mstd0002

مدترونيك تُعلن عن إطلاق “تيركس” المظروف المضاد للجراثيم القابل للامتصاص في المملكة العربية السعودية

أطلقت شركة مدترونيك “تيركس” المظروف المضاد للجراثيم القابل للامتصاص في المملكة العربية السعودية. هذا المظروف المشبَّك المبتكر، يُغلف اجهزة تنظيم ضربات القلب مما يساعد في تثبيت الجهاز بعد عملية زرعه ويُقلص من الالتهابات الجانبية. أولى عمليات زراعة المظروف تمت الشهر الماضي على أيدي كل من الدكتور اعظم شفقات والدكتور بندر الغامدي في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز البحوث التابع له في الرياض.

 وبهذه المناسبة صرح إستشاري علم كهرباء القلب في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز البحوث بالرياض الدكتور اعظم شفقات “إن النتائج وردات الفعل على المظروف الجرثومي كانت إيجابية تماماً بالنسبة إلي. فقد كان سهل الاستخدام ورقيق بما يكفي كي لا أضطر لإحداث جيب أكبر خلال عملية الزرع. لقد أحببته وأعتقد بأننا سنستخدم من هذا المظروف أكثر ما كان متوقعاً.”

 كما قال الدكتور جون ليديكوت، رئيس قسم انتظام ضربات القلب وقصور القلب ونائب الرئيس الأول لدى مدترونيك “في الوقت الذي تكون مخاطر الإصابة بالالتهابات منخفضة بالنسبة لمعظم المرضى الذين يخضعون لعمليات زرع أجهزة قابلة للزرع، فإن مظروف “تيركس” يوفر طبقة حماية إضافية” يقول ، مضيفاً: “إن مظروف تيركس يقدم للجراحين حلاً مُثبتاً لإجراء عمليات زرع أجهزة قابلة للزرع بشكل أكثر أماناً للمرضى.”

 إن فعالية الجيل السابق لمظاريف “تيركس” المضادة للجراثيم غير القابلة للامتصاص* قد عُرضت في ثلاث  منشورات، مترافقة مع بيانات متابعة جديدة لمدة ستة أشهر من دراسة سيتاديل / سينتوريون المقدّمة في مؤتمر كارديوستيم العالمي 2014. فبعد مضي ستة أشهر على إجراء عملية الزرع، يختبر المرضى – الذين خضعوا لعملية زراعة جهاز مزيل خفقان القلب (ICD) أو علاج إعادة تنظيم ضربات القلب (CRT) بواسطة مظروف “تيركس” المضاد للجراثيم – معدلات التهاب أقل من أولئك المرضى الذين تمت زراعة الجهاز لهم من دون المظروف.

 وبالتحديد، فإن حالات الالتهاب حدثت لدى نسبة 0.2% من المرضى الذين خضعوا لعملية زراعة جهاز مزيل خفقان القلب (ICD) أو علاج إعادة تنظيم ضربات القلب (CRT) مع استخدام المظروف .. مقارنة بنسبة 1.9% من المرضى الذين لم يُستخدم المظروف في عمليات الزرع التي خضعوا لها. بالإضافة إلى حقيقة أن معدل المضاعفات  الميكانيكية المترتبة على الجهاز كان حوالي (4.0%) فقط لدى المرضى الذين حصلوا على المظروف.

 إن سيتاديل / سنتوريون هي دراسة متعددة المراكز تشمل 55 مستشفى في الولايات المتحدة الأمريكية – التي عالجت بمفعول رجعي أكثر من 1000 مريض من خلال إخضاعهم لعملية زراعة جهاز مزيل خفقان القلب (ICD) أو علاج إعادة تنظيم ضربات القلب (CRT) بواسطة مظروف “تيركس” المضاد للجراثيم. كان هدف الدراسة الاولي قياس نسبة حدوث إلتهابات حادة (في مواقع غير الأنسجة الجلدية وما تحت الجلدية  حيث أجريت الجراحة أو التهاب الشغاف) ومضاعفات الجهاز الميكانيكية.

 إن مظروف “تيركس” المضاد للجراثيم القابل للامتصاص، والذي يُغلف الأجهزة الإلكترونية القلبية القابلة للزرع مثل جهاز تنظيم ضربات القلب – جهاز بديل لمزيل خفقان القلب (ICD) أو علاج إعادة تنظيم ضربات القلب (CRT) – هذا المظروف يُفرز مادتي ريفامبين ومينوسيكلين في موقع الجراحة للمساعدة في الوقاية من الالتهابات. كما أنه يُثبّت الأجهزة الإلكترونية القلبية القابلة للزرع، ثم يذوب ويتم امتصاصه في الجسم بعد حوالي تسعة أسابيع من تاريخ إجراء عملية الزرع. إن مظروف “تيركس” المضاد للجراثيم القابل للامتصاص قد تم السماح باستخدامه حالياً في الولايات المتحدة الأمريكية وتم الترخيص له في كندا. هذا واستحوذت مدترونيك على “تيركس” المصنوع في الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2014.

 بالتعاون مع أطباء ممارسين، وباحثين وعلماء حول العالم، تقدم مدترونيك أوسع مجموعة من التقنيات الطبية المبتكرة الخاصة بالعلاجات الجراحية لأمراض القلب والأوعية الدموية وعدم انتظام ضربات القلب.

mstd0001 mstd0002

 

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك