بيئة (على سبيل المثال: مركز البيانات، الحوسبة السحابية العامة، الحافة) لكل تطبيق من تطبيقاتهم. ليس من المستغرب أن تصبح البيئات الهجينة ومتعددة السحابة هي المعيار الفعلي للبنية التحتية.
  • يعتقد أكثر من 80% من المؤسسات أن بيئات تكنولوجيا المعلومات الهجينة هي الأكثر فائدة لقدرتها على إدارة التطبيقات والبيانات.
  • تخطط 78% من المؤسسات لزيادة الاستثمار في استراتيجيات الأمن للحوسبة السحابية المتعددة.
  • أشار البحث ايضا الي ان  37% إلى أن تطبيقاتهم القائمة على الذكاء الاصطناعي تتطلب التحديث الذي يمكن أن توفره لهم الحوسبة السحابية المتعددة، إذا تمت إدارة جميع التحديات بنموذج تشغيل حوسبي سحابي قياسي.

إزالة المخاطر من استراتيجية الحوسبة السحابية المتعددة:

من خلال اعتماد نهج استباقي لتخفيف المخاطر، يمكن للمؤسسات الاستفادة من الإمكانات الكاملة لعالم الحوسبة السحابية المتعددة مع تقليل الاضطرابات التشغيلية المحتملة. ويذكر أن الرحلة إلى بيئة حوسبة سحابية متعددة آمنة هي عملية مستمرة التطوير، وتتطلب التكيف والحوكمة المستمرة ويجب ان يتضمن التخلص من المخاطر المحتملة الخطوات التالية:

  • بناء نموذج التشغيل حوسبي سحابي قياسي: الاستثمار في بناء نموذج تشغيل حوسبي سحابي يلبي زيادة الطلب المتعلق بالتوسع الإقليمي للأعمال، بالإضافة إلى توفير القدرة على التوسع لموفري خدمات الحوسبة السحابية المحليين، مع القدرة على تشغيل البيئات المحلية.
  • احتضان قابلية النقل: اختيار نموذج تشغيل حوسبي سحابي يعتمد على معايير مفتوحة وإمكانيات ترحيل البيانات بسهولة. وهذا يقلل من تقييد البائع ويبسط التحولات السحابية المستقبلية.
  • إدارة تكلفة الحوسبة السحابية: تنفيذ نموذج FinOps لتحسين التكلفة والحوكمة لأتمتة رؤية الإنفاق الحوسبي السحابي واستخدام الموارد وتحديد فرص توفير التكاليف عبر مقدمي الخدمة.
  • التعافي من الكوارث التشغيلية للحوسبة السحابة المتعددة (DR):  اي تطوير دليل التشغيل التلقائي الشامل للتعامل مع كوارث الحوسبة السحابية المحتملة و القائمة والذي يأخذ في الاعتبار حالات الانقطاع أو الاضطرابات في أي من البيئات السحابية الخاصة بك مع ضمان استمرارية الأعمال بسلاسة.
  • استثمر في الخبرة المناسبة: قم بتحسين مهارات فريق تكنولوجيا المعلومات لديك وفكر في الشراكة مع متخصصي الأمن الحوسبي السحابي.

استراتيجية «نيوتنكس» للتخفيف من مخاطر الحوسبة السحابية المتعددة

 

تركز شركة «نيوتنكس» على مساعدة ودعم العملاء من خلال تجربة حوسبة سحابية تضمن التحديث والبساطة ومركزية البيانات وقابلية النقل المرن.

 

تم تصميم منصة «نيوتنكس» للحوسبة السحابية باستخدام مزيج سري من تقنيات البنية التحتية شديدة التقارب الرائدة في الصناعة، استنادًا إلى البنية الموزعة للذكاء الاصطناعي/البيانات الضخمة، مما يوفر للعملاء الاتي :

  • منصة واحدة متسقة وموحدة.
  • الابتكار القائم على الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل تجربة لكل تطبيق/بيانات مستضافة.
  • زيادة كفاءة إدارة وتنسيق الحوسبة السحابية المتعددة بنسبة 53%.
  • توفير وقت أسرع للقيمة بنسبة 60%، باستخدام خيارات الحوسبة السحابية المتنوعة دون انقطاع الخدمة.
  • خدمات عالية المستوى و الأفضل لكل ما يتعلق بالأمن والحوكمة والامتثال سواء كانت للتطبيقات أو البيانات.
  • سهولة لا مثيل لها في الاستخدام تمنح مجموعة أسرع من المهارات واكتساب المواهب.
  • إمكانية نقل التراخيص وأحمال العمل بين خيارات الحوسبة السحابية  وداخل بيئة العمل بالشركات و المؤسسات مما يضمن عدم التقييد من البائع أو الحوسبة السحابية؟

 

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني والإطلاع على تصميمنا المعتمد للحوسبة السحابية الهجينة المتعددة.

Continue Reading
Advertisement

Trending