wwwssd0001

“وورلد جيم” السعودية تدعم ماراثون “هيا نمشي معاً” الثالث

ضمن جهودها لتمكين فئة ذوي الإعاقة على المستوى الرياضي، اختتمت سلسلة “وورلد جيم” الرياضية العالمية بالمملكة رعايتها للموسم الثالث من ماراثون (هيا نمشي معاً)، الذي يتيح أمام مئات الأطفال والنشء من ذوي الإعاقة كل عام استعراض مهاراتهم الرياضية وقدراتهم البدنية، ولفت نظر المجتمع المحلي نحو قضاياهم وهمومهم.

 وقد احتضن كورنيش مدينة جدة الماراثون السنوي الذي خصص لجميع فئات ذوي الإعاقة، حيث بدأ السباق من ميدان التوحيد وانتهى في ميدان النورس بمشاركة أكثر من 500 متسابقٍ، في حين انتشر ما يزيد على 2,500 مشجعٍ على طول مسار الماراثون الذي بلغ طوله 1 كلم لفئة المشي والجري لمن هم فوق التسعة أعوام، والرياضيين من كافة المراكز، و500 متر لفئة من هم دون التسعة أعوام أو لديهم موانع صحية أو يستخدمون الكراسي المتحركة.

 الدكتور بدر الشيباني، الرئيس التنفيذي لشركة “وورلد جيم”، عبّر عن اعتزازه بالمشاركة في تنظيم ورعاية هذا الحدث العام بهدف تسليط الضوء على المهارات والقدرات الرياضية التي يملكها الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية. وقدم الدكتور بدر شكره وتقديره لكافة الأيادي البيضاء التي شاركت في تنظيم الحدث، مؤكداً على أهمية هذه الفعاليات في دمج ذوي الإعاقة بالمجتمع وتحفيزهم على التفاعل مع جميع من حولهم.

 وأشار الدكتور الشيباني إلى أن “دعم “وورلد جيم لماراثون “هيا نمشي معاً” يأتي ضمن التزامه بالسعي لحشد المساندة والتقدير لهذه الشريحة الغالية على قلوبنا، ورفع درجة وعيهم نحو هذه الفئة، بالإضافة إلى بنشر القيم الرياضية في المجتمع السعودي، مثل التسامح، والطموح والإصرار على تحقيق الأهداف. كذلك، نريد من خلال هذا الحدث المشاركة في إتاحة الفرصة التألق للرياضيين من ذوي الإعاقة، وتعريف الجمهور بمواهبهم وإمكاناتهم الرياضية وقدرتهم على الإنجاز”.

 



لا توجد تعليقات

اضف تعليقك